استنفار تام في العتبات المقدسة بمناسبة الزيارة الشعبانية

كتابات في الميزان متابعات : 

يحي المؤمنين الشيعة في الخامس عشر من شهر شعبان المعظم ولادة الامام المهدي ( عجل الله فرجه الشريف ) بزيارة جده الامام الحسين عليه السلام في كل عام ووضعت القوات الامنية والحشد الشعبي خطة امنية لهذه الزيارة وباستعدادات خدمية مكثفة ايضا من قبل العتبات المقدسة في العراق . 

حيث أستنفر قسم الشؤون الخدمية في العتبة العلوية كوادره الخدمية بغية تنفيذ الخطة الخدمية المعدة لخدمة زوار أمير المؤمنين لإحياء مراسم الزيارة الشعبانية, ذكرى ولادة الإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف)
وقال معاون مسؤول قسم الشؤون الخدمية سلام أحمد عباس في تصريح للمركز الخبري:" إن كوادر قسم الشؤون الخدمية باشرت بتنفيذ الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الشعبانية وتتضمن الخطة, استنفار الكوادر كافة خلال يومي 13- 14 شعبان لخدمة الزوار القادمين لزيارة أمير المؤمنين ( عليه السلام).

وأضاف:" أن الكوادر الخدمية هيأت أماكن الاستراحة الخاصة بالزائرين في محيط الصحن الشريف, وتجهيز أماكن سقاية الزائرين والخدمات الأخرى التي من شأنها توفير سبل الراحة للزائرين، مشيرا:" إلى انه تم التنسيق مع الدوائر الخدمية في المحافظة من أجل تقسيم الجهد المشترك بين الدوائر الحكومية الخدمية وكوادر العتبة العلوية لإنجاح الخطة الخدمية.

من جهة اخرى باشرت الملاكات الفنية والهندسية في قسم الصيانة بالعتبة الحسينية المقدسة بوضع قواطع تنظيم حركة مرور الزائرين قرب الحائر الحسيني استعدادا لزيارة النصف من شعبان.

وقال رئيس قسم الصيانة كريم الانباري للموقع الرسمي،ان "القسم باشر بالاستعدادات المبكرة لزيارة النصف من شعبان حيث شرعت وحدة النجارة ووحدة السمكرة في قسمنا بنصب مجموعة من القواطع في الاماكن المحيطة بحرم الامام الحسين علية السلام بما يضمن تحقيق أكبر قدر من الانسيابية والراحة في حركة الزائرين لتلافي حالات التزاحم اثناء الزيارة وضمان وصول جميع الزائرين للشباك المقدس".


وأضاف "ان ملاكات القسم بمختلف وحداتها مستمرة بإنجاز أعمال تهيئة كافة احتياجات الزيارة الشعبانية المباركة، منها تعليق حلة الصحن الشريف وتشغيل محطات تنقية الماء والبرادات وتهيئة المجمعات الصحية والخدمية".

واشار الانباري الى، ان "هذه الاعمال يجريها القسم سنويا في جميع الزيارات المليونية".


يذكر ان قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة يعتمد في عمله على ايادي ماهرة سواء من كان منها هندسيا او فنيا وبكفاءة عالية وفي جميع شعبه ووحداته، بهدف تخفيض التكاليف الإجمالية للصيانة وزيادة عمر المباني والمنشئات الخدمية وذلك لتقديم أفضل خدمة لزائري الامام الحسين عليه السلام.

وتستعدّ أقسامُ العتبة العبّاسية المقدّسة لتنفيذ خطّتها الأمنيّة والخدميّة لاستقبال زائري النصف من شعبان التي ستصادف ليلة ويوم الأربعاء (2آيار 2018م) الموافق لـ(15شعبان 1439هـ)، وبما يضمن ويحقّق أعلى درجات الأمن والانسيابية والخروج بأفضل النتائج وتقديم أفضل الخدمات.
حيث شرعت الأقسام وبالأخصّ ذات العلاقة المباشرة بكلّ ما يقدّم من خدمات للزائرين بإعداد خطّة وحسب تخصّص كلّ قسم، وهي بانتظار المصادقة عليها من قبل الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة من أجل المباشرة بتنفيذها على أرض الواقع، وبحسب ما اطّلعنا عليه فإنّ الخطّة اتّسمت بالمرونة والسهولة والانسيابيّة وحاولت هذه الأقسام أن تضع خططاً بديلة تحسّباً لأيّ طارئ مستفيدةً من باقي الخطط السابقة، حيث تمّت مناقشتها في بادئ الأمر مع مسؤولي كلّ شعبة ليتمّ فيما بعد عرضُها على الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة ومناقشتها مناقشة مستفيضة باجتماعات عديدة قبيل تنفيذها وبشقّيها الأمنيّ والخدميّ، والهادفة الى تقديم أفضل الخدمات للزائرين وتهيئة أجواء ملائمة لأداء مراسيم هذه الزيارة بكلّ سهولةٍ ويسر، وقد سخّرت الأقسام المعنيّة جميع إمكانيّاتها البشريّة والماديّة والمعنويّة المتاحة لهذا الغرض، بما يتلاءم مع أعداد الزائرين القاصدين لزيارة هذه البقاع الطاهرة في هذه الليلة المباركة والعظيمة الشأن.
يُذكر أنّ زيارة النصف من شعبان التي تتزامن مع ذكرى مولد الإمام المهديّ(عجّل الله تعالى فرجه الشريف) ‏تُعدّ ثاني أكبر زيارة مليونيّة تشهدها العتبات المقدّسة في ‏‏كربلاء بعد زيارة أربعينيّة ‏الإمام الحسين(عليه السلام) في العشرين من شهر صفر الخير.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/04/28



كتابة تعليق لموضوع : استنفار تام في العتبات المقدسة بمناسبة الزيارة الشعبانية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net