رئيس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية : نقاطع مأدبة الإفطار في البيت الأبيض احتجاجا على سياسات ترامب العنصرية

 صرح نهاد عوض، رئيس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية – المنظمة المعروفة باسم « كير»، أن العديد من المنظمات العربية والإسلامية قد قررت مقاطعة مأدبة الإفطار التي نظمها البيت الأبيض مساء الأربعاء، وبدلا من ذلك فقد قررت «كير» وبمشاركة العديد من منظمات الحقوق المدنية استضافة مأدبة إفطار تحت عنوان «ليس إفطار ترامب»، مقابل البيت الأبيض. وأكد عوض أن «مأدبتنا مفتوحة للجميع حتى للأمريكيين المشردين بدون مأوى، وذلك رداً على استضافة الرئيس الأمريكي لمأدبة إفطار احتفالا بشهر رمضان المبارك لهذا العام».
وكان ترامب قد ألغى هذا التقليد الذي سنه الرئيس الأسبق بيل كلينتون بعد أن أقر أن الإسلام أحد الأديان الرئيسية للشعب الأمريكي، وأضاف مجسد الهلال إلى الصليب ونجمة داوود لشجرة الميلاد في البيت الأبيض. وقد سار على النهج نفسه كل من الرئيسين جورج بوش وباراك أوباما، إلا أن ترامب ألغى المأدبة الرمضانية السنة الماضية ما عرضه لانتقادات شديدة واتهامه باستعداء المسلمين والتمييز ضدهم، في الولايات المتحدة الأمريكية، ولذلك قرر هذا العام أن يعيد التقليد المتبع من قبل بتوجيه الدعوة للقيادات الإسلامية لتناول الإفطار في البيت الأبيض، لكن لم يتم الإفصاح عن قائمة المدعوين.
وقال عوض : «المقاطعة لهذه الدعوة شبه شاملة، وحتى الأسماء المدعوة لم يفصح عنها لأنهم لا يمثلون أحدا إلا أنفسهم، وكل من يعرف بأنه قبل الدعوة سيتعرض للنبذ والإهمال».
ويقول نهاد عوض إن دعوتنا البديلة ليست فقط للمسلمين بل للأقليات التي عانت من سياسات ترامب العنصرية: «نحن لسنا الأقلية الوحيدة التي تعرضت للاضطهاد في زمن ترامب. هناك أقليات عديدة وخاصة الأقلية اللاتينية والأمريكيين من أصول أفريقية وغيرهم. إن دعوتنا البديلة أساسا عبارة عن رسالة احتجاج على سياسات ترامب وخاصة بعد قراره الأخير بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. فكيف نقبل أن نتناول الإفطار على مائدته وكأننا نؤيد تلك السياسة؟».
وقد شهدت علاقة ترامب مع المسلمين طوال فترة ولايته توترا منذ البداية، وخاصة بعد أن قرر أن يحرم المسلمين من سبع دول من دخول الولايات المتحدة التزاما بما وعد به أثناء حملته الانتخابية، ثم أمعن في هذه السياسة بتبني الموقف الإسرائيلي تماما وخاصة في موضوع القدس.
ويقول مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية –»كير» في بيان بهذه المناسبة: «إن المسلمين الأمريكيين تعرضوا لازدياد غير مسبوق في عمليات الاستهداف العنصري على يد العنصريين البيض الذين شعروا بالتمكين منذ تولي ترامب السلطة». 
وقد جرت العادة أن يشارك في مأدبة الإفطار في البيت الأبيض زعماء الجاليات المسلمة الأمريكية وسفراء الدول العربية والإسلامية وبعض أعضاء الكونغرس.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/06/07



كتابة تعليق لموضوع : رئيس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية : نقاطع مأدبة الإفطار في البيت الأبيض احتجاجا على سياسات ترامب العنصرية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net