صفحة الكاتب : حاتم جوعيه

هَوَاكِ  بَلسَمِي
حاتم جوعيه

الحُبُّ  أحلى ما   يكونُ  وَأرْوَعُ      عفَّ   الطويَّةِ   ليسَ   فيهِ  َتنفعُ  
إنِّي َلعُذريُّ الهَوى أخفي الجَوَى     لا شيءَ يُسْلِي عن هوَاكِ ويردَعُ  
ما   أطمَعَ   العُذالَ   إلا َّ   أنني      صَونا ً    لِحُبِّكِ    دائمًا     اتمَنَّعُ 
فكتمتُ حُبَّكِ عن جميع ِ مَعَارفي     وَلهيبُ عشقكِ  في فؤادي  يُوجعُ 
كيمياءَ روحي أنتِ لي كلُّ المُنى     إنَّ   الحياة َ  بدون ِ  قربكِ   بَلقعُ   
سَيظلُّ  حبُّكِ خالدًا طولَ  المدَى      حتى  فنائي   تمَّ   روحي  ُترفعُ  
فوقَ    السَّماءِ    لِجَنة ٍ   عُلويَّةٍ       فعَسَى هناكَ  أنا  وأنتِ  ستجمَعُ 
يتسابقُ العشَّاقُ في ساح ِ الهوَى      فاجتزتهُم  سبقا  ً ودربي   أوسَعُ 
لا ... ليسَ حُبًّا  فوقَ ما  أحببتهُ     غيرُ الجنون ِ وطيفِ موتٍ يُروعُ  
هيهاتَ أسلو عن هوَاكِ   وإنني      حتى المماتِ إلى وصَالِكِ  أطمَعُ  
ما أنْ صَبرتُ على غيابكِ لحظة ً    لكنني  أخفي  الجَوَى ... أتصَنعُ  
وَأهيمُ  فيكِ  وأشتهي  أن  نلتقي      وأرَى  خيالكِ  في  المَنام ِ  فأقنعُ 
ما من دواءٍ  غيرُ  قربكِ  ناجعٌ      ما  من  حنان ٍ غيرُ  دفئِكِ   أنفعُ   
أنتِ   الحياة ُ بحُسنِهَا  وَجَمالها      تاجُ الجمال ِعلى الجبين  ِمُرَصَّعُ 
شمسُ النهار ِ بسِحرها وَسَنائِها      كلُّ  العذارى  من  بهائِكِ  تخشَعُ  
شقراءُ يا ترنيمة َ الفجر ِ الجَمِي     ل ِ وَرَوعة َ السِّحر ِالذي يتضوَّعُ 
يا قبلة َالإلهَام ِ يا أغرُودَة َ العيش ِ   الرَّغيدِ ... سَناءُ   مجدي    يطلعُ    
إني أنا الصَّوتُ الذي  بهَرَ الدُّنى    غنى   البلادَ    وعانقتهُ    الأرْبُعُ 
سَيظلُّ  شعري  للشُّعوبِ  منارَة ً    وَقصائدي في  كلِّ أرض ٍ تسطعُ 
فلتسألي  عني  العوالمَ   والدُّنى      ما  زلتُ  عن  كلِّ  القذى  أترفعُ 
لي في صُروح ِ العزِّ وقفة ُ سيِّدٍ     وَعَلى   ِوهَادِ   المكرُماتِ   َترَبُّعُ 
ولِطلعتي تصبُو البدورُ وتنحني      كلُّ   الجبال ِ   لهيبتي    تتصَدَّعُ  
كالطودِ  أبقى  شامخا ً مُتسَاميًّا       وبرائتي  طفلٌ    وديعٌ    يرضعُ  
كم  من فتاة ٍ في غرامي تيِّمَتْ       وَتهيمُ  في  قدِّي  الجميل ِ  وتولعُ 
تشتاقُ   تقبيلي   بدون ِ  هَوادَة ٍ      ثغري  لها  شهدٌ   وخمرٌ    يلذعُ  
وَتهيمُ في حُبِّي الصَّبايا.. تشتهي    مني الوصالَ .. جميعُهَا لي تركعُ   
لكنَّ   حُبَّكِ   معبدي  وعبادتي       هيهاتَ  أصبُو  أو  لغيرك ِ  أتبعُ  
 قسَمًا بحبِّك ِ لن أخونَ حبيبتي      أهواكِ   حتى  الروح  عني  ُتخلعُ 
دينُ الهوى ديني وقِبلة ُ مَبْعَثي       لا دينَ  غيرُ  الحبَّ  فيهِ  أخضَعُ 
فعبادتي   يبقى   وكلَّ   تلهفي       وهويَّتي ،  وتطلعي  ،  والمَرْجعُ  
" إن كان  ذنبي أن حبَّكِ معبَدي"   فحياة ُ أهل ِ  العشق ِ ذنبٌ  يُفزعُ 
أقضي  الحياة َ ساهرًا  مُتأمِّلا ً      نامَ  الجميعُ   ومُقلتي   كم   تدمَعُ  
الكونُ  نامَ بقيتُ وحدي ساهدًا     أرعى النجومَ لطيفِ حُسنكِ أخشَعُ 
يا  حَبَّذا  عيناكِ  سحرُهما  وَيا     يا  حبَّذا  عيناكِ   خمرٌ  تصرَعُ .. 
كم  أشتهي لثمَ  الشَّفاهِ ورَشفهَا     لرضابها   شوقا ً  شِفاهي   َتهْرَعُ 
خدَّاكِ   كالبدر ِ  المُنير ِ   تألقا ً     وقوامُكِ   الفتان ُ  غصنٌ    يَرتعُ  
وأغارُ من عقدٍ عليكِ مُزَخرَفٍ     يا    ليتني  عقدٌ    بجيدِكِ   يسطعُ 
يا  ليتني  رمشٌ  بجفنِكِ  ساهدٌ     وَينامُ   جفنكِ   وهوَ   أنَّى   يهجَعُ 
قولي حياتي خبِّريني ما  الدَّوَا      فإذا  الغرامُ  اشتدَّ   بي  ما  أصنعُ  
إني لأعْجَزُ عن فراقِكِ  لحظة ً     ويلذ ُّ  طعمُ   الموتِ   فيهِ   أشجعُ   
لا شيءَ يُثني القلبَ عن رغباتِهِ     إمَّا   وصالٌ   أو   مَماتٌ  مُروعُ  
تخفينَ  حُبَّكِ   دائمًا  يا  مُهجتي    عيناكِ  تفضَحُ  عن هواكِ  َوُتطلِعُ 
عيناكِ  في عينيَّ سُمِّرتا   وَتسْألُ    قلبيَ   المُلتاعَ    كم     يتلوَّعُ  ..  
"وتعطلتْ  لغة ُ البيان ِ وخاطبَتْ "   عينيَّ    عيناكِ    التي    تتطلعُ  
عيناكِ وَحيُ الحبِّ سحرُ عبادتي     لمَّا  نظرتُ  إليكِ  باتتْ   َتسْجَعُ   
الشَّمسُ  تحرقني  بضوءِ  لهيبهَا     قد صرتُ أسمرَ..كنتُ ثلجًا يلمعُ     
لكنَّ  حُبَّكِ   فاقَ  نارَ  سَعِيرهَا       فأذابَني  ،   لهوَاكِ   عبدٌ    طيِّعُ  
لمَّا شكوتُ لكِ الهَوى في لهفة ٍ       جَاءَ  الكلامُ   ومن   فمي   َيتلكعُ  
قد  ُقلتِ لي: غيري سَتعشقُ ، رُبَّما   إذ   ما   التقيتَ    بغادة ٍ   تتدَلعُ  
فيها الجمالُ وكلُّ  شيءٍ  رائع ٍ     مَنْ سوفَ يعرفُ ، ربَّما  قد  تُولعُ   
فأجبتُ : إني قد لقيتُ من الصَّبايا   والغواني ... كلَّ  حُسْن ٍ  يَصْرَعُ  
مثلُ   الإماءِ  جميعهنَّ   وَكلهنَّ      ِلشَسْعِ   نعلي ...  إنهنَّ    َلخُضَّعُ 
لمْ تغونِي الغيدُ الحِسانُ ولمْ أحِبَّ   سِواكِ أنتِ ، فأنتِ عُمري المُمْرِعُ 
كلُّ  الصَّبايا  دونَ نعلكِ  فاعلمي    أنتِ    المليكة ُ ...   كلهنَّ    َلتبَّعُ 
بل أنتِ أجملُ من نساءِ الأرض ِ ُطرًّا   يا  حياتي   ليسَ    قولي    يُقذِعُ 
ليلايَ أنتِ ، أنا لقيسٌ في الهَوى     ما كانَ  شعري دونَ حُبِّكِ  يُسْمَعُ  

ما  كنتُ  أعلمُ  أنَّ  حُبَّكِ  جنَّتي      والحُبُّ   أكفاني    بها     سَألفعُ   
يا   ليتني  قد  متُّ  قبلَ  لقائِنا       أو   كنتُ   منسِيًّا    فلا   أتصَدَّعُ  
أخشَى الفراقَ غدًا  ففيهِ  مَنيَّتي      من   قبلِهِ   سُمًّا   زُعافا ً   أجْرَعُ  
لو شاءَ ربِّي لم  نُلوَّعْ في الهوَى     لكن    إرادتهُ     تحط ُّ    وترفعُ 
عَدْلُ  السَّماءِ  بأن  يُجَمَّعَ  بيننا       لا  شيءَ  غيرُ القربِ  فينا أنجَعُ  
إمَّا  زواجٌ  فيهِ  نحظى  بالمُنى      أو   كانَ   بُعدًا   فالمَمَاتُ   لأنفعُ  
 

  

حاتم جوعيه
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/06/06



كتابة تعليق لموضوع : هَوَاكِ  بَلسَمِي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . خالد عليوي العرداوي
صفحة الكاتب :
  د . خالد عليوي العرداوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المهندس استبرق الشوك يترأس اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء (347)  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 العمل : ضرورة ترويج المعاملات من قبل صاحب الشأن نفسه لقطع دابر المعقبين  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 العلياوي ” سنحاسب كل من تسبب بعدم توفر الملاكات التدريسية في بعض المدارس وسد الشواغر فيها.

 وزير النقل يصادق على تعيين 101 من مختلف الاختصاصات في النقل  البحري  : وزارة النقل

 الشيخ همام حمودي: حكومة التحالف الوطني الائتلافية كفيلة بانهاء كافة الخلافات  : مكتب د . همام حمودي

 إغتيال بسلاح عربي!  : محمد الحسن

 البصري: الحشد الشعبي انقذ البصرة من فيضان محدق

 الاحزاب أعيا من باقل  : اسعد عبدالله عبدعلي

 كرواتيا.. واكتمال أضلاع المربع الذهبي

  الزلازل... نعمة ام نقمة !  : د . م . حسن حسون الدلفي

 هوسات / لمولد الامام المهدي ( عج )  : سعيد الفتلاوي

 وزير النفط يشارك في منتدى اسواق الطاقة في الفجيرة ويؤكد على وضع الخطط اللازمة للنهوض بالصناعة النفطية والغازية  : وزارة النفط

 قصة قصيرة جداً ( اللص الشريف )  : بدور العبيدي

  اللهم وال من والاهم وعاد من عاداهم  : عمار العيساوي

 تقليم أظافر مؤتمر باريس وتهذيب خطابه  : د . مصطفى يوسف اللداوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net