العبادي: توصلنا لخيوط عن المختطفين بكركوك وتمديد عمر البرلمان مخالف للدستور

كشف القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن توصل الأجهزة الأمنية الى خيوط عن الأشخاص الستة الذين أختطفتهم عصابات داعش الارهابية بداية الأسبوع على طريق بغداد – كركوك.

وقال العبادي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، ان "الارهابيين استغلوا الليل والجبال الوعرة في عملية الخطف على طريق بغداد - كركوك والمنطقة صعبة ومليئة بالعبوات الناسفة والالغام".
وأشار الى "عقد اجتماعين أمنيين مؤخرا لمواجهة هذا التحدي الذي يقوم به الارهاب" مبينا ان "الارهابيين لا رحمة بقلوبهم والتعامل معهم صعب" مؤكداً "سنمسك هؤلاء المسؤولين عن الجريمة التي نعتبرها ارهابيو او نقضي عليهم ونقدمهم للعدالة".
وقال "لدينا خيوط عن جريمة الخطف وسنعمل أي شي لتحرير الرهائن رغم صعوبة المنطقة وقواتنا تبحث عنهم، وأي جهد يستدعي لتحريرهم لن ندخره وهناك متابعة دائمة ليل نهار بالموضوع".
وأستدرك العبادي بالقول "لكن لا نريد ان نتأمل كثيرا لاننا نتعامل مع ارهابيين قتلة" مضيفا ان "حياة المواطنين وسلامتهم مهمتنا ونحذر وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي من نشر اي خبر حرصاً على سلامة المختطفين".
وبشأن تسريب الأسئلة الامتحانية الوزارية لمادة التربية الاسلامية للصف السادس الاعدادي، عزا العبادي هذا الخرق الى نقل الصلاحيات الى المحافظات.
وأوضح "تعيين مدراء التربية في المحافظات للاسف يخضع للمحاصصة ولهذا يحصل تسريب للاسئلة الامتحانية" مبينا انه "وبعد نقل صلاحيات وزارات ومنها التربية الى الحكومات المحلية في المحافظات، قامت بعض المديرات بتوزيع الأسئلة في ساعات الليل لبعض الأقضية البعيدة عن المركز وهنا حصل تسريب للاسئلة".
وتابع "الانتقال الجديد في نقل الصلاحيات يحصل بها خرق، وهناك متابعة للموضوع ونحاول استخدام تقنيات حديثة لتقييم علمية الطالب ومنع خرق تسريب الاسئلة" مشدداً "يجب ان تبقى الامتحانات الوزارية في يد الحكومة الاتحادية وليس عند المحافظات".
وأتهم رئيس الوزراء "جماعة منظمة – لم يسمها- بالوقوف خلف تسريب الاسئلة وليس هدفها المال لتخريب العملية الامتحانية وقامت بنشرها بطريقة سريعة وواسعة حتى لا يستطيع أحد السيطرة عليها".
وعن محاولة بعض النواب بتمديد عمر البرلمان، قال العبادي، ان "تمديد عمر البرلمان مخالف للدستور وفق قرار المحكمة الاتحادية".
وأوضح، ان "مفوضية الانتخابات جاءت وفق المحاصصة بامتياز وان الحكومة ليس سببا في فشل الانتخابات ومهمتها انتهت بتأمين يوم الاقتراع ومجلس النواب جزء مما حصل من خروقات بسبب اختيار هذه المفوضية".
وأضاف كما ان "مفوضية الانتخابات تتحمل جزءاً من الازمة بسبب عدم رصانة اجهزة الاقتراع الالكترونية".
وفي صعيد آخر أعلن العبادي عزم الحكومة إعادة انتشار قوات الحدود وتجهيزها بالمعدات اللازمة لضبط وأمن حدود العراق.
واكد ان "مجلس الوزراء ناقش اليوم الوضع الحدودي مع تركيا وتصعيدها الاخير في جبال قنديل شمال العراق الذي يقع في منطقة حدودية صعبة".
وأضاف رئيس الوزراء "ونبحث عن إعادة انتشار قواتنا الحدودية ولا نسمح لاي جهة ان تستغل الاراضي العراق للاعتداء على دول الجوار ومسألة بسط السلطة والسيادة العراقية أمر مهم".
وأشار الى ان "هناك مجموعة هجمات وخروقات أمنية تحصل مرة واحدة وسببها تارة الخروقات الانتخابية وتفاقم الخلافات السياسية وتارة قنابل صوتية ومرة تضخيم الجرائم ومرة ترويج وتهويل لها ونشر اكاذيب، ونؤكدا اننا لن نسمح للفاسدين بالقتل والتهريب والاختطاف ومصرون على دعوة الكتل السياسية للاجتماع".
وشدد العبادي على ان "الحكومة تعمل بكل صلاحياتها وستستمر بذلك الى آخر يوم من ولايتها وواجبها حماية المواطنين بكل الصلاحيات" لافتا الى ان الحكومة "تعمل على التواصل والتنسيق مع دول خارج اوبك لمنع أي هبوط باسعار النفط".انتهى


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/06/26



كتابة تعليق لموضوع : العبادي: توصلنا لخيوط عن المختطفين بكركوك وتمديد عمر البرلمان مخالف للدستور
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net