القوات الأمنیة تنهي ثأر الشهداء الثانية وتدمر انفاق بالانبار وتحبط هجوما بتكريت

أفاد مصدر أمني في ديالى، بانتهاء عملية “ثأر الشهداء الثانية” لتعقب خلال تنظيم “داعش” في حوض العظيم شمالي المحافظة، کما دمرت القواات الامنیة 4 انفاق و فجرن 80 عبوة ناسفة بالانبار، وایضا أحبطت القوات الامنية اعتداء بسيارة مفخخة حاولت استهداف المواطنين في محافظة صلاح الدين.

وقال مصدر أمني، إن “عملية ثأر الشهداء الثانية العسكرية والتي انطلقت منذ أربعة ايام لتعقب خلايا داعش في حوض العظيم (70كم شمال ب‍عقوبة) انتهت في تحقيق أهدافها”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية والتي شاركت بها قوات أمنية مشتركة مدعومة بطيران الجيش قامت بتفتيش عشرات القرى .

ومن جهته قال الناطق باسم مركز الإعلام العميد يحيى رسول:”ان القوات الأمنية في قيادة عمليات الجزيرة وخلال عملياتها لتفتيش قاطع المسؤولية تمكنت من تفجير 80 عبوة ناسفة و8 مضافات وتدمير مخبأين و4 انفاق وكرفان”.

بدوره وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن أن شرطة صلاح الدين ومديرية مكافحة ارهاب المحافظة ضبطت سيارة مفخخة كانت مركونة بشارع الاطباء وسط مدينة تكريت كانت تروم استهداف المواطنين ، موضحاً أن الاجهزة الامنية تمكنت من تفكيك السيارة دون حادث يذكر.

کما ذكرت صحيفة خليجية، ان تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت الى جنوب العراق لحماية السجون، مبينة ان ذلك جاء تحسبا لاقتحامها من قبل متظاهرين غاضبين.

ونقلت العربي الجديد عن مصدر امني قوله ان “تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت مؤخرا لحماية السجون التي تتركز بالغالب في المحافظات الجنوبية، بعد مخاوف من اقتحامها من قبل المتظاهرين الغاضبين”، مبينا ان “هناك خطرا كبيرا يكمن في السجون بالمحافظات الجنوبية التي تشهد احتجاجات وتظاهرات واسعة”.

بصعید آخر قال موفد إعلام الحشد الشعبي ان، اللواء 11 استضاف دورة عسكرية باسم (الشهيد الشيخ كريم الخاقاني) وبرعاية مديرية مدفعية الحشد الشعبي وبالتعاون مع مديرية التدريب لتطوير قدرات المقاتلين على المدفعية.

واضاف ان الدورة شارك فيها أربعة مقاتلين من عشرة ألوية اخرى بالحشد، مبينا ان الدورة كانت لها دور كبير بتزويد المقاتلين المشاركين بالمعلومات”.

ومن جانبها نفت قيادة خطة فرض القانون في محافظة كركوك ، انسحاب أية قوات عسكرية من المحافظة، مؤكدة استقرار الأوضاع الأمنية في المحافظة .

وقال قائد الخطة اللواء الركن معن السعدي،:”ان قوات جهاز مكافحة الإرهاب وباقي الأجهزة الأمنية تعمل في مواقعها بصورة طبيعية ولا توجد أية انسحابات لأية قوة عسكرية من كركوك صوب أية مدينة عراقية”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/07/16



كتابة تعليق لموضوع : القوات الأمنیة تنهي ثأر الشهداء الثانية وتدمر انفاق بالانبار وتحبط هجوما بتكريت
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net