هاتريك كريستيانو رونالدو يمنح البرتغال تعادلا مثيرا مع إسبانيا

 

نجح كريستيانو رونالدو، في قيادة المنتخب البرتغالي لتعادل مثير مع نظيره الإسباني بثلاثة أهداف ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بدور المجموعات من بطولة كأس العالم في روسيا في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم بعدما سجل  قائد برازيل أوروبا هاتريك في شباك ديفيد دي خيا.

وسجل ثلاثية المنتخب الإسباني، ثنائية من دييجو كوستا في الدقائق "24 و55" وهدف من ناتشو  بالدقيقة "58"، بينما ثلاثية المنتخب البرتغالي من توقيع قائد المنتخب كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء في الدقيقة "4" وآخر في الدقيقة "44" و مثله  من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة "88".

بدأ المنتخب البرتغالي المباراة بشكل جيد بالضغط العال على نظيره الإسباني من أجل الحصول على اسبقية النتيجة الذي حدث بالفعل عن طريق قائد برازيل أوروبا كريستيانو رونالدو في الدقيقة "4"  من ركلة جزاء احتسب له على تدخل زميله في ريال مدريد، ناتشو فيرنانديز.
ودخل

المنتخب الإسباني في أجواء اللقاء بعد الدقيقة "8" عقب صدمة البداية القوية لنظيره البرتغالي بعدما سيطر رجال المدرب فرناندو هييرو على الكرة بنسبة 55%. وحاول ديفيد سيلفا خداع الحارس روي باتريسيو بتسديدة قوية بعد تمريرة من دييجو كوستا لكنها ذهبت بعيدا عن مرمى بطل أمم أوروبا.
مرت ربع ساعة بالكمال والتمام من بداية اللقاء، المنتخب الإسباني لديه أفضلية في الاستحواذ على الكرة بنسبة 55% لكن دون استطاعة زيارة مرمى روي باتريسيو بينما المنتخب البرتغالي يملك الأسبقية بهدف كريستيانو رونالدو ويلعب على الهجمات المرتدة بوجود مهاجم ريال مدريد وجونزالو جيديس.

يواجه المنتخب الإسباني صعوبات كبيرة في خلق ثغرات في دفاعات المنتخب البرتغالي المغلق بسلاسل من حديد بالرغم من وجود ايسكو وديفيد سيلفا ودييجو كوستا وانييستا  وهم لاعبين موهوبين بصفوف لاروخا.

ونجح دييجو كوستا في إعادة المنتخب الإسباني للمباراة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة"24" من تمريرة طويلة من متوسط ميدان برشلونة، سيرجيو بوسكيتس، استطاع مهاجم أتلتيكو مدريد في استلامها مراوغة دفاعات البرتغال وتسجيل منها  ليعيد المباراة لنقطة الانطلاق مرة آخرى.

وكاد إيسكو، صانع ألعاب المنتخب الإسباني، أن يسجل الهدف الثاني لبطل العالم 2010 على الطاير لكن تسديدته عادت من العارضة وسط مشاهدة لروي باتريسيو، حارس البرتغال والإعادة التلفزيونية أظهرت عدم اجتياز الكرة خط المرمى في الدقيقة "26".

وتحول كبير من مجريات اللقاء بعد الوصول لنصف ساعة، بسيطرة كبيرة وخطورة من المنتخب الإسباني الذي حقق التعادل عن طريق دييجو كوستا وكاد أن يسجل الثاني بأقدام إيسكو وسط  متابعة من نظيره البرتغالي للعب دون التدخل الفعلي في اللقاء بالسيطرة على الكرة أو بناء هجمات قاتلة على مرمى الحارس ديفيد دي خيا.

العارضة اوقفت أمام المنتخب الإسباني في تسجيل الهدف الثاني بعد عمل رائع وتفاهم كبير بين جوردي ألبا وأندريس إنييستا بعدما سدد الأخير لكن القائم وقف في وجه بالدقيقة"35".

حول سيرجيو بوسكيتس ركلة ركنية نفذها ديفيد سيلفا، لاعب مانشستر سيتي في الدقيقة "39" لكن  متوسط ميدان برشلونة سدد بالرأس بعيدا عن شباك الحارس روي باتريسيو.

ونجح كريستيانو رونالدو في إعادة التقدم للمنتخب البرتغالي من تسديدة مرت بين أقدام الحارس ديفيد دي خيا عقب تمريرة من جيديس لقائد برازيل أوروبا من على حافة منطقة الجزاء وسط تعامل متواضع من حارس مانشستر يونايتد ليمنح التقدم مرة أخرى لبطل اليورو في الدقيقة "44".
وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب البرتغالي بهدفين من توقيع كريستيانو رونالدو مقابل هدف لإسباني سجله دييجو كوستا من مجهود فردي لكن بطل العالم 2010 ملك الكرة بنسبة 67% واستطاع صناعة 3 فرص لتسجيل لكنه أحرز واحدة فقط ولعب بصورة جيدة بعد البداية المتواضعة لكن خطأ دي خيا كلفته التأخر بهدفين في الشوط الأول بينما بطل يورو 2016 كان أكثر فعالية منه بتسجيل من تسديدتين على مرمى ديفيد دي خيا الذي لعب على الهجمات المرتدة.

وواصل المنتخب الإسباني على نفس النمط في الشوط الثاني بالسيطرة على الكرة من أجل تسجيل هدف التعادل بينما المنتخب البرتغالي لعب على الهجمات المرتدة لأنه متقدم بهدفين لهدف.

وحاول برونو فيرنانديز، الضغط على الحارس ديفيد دي خيا الذي تسبب في الهدف الثاني لبرتغال بتسديدة قوية في 50 لكنها كانت بعيدة وغير موفقة من لاعب سبورتنج لشبونة.

ونجح دييجو كوستا في تسجيل هدف التعادل للمنتخب الإسباني والثاني له اليوم بعدما مرر الكرة في مرمى روي باتريسيو عندما عادت رأسية سيرجيو بوسكيتس من العارضة نتيجة ركلة ركنية نفذها ديفيد سيلفا معلنا تساوي الكفة بهدفين لمثلهما في الدقيقة "55".

وخطف المدافع ناتشو فيرنانديز هدف الأسبقية للمنتخب الإسباني  بعدما سدد تسديدة صاروخية في الدقيقة 58 من زمن اللقاء بعد عمل جماعي رائع ليصحح ظهير ريال مدريد خطأه في ركلة جزاء كريستيانو رونالدو.

وصلت الدقيقة "60" الجنون يسيطر على مباراة البرتغال وإسبانيا بعودة قوية لأبطال العالم 2010 في الشوط الثاني والحصول على الأسبقية بهدفين لكوستا وناتشو بينما بطل اليورو 2016 يحاول الوقوف على قدميه والعودة في اللقاء بعد الصحوة الكبيرة لرجال المدرب فرناندو هييرو.

واستبدل فرناندو سانتوس الثنائي برناردو سيلفا وبرونو فيرنانديز في الدقيقة "69" بدخول جواو ماريو وريكاردو كواريزما من أجل تنشيط هجوم البرتغال والعودة في اللقاء مرة أخرى، بالمقابل أندريس إنييستا خرج من صفوف المنتخب الإسباني ودخل في محله تياجو ألكانتارا في الدقيقة "70".

استمر المنتخب الإسباني في سيطرته الكبيرة على الكرة بنسبة 65% بعد الوصول لدقيقة "70"  بسبب عدم قدرة نظيره البرتغالي في الوقوف على قدميه وخلق فرص واستعادة السيطرة على الكرة.
وغير فرناندو هييرو، دييجو كوستا بياجو أسباس في الدقيقة "76" من أجل تنشيط الهجوم لمنتخب لاروخا الذي لم ينفذ أي هجمة منذ هدف ناتشو.

بالمقابل خرج جونزاليس جيديس في الدقيقة "80" ودخل اندريه سيلفا  تغيير في استراتيجية فرناندو سانتوس باللعب بمهاجمين في الهجوم لتسجيل هدف التعادل بينما هييرو استبدل ديفيد سيلفا بفاسكيز في الدقيقة 86".

واستطاع كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي في تسجيل هدف التعادل والهاتريك له اليوم في الدقيقة "88" من ركلة حرة مباشرة رائعة لنجم ريال مدريد عكس سير أحداث اللقاء بعدما ارتكب جيرارد بيكيه خطأ ضد الدون خارج منطقة الجزاء تسبب في هدف التعادل لبطل أمم أوروبا.

وحاول كريستيانو رونالدو تسجيل سوبر هاتريك بعدما حول عرضية جواو ماريو لرأسية لكنها كانت غير متقنة من قائد البرتغال في الدقيقة "92" لينتهي اللقاء المثير والنهائي المبكر بين البرتغال وإسبانيا بالتعادل 3-3.

 

 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/06/15



كتابة تعليق لموضوع : هاتريك كريستيانو رونالدو يمنح البرتغال تعادلا مثيرا مع إسبانيا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي الدلفي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخنا الجليل انت غني عن التعريف وتستحق كل التقدير والثناء على اعمالك رائعة في محافظة ذي قار حقيقة انت بذلت حياتك وايضا اهلك وبيتك اعطيته للحشد الشعبي والان تسكن في الايجار عجبا عجبا عجبا على بقية لم يصل احد الى اطراف بغداد ... مع اسف والله

 
علّق محمد باقر ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا المجاهد

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقةٌ تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله مع الأحداث التي جرت في ضل تلك الحقبة ولازالت ومدى خطورتها بالنسبه للعراق والمنطقه نرى انه تعاطى معها بحكمة وسعة صدر قل نظيرها شهد بها الرأي العام العالمي والصحافة الغربيه فكان (أطال الله في عمره الشريف) على مدى كل تلك السنين الحافلة بالأحداث السياسيه والأمنية التي كان أخطرها الحرب مع تنظيم داعش الوهابي التي هزت العالم يحقن دماءًتارةً ويرسم مستقبل الوطن أخرى فكان أمام كل ذالك مصداقاً لأخلاق أهل البيت (عليهم السلام) وحكمتهم فلا ريب أن ذالك مافوت الفرص على هواةالمناصب وقطاع الطرق فصاروا يجيرون الهمج الرعاع هذه الفئة الرخيصة للنعيق في أبواق الإعلام المأجور بكثرة الكذب وذر الرماد في العيون و دس السم في العسل وكل إناءٍ بالذي فيه ينضحُ .

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقه تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله معها

 
علّق اسطورة ، على الصيدلي يثمن جهود مدير مدرسة الرفاه لافتتاحه مدرسة في ميسان - للكاتب وزارة التربية العراقية : رحم الوالديكم ما تحتاج المدرسة كاتبة

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : وما هي التعددية في عرفك اخ احمد ؟ ثم كيف تكون التعددية والاسلام على طول التاريخ سمح للمماليك ان يُقيموا دولة ، وامبراطوريات تركية ومغولية وفارسية ، لا بل كان هناك وزراء نافذون من اليهود والنصارى في الدولة الإسلامية على طول التاريخ ثم ألا ترى النسيج الاسلامي إلى اليوم يتمتع بخصائص تعددية الانتماء له ؟ ألا ترى أن الإسلا م إطار يجمع داخله كل الاعراق البشرية . وهل التعددية في المسيحية المتمثلة في أوربا وامريكا التي لازالت تعامل الناس على اساس عنصري إلى هذا اليوم . ام التعددية في الدولة العبرية اللقيطة التي ترمي دماء الفلاشا التي يتبرعون بها للجرحى ترميها بحجة أنها لا تتوافق والدم النقي للعنصر اليهودي. . ولكن يا حبذا لو ذكرت لنا شيئا من هذه الأدلة التي تزعم من خلالها ان الاسلام لا يقبل التعددية فإذا كان بعض المسلمين قد غيروا بعض المعالم فإن دستور الاسلام وما ورد عن نبيه لا يزال نابضا حيا يشهد على التسامح والتعددية فيه. هذا الذي افهمه من التعددية ، وإلا هل لكم فهم آخر لها ؟

 
علّق أحمد حسين ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : الإسلام لا يقبل التعددية و الأدلة كثيرة و إدعاء خلاف ذلك هو اختراع المسلمين لنسخة جديدة محسنة للإسلام و تفسير محسن للقرآن.

 
علّق محمد عبد الرضا ، على كربلاء ثورة الفقراء - للكاتب احمد ناهي البديري : عظم الله لكم الاجر ...احسنتم ستبقى كربلاء عاصمة الثورات بقيادة سيد الشهداء

 
علّق مصطفى الهادي ، على عزاء طويريج وسيمفونية الابتداع - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الجليل حياكم الله . مسيرة الامام الحسين عليه السلام مستمرة على الرغم من العراقيل التي مرت بها على طول الزمان ، فقد وصل الأمر إلى قطع الايدي والأرجل وفرض الضرائب الباهضة او القتل لا بل إلى ازالة القبر وحراثة مكانه ووووو ولكن المسيرة باقية ببقاء هذا الدين وليس ببقاء الاشخاص او العناوين . ومسيرة الامام الحسين عليه السلام تواكب زمانها وتستفيد من الوسائل الحديثة التي يوفرها كل زمن في تطويرها وتحديثها بما لا يخرجها عن اهدافها الشرعية ، فكل جيل يرى قضية الامام الحسين عليه السلام بمنظار جيله وزمنه ومن الطبيعي ان كل جيل يأتي فيه أيضا امثال هؤلاء من المعترضين والمشككين ولكن هيهات فقد أبت مشيئة الله إلا ان تستمر هذه الثورة قوية يافعة ما دام هناك ظلم في الأرض.

 
علّق حكمت العميدي ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم بعد فاجعة عزاء طويريج يقدم عدة مقترحات مهمة تعرف عليها : لو ناديت حيا

 
علّق منير حجازي ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم حتى في الكتاب المقدس امر الله بعدم تقبل ذبائح الوثنيين رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 10: 28 ( إن قال لكم أحد: هذا مذبوح لوثن فلا تأكلوا). توضيح جدا جيد شكرا سيدة آشوري.

 
علّق منذر أحمد ، على الحسين في أحاديث الشباب.أقوى من كل المغريات. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عن أبان الأحمر قال : قال الامام الصادق عليه السلام : يا أبان كيف ينكر الناس قول أمير المؤمنين عليه السلام لما قال : لو شئت لرفعت رجلي هذه فضربت بها صدر أبن ابي سفيان بالشام فنكسته عن سريره ، ولا ينكرون تناول آصف وصي سليمان عليه السلام عرش بلقيس وإتيانه سليمان به قبل ان يرتد إليه طرفه؟ أليس نبينا أفضل الأنبياء ووصيه أفضل الأوصياء ، أفلا جعلوه كوصي سليمان ..جكم الله بيننا وبين من جحد حقنا وأنكر فضلنا .. الإختصاص ص 212

 
علّق حكمت العميدي ، على التربية توضح ما نشر بخصوص تعينات بابل  : صار البيت لام طيرة وطارت بي فرد طيرة

 
علّق محمد ، على هل الأكراد من الجن ؟ اجابة مختصرة على سؤال. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : $$$محرر$$$

 
علّق Hiba razak ، على صحة الكرخ تصدر مجموعة من تعليمات ممارسة مهنة مساعد المختبر لغرض منح اجازة المهنة - للكاتب اعلام صحة الكرخ : تعليمات امتحان الاجازه.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مصطفى كامل الكاظمي
صفحة الكاتب :
  مصطفى كامل الكاظمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  نصرت بدر, وصلاح حسن , هل تعتذران ؟  : دلال محمود

 كتاب العام 2019 (العراق لغز العالم .. محاولة فهم العراق)  : هادي عباس حسين

 واختار السياسيون لأنفسهم مثل السوء  : صالح الطائي

 التدريب المهني في وزارة العمل تفتح دوره تدريبية للباحثات عن العمل في بابل  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 المشهد السياسي في الصومال  : محمود محمد حسن عبدي

 عون الخشلوك وقناة البغدادية يكشرون عن انيابهم المسمومة  : وليد الطائي

 النظام البحريني يقمع مسيرات تضامنية مع المجلس العلمائي

 اسمٌ قريب!  : عماد يونس فغالي

 هذا المنتخب .. أم ذاك المغتصب  : معمر حبار

 نعم للدولة الكردية  : هادي جلو مرعي

 الحسين (عليه السلام)في الشعر الحلي  :  محمود كريم الموسوي

 ساعة مرجعية ومؤتمرات نتمنى وطنيتها!  : امل الياسري

 الكرخ يؤكد صحوته بثلاثية في شباك البحري بالدوري الممتاز

 الملحمة الحسينية بين الرواية وخشبة المسرح  : حيدر حسين سويري

 أسبوع الوحدة في مدينة الزبير  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net