صفحة الكاتب : مهند حبيب السماوي

لينكد إن  الموقع الحقيقي الذي يحتاجه العراقي
مهند حبيب السماوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لاشك ان هنالك نموا ملحوظا في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من ناحية وتطبيقات التراسل الفوري من ناحية اخرى من قبل العراقيين ومن شتى اعمارهم وطبقاتهم الاجتماعية ومستوياتهم الثقافية لدرجة وصول عدد من يستخدم هذه المواقع والتطبيقات في العراق الى اكثر من 20 مليون مستخدم توزعوا بين الفيسبوك وتويتر والانستغرام والواتساب والتيلغرام وغيرها من المنصات الرقمية الاخرى.
 
وبغض النظر عن الاختلاف في توجهات او اهداف هذه المنصات او المواقع الاجتماعية وما يمكن ان يستفيد منها المستخدم العراقي الذي يقضي في التجوال بين ثناياها ساعات طويلة يوميا ، بغض النظر عن هذه الحقيقة فان الامر اللافت ان العراقيين قد بدأوا في استعمال هذه المنصات لاغراض اخرى تعدت مجالات الترفيه والاتصال والتعارف والتواصل الذي كانت اهم الاهداف التي تم من خلالها تسويق هذه المنصات للمستخدم العراقي وغيره.
 
اذ لوحظ خلال  السنوات الاخيرة،  ان الكثير من الشركات واصحاب المهن  قد بدأوا باستخدام هذه المواقع من اجل الترويج لمنتجاتها وبيع بضاعتها من خلال طرق واساليب متنوعة متسقة مع ضروريات العالم الرقمي ، بل وحتى رأينا محاولات عديدة من اجل  تقديم عروض وطلبات تتعلق بمختلف انواع الوظائف التي تحتاجها  الشركات ويبحث عنها المواطن العراقي .
 
ومن وجهة نظري الشخصية ووفقا لضروريات المرحلة وماتقتضيها من خطوات، يحتاح حاليا مستخدمو مواقع التواصل  ، والعراقيون خصوصا،  للتوجه نحو التسجيل وفتح حسابات في شركة لينكد إن من اجل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها هذه الشبكة لمستخدميها.
 
فماهي باختصار شبكة لينكد إن ؟
 
هي شبكة للتواصل المهني انشأها رجل أعمال ومستثمر  أمريكي يدعى ريد هوفمان عام 2003 واطلقها في 5 حزيران عام 2003 ، موجهة نحو رجال الاعمال والمهنيين وارباب العمل ومن يبحثون عن عمل من اجل الترويج للاعمال والوظائف والتسويق للشركات من خلال التفاعل بين مستخدمي الشبكة المهنية لخلق معادلة بين اصحاب الشركات والموظف، حيث يبحث الاول عن موظفين ومهنيين لإنجاح شركته في مقابل بحث الموظفين عن شركات من اجل تحقيق طموحاتهم الشخصية والمهنية.
 
تضم الشبكة  في آخر احصائية لها،  470 مليون مستخدم في العالم منهم  13,481,384 مليون في الشرق الاوسط ، اما في العراق فالشبكة لازالت تحبو ولم تنشتر على النحو الواسع حيث تضم  371,381 الف مستخدم، ،منهم  12630 ممكن ان يستجيبوا لك اذا اتصلت بهم من اجل عمل او مشروع ما ، و 10845  ممكن  ان يستلموا وظيفة جديدة ومستعدون لتغيير عملهم و1806 شركة لديها اتصال بالشبكة. 
 
فشبكة لينكد إن منصة تواصل مهني وظائف كبيرة في مجال الاعمال والاستثمار والشركات التي يجب ان يضعها الشاب العراقي نصب عينه وهو يبحث عن عمل اذ ان الحقيقة التي يجب ان يعرفها وينتبه لها اي شاب بان قضاء ساعات طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي والتنقل بينها من اجل الترفيه والتسلية امر غير صحيح وهي تضييع للوقت والعمر في عصر لم يعد يرحم من لم يمتلكوا ادوات نجاحهم . 
 
هنالك اسباب تقف وراء دعوتي لتوجه الشباب في العراق نحو هذه المنصة المهمة حاليا ، فيما يلي بعض منها؛
 
١-  اتساع استخدام شبكات التواصل الاجتماعي من قبل العراقيين واهتمامهم المفرط بها لدرجة قضاء  ساعات من اليوم في تصفحها والانتقال بين تطبيق وآخر .
 
٢-  ان شبكة لينكد إن ، التي تعد شبكة التواصل الاكثر مهنية في العالم  توفر فضاء قد يستجيب للحاجة الضرورية والمهمة في  المجتمع العراقي الذي يعاني من بطالة كبيرة ويبحث فيه المواطنون عن الوظيفة والتعيين والعمل في الحكومة او القطاع الخاص.
 
٣-  ان مواقع التواصل المختلفة قد اصبحت مكانا للبحث عن الوظيفة والحصول على عمل ما ، وقد انشأ البعض عدة صفحات لايجاد وظائف للآخرين، فمابالك بموقع كله مخصص من اجل هذا الغرض ؟ الايستحق انشاء حساب فيه … والحصول على عمل او تطوير نفسك والبحث عن عمل جديد افضل من عملك الحالي !
 
٤-  بعد هزيمة داعش، فإن العراق مُقبل على حملة إعمار  كبيرة وسيشهد، كما يؤكد المحللون الاقتصاديون نهضة اقتصادية كبيرة، وفي هذه الفترة ستحتاج الشركات الى مثل هذا الموقع من اجل تقديم عروض الاعمال  للمواطنين، كما يحتاج المواطن للتسجيل في مثل هكذا موقع من اجل البحث عن فرص عمل في مختلف الشركات.
 
٥ – تضم شبكة لينكد إن حوالي 70 الف كورس تعليمي موثق ورسمي من مختلف الجامعات العريقة وفي شتى مجالات المعرفة المتنوعة، ما يعني ان هذه المنصة المهنية تضم خزينا رسميا من دورات ومواد تمكن المستخدم من اتقان العديد من فروع المعرفة مما يؤهله لان يعمل بالعديد من الاماكن.
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مهند حبيب السماوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/06/20



كتابة تعليق لموضوع : لينكد إن  الموقع الحقيقي الذي يحتاجه العراقي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net