صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

هل تستطيع ان تصف النور للاعمى؟ 
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 هل أنت صنعت نفسك؟

أم صنعك شيء جاهل عاجز صدفة عمياء؟
أم صنعك مصمم ذكي عالم قادر؟
أم لم يصنعك شيء؟

عندما يكون الإنسان أعمى فإنه يحتاج إلى معجزة لشفائه، ولكن الذي لا تُشفيه المعجزة هو الذي يتعامى. ولعلهُ من أشد الأشياء وضوحا هي مسألة وجود الخالق لهذا الكون ، فمن كان أعمى فلربما يدله عماه على أن الكون مظلم، ولكن ماذا تفعل لمن يعمي النور بصره ثم يُنكر وجوده.

ما اوهن افكار الإنسان التي تتهاوى في ساعاته الأخيرة حيث تتكشف له الأشياء فيصبح يرى بغير العين التي كان يرى بها ويسمع بإذن غير تلك القاصرة الضعيفة ، وتتكشف في هذه اللحظات الحرجة أكاذيب واوهام ما كان فيه وتصبح الحقيقة ماثلة امامه بثوبها الناصع الأبيض وستغادره حواسه إلى أعماق التراب وتتجرد حقيقته من اطمارها البالية وتتحد روحه مع ذرات الكون ويصبح جزءأ من المطلق عندها يُدرك ما كان يُنكره ولكن بعد وفاة الأوان. (1)

كثيرون يكتبون لي ويطلبون مني وفي كل يوم يتكرر هذا الطلب (هل تستطيعين ان تُثبتي وجود الله كأننا نراه). أنا بالنسبة لي متى أنكرته حتى أثبت وجوده هذه المسألة واضحة عندي كوجود الخاتم في اصبعي ثم كيف اصف النور للأعمى ؟

واقول لهؤلاء كما قال القديس علي ابن ابي طالب : (عميت عينٌ لا تراك).

لم تكن هذه الافكار جديدة فهي قديمة قدم الإنسان على هذه الأرض وبدأت معه عند عجزه عن تفسير الظواهر الكونية المخيفة المرعبة التي كانت تتخطف اعزاءه من حوله فلا يجد لها تفسيرا ، فأنكر صانعها ، فيأتي الأنبياء والمفكرون والفلاسفة ويوضحون له ذلك ويدلوه على خالقه فتموت هذه الأفكار المريضة ولكن هناك من يبعثها مرة أخرى في كل جيل .

والغريب أن الإنسان في انطلاقته الأولى نحو الشك كانت تعوزه الأدوات لتفسير ما يُحيط به،ولما عجز انكرها، ولكن ما بالنا نحن في هذا العصر نمتلك كل الوسائل والادوات لتفسير اعقد الظواهر ولكننا مع ذلك نزداد شكا وانكارا .

هو العناد والمكابرة والهروب من التكاليف الثقيلة التي يفرضها الدين ورب الدين. الإنسان يُريد ان يتحرر من القيود ليعيث في الأرض فسادا (فيفسد في الأرض ويُسفك الدماء) وقيود الدين تُكبله وتمنعه من ان ينطلق في اهوائه فتُحيطه بحِزم من القوانين الأخلاقية فيُزيلها بانكارها جملة واحدة (2) ثم يوقع بالآخرين في حبائله لأنه يحتاج جيوشا لتساعده في تحقيق مطامعه فيُبعد عنهم الإله الحق خالق كل شيء ولكنه يُنصّب نفسه إله لهم فيُطيعوه (ما علمت لكم من إله غيري). ثم يرمي لهم بضع قطع من الذهب ليسوموا الناس الخسف والعذاب ولكنه مع شدة إنكاره لخالقه وطمسه لحقيقة الرب فإنهُ يُثبته بحماقته من حيث لا يدري فيقول لهم : (أنا ربكم الأعلى) فيُثبت للناس بأن هناك رب أعلى ربٌ حقيقي اسمى منه.

المشكلة ليست في هؤلاء بل فينا نحن البسطاء حيث يقول مُنزل الكتب واصفا وضعنا وحالنا مع هؤلاء بأنهم استخفوا عقولنا : (استخف قومه فاطاعوه). ولكن في لحظات من الضعف وفي آخر لحظة من حياتنا في نقطة اللاعودة حيث لا ينفع الإيمان سوف نُقر بوجود هذا الرب الذي انكرناه فعندما اوشك فرعون الإله الأرضي على الغرق (قال آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين).

أنا لا استطيع تقديم ادلة اوضح مما موجود ولا استطيع ان اصف النور للعميان، إنما يحتاج إلى الأدلة من انكر وليس من اثبت وانا اثبت وجود الله واعترف بوجوده كيف لي ان انكر أن الطائرة التي اركب بها ليس لها صانعا؟(3)

(إن جميع الذين لم يعرفوا الله هم حمقى من طبعهم، لم يتأملوا المصنوعات حتى يعرفوا صانعها. إن الذي خلقها هو مبدأ كل جمال. إن كانوا قد بلغوا من العلم أن استطاعوا إدراك كنه الدهر؛ فكيف لم يكونوا أسرع إدراكا لرب الدهر؟) (4)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصادر والتوضيحات: 
1- تعمدت كتابة ذلك والصحيح (بعد فوات الأوان).
2- أحيط الانسان بالشهوات ومن اجل الانغماس فيها عليه ان يرفض كل ما يمنعه من الاغتراف منها والتمتع بها ولما كان الدين يمنعه من ذلك بدأ بانكاره.ان اضعف الضعفاء هو من اثبت وجود هواه وانكر عقله. 
3- قرأت للملاحدة وقرأت للمؤمنين ومنها كتاب مهم جدا كان سببا في ارجاع الناس إلى الإيمان بوجود إله . هذا الكتاب هو : The Rationality of Theism(عقلانية الإيمان بالله) فوجدت فيه اقتباس من كوينتين سميث يقول: {لم يمت الله في الأكاديميا، فقد عاد إلى الحياة في أواخر ستينات القرن العشرين؟} وكوينتين هو من اطلق الحقيقة الصادمة للملحدين في نظرية التحيز التأكيدي حيث قال : (لماذا هنالك شيء بدلا من لاشيء). (وكذلك وجدت مجموعة من العلماء الغربيين الكبار يستشهدون بالانتقال من العدوانية تجاه الله في موسوعة الفلسفة بقلم بول إدواردز المنشورة في 1967 إلى التعاطف مع وجود الله في موسوعة حديثة هي Routledge Encyclopedia of Philosophy. (موسوعة روتليدج للفلسفة). وكذلك قرأت كتاب لأشرس ملحد في القرن العشرين الذي كان ولخمسين عامًا يعتبر من أهم منظري الإلحاد في العالم، وهو الفيلسوف البريطاني (أنطوني جيرارد نيوتن فلو) الذي جعل نصف العالم يترك الأديان ويلجأ للإلحاد وإذا به في عام 2007 وقد بلغ من العمر تسعين عاما وقبل وفاته بثلاث سنوات يؤلف كتابه الشهير (هنالك إله) نسخ فيه كل كتبه السابقة. مشكلة الملحدين عندنا ــ أوف من الملحدين العرب ــ انهم بحاجة إلى القرائة والاطلاع على ما يكتبه علماء الغرب الذين يُقلدونهم في كل شيء حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلوا ورائهم. 
4- سفر الحكمة 13: 1.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/05/29



كتابة تعليق لموضوع : هل تستطيع ان تصف النور للاعمى؟ 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2018/06/06 .

السلام عليكِ
ان قصة ميلاد السيد المسيح عليه وعلى امه الصلاة والسلام دليل على حقيقة ان للكون اله خالق
فق بنقصنا الصدق والاخلاص لنعي هذه الحقيقه
دمتم في امان الله




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مهند العيساوي ، على زيارة وزير الخارجية الفرنسي للنجف .. دلالة وحيثية - للكاتب عبد الكريم الحيدري : احسنت التحليل

 
علّق حكمت العميدي ، على العراق يطرد «متجسساً» في معسكره قبل مواجهته قطر : ههههههههه هذا يمثل دور اللمبي

 
علّق سفيان ، على مونودراما(( رحيـق )) نصٌ مسرحيّ - للكاتب د . مسلم بديري : ارجو الموافقه باعطائي الاذن لتمثيل المسرحيه في اختبار لي في كليه الفنون الجميله ...ارجو الرد

 
علّق جعفر جواد الزركاني ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : كلام جميل جدا اني من الناصرية نشكر الامام السيستاني دام ظله على الشيخ عطشان الماجدي الذي دافع عنا وعن المحافظة ذي قار واهم شي عن نسائنا والله لو لا هو لم يدز الدعم لوجستي وايضا بالاموال للحشد شكرا له

 
علّق علي حسن الخفاجي ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : الله يحفظك شيخنا الفاضل على هذا الموضوع راقي نحن ابناء الناصرية نشكر سماحةالشيخ عطشان الماجدي على ما قدماه للحشد ولجميع الفصائل بدون استثناء ونشكر مكتب الامام السيستاني دام ظل على حسن الاختيار على هذا شخص الذي ساعد ابناء ذي قار من الفقراء والايتام والمجاهدين والجرحى والعوائل الشهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية ولجميع الفصائل بدون استثناء الله يحفظك ويحفظ مرجعنا الامام السيستاني دام ظله

 
علّق احمد لطيف ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : بالتوفيق ان شاء الله شيخنا الجليل

 
علّق حكمت العميدي ، على كريم يبتسم.. قبل أن يرحل...!! - للكاتب احمد لعيبي : هنيئا لارضك ياعراق الشهداء استقبالها لابطال حملتهم ارضك ودافعوا عن عرضك لتبقى بلدي الجميل رغم جراحك ....

 
علّق ميلاء الخفاجي ، على محمد علي الخفاجي .. فقيد الكلمة الشاهدة ...قصيدة (الحسين ) بخط الخفاجي تنشر لاول مرة - للكاتب وكالة نون الاخبارية : والحياء عباءة فرسانه والسماحة بياض الغضب ،،،،،، يا خفاجي!! انت من كان خسارة في الموت..

 
علّق منير حجازي ، على الحلقة الثانية:نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟ Who is the Euphrates Slaughtered Man in the Holy Bible? - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السؤال الكبير الذي طرحتهُ السيدة إيزابيل على كل من اعترض على مقالها : (نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ) سؤال واضح لم تُجيبوا عليه . دعوا عنكم تشكيكاتهم حول الخارطة والمكان والاشخاص والوقائع ، انها سألت سؤال ووجهته إلى كافة المسيحيين على اختلاف ثقافتهم ، فتقول : تقولون بأن المعركة حدثت بين جانبين وثنيين وهذا صحيح ، ولكن في هذه المعركة التي تقع على شاطئ الفرات قال الرب (إن الله ذبيحة مقدسة). السؤال هو من هذه الذبيحة المقدسة ؟ وهل الذبائح الوثنية فيها قدسية لله؟ إذن موضوعها كان يدور حول (الذبيحة المقدسة) بعيدا عن اجواء ومكان واشخاص المعركة الآخرين. انا بحثت بعد قرائتي لمقالها في كل التفسيرات المسيحية فلم اجد مفسرا يخبرنا من هي الذبيحة المقدسة الجميع كان ينعطف عند مروره في هذا النص . والغريب انا رأيت برنامج قامت المسيحية بإعداده اعدادا كبيرا وجيدا على احد الفضائيات استعانت فيه بأكبر المنظّرين وهو (وحيد القبطي). الذي اخذ يجول ويصول حول تزوير الخارطة وعبد نخو ونبوخذ نصر وفرعون ولكنه أيضا تجاهل ذكر (الذبيحة المقدسة). واليوم يُطالعنا ماكاروس ( makaryos) بفرشة حانقة قبيحة من كلماته ولكنه ايضا انحرف عن مساره عندما وصل الامر إلى (الذبيحة المقدسة). عندكم جواب تفضلوا على ما قالته السيدة ايزابيل ، فإن لم يكن عندكم جواب اسكتوا أو آمنوا يؤتكم اجركم مرتين

 
علّق حسين مصطفى ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : جميل جدا

 
علّق احمد علي احمد ، على مركز الابحاث العقائدية التابع للسيد السيستاني يجيب عن شبهات حول التقليد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك احاديث وروايات تتكلم عن ضغطة القبر هذا بالنسبة الى من يدفن اما من يموت غرقا او حرقا فكيف تصيبه ضغطة القبر ولكم جزيل الشكر

 
علّق موسى جعفر ، على الاربعينية مستمرة رغم وسوسة الادعياء - للكاتب ذوالفقار علي : السلام عليكم بارك الله بك على هذا المنشور القيم .

 
علّق علي غزالي ، على هل كان يسوع متزوجا؟ دراسة خاصة. اسرار تصدر المجدلية في الإنجيل بدلا من العذراء مريم . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة لايخلوا التاريخ الاسلامي من التزييف حاله حال التاريخ المسيحي رغم وجود قران واحد قد فصل فيه كل مايتعلق بحياة المسلمين فكيف بديانات سبقت الاسلام بمئات السنين وانا باعتقادي يعود الى شيطنة السلطة والمتنفذين بالاظافة الى جهل العامة . واحببت ان انوه انه لا علاقة برسالة الانبياء مع محيطه العائلي كما في رسالة نوح ولوط فكم من رسول كان ابنه او زوجته او عمه كفروا وعصوا... تقبلي احترامي لبحثك عن الحقيقة.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الساعة ؟! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله سيدتي ساختصر الحكايه من اولها الى اخرها هي بدات بان الله سبحانه خلق الملائكة وابليس وكانوا يعبدون الله ثم اخبرهم بخلق ادم؛ وان يسجدوا له كانت حكمة الله ان ادم صاحب علم الامور التي لم يطلع عليها الملائكة وابليس سجدوا الا ابليس تكبر على ادم لعن ابليس العابد المتكبر مكر لادم كي لا يكون ادم في حال افضل اخرج ادم من الفردوس ابني ادم قتل منهم الضال المؤمن الانيبء؛ رسل الله؛ اوصوا اتباعهم بالولايه للولي.. صاحب العلم. السامري قيض قيضة من اثر الرسول. القوم حملوا اوزارا من زينة القوم. المسيحية والاسلام ايضا.. قبض قيضة من اثر الرسول بولص (الرسول). قبض فبضة من اثر الرسول ابو بكر (الخليفه). اصبح دبن القوم الذي حاربه المسيح دين باسم المسيح. اصبح الدين الذي حاربه النبي محمد دين باسم دين محمد. فقط ان الاسلام المحمدي كان نقطة التحول قابيل لم يستطع القضاء على هابيل رغم ما تعرض له هابيل على مدار اكثر من 1400 سنه.. بل هابيل دائما يزداد قوه. هي الثصص الربانيه.. انها سنن الله .. دمتم في امان الله.

 
علّق zuhair shaol ، على الكشف عن خفايا واسرار مثيرة للجدل خلال "مذكرات" ضابط مخابرات عراقي منشق عن نظام صدام حسين - للكاتب وكالة انباء النخيل : بصراحه ليس لدي اي تعليق وانما فظلا ولا امرا منذ مده طويله وانا ابحث عن كتاب اسمه محطة الموت 8سنوات في المخابرات العراقيه ولم اجده لذا ارجوكم اذا كان لديكم هذا الكتاب هل تستطيعون انزاله على النت لكي اراه بطريقة ال PDF ولكم مني جزيل الشكر. عذرا لقد نسيت ان اكتب اسم المؤلف وهو مزهر الدليمي..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد عبد الصاحب كريم
صفحة الكاتب :
  احمد عبد الصاحب كريم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 "داعش" يقتل قياديين من الفصائل المسلحة لرفضهم البيعة خلال اجتماع في الفلوجة

 الحكيم يؤكد لشيخ الأزهر إن الحشد الشعبي ليس شيعيا فقط وإنما حشد وطني

 الدكتور حسين طوكان، مفخرة الى الشطرة  : محمد الشذر

 خواطر: لا لطائرات اف-16 ؟! قبل توفير مطار آمن ؟!  : سرمد عقراوي

 ممثل المرجعية في اوروبا یدعو لعقد مؤتمر عالمي بالأربعين الحسيني لتكريس قيم الإصلاح والسلام

 بعد اكمالها تسجيل 2500 موكباً خدمياً .. الشعائر الحسينية تستعد لإحياء الزيارة الرجبية  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 جيل جديد  : انور عدنان

 الحبُّ الأعظم  : ابراهيم امين مؤمن

 قرار مجحف يؤدي الى غلق قناة البصرة الفضائية وتسريح العاملين فيها  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 مدينة قلعة سكر تحتفل بتكريم المعلم المتقاعد كامل عبد الامير الزيدي  : محمد صخي العتابي

 زيارت المالكي للأنبار عالجت الجروح العميقة.  : علي محمد الجيزاني

 اضطرار الخلق اليهم صلوات الله وسلامه عليهم  : احمد مصطفى يعقوب

 وزير الداخلية: القانون فوق الجميع والإجراءات القانونية ستطبق بحق كل مقصر في حادثة وفاة شاب من الديوانية في كربلاء

 حرب وقودها الشعب  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 حركة تصحيحية لمنهج السيد كمال الحيدري  : الشيخ احمد سلمان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net