القوات العراقیة تدمر مضافات داعش بالحدود السورية وتعالج 117 عبوة بالأنبار

دمرت قوات الحشد، مضافات لداعش على الحدود العراقية السورية، وكشفت شرطة نينوى، عن العثور على 167 جثة تعود لداعش، بينهم قياديين، کما فجرت وعالجت القوات الأمنية، عشرات العبوات الناسفة والاعتدة من مخلفات عصابات داعش بالأنبار .

وذكر بيان لهيأة الحشد الشعبي اليوم انه “بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة تمكنت مدفعية اللواء ٣٣ في الحشد الشعبي من معالجة مضافات لداعش على الحدود العراقية السورية، مضیفا ان “ضربات الحشد حققت إصابات دقيقة وحققت أهدافها بتكبيد عناصر داعش خسائر فادحة”.

وبدوره قال مصدر من شرطة نینوی ان “القوات الأمنية عثرت على167 جثة تعود لعناصر داعش، من بينهم قياديين عرب وأجانب، كان قد تمت تصفيتهم من قبل قيادييهم خلال عمليات تحرير مدينة الموصل”.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه ان “الجثث تم العثور عليها داخل منطقة الجزيرة في قضاء الحضر، جنوب غرب الموصل”، مبينا ان “القوات الأمنية قامت بطمر الجثث بعد التأكد من البطاقات التي كانت بحوزتها”. انتهى

ومن جهته قال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول لن “قوة من قيادة عمليات الانبار وخلال معالجة العبوات الناسفة من تقاطع السلام إلى محطة قطار الفلاحات، فجرت 67 عبوة ناسفة من مخلفات داعش، كما عالجت قوة أخرى من القيادة ذاتها 42 عبوة ناسفة محلية الصنع.

وأشار رسول الى ان “قوة من قيادة عمليات الانبار، طهرت طريقاً بطول 2 كم في منطقة البوعساف، وعثرت على 8 عبوات ناسفة على شكل جلكان سعة 20 لتر يحتويان مادة C4 تم معالجتها”لافتا الى “شروع قوة مشتركة بواجب تفتيش الحافة الشمالية والشرقية والغربية لبحيرة الحبانية لتعزيز الأمن والاستقرار هناك”.

کما افاد مصدر محلي في صلاح الدين، ان “تنظيم داعش قام بتكرار عمليات الاختطاف بحق الابرياء، حيث اقدم على خطف خمسة اشخاص في تلول البعاج شمال غرب صلاح الدين”، مبينا ان “التنظيم قام بخطف شخصين من قرية جهاف الخيل شمال تلول البعاج، وثلاثة اخرين هم رعاة ابل من قرية عين صديد”.

هذا وأعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على محكوم بالإرهاب بعد 5 سنوات على هروبه من سجن أبو غريب عام 2013.

الی ذلك افاد مصدر امني في محافظة الانبار، بأن تنظيم “داعش” اختطف ستة من اصحاب معامل الانشائية غرب قضاء الرطبة غربي المحافظة.

وقال المصدر إن “ستة من من اصحاب المعامل للمواد الانشائية للحصى والطابوق ذهبوا لتفقد معاملهم غرب قضاء الرطبة غربي الانبار رغم تحذير القوات الامنية لهم بعدم استقرار تلك المنطقة”.

ومن جانبها اعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، عن “تعزيز أمن” ريف قضاء خانقين من أجل “طمأنة” الاهالي، فيما بين أن الحديث عن نشاط خلايا “داعش مبالغ به”، مشیرا إن “القيادات الامنية اصدرت توجيهات بتعزيز أمن القرى ، من خلال نشر نقاط المرابطة واجراء تغييرات في الخطط الموضوعة لطمأنة الاهالي”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/06/20



كتابة تعليق لموضوع : القوات العراقیة تدمر مضافات داعش بالحدود السورية وتعالج 117 عبوة بالأنبار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net