عتبات العراق تتزین بالورود، وكربلاء تضع خطة أمنية خاصة للزيارة الشعبانية

زینت عتبات العراق بأكاليل من الورود والأزهار الطبيعيّة ابتهاجا للزيارة الشعبانية، هذا واعلنت شرطة کربلاء عن وضع خطة أمنية خاصة والقت القبض على متهمين بعملية استباقية .

انبلجت مظاهر الفرح والسرور في الصحن العباسي الشريف استقبالا لشهر شعبان المعظم واحياءً لولادات الاقمار المحمدية ( عليهم السلام ) حيث تزينت جدران العتبة العباسية المقدسة واعمدتها بالورود والاوشحة المبهجة والتي تعبر عن مدى فرحة المؤمنين بهذه المناسبات المباركة ، كيف لا وهي ولادات شفعائنا وسفن نجاتنا ائمة الهدى من بعد الرسول .

مسؤول شعبة الصحن في قسم رعاية الحرم جاسم محمد كاظم بين لشبكة الكفيل : قام القسم بإكمال كل ما يتعلق بأعمال تزيين الصحن من ورود و نشر للأوشحة والقطع بالإضافة الى المنصات الاحتفالية التي يحتضنها الصحن الشريف احياءً لهذه المناسبات.

مضيفا ان الوان القطع التي عُلقت في الصحن والتي كُتبت عليها عبارات تدل على عظمة المناسبة تم اختيارها بالتعاون مع شعبة الخياطة في قسم الهدايا والنذورات في العتبة المقدسة ، موضحا وتختلف بطبيعة الحال الوان مناسبات الفرح والسرور عن مناسبات الحزن .

وایضا تيمناً بقدوم شهر شعبان المُعظم والذكرى المباركة لولادة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس والإمام السجاد وأخيه علي الأكبر والحجة بن الحسن “عليهم السلام”، توشحَ مرقدي الإمامين الكاظمين “عليهما السلام” بأكاليل الزهور الطبيعية ذات الألوان المتناسقة، ومن أصناف ونوعيات فريدة وفاخرة قدّر عددها أكثر من (15000) زهرة، فضلاً عن نشر الكلمات النورانية في أعمدة وأواوين الطارمات ابتهاجاً بهذه المناسبة الميمونة.

وهناك استعدادات قائمة من قبل الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة لإقامة الحفل المركزي البهيج في رحاب الصحن الشريف يوم الأحد 5 شعبان 1439هـ الموافق 22 نيسان 2018 في تمام الساعة (8,30)، مساءً والدعوة عامة للجميع.

 کما زُيّن شبّاك ضريح الإمامين العسكريين (عليهما السلام) بباقاتٍ وأكاليل من الورود والأزهار الطبيعيّة التي بلا شكّ قد تعطّرت بعطر هم المبارك، في مشهدٍ أخّاذ يبعث الفرحة والسرور في نفوس زائريه ومهنّئيه بهذه المناسبة العظيمة.

وقد جاءت ضمن استعدادات العتبة العسكرية المقدّسة للاحتفاء بهذه المناسبات الشعبانيّة المباركة التي ستتكلّل بولادة منقذ البشريّة صاحب العصر والزمان الإمام الحجّة المنتظر(عجّل الله فرجه الشريف) في النصف من شعبان، حيث صُنّفت الزهور والورود التي نُشرت فوق الشبّاك الشريف على شكل أكاليل، يحتوي كلّ إكليلٍ منها على مجموعةٍ متناسقة من الزهور وهي ذات أصناف، منها: (الأنتوريم)، و(كلاد بولس)، و(الورد الهولندي)، و(كلايول)، و(روز)، و(داودي)، و(كاميليان)، و(الجوري)، و(سايكس) ومجموعة من النباتات الطبيعيّة الأخرى.

وبلغ عددُ هذه الزهور أكثر من (2.000) زهرة قُسمت على شكل أكاليل وُزّعت على الشريط العلويّ والسفلي للشبّاك الشريف، فوق الضريح، وقد أُضيفت لهذه الأكاليل والباقات موادّ خاصّة تسهم في بقاء حيويّتها ونضارتها لأطول فترةٍ ممكنة.

ومن جهتها اعلنت مديرية شرطة كربلاء المقدسة اليوم عن وضع خطة امنية خاصة بالزيارة الشعبانية المقبلة، مؤكدة انها على استعداد تام لتأمين الزيارة .

وقال مدير اعلام وعلاقات شرطة كربلاء العقيد علاء الغانمي في تصريح  ان قائد عمليات الفرات الاوسط عقد في محافظة كربلاء المقدسة مؤتمرا امنيا وبحضور قائد شرطة كربلاء وكافة القادة الامنيين، مبينا انه تم من خلال المؤتمر وضع خطة امنية خاصة لتأمين الزيارة الشعبانية وتوزيع الواجبات على امراء القواطع.

ورجح الغانمي، وصول اعداد كبيرة من الزائرين الى مدينة كربلاء، مؤكدا ان شرطة كربلاء والقوات الامنية في قيادة عمليات الفرات الاوسط على استعداد تام لتأمين هذه الزيارة.

کما اعلنت شرطة كربلاء المقدسة، الخميس، القبض على متهمين بعملية استباقية استعدادا لخطة الزيارة الشعبانية في المحافظة.

وذكر اللواء احمد زويني، انه “نفذت مفارز شرطة كربلاء أوامر قبض وتحري بموجب مذكرات أمر قضائية على متهمين في مناطق متفرقة من المحافظة”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/04/20



كتابة تعليق لموضوع : عتبات العراق تتزین بالورود، وكربلاء تضع خطة أمنية خاصة للزيارة الشعبانية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net