صفحة الكاتب : اعلام ديوان الوقف الشيعي

الوقف الشيعي يصدر توضيحاً حول الدعاوى القضائية المرفوعة من قبل الديوان بحق المدان حسين بركة الشامي
اعلام ديوان الوقف الشيعي

اصدر ديوان الوقف الشيعي بياناً كشف خلاله حجم الهدر المالي الذي مارسه رئيسه السابق حسين بركة الشامي أكد فيه ان دعاوى عديدة رفعت بحق المدان الشامي حول استيلاءه على ممتلكات الوقف الشيعي دون وجه قانوني .. وفيما يلي نص البيان:
سبق وأصدرت محكمة الجنايات الخاصة بقضايا النزاهة في الرصافة قرارها المرقم 293/ج ن/2018) في 3/7/2018 المتضمن حبس المدان (حسين بركة الشامي) سنة مع وقف التنفيذ لكبر سنة مع إعطاء الحق لديوان الوقف الشيعي للمطالبة بالتعويض المادي عن ثمن السيارة المصفحة نوع مرسيدس موديل (1998) وذلك لتسجيلها باسمه الشخصي وليس باسم ديوان الوقف الشيعي والذي دفع ثمنها كاملاً وكافة مصاريف شحنها جواً من مطار بيروت الى مطار بغداد الدولي .
نود بيان الأتي :-
1. ان الدعوى المرقمة أعلاه هي إجراء قانوني بحت يهدف للحفاظ واسترجاع أموال الوقف التي تعتبر من النظام العام استناداً للمادة (130) من القانون المدني العراقي وليس لها اي صبغة سياسية او تسقيطية تستهدف شخصية سياسية او حزب معين.
2. لم يتم تشكيل اي لجنة قانونية وإدارية أوصت بتسجيل السيارة المذكورة أعلاه باسم رئيس ديوان الوقف الشيعي الأسبق كما ادعي في بيان السيد (حسين الشامي).
3. ان كافة لوحات التسجيل المرورية لسيارات ديوان الوقف الشيعي هي لوحات حكومية بأسم وزارة الاوقاف ولم يتم تصنيع لوحة خاصة بأسم ديوان الوقف الشيعي ، كما ان جميع السيارات المشتراة من قبل الديوان بعد لـ (2003) سجلت بلوحات تسجيل مؤقت (فحص) اما سيارات السادة المدراء العامين تم تسجيلها بلوحات (خصوصي- بغداد دائمية).
4. ذكر السيد (حسين الشامي) بانه استلم (12) سيارة بجهوده الخاصة من وزارة الزراعة نوع بيك اب دبل قمارة موديل (2002) علماً ان السيارات المذكورة دخلت في ملكية ديوان الوقف الشيعي وانتقلت من جهة حكومية الى جهة حكومية أخرى. واغفل ذكر ان سائقة الشخصي المدعو (عمار سعيد حافظ) الذي أصبح فيما بعد مدير مكتبه في جامعة الإمام الصادق (ع) قد سرق إحدى السيارات أعلاه وتم فتح قضية تحقيقية في هيئة نزاهة بغداد وقد الزم القرار التمييزي (7261/ الهيئة الجزائية الاولى/2009) والمؤرخ في 15/9/2009 بتقديم براءة الذمة صادرة من ديوان الوقف الشيعي تتضمن براءة ذمته المالية بعد تركه العمل في ديوان الوقف الشيعي سنة (2005).
5. بعد انفكاك الجامعة المذكورة أعلاه عن ديوان الوقف الشيعي تم مفاتحة العمادة لإعادة السيارات التابعة لديوان الوقف الشيعي والتي كانت مستخدمة في الجامعة بموجب كتبنا المرقمة أدناه لكن دون جدوى حيث تمسكت الجامعة بالسيارات التسعة ولم يتم اعادتها لغاية الآن لاسباب واهية لا اساس لها والكتب هي:
أ‌. كتاب ديوان الوقف الشيعي/ الدائرة الادارية والمالية/ شعبة السيارات بالعدد (11022) والمؤرخ في 11/7/2006.
ب‌. كتاب مجلس النواب الموقر / لجنة الاوقاف والشؤون الدينية بالعدد (ل. ف25) والمؤرخ في 21/10/2007) الموجه الى هيئة الرئاسة في مجلس النواب لغرض حضور السيد (حسين بركة الشامي) وبيان موقفه من اعادة السيارات موضوع الدعوى الى ديوان الوقف الشيعي كونه كان رئيس مجلس ادارة جامعة الامام الصادق (عليه السلام).
ت‌. كتاب مكتب المفتش العام بالعدد (66/629) والمؤرخ في 11/3/2008 والموجه الى ديوان الرقابة المالية الاتجادي المتضمن عدم استلام السيارات موضوع الدعوى وعدم الاجابة على كتاب مجلس النواب/ لجنة النزاهة بالعدد (573) والمؤرخ في 20/10/2007 من قبل جامعة الامام الصادق (عليه السلام).
ث‌. كتاب ديوان الوقف الشيعي/ الدائرة الادارية والمالية/ قسم الخدمات الادارية بالعدد (4004) والمؤرخ في 2/4/2007 الموجه الى الامانة العامة لمجلس الوزراء المتضمن طلب توسط الامانة العامة لمجلس الوزراء لغرض اعادة سيارة نوع مارسيدس مصفحة بحوزة السيدة (حسين بركة الشامي) احدى سيارات التسعة باعادتها الى ديوان الوقف الشيعي.
ج‌. كتاب هيئة النزاهة بالعدد / مكتب /34/1305 والمؤرخ في 7/10/2007 الموجه الى مكتب السيد رئيس الوزراء المتضمن طلب حضور السيد (حسين بركة الشامي) بصفته رئيس جامعة الامام الصادق (عليه السلام) الى هيئة النزاهة لغرض التعهد بارجاع السيارات التسعة الى ديوان الوقف الشيعي استناداً الى كتاب ديوان الوقف الشيعي / مكتب المفتش العام بالعدد (ت/1818) والمؤرخ في 30/9/2007.
ورغم المخاطبات اعلاه والتأكيدات الاخرى لهم لم يتم ارجاع السيارات الى ديوان الوقف الشيعي ، علماً ان السيد حسين الشامي فاتحنا قبل مدة قصيرة يطالب بارجاع السيارات بعد ان اصبحت غير ذات جدوى بسبب التقادم والاندثار وقد اقام ديواننا عدة دعاوى بالعدد (293/ج ن/2018) بخصوص السيارة لـــ ( مرسيدس) وبالعدد (246/ب/2018) بخصوص (9) سيارات في محكمة بداءة الرصافة للمطالبة بقيمة الاندثار والاستهلاك التي اصابت السيارات موضوع الدعوى نتيجة استخدامها في جامعة الامام الصادق (عليه السلام) منذ سنة 2006 ولغاية اليوم دون سند قانوني ولم ترد الى الديوان (كما يدعي) السيد حسين الشامي اي كتب من قبله تطالب باستلام السيارات طيلة (اثنى عشرة سنة). وبعد اندثارها واستهلاكها تم مفاتحة ديواننا لغرض استلامها وقد تم الاجابة بالموافقة بعد تثبيت واقع حال السيارات بموجب محضر رسمي لبيان قيمتها الدفترية ودفع الفرق بين تلك القيمة الحالية.

الدعاوى القضائية المقامة على السيد حسين الشامي التي كسبها الديوان:-

1. الدعوى المرقمة 835/ب/2016 المقامة من قبل ديواننا في محكمة بداءة الرصافة للمطالبة بالاموال العينية والنقدية التي صرفها الديوان على جامعة الامام الصادق (ع) وقد صدر القرار لصالح ديواننا وصدق تمييزاً بالعدد (347/ الهيئة الاستئنافية منقول/ 2018) في( 14/1/2018).
2. الدعوى المرقمة (1434/ب/2016) المقامة من قبل ديواننا على السيد حسين بركة الشامي لغرض تسليم العقار (32/8) العطيفية العائد لديوان الوقف الشيعي والمتجاوز عليه من قبل السيد حسين بركة الشامي وقد صدر القرار بالزامه تسليم العقار خالياً من الشواغل وصدق تمييزاً بموجب قرار الهيئة الموسعة في محكمة التمييز بالعدد (225/ الهيئة الموسعة العامة/2017) في 25/9/2017.
3. الدعوى المرقمة (246/ب/2018) المقامة من قبل ديواننا على جامعة الامام الصادق (ع) للمطالبة بقيمة الاندثار والاستهلاك للسيارات البالغ قيمتها (330) مليون العائدة لديوان الوقف الشيعي وعددها (9) المستغلة من قبل جامعة الامام الصادق (ع) بدون وجه حق او مسوغ قانوني ولا زالت الدعوى قيد المرافعة في محكمة بداءة الرصافة.
4. الدعوى المرقمة (293/ج ن/2018) المرفوعة من قبل هيئة النزاهة/ مكتب تحقيقات الرصافة والذي صدر بها قرار يوم 3/7/2018 المتضمن حبس السيد حسين بركة الشامي مع وقف التنفيذ والزامه بدفع قيمة السيارة المصفحة مرسيدس والبالغة قيمتها (280) مليون دينار.
وعلماً ان المادة القانونية التي حكم بها المدان لا يجوز فيها وقف التنفيذ.
5. تم فتح الاضبارة التنفيذية المرقمة (506/2018) في مديرية تنفيذ الكاظمية لغرض التنفيذ الجبري بإخلاء بناية العطيفية وتسليم العقار خالياً من الشواغل وقد رفض المدين (حسين بركة الشامي) الاخلاء وتسليم العقار وصدر كتاب بالعدد (506/2018) في 8/7/2018 من منفذ العدلي الى مركز شرطة الكاظمية لغرض تبليغه بالاستقدام الى الدائرة المذكورة وبعكسه تصدر بحقه مذكرة قبض.
6. الدعوى المرقمة (1506/ب/2017) المقامة من قبل جامعة الامام الصادق (ع) على رئيس ديوان الوقف الشيعي / اضافة لوظيفته في محكمة بداءة الرصافة للمطالبة بأجرة وقوف السيارات في كراج الكلية العائدة لديوان الوقف الشيعي والبالغ اعدادها (9) سيارات وتم رد الدعوى بداءةً وتم تأييد الحكم البدائي بقرار محكمة استئناف بغداد/ الرصافة بموجب قرارها (597/س/2018) لصالح ديوان الوقف الشيعي ولا زالت قيد التدقيقات التمييزية بعد تمييزها من قبل جامعة الامام الصادق (ع).

  

اعلام ديوان الوقف الشيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/07/11


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • اعلان عن موعد الامتحان الالكتروني للوظائف الشاغرة في الديوان  (نشاطات )

    • الكوادر الفنية في العتبة العلوية المقدسة تحدث تطبيق شبكة الإمام علي( عليه السلام) الخاص الهواتف الذكية  (نشاطات )

    • دائرة إحياء الشعائر بالوقف الشيعي تقيم حفل توقيع ديوان ( فتواك وطن)  (نشاطات )

    • العتبة العباسية المقدسة تواصل تنفيذ مشروع (منابر النور) القرآنيّ  (نشاطات )

    • إعلان عن موعد المقابلات الخاصة بالمتقدمين على التعيين  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : الوقف الشيعي يصدر توضيحاً حول الدعاوى القضائية المرفوعة من قبل الديوان بحق المدان حسين بركة الشامي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حكمت العميدي ، على العراق على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة غدا الاحد.. تعرف عليها : سبحان الله العظيم والحمد لله رب العالمين اللهم احفظنا وجميع المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها

 
علّق شيزار الكردستاني ، على اعتماد هوية الاحوال المدنية في انجاز معاملات الحماية الاجتماعية - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اعتماد ع هوية الحوال المدنيه التسجيل في الرعايه الاشتماعيه

 
علّق شيزار الكردستاني ، على العمل تضع آلية جديدة لمنح الأرقام واستيراد السيارات الخاصة بذوي الإعاقة - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب رعايه

 
علّق حكمت العميدي ، على قلب محروق ...!! - للكاتب احمد لعيبي : لا اله الا الله

 
علّق حكمت العميدي ، على عباس الحافي ...!! - للكاتب احمد لعيبي : مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23) لِّيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاءَ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا (24)

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ونحن نقترب من احتفالات أعياد الميلاد. كيف تتسلل الوثنية إلى الأديان؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليك سيدني عندما قام من قام بادخال البدع والاكاذيب الى التاريخ والدين؛ كان يتوقع ان الناس قطيع يتبع فقط؛ وانهم يضعون للناس الطريق التي عليها سيسيرون. المؤلم ليس انهم كانوا كذلك.. المؤلم انهم كانوا مصيبين الى حد كبير؛ وكبير جدا. انتن وانتم اللا التي لم تكن قي حساباته. انتن وانتم الذين ابيتم ان تسيروا مع القطيع وهذا الطريق. دمتم بخير

 
علّق حسين فرحان ، على هذي للمصلحين ... - للكاتب احمد مطر : كم أنت رائع ..

 
علّق كمال كامل ، على قمم .. قمم ... مِعْزى على غنم - للكاتب ريم نوفل : الجامعة العربية بدون سوريّا هي مجموعة من الأعراب المنافقين الخونة المنبطحين

 
علّق مصطفى الهادي ، على قصة قيامة المسيح..كيف بدأت؟…وكيف تطورت؟ - للكاتب د . جعفر الحكيم : لعل اشهر الادلة التي قدمتها المسيحية على قيامة المسيح هو ما قدمه موقع سنوات مع إيميلات الناس! أسئلة اللاهوت والإيمان والعقيدة تحت سؤال دلائل قيامة المسيح. وهذا الموقع هو اللسان الناطق للكنيسة ، ولكن الأدلة التي قدمها واهية ضعيفة تستند على مراجع قام بكتابتها اشخاص مجهولون او على قصص كتبها التلاميذ بعضهم لبعض ثم زعموا أنها اناجيل ونشك في ان يكون كاتب هذه الاناجيل من التلاميذ ــ الحواريين ــ وذلك لتأكيد لوقا في إنجيله على انه كتب قصصا عن اشخاص كانوا معاينين للسيد المسيح ، وبهذا يُثبت بأنه ليس من تلاميذ السيد المسيح حيث يقول في مقدمة إنيجيله : (إذ كان كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة كما سلمها إلينا الذين كانوا منذ البدء معاينين رأيت أنا أيضا أن أكتب على التوالي إليك أيها العزيز ثاوفيلس) انظر : إنجيل لوقا 1: 2 . إذن هي قصص كتبها بعضهم لبعض بعد رحيل السيد المسيح ولما لم تجد المسيحية بدا من هذه القصص زعمت انها اناجيل من كتابة تلاميذ السيد المسيح . اما الادلة التي ساقها الموقع كدليل على قيامة المسيح فهي على هذا الرابط واختزلها بما يلي https://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/03-Questions-Related-to-Theology-and-Dogma__Al-Lahoot-Wal-3akeeda/057-Evidence-of-Resurrection.html يقول الموقع : ان دلائل قيامة المسيح هي الدليل الأول: القبر الفارغ الباقي إلى اليوم والخالي من عظام الأموات . / تعليق : ولا ادري كيف تبقى عظام طيلة قرون لشخص زعموا أنه ارتفع (اخذته سحابة من امام اعينهم). فإذا ارتفع فمن الطبيعي لا توجد عظام . الدليل الثاني: بقاء كفن المسيح إلى اليوم، والذي قام فريق من كبار العلماء بدراسته أكثر من مرة ومعالجته بأحدث الأجهزة الفنية وأثبتوا بيقين علمي أنه كفن المسيح. / تعليق : الانجيل يقول بأن يسوع لم يُدفن في كفن بل في لفائف لُف بها جسمه وهذا ما يشهد به الانجيل نفسه حيث يقول في إنجيل يوحنا 19: 40 ( فأخذا جسد يسوع، ولفاه بأكفان مع الأطياب، كما لليهود عادة أن يكفنوا) يقول لفاه بأكفان اي اشرطة كما يفعل اليهود وهي طريقة الدفن المصرية كما نراها في الموميائات. الدليل الثالث: ظهوره لكثيرين ولتلاميذه بعد قيامته. وهذا كذب لان بعض الاناجيل لم تذكر القيامة وهذا يدل على عدم صدق هذه المزاعم اضافة إلى ذلك فإن الموقع يستشهد باقوال بولس ليُثبت بأن ادلة الانجيل كلها لا نفع فيها ولذلك لجأ إلى بولص فيقول الموقع : كما يقول معلمنا بولس (إن لم يكن المسيح قد قام، فباطلة كرازتنا، وباطل أيضًا إيمانكم) (رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل 15،14:15). إذن المعول على شهادة بولص الذي يعترف بأنه يكذب على الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 3: 7 ( إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ؟). فهو هنا يكذب لصالح الله . الدليل الرابع هو من اخطر الأدلة حيث يُرسخ فيه ا لموقع مقولة أن المسيح هو الله كما نقرأ الدليل الرابع: ظهور نور من قبر المسيح في تذكار قيامته كل عام. الأمر الذي يؤكد أن الذي كان موضوعًا في القبر ليس جسدًا لإنسان بل لإله متجسد. وهو دليل يجدد نفسه كل عام لكي يكون شهادة حية دامغة أمام كل جاحد منكر لقيامة المسيح. في الواقع لا تعليق لي على ذلك سوى أن الملايين يذهبون كل عام إلى قبر المسيح في ذكرى موته او قيامته فلم يروا نورا سوى ضوء الشموع . ولربما سيُكشف لنا بأن هناك ضوءا ليزريا عند قبر المسيح لإيهام الناس بأن النور يخرج من القبر كما تم اكتشاف هذا الضوء في كنيسة السيدة العذراء في مصر واخرجوا اجهزة الليزر فاحدث ذلك فضيحة مدوية. الشكر الجزيل للاستاذ العزيز الدكتور جعفر الحكيم على بحثه .

 
علّق مصطفى الهادي ، على تعرف على المنارة الثالثة في مرقد الامام الحسين واسباب تهديمها : وهل تطال الطائفية حفيد رسول الله وابن ابنته وخامس اصحاب الكساء وسيد شباب اهل الجنة ؟ولماذا لم تشكل بقية المنارات والقبب خطرا على الناس ملوية سامراء قبر زبيدة ، قبة نفيسة وغيرها . لقد أرسى معاوية ابن آكلة الاكباد سياسة الحقد على آل بيت رسول الله (ص) وحاول جاهدا ان يطمس ذكرهم لأن في ذلك طمس لذكر رسول الله (ص) فشتم علي ماهو إلا كفرٌ بالله ورسوله وهذا ما قال عنه ابن عباس ، ومحاربته عليا ما هو إلا امتداد لمحاربة النبي من قبل معاوية طيلة اكثر من ستين عاما . حتى أنه حاول جاهدا مستميتا ان يُزيل اسم رسول الله من الاذان ، وكان يتمنى الموت على ان يسمع محمدا يُصاح به خمس مرات في اليوم وهو الذي رفع ذكر علي ابن ابي طالب (ع) من الاذان بعد أن اخذ في الشياع شيئا فشيئا ومنذ عهد رسول الله (ص) وهي الشهادة الثالثة في الأذان . ان معاوية لا تطيب له نفسا إلا بازالة كل ذلك وينقل عن انه سمع الزبير بن بكار معاوية يقول عندما سمع ان محمدا رسول الله قال : فما بعد ذلك إلا دفنا دفنا . اي انه يتمنى الموت على سماع الشهادة لرسول الله في الاذان . وإلى هذا اليوم فإن امثال ياسين الهاشمي واضرابه لا يزالون يقتلون عليا ويشتمون رسول الله ص بضرب شيعتهم في كل مكان وزمان وهذه هي وصية معاوية لعنه الله عندما ارسى تلك القاعدة قال : (حتى يربوا عليها الصغير ويهرم عليها الكبير). ألا لعنة الله على الظالمين . ولكن السؤال هو لماذا لا يُعاد بنائها ؟ ما دام هناك صور لشكلها .

 
علّق الاميره روان ، على الحرية شمس تنير حياة الأنسان - للكاتب غزوان المؤنس : رووووووووووووعه جزاك الله خير

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو إله أم نبي مُرسل؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله من لا يجد الله في فطرته من لا يتوافق الايمان بداخله مع العدل المطلق ونور الصدق الواضح وضوح النور فهذا يعبد الها اخر على انه الله الله اكبر دمتم بخير

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على هل هو إله أم نبي مُرسل؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم الباحثة القديرة التي تبحث عن الحقيقة تقربا لله تعالى. مقالتك (هل هو إله أم نبي مرسل؟) ينتصر لها اصحاب العقول الفعّالة القادرة على التمييز بين الغث والسمين، جزاك الله تعالى على ما تقدمين من رؤى مقبولة لكل ذي عقل راجح، فدليلك واضح راجح يستند أولا إلى الكتب السماوية، وثانيا إلى العقل السليم، أحييك وأقدر لك الجهود الكبيرة في هذا الميدان، أطلعت على المصادر في نهاية المقال، وتمنيت أن يكون القرآن أحد هذه المصادر ، سيما وحضرتك قد استشهدتي بآيات منه. أحييك مرة أخرى واتمنى لك التوفيق في طريق الجهاد من أجل الحق والحقيقة.

 
علّق د.لمى شاكر العزب ، على حكايتي مع نصوص الدكتور سمير ايوب  [ حكاوى الرحيل ] - للكاتب نوال فاعوري : عندما قرأت الكتاب ...أحسست بتلك العوالم ..ولكن لم أملك روعة التعبير عن تلك الرحلة الجميله قلم المبدعة "نوال فاعوري"أتقن الإبحار. ..أجاد القياده ، رسم بروعة تفاصيل الرحله وجعل الرفقاء روح تسمو من حولنا ...دمتي يا صديقتي مبدعه...

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كيف اكتسبت التوراة شرعيتها؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم سيدتي هندما يبحث الانسان عن الله في المعبد يصطاده التجار لمسخه عند الانتهاء منه يرمى على قارعة الطريق صائح التجار "الذي يليه" خي رسالة السيد المسيح عليه السلام...

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زيد السراج
صفحة الكاتب :
  زيد السراج


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 نسبان السيد أردوغان  : محمد حسين السعدي

 انفلونزا طائفيه  : كريم السيد

 وزيرة الصحة والبيئة تؤكد اهمية اجراء التقييم الاشعاعي وازالة الالغام في المناطق المحررة  : وزارة الصحة

 أزمات متلاحقة يعيشها النظام التركي ؟؟  : هشام الهبيشان

 البلدان النفطية والتكيف مع الصدمة  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 الخطيئة الاولى أم خطيئة نقض العهد والميثاق ؟  : عادل عبدالله السعيدي

  المدرسي: “السياسيون في العراق تنقصهم المزيد من الحكمة لفهم الحرية بمعناها الحقيقي”  : حسين الخشيمي

 أمطار ليست في صالح الشعراء !ِ  : عبد الرضا الساعدي

 فزاعة المينا تور  : كاظم اللامي

 هـل الصـيام يحـل مـشكـلة الـعـنـوسـة عـند الـشـباب ؟  : رضا عبد الرحمن على

 رسالة جامعة الكوفة  : علي فضيله الشمري

 هل تشكيل الحكومة حل للمشكلة ؟  : حسين النعمة

 من ينصف السيستاني ؟؟!!!  : السيد كاظم الموسوي

 امام القلوب والشرعية الخالدة؛ بين الامس واليوم  : رسل جمال

 البحرين: اعتقال 29 متظاهراً سلمياً  : قناة المنار الفضائية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net