صفحة الكاتب : طارق عيسى طه

التظاهرات الشعبية تقاوم الاستبداد في العراق
طارق عيسى طه

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 اتباع سياسات خاطئة اساسها الطائفية والمحاصصة المقيتة نتيجتها الحتمية  زيادة الظلم والمظلومية من قبل الاقلية النافخة صدورها والاكثرية التي كانت صامتة ولكنها اليوم ترفع صيحات الاستنكار وألألم  وتتقدم بكل شجاعة لا تثنيها التهديدات مطالبة بحقوقها في ذروة الصيف الحار الذي تعدى درجة الواحد والخمسين في الظل , من الماء والكهرباء والعمل لابناء العراق وطرد الاجانب الذين لا حقوق لهم في العمل وتفضيلهم على ابناء الوطن , هؤلاء النشامى لا يريدون مكسبا شخصيا لهم بل لكل المواطنين العراقيين وليس من الانصاف مقابلتهم باطلاق الرصاص الحي عليهم وسقوط الشهداء منهم في النجف المقدسة والبصرة الفيحاء وكربلاء المقدسة وذي قار واصدار اوامر القاء القبض على نشطائهم المدنيين بالجملة , سادتي الكرام يا من بيدهم الحل والربط في بلاد الرافدين حافظوا على روح الدستور وطبقوه بنزاهة واحترموا الرأي والرأي ألأخر بالحوار لا بالرصاص الحي وانتم تعرفون الوضع لا يدوم لأحد أقرأوا التاريخ  ومصير الذين حكموا من قبلكم واتعضوا به , ان الذي لا يؤمن بتعاليمكم من المتظاهرين هو ليس عدوا لكم بل انه مواطن مثلكم لا يستحق مقابلته بالرصاص الحي  فالرصاص الحي يجب ان يخزن للدواعش المجرمين والارهابيين وقادة الجريمة المنظمة وليس لأبناء جلدتكم , هؤلاء المتظاهرون يحلمون بعالم العدالة الاجتماعية التي بشرتم انتم بها قبل انتخابكم فاين ذهبت عدالتكم ؟ أين محاربتكم للفساد ؟ من قدمتم للمحاكمة عدا صغار الموظفين ؟ الاسماك الصغيرة تحاسب والحيتان الكبيرة تسرح وتمرح وتدعو لمحاربة الفساد يا لها من مسرحية ومهزلة سخيفة ,ابن ذهب رؤساء النزاهة ,واخرهم السيد الياسري استقال لماذا استقال الذين كانوا قبله ؟ يجب تغيير النظام الفاسد نظام المحاصصة والمحسوبية والمنسوبية والمناطقية , يجب ايقاف النزف المالي اليومي بملايين الدولارات في مزاد البنك المركزي والطرق الملتوية بواسطة الوثائق المزورة التي هي حصيلة الفساد الاداري وخيانة الوطن , هذه بعض الاسباب التي يتظاهر المواطن من اجل اصلاحها فهل يقبل ضميركم الحي باطلاق الرصاص الحي عليه وقتله ؟ الاديان تحرم القتل ومن قتل نفسا بغير حق كانه قتل الناس جميعا, بالتاكيد تعاليم الاديان جميعا ليس الاسلامي فقط تدعو الى النزاهة والاخلاص والعمل الدؤوب وتقليل الاجازات والاكثار من ايام العمل وهكذا بالعمل استطاعت المانيا بشقيها الشرقي والغربي من اعادة الاعمار سابقا واليابان اصبحت  في طليعة الدول  ذات الاقتصاد المتقدم في العالم , الخلاصة ان المواطن العراقي يتظاهر من اجل محاربة الفساد المالي والاداري والارهاب ويجب دعوته للحوار وليس باطلاق الرصاص الحي عليه .وعلى المواطن العراقي ان يعمل من اجل توحيد قيادة التظاهرات والعمل على كشف المندسين وطردهم حالا ان وجدوا . .
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


طارق عيسى طه
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/07/18



كتابة تعليق لموضوع : التظاهرات الشعبية تقاوم الاستبداد في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net