فالفيردي يرتدي الثوب الهجومي مع برشلونة

تعرض إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة الإسباني، لانتقادات لاذعة من بعض جماهير الفريق، بسبب طريقته الدفاعية "4-4-2"، والتي استطاع بها حصد لقبي الليجا وكأس الملك، في موسمه الأول مع البلوجرانا.

ولجأ فالفيردي إلى هذه الطريقة، بعد إصابة الفرنسي عثمان ديمبلي، وغيابه عن الفريق الكتالوني لمدة 3 أشهر ونصف، مما اضطر المدرب، إلى الاعتماد على البرازيلي باولينيو في الوسط بجوار سيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وإيفان راكيتيتش، لقدراته الجيدة في الدفاع والمساندة الهجومية، تحت الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز.

وحصد فالفيردي، ثمار طريقته الجديدة مع برشلونة بالتتويج بلقبي الدوري والكأس، لكنه لم يقدم الكرة الجميلة التي يحبها عشاق برشلونة، منذ عصر بيب جوارديولا في 2008.

ومع الموسم الجديد، يملك إرنستو فالفيردي، عدة حلول وخيارات فنية ينوي تطبيقها مع الفريق الكتالوني، خاصة إذا استطاعت الإدارة الرياضية، جلب كل من ويليان من تشيلسي، وفرانكي دي يونج من أياكس أمستردام، وأدريان رابيو من باريس سان جيرمان.

والطريقة الأولى التي ينوي فالفيردي اللعب بها في الموسم المقبل، هي "4-3-3"، والتي لعب بها لويس إنريكي، مدرب البارسا السابق، أغلب مبارياته في 3 مواسم، في ظل وجود الثلاثي الرهيب ميسي ونيمار وسواريز.

وقد يلجأ فالفيردي لهذه الطريقة، نظرًا للأسماء المنتظر قدومها للفريق الكتالوني، بالإضافة إلى الموهبة البرازيلية آرثر ميلو، ورغبة الإدارة في ظهور ديمبلي، ثاني أغلى صفقة في تاريخ البارسا، بصورة كبيرة في الموسم المقبل.

ويضع فالفيردي، خطة بديلة، وهي "4-2-3-1"، نظرًا لقدرات بوسكيتس وراكيتيتش الدفاعية، وتواجد آرثر وفرانكي دي يونج ورابيو، حال قدومهما لبرشلونة، تحت هجوم الفريق.

وتلك الخطة ستمنح فالفيردي، خيارا قويا حال غياب لويس سواريز للإيقاف أو للإصابة، بالاعتماد على ميسي كمهاجم وهمي أو ديمبلي، لكنها سوف تجبره على منح الحرية لفيليب كوتينيو، وسيصبح لاعب جناح أكثر من كونه لاعب وسط.

والخيار المطروح أيضًا لدى فالفيردي في الموسم الجديد، اللعب بنفس التوازن بين الدفاع والهجوم "4-4-2" خلال المباريات الصعبة والقوية، والتي سيغيب عنها عثمان ديمبلي، نظرًا لقدراته الدفاعية الضعيفة، وقد يدخل بدلًا منه ويليان، حال انضمامه لبرشلونة، أو آرثر ميلو، بجوار الثلاثي بوسكيتس وراكيتيتش وكوتينيو، تحت الثنائي الهجومي ميسي ولويس سواريز.

لكن مع تعدد الخيارات لدى فالفيردي مع برشلونة في الموسم المقبل، إلا أن دور ليونيل ميسي لن يتغير مع الفريق الكتالوني، بمنحه حرية حركة أكبر واقتراب أكثر من منطقة جزاء الخصوم من أجل التسجيل أو التمرير لزملائه.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/07/23



كتابة تعليق لموضوع : فالفيردي يرتدي الثوب الهجومي مع برشلونة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net