صفحة الكاتب : حيدر الحد راوي

الطاقة .. لغة الكون ح3 والاخيرة
حيدر الحد راوي

يلاحظ في الآيات الكريمة من سورة النمل الشريفة (قَالَ يَا أَيُّهَا المَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ{38} قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ{39} قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرّاً عِندَهُ قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ{40}) وجود ثلاثة أنواع من القوى العملية :

الاولى : "قوة العفريت" (قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ{39) , هذا العفريت من العفاريت المؤمنين والمقربين من النبي سليمان "ع" , لا توجد عنه معلومات كافية , سوى انه حامل البساط السليماني الشهير كما يعتقد , أو ربما يمثل أحد وزراء النبي سليمان "ع" البارزين , وأسمه (صخر الخي القهرماني) ويختصر بـ (العفريت القهرماني) , مما يروى بشأنه ان النبي سليمان "ع" حجزه لأسباب غامضة في مكان ما , ويمتاز بالقوة والامانة (وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ) , وليس من المعلوم ولا من المؤكد انه سوف يستخدم قواه العضلية في جلب عرش بلقيس , بل ربما سوف يستخدم أحد تلك العلوم أعلاه , اما المدة المتوقعة لجلبه العرش فقد تكون :

  1. عدة ساعات : إذا فسر قوله تعالى (قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ ) بمعنى نهاية مجلس النبي سليمان "ع" الذي يعقده للقضاء صباحا , لمدة عدة ساعات من كل يوم.  
  2. او ثواني : إذا فسر قوله تعالى (قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ ) بمعنى الوقوف والاستواء منتصبا .

الثانية: "علوم الوصاية" (قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرّاً عِندَهُ قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ{40}) , صاحب هذا العرض هو وصي النبي سليمان "ع" , آصف بن برخياء "ع" , لكن أصبح من المؤكد انه سوف لن يجلب عرش بلقيس بقوته العضلية , بل باستخدام علم تعلمه من النبي سليمان "ع" , علم لا يزال غامضا , تفرد به الرسل والانبياء "ع" وأوصيائهم , قد يصطلح عليه بالاسم الاعظم الذي يتكون من ثلاثة وسبعون حرفا , كان آصف بن برخياء "ع" يملك منها حرفا واحدا فقط , بهذا الحرف استطاع ان يجلب عرش بلقيس بثواني او بأجزاء من الثانية .

الثالثة: "علوم النبوة" توارث الانبياء "ع" علوما خاصة بهم , لم يطلعوا عليها احدا , الا بإذن الله تعالى وأمره لبعض أوصيائهم وخاصتهم من المؤمنين , أصطلح على تلك العلوم بالاسم الاعظم , الذي به تأتي الخوارق من أي نوع كانت , كل نبي كان يملك جزءاً او عدة اجزاء منه , وبلغ عددها ثلاثة وسبعون حرفا , لا يعرف سراً لهذه الحروف وماهيتها , إن كانت من حروف الهجاء ام إن كل حرف يمثل علما مستقلا بذاته , بقيت طي الكتمان ولا زالت.      

السؤال الغامض هو أياً من هذه العلوم يمكنها ان تمكن صاحبها أن يفهم لغات الكون ويتكلم بها ؟ , وهل ذلك يدخل حيّز الامكان ؟ , حول هذا الموضوع أنقل حادثتين ينقصهما التوثيق العلمي :

الاولى: عن رجل دين مسلم , ذو منزلة رفيعة , كان مقررا ان يلتقى بشخصية بريطانية سامية , أحد مرافقيه يعلم انه لا يتكلم الانجليزية ولم يتعلمها في أي مكان , وكذلك المرافقين الاخرين له , لذا رأى ان يتبرع أن يقوم بدور المترجم حال وصول الشخصية البريطانية , بعد برهة من الزمن , وصلت الشخصية البريطانية المنتظرة , وجرى اللقاء بينهما , غير ان رجل الدين فاجئ الجميع بتكلمه بلغة انجليزية مهذبة , الامر الذي دهش مرافقيه ما دفعهم للسؤال ( كيف تكلمتم باللغة الانجليزية بهذه الطلاقة و لم يسبق لكم تعلمها؟! ) , ابتسم رجل الدين وأجابه بأنه يملك علما أسماه ( العلم اللدني) , وفسر له ان صاحب هكذا علم لا يحتاج ان يتعلم , بل يلقن تلقيناً ما يحتاج اليه من علوم ومعارف .

الثانية: كان مقررا لثلة من رجال الدين اليهود (حاخامات) أن يلتقوا بالسلطان العثماني , ليشرحوا له وضعهم المأساوي في أوربا , عسى ان يتمكنوا من استعطافه ويلين قلبه لليهود فيسمح لهم بالسكن في تركيا معززين مكرمين , حان موعد اللقاء , وقدم الحاخامات كبيرهم الذي يعلمون جيدا انه لا يعرف التركية قطعا , كما ويعلمون ان السلطان العثماني لا يتكلم سوى التركية , لذا ارتءوا او اقترحوا حضور مترجما , ذلك لم يثن الحاخام الاول بل مشى بخطوات واثقة نحو السلطان العثماني , ونطق باللغة التركية بلسان ذلق , ما دهش رفاقه وبهرهم ودعاهم ان يستفهموا الامر بعد نهاية اللقاء , فأجابهم بأن لديه شيطانا يترجم له ما يقوله السلطان العثماني ويلقنه ما يجب ان يقول باللغة التركية!.        

بطل الحالة الاولى فسر الموضوع بـ (العلم اللدني) كي تتضح الصورة لمرافقيه , بينما بطل الحالة الثانية فسر الموضوع لمرافقيه بـ (الشيطان المترجم) , هكذا تمكن كل واحد منهما من إقناع مرافقيه وإزالة استغرابهم ودهشتهم , ولم يكشفا لهم اكثر من ذلك , على طريقة (حدث القوم على قدر عقولهم او على قدر فهمهم) . 

 

الموضوع من منظور العلم الحديث:

ظاهرة النطق بلغات لم يتعلمها الانسان مسجلة وموثقة علميا في كثير من الجامعات ومراكز البحوث العالمية , الا انهم لم يفسروها بالشكل المقبول حتى الان , لهم في ذلك جملة من الآراء لم يقتنع اصحابها بها , لكن تبدو لهم هي الاقرب الى الحقيقة والى واقع الامر والحال.

وثقت الكثير من الحالات حول العالم , حتى وصلت الى درجة التصنيف والتبويب , وجمعت تحت عنوان "الكسينوغلوسيا" , وهو عنوان يشمل كل من ينطق بلغة لم يسبق له تعلمها , بل ويكتب بها ايضا , سواء كان ذلك تحت تأثير التنويم المغناطيسي او بدونه .

 

حالات مسجلة "موثقة":   

  1. الدكتور "موريس نثرتون" , اثناء عمله في التنويم المغناطيسي وأثناء اجراءه التنويم على فتى أوربي الولادة والمنشأ , تكلم الفتى بلغة غريبة لم يعهدها الدكتور "موريس نثرتون" , سجل صوت الفتى على شريط كاسيت , وذهب به الى جامعة كاليفورنيا , وهناك عرضه على بروفيسور مختص في الدراسات الاستشراقية لغرض استطلاع الامر , فتبين انها لغة صينية منقرضة منذ اكثر من الف سنة.
  2. الوسيط الروحي الامريكي "جورج فالنتاين" , إستطاع ان يتحدث باربع لغات لم يسبق له ان تعلهما في أي مكان , وكانت (الروسية – الاسبانية – الالمانية – والويلزية "بريطانيا") .
  3. "كارلوس ميرابيلي" , وسيط برازيلي , استطاع التحدث والكتابة بأكثر من ثلاثين لغة منها لغة دمشقية قديمة واليابانية , في حضور كوكبه من العلماء والباحثين وجمهور تجاوز الخمسة الاف شخص.
  4. "بيلي موليغان" , نزيل السجن الاصلاحي في أوهايو (الولايات المتحدة) عام 1977  بتهمة الاغتصاب , شاع في السجن بأنه مسكون بشخصيتين غريبتين بالإضافة الى شخصيته الاساسية , كل شخصية من ذينك الشخصيتين تتلكم بلغة مختلفة , فيتكلم العربية ويكتبها بدقة متناهية ويسمي نفسه "عبدالله" , ثم يتكلم اللغة الكرواتية ويسمي نفسه "روغين" , مع العلم انه لم يتعلم هاتين اللغتين من قبل , ولا حتى حاول تعلمهما , وعندما عرض على أطباء نفسيين لم يجدوا تفسيرا سوى أنه مصاب بـ"إنفصام متعدد الشخصيات" ! , تفسيرا لم يقتنعوا به الا انه أقرب ما يمكن لهذه الحالة.
  5. فتى فليبين تكلم لغة الزولو الافريقية , من المستبعد جدا ان يكون قد تعلمها او حتى سمع بها.
  6. الفتاة البريطانية "روزماري" , وثقت في دراسات "مجتمع البحوث الوسيطية" عام 1931 , تكلمت لغة مصرية قديمة , واطلقت على نفسها اسم "تيليكا فينتو" , أدعت انها عاشت في مصر عام 1400 قبل الميلاد , وكتبت باللغة الهيروغليفية امام متخصص بالأثار المصرية البروفيسور "هاورد هيوم" .     

هذه غيض من فيض , وهناك الكثير من الحالات التي لم توثق علميا , وأشباهها الكثير قدر لها ان تكون في مجتمعات لم تتفهمها وربما أتهمت بالجنون , فرحل أصحابها دون أن يعلم بهم احد.

 

علماء وثقوا لحالات مشابهة:

  1. الدكتور "ايان ستيفنسون" , ألف كتابا وثق فيه كثيرا من الحالات المشابهة , حمل عنوان كسينولوجيا 1974م .
  2. الطبيب النفسي الاسترالي "بيتر رامستر" , وثّق الكثير من الحالات وجمعها في كتابه "البحث عن أجيال سابقة" 1990م .

 

التفسيرات العلمية:

بين المؤيدين والمعارضين تقاطعت الآراء , لتظهر فئة ثالثة توسطت الطرفين , فامتزجت الآراء مع بعضها البعض , مع لحاظ انها جميعا لا تقدم تفسيرا موضوعيا او علميا لهذه الظاهرة , اللهم انها أقرب ما يمكن تصوره عنها , ومن بين تلك الآراء (لا على سبيل الحصر) :

  1. انفصام الشخصية الحاد.
  2. انفصام متعدد الشخصيات.
  3. الكريبتومنيزيا : إعادة تذكّر لغة معيّنة كان الشخص يألفها في طفولته ثم انقطع عنها لفترة طويلة .
  4. التخاطر : رأي مطروح , لكن لم يثبت علميا , فمن المؤكد ان لا احد تمكن من تعلم لغة ما عبر التخاطر .
  5. الاحتيال : فقد يكون الاشخاص قد تعلموا تلك اللغات وأخفوها عن الباحثين , هكذا رأي لم يصمد امام النقد والاعتراض , كون الباحثين قد وضعوا امامهم كافة الاحتمالات , ولم يبتوا في الامر الا بعد التأكد التام والتدقيق الصارم.
  6. الذاكرة الموروثة جينياً: وهذا الرأي لم يصمد أيضا , فلا ربط بين فتى أوربي وبين لغة صينية قديمة عمرها الف سنة , كما ولا ربط بين فتى فلبيني وبين لغة الزولو الافريقية كما تقدم.  
  7. التقمص: تقمص الروح او التناسخ او عودة الروح بجسد أخر , كعودة روح انسان صيني وتقمصها في جسد اوربي , هذا الموضوع مثار جدل بين رافض للفكرة من الاصل وبأدلة وحجج متينة وبين مؤيدين لها بحجج أقل متانة وقوة , كما ولم تؤكد الفكرة بشكل علمي او معقول حتى.
  8. الحلولية : تعتقد بعض الجماعات الدينية بحلول الاله في جسد شخص ما , الامر الذي يمكنه من اتيان بعضا من الخوارق , كالتحدث بلغات لم يتعلمها , هذه فكرة دينية لم توثق او تثبت بشكل علمي , مع وجود معارضين أقوياء لها .
  9. الطاقة : كل الاحداث والمجريات والظواهر ان لم يقم البرهان عليها مؤكداً تفسر بما هو أقرب للواقع كما هو الحال في جميع التفسيرات للظواهر الطبيعية الغريبة والتي لم تؤكد علميا ولم يتم التوصل الى دليل ثابت يكشف ما يريب فيها , فبالنهاية , لابد من تفسير أكثر منطقية وأقرب للواقع لكل ظاهرة , هكذا جرت سيرة العقلاء والباحثون أن لا يتركوا شيئا بدون تفسير او تحليل منطقي .

الطاقة هي ربما المرشح الاكبر والاقرب , حيث لا يوجد ما ينافيها او يعترض طريقها في الترشح , وأن وجد فهو ضعيف او غير منطقي , الاسباب الدافعة لتبني هذا الرأي كثيرة منها :

  • الطاقة تجمع كافة الانفعالات النفسية , الايجابية كـ( الفرح , الانبساط , الارتياح , التفاؤل , الطموح وغيرها ) ,  والسلبية كـ ( الحزن , الكأبة , الانقباض , التشاؤم , الغضب وغيرها) .
  • الطاقة قد تشمل التخاطر في أروع وأبهى وأعمق صوره , لكنها أوسع وأشمل منه بكثير.
  • الطاقة هي نفسها في الانسان والحيوان والجماد وفي جميع العناصر , بل هي  نفسها في الارض والنجوم والكواكب وسائر الكون , على اعتبار ان الكون يتكون من طاقة ومادة , فيمكن للطاقة ان تتحول الى مادة , كما ويمكن للمادة ان تتحول الى طاقة .

أما إذا أخذنا بنظر الاعتبار , إن الطاقة أكثر مرونة من المادة , الامر الذي يجعلها المرشح الوحيد دون منافس حتى هذه اللحظة.          

  

حيدر الحد راوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/04/20



كتابة تعليق لموضوع : الطاقة .. لغة الكون ح3 والاخيرة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مهند العيساوي ، على زيارة وزير الخارجية الفرنسي للنجف .. دلالة وحيثية - للكاتب عبد الكريم الحيدري : احسنت التحليل

 
علّق حكمت العميدي ، على العراق يطرد «متجسساً» في معسكره قبل مواجهته قطر : ههههههههه هذا يمثل دور اللمبي

 
علّق سفيان ، على مونودراما(( رحيـق )) نصٌ مسرحيّ - للكاتب د . مسلم بديري : ارجو الموافقه باعطائي الاذن لتمثيل المسرحيه في اختبار لي في كليه الفنون الجميله ...ارجو الرد

 
علّق جعفر جواد الزركاني ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : كلام جميل جدا اني من الناصرية نشكر الامام السيستاني دام ظله على الشيخ عطشان الماجدي الذي دافع عنا وعن المحافظة ذي قار واهم شي عن نسائنا والله لو لا هو لم يدز الدعم لوجستي وايضا بالاموال للحشد شكرا له

 
علّق علي حسن الخفاجي ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : الله يحفظك شيخنا الفاضل على هذا الموضوع راقي نحن ابناء الناصرية نشكر سماحةالشيخ عطشان الماجدي على ما قدماه للحشد ولجميع الفصائل بدون استثناء ونشكر مكتب الامام السيستاني دام ظل على حسن الاختيار على هذا شخص الذي ساعد ابناء ذي قار من الفقراء والايتام والمجاهدين والجرحى والعوائل الشهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية ولجميع الفصائل بدون استثناء الله يحفظك ويحفظ مرجعنا الامام السيستاني دام ظله

 
علّق احمد لطيف ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : بالتوفيق ان شاء الله شيخنا الجليل

 
علّق حكمت العميدي ، على كريم يبتسم.. قبل أن يرحل...!! - للكاتب احمد لعيبي : هنيئا لارضك ياعراق الشهداء استقبالها لابطال حملتهم ارضك ودافعوا عن عرضك لتبقى بلدي الجميل رغم جراحك ....

 
علّق ميلاء الخفاجي ، على محمد علي الخفاجي .. فقيد الكلمة الشاهدة ...قصيدة (الحسين ) بخط الخفاجي تنشر لاول مرة - للكاتب وكالة نون الاخبارية : والحياء عباءة فرسانه والسماحة بياض الغضب ،،،،،، يا خفاجي!! انت من كان خسارة في الموت..

 
علّق منير حجازي ، على الحلقة الثانية:نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟ Who is the Euphrates Slaughtered Man in the Holy Bible? - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السؤال الكبير الذي طرحتهُ السيدة إيزابيل على كل من اعترض على مقالها : (نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ) سؤال واضح لم تُجيبوا عليه . دعوا عنكم تشكيكاتهم حول الخارطة والمكان والاشخاص والوقائع ، انها سألت سؤال ووجهته إلى كافة المسيحيين على اختلاف ثقافتهم ، فتقول : تقولون بأن المعركة حدثت بين جانبين وثنيين وهذا صحيح ، ولكن في هذه المعركة التي تقع على شاطئ الفرات قال الرب (إن الله ذبيحة مقدسة). السؤال هو من هذه الذبيحة المقدسة ؟ وهل الذبائح الوثنية فيها قدسية لله؟ إذن موضوعها كان يدور حول (الذبيحة المقدسة) بعيدا عن اجواء ومكان واشخاص المعركة الآخرين. انا بحثت بعد قرائتي لمقالها في كل التفسيرات المسيحية فلم اجد مفسرا يخبرنا من هي الذبيحة المقدسة الجميع كان ينعطف عند مروره في هذا النص . والغريب انا رأيت برنامج قامت المسيحية بإعداده اعدادا كبيرا وجيدا على احد الفضائيات استعانت فيه بأكبر المنظّرين وهو (وحيد القبطي). الذي اخذ يجول ويصول حول تزوير الخارطة وعبد نخو ونبوخذ نصر وفرعون ولكنه أيضا تجاهل ذكر (الذبيحة المقدسة). واليوم يُطالعنا ماكاروس ( makaryos) بفرشة حانقة قبيحة من كلماته ولكنه ايضا انحرف عن مساره عندما وصل الامر إلى (الذبيحة المقدسة). عندكم جواب تفضلوا على ما قالته السيدة ايزابيل ، فإن لم يكن عندكم جواب اسكتوا أو آمنوا يؤتكم اجركم مرتين

 
علّق حسين مصطفى ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : جميل جدا

 
علّق احمد علي احمد ، على مركز الابحاث العقائدية التابع للسيد السيستاني يجيب عن شبهات حول التقليد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك احاديث وروايات تتكلم عن ضغطة القبر هذا بالنسبة الى من يدفن اما من يموت غرقا او حرقا فكيف تصيبه ضغطة القبر ولكم جزيل الشكر

 
علّق موسى جعفر ، على الاربعينية مستمرة رغم وسوسة الادعياء - للكاتب ذوالفقار علي : السلام عليكم بارك الله بك على هذا المنشور القيم .

 
علّق علي غزالي ، على هل كان يسوع متزوجا؟ دراسة خاصة. اسرار تصدر المجدلية في الإنجيل بدلا من العذراء مريم . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة لايخلوا التاريخ الاسلامي من التزييف حاله حال التاريخ المسيحي رغم وجود قران واحد قد فصل فيه كل مايتعلق بحياة المسلمين فكيف بديانات سبقت الاسلام بمئات السنين وانا باعتقادي يعود الى شيطنة السلطة والمتنفذين بالاظافة الى جهل العامة . واحببت ان انوه انه لا علاقة برسالة الانبياء مع محيطه العائلي كما في رسالة نوح ولوط فكم من رسول كان ابنه او زوجته او عمه كفروا وعصوا... تقبلي احترامي لبحثك عن الحقيقة.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الساعة ؟! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله سيدتي ساختصر الحكايه من اولها الى اخرها هي بدات بان الله سبحانه خلق الملائكة وابليس وكانوا يعبدون الله ثم اخبرهم بخلق ادم؛ وان يسجدوا له كانت حكمة الله ان ادم صاحب علم الامور التي لم يطلع عليها الملائكة وابليس سجدوا الا ابليس تكبر على ادم لعن ابليس العابد المتكبر مكر لادم كي لا يكون ادم في حال افضل اخرج ادم من الفردوس ابني ادم قتل منهم الضال المؤمن الانيبء؛ رسل الله؛ اوصوا اتباعهم بالولايه للولي.. صاحب العلم. السامري قيض قيضة من اثر الرسول. القوم حملوا اوزارا من زينة القوم. المسيحية والاسلام ايضا.. قبض قيضة من اثر الرسول بولص (الرسول). قبض فبضة من اثر الرسول ابو بكر (الخليفه). اصبح دبن القوم الذي حاربه المسيح دين باسم المسيح. اصبح الدين الذي حاربه النبي محمد دين باسم دين محمد. فقط ان الاسلام المحمدي كان نقطة التحول قابيل لم يستطع القضاء على هابيل رغم ما تعرض له هابيل على مدار اكثر من 1400 سنه.. بل هابيل دائما يزداد قوه. هي الثصص الربانيه.. انها سنن الله .. دمتم في امان الله.

 
علّق zuhair shaol ، على الكشف عن خفايا واسرار مثيرة للجدل خلال "مذكرات" ضابط مخابرات عراقي منشق عن نظام صدام حسين - للكاتب وكالة انباء النخيل : بصراحه ليس لدي اي تعليق وانما فظلا ولا امرا منذ مده طويله وانا ابحث عن كتاب اسمه محطة الموت 8سنوات في المخابرات العراقيه ولم اجده لذا ارجوكم اذا كان لديكم هذا الكتاب هل تستطيعون انزاله على النت لكي اراه بطريقة ال PDF ولكم مني جزيل الشكر. عذرا لقد نسيت ان اكتب اسم المؤلف وهو مزهر الدليمي..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمود محمد حسن عبدي
صفحة الكاتب :
  محمود محمد حسن عبدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تفكيك أكثر من خلية ارهابية كانت تخطط لـ ساعة الصفر في بغداد

 العدد التاسع عشر من مجلة القوارير  : مجلة قوارير

 الدوحة ولغة الاغتيالات عربيا  : سهيل نجم

 لأول مرة الشعب (1) – البرلمان (صفر)  : وليد سليم

 كانت هذه الجارية فمن هو سيدها؟  : امل الياسري

 سطوة السعودية المعنوية على قرار المسؤول العراقي

 نيجيريا: مقتل 19 شخصا على الأقل بعملية انتحارية نفذتها طفلة عمرها 10 سنوات

 نقول لعمار الحكيم نشكر و لا ننكر ولكن...  : قاسم محمد الخفاجي

 نشيد ترامبي الى دونالد ترامب  : بن يونس ماجن

 اغلقوا صحيفة الشرق الاوسط في العراق وحاكموا رئيسها  : غفار عفراوي

 صحيفة: عائلات سعودية ترسل أطفالها للانضمام لداعش في العراق

 وافقت وزارة الصحة على استثناء ذوي الشهداءمن مواعيد الفحوصات في المؤسسات الصحية  : اعلام مؤسسة الشهداء

 أصحوا يا أهل السُّنة البحرين!!  : زهرة حرم

 رفض العبادي أثلج القلوب  : صباح الرسام

 دعوة لانقاذ اللاعب العراقي الشاب ذو الفقار  : عباس العزاوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net