صفحة الكاتب : خالد القيسي

ألمفوضية ألمستقلة للانتخابات مدعوة لبرهان نزاهتها ومصداقيتها
خالد القيسي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

مأثرة جديدة تضاف الى عنوان العراقي وقدرة ابداعه لما سبق.. واسهامه الوجداني من أرضه الخصب في الانسانية.. ما يعكس وجهه المشرق ووعيه في البناء والتقدم على شعوب كثيرة سابقا وحاليا.

هذا الرافديني يتسابق مع الزمن نحو الافضل في منطقته ومحيطه ومساهمته في تشييد اربع انتخابات حرة في فترة قصيرة جدا اذا تحسب في عمر حياة الشعوب والبلدان لبناء دولته المعاصرة ونجاح مشروعه الديمقراطي.. رغم ان الآخرين من بلاد العرب لازالت تغط بحكم العسكر..ألعائلة..الوراثة.. وهرم لا يفارقه عن كرسي الحكم الا الموت.

هذا الانجاز الجديد وأمنيات تحقيقه اصطدم بموانع كونكريتيه وعقليات كأداء ساهمت بطرق شتى لايقافه .. ألفتن..ألتكفير..الطائفية زرعة الموت في شوارع وطرقات أطيافه المتنوعة . وابواب الدعم المفتوح من اخوة النسب للتخريب بشراء ذمم مثيري المشاحنات والاتهامات.

هذا الابداع المتجدد تخدشه صور لا تنسجم مع هذا العمل الكبير يتحملها المرشح ومؤيديه قد تبدو مقبوله لجديد التجربة.. أو من لم يستفيد من اخطاء الدورات السابقة أود التذكير ببعضها.

خلال حملات الترويج والدعاية للمرشح نشاهد التجاوزعلى ألارصفة والحدائق وألاماكن العامة من أغلب العناصر ومنها شيوخ عشائر ورجال دين لتثبيت علامات حديدية بحفر الشوارع ولافتات مكدسة محشوة بصور دون دقة.. وتنظيم.. وذوق.. يبدو انها أوكلت الى أيد استسهلت زرعها كيفما اتفق وتعلق على أعمدة ألانارة عشوائيا ولا تريد لها ان تظهر بالمقام الحسن وصلت الى ألازقة والبيوت .

المثير للقلق والانتباه ويدعو للتوقف أمامه كثيرا..هو ضخ ألاموال الكبيرة من الدولارات في توظيف ومؤشرات سلبية لحملات اعلامية بشراء فضائيات وملصقات جدارية وأصوات فقراء ونازحي ومهجرين البلد ودون حساب جهات الصرف ومقداره وان كانت مشخصة مصادرها ..سرقة المال العام.. وضخ بعض دول الخليج الى أفراد يتمثل فيها الانحطاط لدفعها أن تنسلخ من وطنيتها ومجتمعها .

ألامر وألأدهى من كل هذا بعض من وجهوه داعش ومناصريها مرشحة في حسابها دخول البرلمان الجديد [ نموذج رعد سليمان وغيره ].. وأخرى مصابة بالعمى تتلذذ أن تعم الفوضى في البلد من وسائل اعلامية روضتها وأعدتها ألاردن وبعض دول الخليج كانت تطلق ألاوهام وتغييب الحقيقة [نموذج يحيى الكبيسي وغيره ] في عودة أقوى لوجوه طائفية أسوء من سياسي داعش المعشعشة في البرلمان ومفاصل الدولة طيلة فترة الدورات الثلاث الماضية.

المفوضية المستقلة للانتخابات مدعوه لبرهان نزاهتها واختبار عدالتها لابعاد من تورط بهاتين القضيتين ضمن تفعيل الضوابط والالتزامات.

هل يعقل أن تمر علينا اعضاء ومؤيدي قوى الارهاب وتمارس دورا تخريبيا في مفاصل الدولة وفي أعلى مؤسساتها بعد ان مارست القتل والذبح والتفجيرعلى الهواء وفي وضح النهار.

كل شيء صائر الى واقع في ظل مواقف الغفلة والخجولة لمن هدفه موقعا.. ولتذهب أنهار الدماء.. المدن المخربة.. وحرمات البيوت.. ضحية وقربان رجحان كفة الكتلة والحزب والتيار والحركة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


خالد القيسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/05/02



كتابة تعليق لموضوع : ألمفوضية ألمستقلة للانتخابات مدعوة لبرهان نزاهتها ومصداقيتها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net