صفحة الكاتب : حيدر الحد راوي

الطاقة .. لغة الكون ح3 والاخيرة
حيدر الحد راوي

يلاحظ في الآيات الكريمة من سورة النمل الشريفة (قَالَ يَا أَيُّهَا المَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ{38} قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ{39} قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرّاً عِندَهُ قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ{40}) وجود ثلاثة أنواع من القوى العملية :

الاولى : "قوة العفريت" (قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ{39) , هذا العفريت من العفاريت المؤمنين والمقربين من النبي سليمان "ع" , لا توجد عنه معلومات كافية , سوى انه حامل البساط السليماني الشهير كما يعتقد , أو ربما يمثل أحد وزراء النبي سليمان "ع" البارزين , وأسمه (صخر الخي القهرماني) ويختصر بـ (العفريت القهرماني) , مما يروى بشأنه ان النبي سليمان "ع" حجزه لأسباب غامضة في مكان ما , ويمتاز بالقوة والامانة (وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ) , وليس من المعلوم ولا من المؤكد انه سوف يستخدم قواه العضلية في جلب عرش بلقيس , بل ربما سوف يستخدم أحد تلك العلوم أعلاه , اما المدة المتوقعة لجلبه العرش فقد تكون :

  1. عدة ساعات : إذا فسر قوله تعالى (قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ ) بمعنى نهاية مجلس النبي سليمان "ع" الذي يعقده للقضاء صباحا , لمدة عدة ساعات من كل يوم.  
  2. او ثواني : إذا فسر قوله تعالى (قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ ) بمعنى الوقوف والاستواء منتصبا .

الثانية: "علوم الوصاية" (قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرّاً عِندَهُ قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ{40}) , صاحب هذا العرض هو وصي النبي سليمان "ع" , آصف بن برخياء "ع" , لكن أصبح من المؤكد انه سوف لن يجلب عرش بلقيس بقوته العضلية , بل باستخدام علم تعلمه من النبي سليمان "ع" , علم لا يزال غامضا , تفرد به الرسل والانبياء "ع" وأوصيائهم , قد يصطلح عليه بالاسم الاعظم الذي يتكون من ثلاثة وسبعون حرفا , كان آصف بن برخياء "ع" يملك منها حرفا واحدا فقط , بهذا الحرف استطاع ان يجلب عرش بلقيس بثواني او بأجزاء من الثانية .

الثالثة: "علوم النبوة" توارث الانبياء "ع" علوما خاصة بهم , لم يطلعوا عليها احدا , الا بإذن الله تعالى وأمره لبعض أوصيائهم وخاصتهم من المؤمنين , أصطلح على تلك العلوم بالاسم الاعظم , الذي به تأتي الخوارق من أي نوع كانت , كل نبي كان يملك جزءاً او عدة اجزاء منه , وبلغ عددها ثلاثة وسبعون حرفا , لا يعرف سراً لهذه الحروف وماهيتها , إن كانت من حروف الهجاء ام إن كل حرف يمثل علما مستقلا بذاته , بقيت طي الكتمان ولا زالت.      

السؤال الغامض هو أياً من هذه العلوم يمكنها ان تمكن صاحبها أن يفهم لغات الكون ويتكلم بها ؟ , وهل ذلك يدخل حيّز الامكان ؟ , حول هذا الموضوع أنقل حادثتين ينقصهما التوثيق العلمي :

الاولى: عن رجل دين مسلم , ذو منزلة رفيعة , كان مقررا ان يلتقى بشخصية بريطانية سامية , أحد مرافقيه يعلم انه لا يتكلم الانجليزية ولم يتعلمها في أي مكان , وكذلك المرافقين الاخرين له , لذا رأى ان يتبرع أن يقوم بدور المترجم حال وصول الشخصية البريطانية , بعد برهة من الزمن , وصلت الشخصية البريطانية المنتظرة , وجرى اللقاء بينهما , غير ان رجل الدين فاجئ الجميع بتكلمه بلغة انجليزية مهذبة , الامر الذي دهش مرافقيه ما دفعهم للسؤال ( كيف تكلمتم باللغة الانجليزية بهذه الطلاقة و لم يسبق لكم تعلمها؟! ) , ابتسم رجل الدين وأجابه بأنه يملك علما أسماه ( العلم اللدني) , وفسر له ان صاحب هكذا علم لا يحتاج ان يتعلم , بل يلقن تلقيناً ما يحتاج اليه من علوم ومعارف .

الثانية: كان مقررا لثلة من رجال الدين اليهود (حاخامات) أن يلتقوا بالسلطان العثماني , ليشرحوا له وضعهم المأساوي في أوربا , عسى ان يتمكنوا من استعطافه ويلين قلبه لليهود فيسمح لهم بالسكن في تركيا معززين مكرمين , حان موعد اللقاء , وقدم الحاخامات كبيرهم الذي يعلمون جيدا انه لا يعرف التركية قطعا , كما ويعلمون ان السلطان العثماني لا يتكلم سوى التركية , لذا ارتءوا او اقترحوا حضور مترجما , ذلك لم يثن الحاخام الاول بل مشى بخطوات واثقة نحو السلطان العثماني , ونطق باللغة التركية بلسان ذلق , ما دهش رفاقه وبهرهم ودعاهم ان يستفهموا الامر بعد نهاية اللقاء , فأجابهم بأن لديه شيطانا يترجم له ما يقوله السلطان العثماني ويلقنه ما يجب ان يقول باللغة التركية!.        

بطل الحالة الاولى فسر الموضوع بـ (العلم اللدني) كي تتضح الصورة لمرافقيه , بينما بطل الحالة الثانية فسر الموضوع لمرافقيه بـ (الشيطان المترجم) , هكذا تمكن كل واحد منهما من إقناع مرافقيه وإزالة استغرابهم ودهشتهم , ولم يكشفا لهم اكثر من ذلك , على طريقة (حدث القوم على قدر عقولهم او على قدر فهمهم) . 

 

الموضوع من منظور العلم الحديث:

ظاهرة النطق بلغات لم يتعلمها الانسان مسجلة وموثقة علميا في كثير من الجامعات ومراكز البحوث العالمية , الا انهم لم يفسروها بالشكل المقبول حتى الان , لهم في ذلك جملة من الآراء لم يقتنع اصحابها بها , لكن تبدو لهم هي الاقرب الى الحقيقة والى واقع الامر والحال.

وثقت الكثير من الحالات حول العالم , حتى وصلت الى درجة التصنيف والتبويب , وجمعت تحت عنوان "الكسينوغلوسيا" , وهو عنوان يشمل كل من ينطق بلغة لم يسبق له تعلمها , بل ويكتب بها ايضا , سواء كان ذلك تحت تأثير التنويم المغناطيسي او بدونه .

 

حالات مسجلة "موثقة":   

  1. الدكتور "موريس نثرتون" , اثناء عمله في التنويم المغناطيسي وأثناء اجراءه التنويم على فتى أوربي الولادة والمنشأ , تكلم الفتى بلغة غريبة لم يعهدها الدكتور "موريس نثرتون" , سجل صوت الفتى على شريط كاسيت , وذهب به الى جامعة كاليفورنيا , وهناك عرضه على بروفيسور مختص في الدراسات الاستشراقية لغرض استطلاع الامر , فتبين انها لغة صينية منقرضة منذ اكثر من الف سنة.
  2. الوسيط الروحي الامريكي "جورج فالنتاين" , إستطاع ان يتحدث باربع لغات لم يسبق له ان تعلهما في أي مكان , وكانت (الروسية – الاسبانية – الالمانية – والويلزية "بريطانيا") .
  3. "كارلوس ميرابيلي" , وسيط برازيلي , استطاع التحدث والكتابة بأكثر من ثلاثين لغة منها لغة دمشقية قديمة واليابانية , في حضور كوكبه من العلماء والباحثين وجمهور تجاوز الخمسة الاف شخص.
  4. "بيلي موليغان" , نزيل السجن الاصلاحي في أوهايو (الولايات المتحدة) عام 1977  بتهمة الاغتصاب , شاع في السجن بأنه مسكون بشخصيتين غريبتين بالإضافة الى شخصيته الاساسية , كل شخصية من ذينك الشخصيتين تتلكم بلغة مختلفة , فيتكلم العربية ويكتبها بدقة متناهية ويسمي نفسه "عبدالله" , ثم يتكلم اللغة الكرواتية ويسمي نفسه "روغين" , مع العلم انه لم يتعلم هاتين اللغتين من قبل , ولا حتى حاول تعلمهما , وعندما عرض على أطباء نفسيين لم يجدوا تفسيرا سوى أنه مصاب بـ"إنفصام متعدد الشخصيات" ! , تفسيرا لم يقتنعوا به الا انه أقرب ما يمكن لهذه الحالة.
  5. فتى فليبين تكلم لغة الزولو الافريقية , من المستبعد جدا ان يكون قد تعلمها او حتى سمع بها.
  6. الفتاة البريطانية "روزماري" , وثقت في دراسات "مجتمع البحوث الوسيطية" عام 1931 , تكلمت لغة مصرية قديمة , واطلقت على نفسها اسم "تيليكا فينتو" , أدعت انها عاشت في مصر عام 1400 قبل الميلاد , وكتبت باللغة الهيروغليفية امام متخصص بالأثار المصرية البروفيسور "هاورد هيوم" .     

هذه غيض من فيض , وهناك الكثير من الحالات التي لم توثق علميا , وأشباهها الكثير قدر لها ان تكون في مجتمعات لم تتفهمها وربما أتهمت بالجنون , فرحل أصحابها دون أن يعلم بهم احد.

 

علماء وثقوا لحالات مشابهة:

  1. الدكتور "ايان ستيفنسون" , ألف كتابا وثق فيه كثيرا من الحالات المشابهة , حمل عنوان كسينولوجيا 1974م .
  2. الطبيب النفسي الاسترالي "بيتر رامستر" , وثّق الكثير من الحالات وجمعها في كتابه "البحث عن أجيال سابقة" 1990م .

 

التفسيرات العلمية:

بين المؤيدين والمعارضين تقاطعت الآراء , لتظهر فئة ثالثة توسطت الطرفين , فامتزجت الآراء مع بعضها البعض , مع لحاظ انها جميعا لا تقدم تفسيرا موضوعيا او علميا لهذه الظاهرة , اللهم انها أقرب ما يمكن تصوره عنها , ومن بين تلك الآراء (لا على سبيل الحصر) :

  1. انفصام الشخصية الحاد.
  2. انفصام متعدد الشخصيات.
  3. الكريبتومنيزيا : إعادة تذكّر لغة معيّنة كان الشخص يألفها في طفولته ثم انقطع عنها لفترة طويلة .
  4. التخاطر : رأي مطروح , لكن لم يثبت علميا , فمن المؤكد ان لا احد تمكن من تعلم لغة ما عبر التخاطر .
  5. الاحتيال : فقد يكون الاشخاص قد تعلموا تلك اللغات وأخفوها عن الباحثين , هكذا رأي لم يصمد امام النقد والاعتراض , كون الباحثين قد وضعوا امامهم كافة الاحتمالات , ولم يبتوا في الامر الا بعد التأكد التام والتدقيق الصارم.
  6. الذاكرة الموروثة جينياً: وهذا الرأي لم يصمد أيضا , فلا ربط بين فتى أوربي وبين لغة صينية قديمة عمرها الف سنة , كما ولا ربط بين فتى فلبيني وبين لغة الزولو الافريقية كما تقدم.  
  7. التقمص: تقمص الروح او التناسخ او عودة الروح بجسد أخر , كعودة روح انسان صيني وتقمصها في جسد اوربي , هذا الموضوع مثار جدل بين رافض للفكرة من الاصل وبأدلة وحجج متينة وبين مؤيدين لها بحجج أقل متانة وقوة , كما ولم تؤكد الفكرة بشكل علمي او معقول حتى.
  8. الحلولية : تعتقد بعض الجماعات الدينية بحلول الاله في جسد شخص ما , الامر الذي يمكنه من اتيان بعضا من الخوارق , كالتحدث بلغات لم يتعلمها , هذه فكرة دينية لم توثق او تثبت بشكل علمي , مع وجود معارضين أقوياء لها .
  9. الطاقة : كل الاحداث والمجريات والظواهر ان لم يقم البرهان عليها مؤكداً تفسر بما هو أقرب للواقع كما هو الحال في جميع التفسيرات للظواهر الطبيعية الغريبة والتي لم تؤكد علميا ولم يتم التوصل الى دليل ثابت يكشف ما يريب فيها , فبالنهاية , لابد من تفسير أكثر منطقية وأقرب للواقع لكل ظاهرة , هكذا جرت سيرة العقلاء والباحثون أن لا يتركوا شيئا بدون تفسير او تحليل منطقي .

الطاقة هي ربما المرشح الاكبر والاقرب , حيث لا يوجد ما ينافيها او يعترض طريقها في الترشح , وأن وجد فهو ضعيف او غير منطقي , الاسباب الدافعة لتبني هذا الرأي كثيرة منها :

  • الطاقة تجمع كافة الانفعالات النفسية , الايجابية كـ( الفرح , الانبساط , الارتياح , التفاؤل , الطموح وغيرها ) ,  والسلبية كـ ( الحزن , الكأبة , الانقباض , التشاؤم , الغضب وغيرها) .
  • الطاقة قد تشمل التخاطر في أروع وأبهى وأعمق صوره , لكنها أوسع وأشمل منه بكثير.
  • الطاقة هي نفسها في الانسان والحيوان والجماد وفي جميع العناصر , بل هي  نفسها في الارض والنجوم والكواكب وسائر الكون , على اعتبار ان الكون يتكون من طاقة ومادة , فيمكن للطاقة ان تتحول الى مادة , كما ويمكن للمادة ان تتحول الى طاقة .

أما إذا أخذنا بنظر الاعتبار , إن الطاقة أكثر مرونة من المادة , الامر الذي يجعلها المرشح الوحيد دون منافس حتى هذه اللحظة.          


حيدر الحد راوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/04/20



كتابة تعليق لموضوع : الطاقة .. لغة الكون ح3 والاخيرة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : خي العزيز ابو رضاب حياك الله . المقال فيه تكلف شديد و اعتقد هذا المقالة للدكتور إبراهيم الجعفري .

 
علّق سجاد الصالحي.. ، على تأريخ موجز للبرلمان - للكاتب محمد مشعل : مع وجود نجوم اخرى مازال عندها شيئ من الضياء دام ضيائك ابو مصطفى مقال جدا جدا رائع استاذنا العزيز..

 
علّق أبو رضاب الوائلي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : إلى الأستاذ كريم حسن السماوي المحترم لقد أطلعت على مقالتك وقد أعجبني الأهداء والنص وذلك دليل على حسن أختيارك للألفاظ ولكن لم أفهم الموضوعكليا لأنه صعب وأتمنى للقراء الكرام أن يوضحون لي الموضوع وشكرا . أبو رضاب الوائلي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ امران متناقصان في هذه الدنيا احدهما شيطاني والاخر الهي الصدق في المعرفه .. يترتب عليه الصدق والبحث عن الحقيقه بصدف ابنما كانت.. المعرفه الالهيه.. وهي ان تتعالى فوق الديانات التي بين ايدينا والنذاهب السيطاني هو السبيل غي محاربة ما عند الاخر بكل وسيله ونفي صحته انا اعرف فئات دينيه لا يمكن ان تجد بهل لبل لبشيطان دمتم بخير

 
علّق Yemar ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزيت كل الخير في دفاعك عن قدسية انبياء الله

 
علّق مصطفى الهادي ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ساعد الله قلب السيدة ايزابيل آشوري على هذا البحث لأنه من الصعب على اي كاتب الخروج ببحث رصين يريد من خلاله ان يكتب موضوعا ويُحققه من خلال الكتاب المقدس ، وسبب الصعوبة هو أن صياغة الكتاب المقدس تمت على ايدي خبراء من كبار طبقة الكهنة والسنهدريم وكبار مفسري المسيحية صاغوه بطريقة لا يستطيع اي كاتب او محقق او مفسر ان يخرج بنتيجة توافقية بين النصوص ولذلك يبقى يدور في حلقة مفرغة . خذ مثلا زمري ، ففي الكتاب المقدس انه قُتل كما نقرأ في سفر العدد 25: 14( وكان اسم الرجل الإسرائيلي الذي قتل مع المديانية، زمري بن سالو). ولكن في نص آخر وهو الذي ذكرته السيدة آشوري في البحث يقول بانه احرق نفسه كما نقرأ في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات).المفسر المسيحي في النص الأول طفر ولم يقم بتفسير النص تهرب من ذكره ، ولسبب ما نراه يعتمد نص انتحار زمري واحراقه لنفسه. ولو رجعنا إلى الكتاب المقدس لرأيناه يتهم هارون بانه قام بصناعة العجل كما نقرا في سفر الخروج 32: 4 (فأخذ هارون الذهب من أيديهم وصوره بالإزميل، وصنعه عجلا مسبوكا. فقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل). ولكن المفسر المسيحي انطونيوس ذكر الحقيقة فأكد لنا بأن زمري هو السامري الذي قام بصناعة العجل فيقول : (ملك زمرى 7 أيام لكنه في هذه المدة البسيطة حفظ له مكان وسط ملوك إسرائيل الأشرار فهو اغتال الملك وأصدقائه الأبرياء ووافق على عبادة العجول).(1) المفسر هنا يقول بأن زمري وافق على عبادة العجول ولم يقل انه قام بصناعتها مع أننا نرى الكتاب المقدس يصف السامريين بصناعة تماثيل الآلهة. ولعلي اقول ان الوهن واضح في نصوص الكتاب المقدس خصوصا من خلال سرد قصة السامري وصناعته للعجل فأقول: أن العجل الذى صنعه السامرى هو مجرد جسد لا حياة فيه وإن كان له خوار فعبده بني إسرائيل ولكن الأولى بهم أن يعبدوا السامري الذي استطاع أن يبعث الحياة فى العِجل. بحثكم موفق مع انه شائك . تحياتي 1-- شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - القس أنطونيوس فكري ملوك الأول 16 - تفسير سفر الملوك الأول.

 
علّق المصيفي الركابي ، على همسات الروح..للثريّا - للكاتب لبنى شرارة بزي : قصيدة رائعة مشاعر شفافة دام الالق الشاعرة لبنى شرارة

 
علّق عامر ناصر ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري ، حياك الله ، إن كلمة السامري قريبة اللفظ من الزمري أو هي هي ، وما جاء في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات من أجل خطاياه التي أخطأ بها بعمله الشر في عيني الرب، ومن أجل خطيته التي عمل بجعله إسرائيل يخطئ ) لا ينطبق على النبي هارون ع كما أعتقد ، وأن الدفاع عن ألأنبياء ع ودفع التهم عنهم يعتبر عين العقل بغض النظر عن الدين ، إذ أن العقل لا يقبل أن يكون المعلم في حياتنا الحالية ملوثا بشيء من ألألواث التي تصيب الناس ، شكراً لكم ودمتم مدافعين عن الحق .

 
علّق عامر ناصر ، على محكم ومتشابه ، ظاهر وباطن ، التفسير الظلي في المسيحية.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ألأخ محمد حياك الله وحيا السيدة آشوري ، إن ألإدراكات العقلية نسبية ، أي أن ما يدركه ألأنبياء عليهم السلام غير ما يدركه العلماء وما يدركه هؤلاء غير ما أدركه أنا مثلاً ، فنفي ألإدراك ليس تغييباً للعقل دائما وإنما هو تحديد القدرات العقلية المختلفة عند الناس ، ومن ألأمثلة على ذلك أن العقول لا تستطيع إدراك ماهية الله سبحانه أو حتى بعض آياته مثل قوله سبحانه ( وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا عِنْدَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَعْلُومٍ (21)الحجر ، فقد إحتار العلماء في تفسير خزائن ألأشياء كيف تكون وما طبيعة هذه ألأشياء المخزونة وكيفية الخزن وما هو ألإنزال ، كذلك إحتار العلماء وحتى العلم أيضاً في تفسير معنى الروح ، إذاً العقول محدوة ألإدراك أصلاً ، تحياتي .

 
علّق عادل الموسوي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : إذن انت من الناخبين الذين وقعوا في حيرة بسبب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين ، واﻻ فالخطاب الجديد لم يشترط ذلك الشرط الذي ذكرته .. اما موضوع ان عدم المشاركة سببها العزم على المقاطعة فرأيك صحيح فقد تكون هناك اسباب اخرى غير معلومة لاينبغي الجزم بارجاعها الى سبب واحد .

 
علّق عادل الموسوي ، على اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية - للكاتب عادل الموسوي : ملاحظة : العنوان هو : اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية .

 
علّق أحمد ، على عتاب الى كل من لم يشارك في الانتخابات النيابية الأخيرة - للكاتب محمد رضا عباس : لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. حسبنا الله ونعم الوكيل، اتمنى أن اطلع على الدافع الحقيقي لهؤلاء الكتاب، هل هو صعود الصدريين؟! والله لقد افتضحتم

 
علّق منير حجازي ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري سلم يراعك ونصر الله باعك ولكن ممكن تضربين لي مثلا عن هذه النبوءات التي ذكرتيها والتي تقولين انك اضهرتيها للمسيحيين وهي تتعلق بالاسلام . تحياتي واشكر لكم صبركم ، كما اشكر الاخ محمد مصطفى كيال على توضيحه .

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : وما ادراك ان ضعف المشاركة سببها العزم على المقاطعة كيف وان كثير من الناخبين وقعوا في حيرة بسب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين للشيخ عبد المهدي الكربلائي مفاده اشتراط ان يكون المرشح مرضي في قائمة مرضية وهذا شرط تعجيزي وان كنت تخالفني فكن شجاعا وقل من انتخبت حتى اثبت لك من خطاب المرجعية الأخير انك انتخبت من قائمة غير مرضية

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخ منير حياكم الرب. انا لم اوجه كتاباتي للمسلمين بل للمسيحية ، والمسلمون هم من حلّوا ضيوفا على صفحتي ، ويقرأوا مواضيعي لاني ايضا كتبت بحوثا اظهرت فيها نبوءات تنبأ بها الاسلام ونبوءات مسيحية تتعلق بالاسلام اظهرتها ولكنها كلها موجهة للمسيحية . الشباب المسيحي الموجود بالالوف على صفحتي في فيس بوك ، وهم يتأثرون بما اكتب وذلك انهم يُراجعون المصادر ويطمأنون إلى ما اكتبه . انا انتصر للحقيقة عند من تكون ولا علاقة لدين او مذهب بما اكتب ، وإذا ظهرت بعض البحوث تميل لصالح الاسلام او الشيعة ، فهذا لانها لم تنطبق إلا عليهم . تحياتي .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمود محمد حسن عبدي
صفحة الكاتب :
  محمود محمد حسن عبدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 دعوة إلى مظاهرة في السعودية للمطالبة بالإفراج عن رجل الدين نمر النمر

 محمد بن نايف يحتل الرياض ومتعب بن عبدالله يسيطر على جدة والاستنفار على اشده  : بهلول السوري

 سليم نخله، وداعًا  : جواد بولس

 العراق .. لفة فلافل !  : حيدر الحد راوي

 ستون سؤالا بين قوسين ... ونبذة من تاريخ حوزة كربلاء المقدسة  : حيدر عاشور

 قراءة في رواية*: من يصغي إلى أصوات الصمت؟  : توفيق الشيخ حسن

 الحشد الشعبي يعلن استهداف موكب البغدادي وتضارب الانباء حول مصيره

 العيسى يهنئ العراقيين ومنتسبي التعليم العالي بعيد الأضحى المبارك  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 المطلك ركن اساسي ورئيسي في الحكومة ويذم الحكومة  : مهدي المولى

  الإيدز : نذير انهيار الحضارة الغربية  : صبري الناصري

 وهاب الهنداوي من أمريكا إلى الهندية :  : عبد عون النصراوي

 عندما تتصالح الملفات...  : حسن حاتم المذكور

 عبطان يدعو وزير الداخلية لمتابعة ملابسات قضية اختطاف بشار مصطفى  : وزارة الشباب والرياضة

  عاشوراء..إصلاحُ الأُسُس  : نزار حيدر

 عشق التماثيل وسخاءالأصنام  : صادق الصافي

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 105305611

 • التاريخ : 23/05/2018 - 12:11

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net