انطلاق عملیات أمنیة بكركوك وذي قار وتدمير مضافات لداعش بالأنبار وصلاح الدین

أنطلقت عملية تفتيش واسعة في محافظة كركوك من ثلاثة محاور، ونفذت قيادة شرطة محافظة ذي قار، عملية امنية لتأمين حدود المحافظة، کما دمرت القوات الأمنية، مضافتين وأتلفت متفجرات مختلفة بالأنبار، وایضا اعلن مركز الإعلام الأمني، عن العثور على ثلاث مضافات لتنظيم “داعش” في محافظة صلاح الدين.

وقال الناطق باسم المركز العميد يحيى رسول في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن “القوات الأمنية في قيادة عمليات صلاح الدين تمكنت، اليوم، من العثور على 3 مضافات لعصابات داعش الإرهابية في قرية أبو شنيدر خلال تفتيش منطقة جلام الدور، اذ احتوت هذه المضافات على 3 عبوات ناسفة معدة للتفجير وملابس واطعمة وافرشة تم تدميرها وحرقها بالكامل”.

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول، ان “قطعات الشرطة الاتحادية من الفرقة الخامسة والفرقة السادسة وباسناد من طيران الجيش ضمن عمليات المقر المسيطر في محافظة كركوك أطلقت فجر اليوم عملية تفتيش واسعة ومن ثلاث محاور ضمن قاطع المسؤولية”.

وبين ان العملية “شملت قرى قرة تبه، قرية الكثاحية والقرى المحيطة بها، قرية الصابونجي، قرية ادريس خباز، قرية ادريس سلطان، قرية خراب الروت، قرية طويلعة، قرية الملح، وادي الشك، وادي باجوان للبحث عن المطلوبين وتعزيز الأمن والاستقرار”.

واضاف رسول ان “القوات الأمنية في قيادة عمليات الانبار تعثر على مضافتين قديمتين وتعمل على تدميرهما، وحزام ناسف وعتاد بندقية تم تدميرها ميدانيا، و43 رمانة هجومية وجهازي اتصل ومواد غذائية وملابس مدنية تم اتلافها”.

کما ذكر بيان لقيادة شرطة ذي قار، ان “شرطة المحافظة نفذت ممارسة أمنية واسعة بإمرة العميد رسول خيون الجابري معاون قائد شرطة ذي قار، انطلقت من ناحية البطحاء (40 كم غرب مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار) شملت مناطق هور الصليبيات وخط النفط، وخط الدولي السريع معمل الجص القديم ومنطقه الجزيرة العويلين الى حدود محافظة البصرة جنوبا”.

وایضا قال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني ان “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 واستمرارا لنهجها في تعقب وملاحقة ما تبقى من فلول عصابات داعش الارهابية وبمعلومات استخبارية دقيقة ومتابعة مستمرة ألقت القبض على 3 إرهابيين في منطقتي حمام العليل والقيارة جنوب الموصل”.

وقال رسول إن “القوات الأمنية في قيادة عمليات صلاح الدين تمكنت، من العثور على 3 مضافات لعصابات داعش الإرهابية في قرية أبو شنيدر خلال تفتيش منطقة جلام الدور، اذ احتوت هذه المضافات على 3 عبوات ناسفة معدة للتفجير وملابس واطعمة وافرشة تم تدميرها وحرقها بالكامل”.

الی ذلك ذكر بيان لمركز الإعلام الأمني ان “فوج الرد السريع الثاني التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات إستخبارية ألقت القبض على خمسة عناصر إرهابية بينهم من كان يعمل بصفة مقاتل في داعش وصادر بحقهم مذكرات قبض وفق المادة 4/1 إرهاب”.

كما ضبطت القوات الأمنية، مدفع محلي الصنع نوع “جنهم” في محافظة صلاح الدين، وان “مفارز الشؤون الداخلية والامن لشرطة الطاقة، ضبطت مدفع نوع “جهنم” محلي الصنع مثبت على قاعدة ذات اطارات من مخلفات عصابات داعش الارهابية مع قنبرتي، وذلك بعد ورود معلومات دقيقة تفيد بوجوده قرب السياج الأمني الخارجي المحاذي لنهر دجلة.

ومن جهته افاد مصدر امني في بغداد، بأن قوة امنية تمكنت من تفكيك سيارة مفخخة شمالي العاصمة، مشیرا ان “قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت ، من تفكيك سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة بوب الشام شمالي بغداد”.

کذلك افاد مصدر محلي في محافظة كركوك، بان عناصر تنظيم “داعش” قاموا بحرق المحاصيل الزراعية للحنطة والشعير جنوب غربي المحافظة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/06/13



كتابة تعليق لموضوع : انطلاق عملیات أمنیة بكركوك وذي قار وتدمير مضافات لداعش بالأنبار وصلاح الدین
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net