«داعش» يهدد أمن بغداد ويخطط لشن عمليات انتحارية فيها

تشهد العاصمة بغداد، إجراءات أمنية صارمة، من قبل قوات الأمن العراقية، حيث تنشر الأخيرة المئات من عناصرها في الشوارع الرئيسية، ومختلف الطرقات الحيوية قرب مراكز التسوق وأمام المباني العامة، فضلاً عن المتنزهات ودور العبادة، تحسبا لأي هجمات قد ينفذها مسلحو (كيان داعش الارهابي) في الأيام الأخيرة من شهر رمضان.
ويأتي ذلك بعد ورود معلومات دقيقة حصلت عليها أجهزة الاستخبارات العراقية تفيد بأن عناصر داعش يخططون لاستهداف مركز العاصمة والأحياء الشيعية، وفقا ما أكد مصدر أمني عراقي
وقال المصدر، وهو ضابط في جهاز الأمن الوطني العراقي، رفض ذكر اسمه: إن «جميع الأجهزة الأمنية وضعت في حالة تأهب قصوى مع قرب نهاية أيام شهر رمضان وحلول عيد الفطر لتأمين سلامة المواطنين ولمنع عناصر (كيان داعش الارهابي) من اختراق أمن العاصمة وتكرار الهجمات الدموية بالسيارات المفخخة، والتي غالبا ما تستهدف المناطق ذات الأكثرية الشيعية لتعميق الشرخ الطائفي بين مكونات المجتمع العراقي».
وأضاف: «ما حصلنا عليه من معلومات استخباراتية تؤكد لنا بأن خلايا نائمة تابعة لداعش تخطط منذ أشهر عدة لتنفيذ هجمات بسيارات مفخخة وبعناصر يرتدون سترات ناسفة لاقتحام المراكز التجارية وتجمعات المواطنين لاستهدافهم خلال شهر رمضان وأيام العيد».
وبين أن «قوّات الشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية، إضافة إلى جهازي الأمن الوطني والمخابرات، ومن خلال زج عناصر سرية بين المواطنين وكذلك عبر كاميرات المراقبة، يقومان بتنفيذ عمليات استباقية وحملات تفتيش وتمشيط لا تتوقف تستهدف مراكز التسوق وساحات وقوف العجلات ضمن قواطع المسوؤلية في مختلف مدن العاصمة، خاصة ساعات الذورة، والهدف التصدي لمنع أي هجوم قد يشنه التنظيم.»
وتابع أن «هذه الإجراءات والتشديد الأمني سيستمر حتى ما بعد انتهاء عيد الفطر»، مشيرا إلى أن تنظيم اعشد «يشكل تهديدا حقيقيا لأمن العاصمة بغداد.»
وأوضح أن «خلايا داعش تبحث عن ثغرات أمنية لإيجاد فرصة تمكنها من استهداف المناطق ذات الكثافة الشيعية في بغداد مجددا، وتكرار مجزرة الكرادة لإحداث الفوضى وإدخال العراق في حرب أهلية سُنية – شيعية». وكانت مديرية مكافحة الإجرام في بغداد، تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المطلوبين بينهم متهمون بالإرهاب في العاصمة، وفق مذكرات قبض قضائية مختلفة. وقالت في بيان إن «التهم تنوعت بين قضايا القتل والخطف وانتحال صفة ضباط في أجهزة الأمن وجرائم السرقة والتسليب والابتزاز والتزوير، فضلاً عن تهم تتعلق بأشخاص مطلوبين وفق أحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب».
في الموازاة، أعلنت قيادة شرطة محافظة نينوى اعتقال 7 عناصر من تنظيم «داعش» في مدينة الموصل، مركز المحافظة، خلال 24 ساعة الماضية. 
وقال قائد شرطة نينوى، العميد الركن حمد نامس الجبوري، إن «فوج طوارئ الشرطة التاسع التابع للقيادة وبناءً على معلومات استخباراتية ألقى القبض على خمسة من عناصر داعش الصادرة بحقهم مذكرات».
وأضاف أن «فوج قوات الرد السريع الثاني (الداخلية) وبناء على معلومات استخباراتية، ألقت القبض على عنصرين تابعين لتنظيم داعش مساء أول أمس» وأوضح أنه «تم القبض عليهم في مناطق تل الرمان والمأمون والزنجيلي والموصل الجديدة غربي الموصل وتقاطع السويس شرقي الموصل».
إلى ذلك، قال العقيد أحمد الجبوري، من قيادة عمليات نينوى (الجيش)، إن «جهاز الاستخبارات وبمساعدة الجهد الهندسي (تابع للجيش) تمكن من تفكيك عبوة ناسفة في شارع السايلو قرب حي المطاحن جنوب غربي الموصل». 
وأوضح أنه «بعد التحقيق تبيّن أن العبوة ليست من مخلفات تنظيم داعش بل تم وضعها حديثا من قبل خلايا تابعة للتنظيم». وتلاحق القوات العراقية، المشتبه في صلتهم بـ(كيان داعش الارهابي) ، واعتقلت آلافا منهم، منذ استعادة الموصل من التنظيم صيف 2017. 
وأعلنت بغداد، في ديسمبر/ كانون أول الماضي، اكتمال استعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها داعش منذ صيف 2014، والتي مثلت ثلث مساحة العراق. لكن «الدولة» يمتلك خلايا نائمة في أرجاء العراق، وعاد إلى شن هجمات خاطفة، كما كان يفعل قبل 2014.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/06/09



كتابة تعليق لموضوع : «داعش» يهدد أمن بغداد ويخطط لشن عمليات انتحارية فيها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net