العتبة الحسينية تنظم مسابقة لطلبة الجامعات وتطلق خدمات صحية للأيتام

اعلنت شعبة الاعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة عن مشاركة طالبات جامعة بلاد الشام في سوريا بمسابقة ما المقصود الثقافية.

وتتضمن المسابقة مجموعة من الاسئلة الدينية والفقهية, وتهدف الى الارتقاء بالمستوى الثقافي والديني للمرأة, بحسب الشعبة.

وفي مطلع تموز / يوليو الجاري اجرت الشعبة الاختبار التحرير لمئات المشتركات في المسابقة من مختلف الجامعات العراقية في قاعة سيد الاوصياء في الصحن الحسيني الشريف.

وقالت المشرفة على المسابقة في سوريا رقية شبلي “ان طالبات الجامعة من فرعي السيدة زينب والسيدة رقية عليهما السلام تم اشراكهن في المسابقة للاستفادة من المعلومات الواردة فيها”.

وأفادت الشعبة ان جوائز المشاركات من سوريا ستكون زيارة العتبات المقدسة في العراق, فيما ستكون جوائز الفائزات في المسابقة من العراق رحلة لزيارة الامام الرضا عليه السلام في ايران.

کما اطلق مجمع الامام الحسين عليه السلام الطبي التابع لمؤسسة الامام الرضا عليه السلام الخميس مبادرة لتقديم الخدمات الطبية للأيتام في روضة السيدة رقية عليها السلام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في كربلاء.

ومؤسسة الامام الرضا عليه السلام هي احدى المؤسسات الخيرية التابعة لممثلية المرجعية الدينية العليا في كربلاء.

وتعنى المؤسسة برعاية ودعم الايتام في كربلاء وتتبنى تعليمهم في مدارس السيدة رقية والسيد علي الاصغر عليهما السلام الثانوية والابتدائية في كربلاء.

وقال اخصائي الاسنان صميم صاحب للموقع الرسمي “ان هذه المبادرة جاءت لتقديم الخدمات الصحية وكل الاحتياجات الطبية وما يتعلق بصحة الفم والاسنان للأيتام”.

واضاف “تتضمن المبادرة الفحص الشامل لأسنان الاطفال ومعالجة الحالات التي تحتاج الى علاج”, مشيرا الى ان برامج رعاية الايتام مستمرة طوال العام.

وأوضح, يقوم فريقنا الطبي بعمل حشوات الاسنان الاعتيادية وحشوات الجذر واضافة مادة فلورايد للأسنان لتقوية مناعة الاسنان ضد التسوس فضلا عن الاجراءات الوقائية.

وتستوعب الروضة التي افتتحتها العتبة الحسينية المقدسة العام الماضي اكثر من 200 يتيم من مختلف الشرائح الاجتماعية, وتقدم الخدمات والمستلزمات الدراسية اللازمة لهم بشكل مجاني.

وفي مبادرةٍ إنسانيّة تُضاف الى سلسلة مبادراتها ومن أجل التخفيف عن كاهل الطالبات اللاتي يؤدّين امتحاناتهنّ في مراكز امتحانيّة بعيدة عن مناطق سكناهنّ ممّا يصعب وصولهنّ اليها، ومن أجل المساهمة في دعمهنّ لتجاوز هذه المرحلة الدراسيّة بنجاح، قام قسمُ الآليّات في العتبة العبّاسية المقدّسة وبتوجيهٍ مباشر من أمانتها بالتكفّل بنقل مجموعةٍ من الطالبات من مناطق سكناهنّ الى مراكز الامتحانات النهائيّة ذهاباً وإياباً.

المبادرةُ هذه بحسب ما بيّنه معاون رئيس قسم الآليّات الأستاذ ميثم عبد الأمير: “هي ليست الأولى، فقسمُ آليّات العتبة العبّاسية المقدّسة له مبادرات سابقة في هذا المجال، وبالأخصّ في دعم فئة الطلبة والطالبات على وجه الخصوص، ونتيجةً لوقوع سكن مجموعةٍ من الطالبات في مناطق نائية من قضاء طويريج يصعب مجيئهنّ الى المركز الامتحانيّ لهنّ في بناية المعهد الفنّي في محافظة كربلاء المقدّسة، قمنا بتوفير (15) عجلة تنوّعت بين الكبيرة التي تسع لـ(50) راكباً والمتوسّطة التي تسع لـ(25) راكباً”.

مضيفاً: “تمّ الاتّفاق مع أولياء الأمور وإدارة المدارس وتبليغهنّ بهذه الخطّة، وتمّ الاتّفاق على أماكن يسهل الوصول اليها لتتولّى عجلات القسم نقلهنّ ذهاباً وإياباً، وقد باشرنا بهذا العمل منذ أوّل يوم للامتحانات ولغاية انتهائها”.

الطالبات وأولياء أمورهنّ عبّروا عن بالغ شكرهم وامتنانهم للعتبة العبّاسية المقدّسة والقائمين عليها على هذه المبادرة التي أسهمت في التخفيف عن كاهلنّ ووصولهنّ الى المركز الامتحانيّ في وقتٍ مناسب، كذلك رجوعهنّ الى البيت في وقتٍ مناسب أيضاً بعيداً عن زحمة الطريق وارتفاع درجات الحرارة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/07/18



كتابة تعليق لموضوع : العتبة الحسينية تنظم مسابقة لطلبة الجامعات وتطلق خدمات صحية للأيتام
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net