صفحة الكاتب : شيعة رايتش ووتش

تقرير شيعة رايتس ووتش الدولية للفترة الممتدة من 25 حزيران حتى 25 تموز ٢٠١٨
شيعة رايتش ووتش

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة

تصدر منظمة شيعة رايتس ووتش تقريرها الشهري حول أبرز الانتهاكات الحقوقية التي ارتكبت بحق المسلمين الشيعة للفترة الممتدة من 25 حزيران/ يونيو وحتى 25 تموز/ يوليو.

ويستعرض التقرير العديد من العمليات الارهابية التي نفذتها الجماعات التكفيرية بحق افراد من المسلمين الشيعة، الى جانب عمليات القمع والتنكيل الممارسة ضدهم من قبل بعض الانظمة والحكومات.

وتؤكد المنظمة على انها اعتمدت في هذا التقرير على مصادرها الخاصة وبعض والمصادر العامة، كالأفراد والجماعات الناشطة في مجال الحريات وحقوق الانسان المنتشرين في البلدان التي شهدت تلك الانتهاكات.

وتلفت المنظمة انها احجمت عن ذكر بعض الانتهاكات نظرا لغياب الدلائل والقرائن المؤكدة، على الرغم من تيقنها بوقوع تلك الانتهاكات في بعض البلدان، مؤكدة على كونها لا تسعى في عملها الى اهداف سياسية او ربحية، سوى تحقيق العدالة والمساواة التي تصبو اليها المجتمعات الإنسانية.

الدول حسب ترتيب الحروف الابجدية:

.........................

إيران

1/7 اعتقال 129 نفر ممن تجمعوا في سوق "البازار": اعترفت السلطات الأمنية الإيرانية باعتقالها 129 نفر ممن شاركوا في الاحتجاجات التي شهدها البازار في طهران، وأمام مبني البرلمان، متهمة إيّاهم بأنهم جماعات تندرج ضمن الفئة المعاندة للنظام.


 

5/7 اعتقال عشرات الشبان في المحمرة: كشفت مصادر حقوقية مطلعة عن اعتقال القوات الأمنية في إيران أثناء ما يعرف "انتفاضة العطش" في مدينتي المحمرة وعبادان : اعتقلت السلطات الايرانية 125 شخصاً ضد ظاهرة تلوث وملوحة مياه الشرب.


 

6/7 اعتقال عشرات الناشطين الأذريين الشيعة: اعتقلت السلطات الإيرانية 50 ناشطاً من القومية التركية الأذربيجانية في محافظات شمال غربي البلاد، والذين تجمعوا في قلعة بابك، على قمة أحد جبال غابات أرسبران غرب كليبر بإيران، لإحياء مناسبة قومية.

...........................

الامارات

13/7 الأمن يحيل ستة لبنانيين شيعة الى القضاء: احالت النيابة العامة في الامارات ستة لبنانيين محتجزين منذ ستة أشهر بذريعة امنية، فيما اشارت بعض المصادر ان التوقيف جاء على خلفية التعبير عن الرأي المعارض للحرب على اليمن.

وعرف من الموقوفين: أحمد نمر صبح (48 سنة) من كفر دونين. عبد الرحمن طلال شومان (38 سنة) من بيروت.حسين محمد بردى (36 سنة) من بيروت. جهاد محمد علي فواز (51 سنة) من بيروت. محسن عبد الحسين قانصو (36 سنة) من الشهابية. حسين ابراهيم زعرور (36 سنة) من العباسية.

.......................................

باكستان

13/7 عشرات القتلى في تفجير وسط بلدة شيعية: قتل 128 شخص في تفجير انتحاري وقع في بلدة ماستونغقرب كويتا ذات الأغلبية الشيعية جنوب غرب باكستان، فيما أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجير، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 150 شخصا.


 

25/7 مقتل 29 شخص بتفجير في كويتا: سقط 29 قتيلاو35 جريحا على الأقل في مدينة كويتا ذات الاغلبية الشيعة جنوب غربي باكستان، عندما أقدم انتحاري يركب دراجة نارية مفخخة على استهدف حافلة صغيرة في المدينة.

....................................

البحرين

26/6 أحكام بالسجن المؤبد وأسقاط الجنسية عن 5 مواطنين: أصدرت محاكم النظام في البحرين أحكامًا بالسجن 10 سنوات لبحريني و 5 سنوات لآخرين وتغريم كل منهما 100 ألف دينار وإسقاط الجنسية عن جميع المتهمين عن تهمة الانتماء لحركة معارضة.

كما قضت المحاكم بالسجن المؤبد لمواطن وبالسجن ٣ سنوات لاثنين أخرين مع اسقاط جنسية المدان الأول والثالث عن تهمة تفجير خط أنابيب بمنطقة بوري.


 

29/6 منع صلاة الجمعة المركزية لشيعة البحرين للأسبوع الـ 103 على التوالي: واصلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنية منع المواطنين الشيعة في البحرين من إقامة صلاة الجمعة المركزية ببلدة الدراز المحاصرة، حيث انتشرت المصفحات والأليات العسكرية في الشوارع المؤدية لجامع الإمام الصادق، ومنعت أبناء الطائعة الشيعة من أداء شعائر صلاة الجمعة.


 

1/7 اعتقال 10 بضمنهم طفلان: قامت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنية على مدى اليومين الماضيين بشنّ حملة اعتقالات تعسفية لبركة سباحة في بلدة العكر.

وأفادت مصادر أهليّة، أنه تم اعتقال 10 شبّان بينهم طفلان، وهم محمد حسن العنيسي، وجاسم محمد حسن، ومحمد جعفر الوزير، وحسن جعفر حسن، وحسن علي عبد الله، ومحمد جعفر علي، وعبد الله جعفر الوزير، وأحمد عبد النور وإبراهيم صادق جعفر الوزير.


 

1/7 ادارة سجن جو تمنع نحو 80 معتقلًا سياسيًا من الاتصال بذويهم: كشفت مصادر حقوقية عن معلومات تفيد بأنّ إدارة سجن جو المركزي تمنع نحو 80 معتقلًا سياسيًا من الاتصال بذويهم.


 

2/7 السجن لمدة 5 سنوات بتهمة مفبركة: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائية الرابعة حكمًا بسجن مواطن بحريني لمدة 5 سنوات بعد ادانته بتهمة صنع جسم ٍ لقنبلة تحاكي القنابل المتفجرة.


 

3/7 السلطات الأمنية تستدعي عددًا من المواطنين من بينهم أطفال: ذكّرت مصادر حقوقية أنّ مركز الشرطة في منطقة كرانة استدعى عددًا من شباب وأطفال البلدة للتحقيق معهم ولأسباب مجهولة، وسط قلق على سلامتهم.


 

3/7 حرمان معتقلة من العلاج: أفادت مصادر حقوقية مطلعة ان إدارة سجن عيسى للنساء تمارس سياسة التعذيب النفسي والبدني ضد معتقلات الرأي عبر حرمانهن حق العلاج، بعد ان رفضت تلك الإدارة طلب المحتجزة فوزية ماشاء الله "56 عاماً" بنقلها إلى عيادة الإسنان.


 

5/7 إصابة معتقل بفقدان البصر بسبب الإهمال المتعمد من قبل إدارة السجن: كشفت عائلة المعتقل كاظم عباسعن فقدان الأخير البصر اثر اهمال إدارة السجن علاجه ومنعه من استكمال الإجراءات الطبية اللازمة بعد استئصال ورم من جسده.


 

6/7 تمديد اعتقال مواطنة عبرت عن معارضتها سلميا: رفضت النيابة العامة في البحرين طلب الإفراج عن معتقلة الرأي زكية البربوري وأمرت بتمديد حبسها لمدة 30 يومًا إضافيًا.


 

6/7 منع صلاة الجمعة المركزية لشيعة البحرين للأسبوع الـ 104على التوالي: واصلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنية منع المواطنين الشيعة في البحرين من إقامة صلاة الجمعة المركزية ببلدة الدراز المحاصرة، حيث انتشرت المصفحات والأليات العسكرية في الشوارع المؤدية لجامع الإمام الصادق عليه السلام، ومنعت أبناء الطائعة الشيعة من أداء شعائر صلاة الجمعة.


 

7/7 حملة تضييق جديدة على معتقلات الرأي في سجن مدينة عيسى: كشفت مصادر حقوقية عن فرض المزيد من التضييق على المعتقلات داخل سجن مدينة عيسى للنساء حيث شنَّت ‏حملات تفتيش مهينة بحقهن، وتمّت مصادرة الكتب الخاصة بهن.


 

10/7 حكام بالسجن 3 سنوات على 3 مواطنين بتهمة حرق اطارات: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائية الأولى حكما بالسجن لمدة 3 سنوات على ثلاثة مواطنين بعد أن أدانتهم بتهمة حرق اطارات في منطقة السنابس.


 

وكانت النيابة العامة قد اسندت للمواطنين الثلاثة والذي كان بضمنهم أثنين لم يتجاوزوا سن 18 عامًا تهمة اشعال الحريق عمدًا في إطارات وحيازة عبوة قابلة للاشتعال مولوتوف.


 

10/7 اعتقال 8 مواطنين بعد حملة مداهمات واسعة: شنت السلطات الامنية حملة مداهمات واسعة طالت العديد من مناطق البحرين، والتي أسفرت عن اعتقال مالا يقل عن 8 مواطنين بطريقة تعسفية.

وعرف ممن تم اعتقالهم: محمد شاكر وسلطان عيسى وعلي جعفر القمر وأمجد عبد الله من منطقة الدية، كما اعتقل الشابين علي حسين السميع وعلي ياسين من منطقة السنابس، والشاب مهدي أحمد من بلدة السهلة الشمالية، والشاب نضال عبد الخالق من منطقة درا كليب، والشاب محمد عقيل الماجد من بلدة دمستان.


 

13/7 منع صلاة الجمعة المركزية لشيعة البحرين للأسبوع الـ 105 على التوالي: واصلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنية منع المواطنين الشيعة في البحرين من إقامة صلاة الجمعة المركزية ببلدة الدراز المحاصرة، حيث انتشرت المصفحات والأليات العسكرية في الشوارع المؤدية لجامع الإمام الصادق عليه السلام، ومنعت أبناء الطائعة الشيعة من أداء شعائر صلاة الجمعة.


 

13/7 الحبس لمدة سنة على شاب بتهمة التعدي على شرطي بالدراز: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الكبرىالجنائية الاولى حكماً بحبس شاب بحريني 17عامًا لمدة سنة بعد ادانته بتهمة التعدي على أحد عناصر الشرطة بمنطقة الدراز.


 

18/7 حرمان معتقل رأي من العلاج: كشفت مصادر حقوقية مطلعة عن منع إدارة سجن جو المركزي السجين الدكتور عبد الجليل السنكيس من حقه في الحصول على الرعاية الطبية.

يذكر ان الأكاديميّ عبد الجليل السنكيس محكوم عليه بالسجن مدى الحياة بسبب نشاطه السلميّ المعارض، وقد اضرب عن الطعام عدَّة مرات احتجاجًا على أوضاع السجن المتردّية.


 

19/7 نقل شاب معتقل إلى الحوض الجاف بعد 10 أيام على إخفائه: أفاد نشطاء حقوقيين بأنّ السلطات الأمنية نقلت الشاب سلمان جاسم عاشور إلى الحبس الاحتياطي في سجن الحوض الجاف بعد 10 أيام على إخفائه داخل غرف الموت.


 

20/7 منع صلاة الجمعة المركزية لشيعة البحرين للأسبوع الـ 106 على التوالي: واصلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنية منع المواطنين الشيعة في البحرين من إقامة صلاة الجمعة المركزية ببلدة الدراز المحاصرة، حيث انتشرت المصفحات والأليات العسكرية في الشوارع المؤدية لجامع الإمام الصادق عليه السلام، ومنعت أبناء الطائعة الشيعة من أداء شعائر صلاة الجمعة.


 

23/7 الحبس لمواطن طالب بعمل: أمرت سلطات البحرين بحبس المواطن محمد خاتم لمدة أسبوع بعد اعتقاله بالقرب من مبنى الحكومة بالعاصمة المنامة.

وكان المواطن محمد خاتم قد خرج بالقرب من مبنى الحكومة حاملًا لافتة كتب عليها «نا مواطن بحريني لا أملك قوت يومي ولا قوت زوجتي ولا عيالي، قبل أن تعتقله القوات الأمنية وتنقله إلى مركز شرطة الرفاع.


 

23/7 الحبس لرجل دين بسبب تغريدات: أمرت النيابة العامة البحرينية بحبس رجل الدين الشيعي الشيخ محمد سعيد العرادي 54 عاماً لمدة سبعة أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت له تهمة اهانة رمز موضع تمجيد وتقديس لدى أهل ملة مسلمة.


 

24/7 طفل معتقل يحرم من العلاج: أفادت عائلة الطفل المعتقل السيد علي عباس أن ابنهم يتعرض الى نوبات من التشنج حيث تتسبب له بارتفاع في ضغط الدم بشكل مفاجئ وتؤدي به الى حالة إغماء في الوقت الذي تحرمه إدارة سجن جو المركز من حقه في العلاج.


 

24/7 إحالة 8 مواطنين للمحاكمة بتهمة إحراق دورية بالدراز: أحالت النيابة العامة البحرينية 8 مواطنين إلى المحاكمة بعد أن اسندت إليهم تهمة إحراق دورية بالدراز والشروع بقتل أحد عناصر الشرطة.


 

24/7 إدارة سجن جو تقدّم الأطعمة الفاسدة للمعتقلين: كشفت مصادر حقوقية مطلعة عن حصولها على معلومات تؤكد استمرار إدارة سجن جو بسوء معاملة السجناء السياسيين المحتجزين وتصادر ملابسهم وأدواتهم الصحية وتقدم الأطعمة الفاسدة.

............................................................

نيجيريا

1/7 تدهور الوضع الصحي للرجل الدين الشيعي المحتجز في نيجيريا: أكدت مصادر مقربة من عائلة الشيخ ابراهيم الزكزاكي والمعتقل في سجون الحكومة، أكدت تدهور وضعه الصحي في ظل منع السلطات علاجه.

....................................................

سوريا

15/7 قصف على بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين: شنت الجماعات المتطرفة التي تحاصر بلدتي كفريا والفوعة منذ سنوات هجمات بالقذائف والصواريخ على الأهالي مخلفة اضرارا مادية.


 

19/7 اجلاء قسري لأهالي كفريا والفوعة: اضطر أهالي بلدتي كفريا والفوعة الى النزوح بشكل كامل عن البلدتين نظرا للحصار الخانق الذي تفرضه الجماعات الإرهابية على الأهالي منذ سنين، فضلا عن الهجمات الإرهابية المستمرة.

..................................................

السعودية

2/7 مداهمة منزل أحد المعدومين: دهمت قوة امنية منزل المعدوم زاهر عبد الرحيم حسين في جزيرة تاروت، قبل ان تعبث بمحتويات المنزل وتدمر الاثاث والابواب دون ابداء أي سبب لهذه المداهمة.

واعتقل زاهر عبد الرحيم في 20 يونيو/حزيران 2013 بتهمة المشاركة بالاحتجاجات التي جرت في القطيف في ذلك الوقت، وقد اصيب بعيار ناري في قدمه وادخل المستشفى لإجراء عملية جراحية له، واثناء وجوده في المستشفى، قامت قوة أمنية باختطافه وزجه في السجن.


 

2/7 اعتقال مواطن اقام الصلاة في منزله: اعتقلت سلطات النظام السعودي زهير حسين علي صالح بو صالح، من حي الثقبة في مدينة الخبر، وذلك بتهمة “إقامة صلاة الجماعة في منزله” في حي الثقبة.


 

2/7 مداهمات في القطيف: شن العشرات من عناصر قوات المهمات الخاصة والمباحث العامة مدعومين بعدد من المدرعات المصفحة مداهمات في أحياء سكنية في جزيرة تاروت بالقطيف وتحديداً بالقرب من دوّار “السمكة”.


 

10/7 الإعدام لشابين و23 سنة لآخر: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، حكم "القتل تعزيراً" على شابين من شرق السعودية، وحكمت المحكمة على شاب ثالث بالسجن 23 عاماً، يأتي ذلك ضمن مسلسل أحكامها التي تستهدف أهالي المنطقة الشرقية في القطيف، جون تذكر أن المحكمة لم تذكر التهم الموجهة إلى الشبان الثلاثة.


 

14/7 الكشف عن مصير معتقل بعد عام على اختفائه: بعد مرور عام على اختفاء الشاب رائد محمد علي الخباز، من بلدة العوامية، تمكنت عائلته من الحصول على معلومات تفيد بانه رهن الاعتقال في سجن المباحث العامة في القطيف.


 

وفقد أثر الخباز عام 2017 بعد خروجه من المنزل إلى العمل ابان الحصار الذي فرضته سلطات النظام السعودي على بلدة العوامية.

18/7 اعتقال شاب في الصالحية: اعتقلت قوة أمنية الشاب حسين طه الفرج عندما كان في احدى المقاهي في مزارع الصالحية، القريب من منزله في حي المملحة، دون ذكر الأسباب.


 

20/7 قوات امنية تداهم وتعتقل أحد أبناء العوامية: داهمت قوة أمنية تابعة لوزارة داخلية النظام السعودي منزل عائلة طـه الفرج في حي المملحة في بلدة العوامية، وفي مساء نفس اليوم داهمت القوة المنزل مرة أخرى وقامت باعتقال الشاب (محمد صالح الفرج).


 

25/7 السجن لبحريني 9 سنوات بتهمة المشاركة في تظاهرات القطيف: قضت بسجن مواطن بحريني 9 سنوات، بعد إدانته بتقديم الدعم المادي للنظام والمشاركة في مظاهرات القطيف، وقضت المحكمة كذلك بطرد المواطن البحريني من السعودية بعد انتهاء محكوميته وحرمانه من دخولها بشكل نهائي.


 

25/7 الإعدام لأربعة ناشطين بتهم مفبركة: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الجزائية المتخصصة، أحكاماً ابتدائية بإعدام أربعة مواطنين شيعة من ضمن ما تسمى بـ (خلية الكفاءات)، التي زعم النظام السعودي بأنهم كونوا خلية ارهابية تقوم بالتخابر مع ايران وتجسس على النظام.

................................................

العراق

27/6 إصابة مدني بانفجار عبوة لاصقة جنوب بغداد: أسفر انفجار عبوة لاصقة مثبتة أسفل عجلة مدنية بمنطقة الرضوانية عن إصابة صاحب العجلة بجروح.


 

27/6 إصابة ثلاثة اشخاص بانفجار عبوة داخل سيارة ركاب: أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل عجلة ركاب اثناء مرورها بساحة عدن عن اصابة ٣ أشخاص بجروح مختلفة.


 

1/7 اصابة اثنين بانفجار عبوة ناسفة قرب طوزخورماتو: أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب جسر الزركة بقضاء طوز خورماتو شرقي صلاح الدين عن اصابة شخصين.


 

4/7 قتيل وسبعة جرحى في تفجير وسط الشعلة: أسفر تفجير استهدف سوق الطيور في منطقة الشعلة شمالي بغداد بعبوتين ناسفتين عن مقتل شخص واصابة سبعة اخرين بجروح.


 

5/7 اصابة مدنيين اثنين بانفجار عبوة داخل سيارة ركاب شمالي بغداد: أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل عجلة لنقل الركاب نوع كيا عند مدخل بوابة بغداد الشمالي، عن اصابة مدنيين اثنين بجروح مختلفة.


 

5/7 اصابة اثنين بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد: أسفر انفجار عبوة ناسفة قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش ضمن قضاء ابو غريب عن اصابة اثنين بجروح مختلفة.


 

6/7 مقتل مدني واصابة آخر بإنفجار عبوة داخل باص شمالي بغداد: أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل باص صغير نوع (كيا) اليوم، اثناء مرورها بمنطقة جكوك شمالي بغداد عن مقتل مدني واصابة اخر بجروح.


 

8/7 مقتل شخص وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة جنوب ديالى: أسفر عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق زراعي ضمن قاطع جنوب بهرز عن مقتل شخص واصابة اخر بجروح.

9/7 اصابة مدني بانفجار في قرية شمال شرق ديالى: أسفر عبوة ناسفة كانت موضوعه قرب قنطرة زراعية في أطراف قرية ام الحنطة شمالي ناحية جلولاء عن اصابة مدني بجروح متوسطة.


 

10/7 مقتل مدني بانفجار لاصقة جنوب غرب بغداد: أسفر انفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل عجلة مدنية أثناء مرور العجلة بمنطقة الرضوانية عن مقتل صاحب العجلة.


 

12/7 اصابة ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي بغداد: أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في الحي الصناعي التابع لمنطقة البياع جنوب غربي بغداد عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة.


 

14/7 قتلى وجرحى بإطلاق نار على متظاهرين: قتل ثلاثة عشر محتجا وأصيب آخرين بعد إطلاق قوات امنية الرصاص على محتجين في عدد من المدن في وسط وجنوب العراق.


 

19/7 إصابة مدني بانفجار لاصقة جنوب شرقي بغداد: أسفر انفجار عبوة لاصقة مثبتة أسفل عجلة مدنية أثناء مرورها بمنطقة النهروان عن إصابة صاحب العجلة بجروح مختلفة.


 

20/7 اصابة ثلاثة اشخاص بسقوط قذائف هاون في بلد: أسفر سقوط قذائف هاون أطلقتها المجاميع الإرهابية على بلدة بلد شمال بغداد عن إصابة ثلاثة مدنيين ببينهم امراه بجروح مختلفة.


 

20/7 إصابة عشرات المحتجين بحالات اختناق: أصيب عشرات المتظاهرين بالاختناق جراء إطلاق القوات الأمنية الغازات المسيلة للدموع لتفريق المحتجين في العاصمة العراقية بغداد.

  

شيعة رايتش ووتش
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/07/27



كتابة تعليق لموضوع : تقرير شيعة رايتس ووتش الدولية للفترة الممتدة من 25 حزيران حتى 25 تموز ٢٠١٨
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جعفر جواد الزركاني ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : كلام جميل جدا اني من الناصرية نشكر الامام السيستاني دام ظله على الشيخ عطشان الماجدي الذي دافع عنا وعن المحافظة ذي قار واهم شي عن نسائنا والله لو لا هو لم يدز الدعم لوجستي وايضا بالاموال للحشد شكرا له

 
علّق علي حسن الخفاجي ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : الله يحفظك شيخنا الفاضل على هذا الموضوع راقي نحن ابناء الناصرية نشكر سماحةالشيخ عطشان الماجدي على ما قدماه للحشد ولجميع الفصائل بدون استثناء ونشكر مكتب الامام السيستاني دام ظل على حسن الاختيار على هذا شخص الذي ساعد ابناء ذي قار من الفقراء والايتام والمجاهدين والجرحى والعوائل الشهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية ولجميع الفصائل بدون استثناء الله يحفظك ويحفظ مرجعنا الامام السيستاني دام ظله

 
علّق احمد لطيف ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : بالتوفيق ان شاء الله شيخنا الجليل

 
علّق حكمت العميدي ، على كريم يبتسم.. قبل أن يرحل...!! - للكاتب احمد لعيبي : هنيئا لارضك ياعراق الشهداء استقبالها لابطال حملتهم ارضك ودافعوا عن عرضك لتبقى بلدي الجميل رغم جراحك ....

 
علّق ميلاء الخفاجي ، على محمد علي الخفاجي .. فقيد الكلمة الشاهدة ...قصيدة (الحسين ) بخط الخفاجي تنشر لاول مرة - للكاتب وكالة نون الاخبارية : والحياء عباءة فرسانه والسماحة بياض الغضب ،،،،،، يا خفاجي!! انت من كان خسارة في الموت..

 
علّق منير حجازي ، على الحلقة الثانية:نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟ Who is the Euphrates Slaughtered Man in the Holy Bible? - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السؤال الكبير الذي طرحتهُ السيدة إيزابيل على كل من اعترض على مقالها : (نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ) سؤال واضح لم تُجيبوا عليه . دعوا عنكم تشكيكاتهم حول الخارطة والمكان والاشخاص والوقائع ، انها سألت سؤال ووجهته إلى كافة المسيحيين على اختلاف ثقافتهم ، فتقول : تقولون بأن المعركة حدثت بين جانبين وثنيين وهذا صحيح ، ولكن في هذه المعركة التي تقع على شاطئ الفرات قال الرب (إن الله ذبيحة مقدسة). السؤال هو من هذه الذبيحة المقدسة ؟ وهل الذبائح الوثنية فيها قدسية لله؟ إذن موضوعها كان يدور حول (الذبيحة المقدسة) بعيدا عن اجواء ومكان واشخاص المعركة الآخرين. انا بحثت بعد قرائتي لمقالها في كل التفسيرات المسيحية فلم اجد مفسرا يخبرنا من هي الذبيحة المقدسة الجميع كان ينعطف عند مروره في هذا النص . والغريب انا رأيت برنامج قامت المسيحية بإعداده اعدادا كبيرا وجيدا على احد الفضائيات استعانت فيه بأكبر المنظّرين وهو (وحيد القبطي). الذي اخذ يجول ويصول حول تزوير الخارطة وعبد نخو ونبوخذ نصر وفرعون ولكنه أيضا تجاهل ذكر (الذبيحة المقدسة). واليوم يُطالعنا ماكاروس ( makaryos) بفرشة حانقة قبيحة من كلماته ولكنه ايضا انحرف عن مساره عندما وصل الامر إلى (الذبيحة المقدسة). عندكم جواب تفضلوا على ما قالته السيدة ايزابيل ، فإن لم يكن عندكم جواب اسكتوا أو آمنوا يؤتكم اجركم مرتين

 
علّق حسين مصطفى ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : جميل جدا

 
علّق احمد علي احمد ، على مركز الابحاث العقائدية التابع للسيد السيستاني يجيب عن شبهات حول التقليد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك احاديث وروايات تتكلم عن ضغطة القبر هذا بالنسبة الى من يدفن اما من يموت غرقا او حرقا فكيف تصيبه ضغطة القبر ولكم جزيل الشكر

 
علّق موسى جعفر ، على الاربعينية مستمرة رغم وسوسة الادعياء - للكاتب ذوالفقار علي : السلام عليكم بارك الله بك على هذا المنشور القيم .

 
علّق علي غزالي ، على هل كان يسوع متزوجا؟ دراسة خاصة. اسرار تصدر المجدلية في الإنجيل بدلا من العذراء مريم . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة لايخلوا التاريخ الاسلامي من التزييف حاله حال التاريخ المسيحي رغم وجود قران واحد قد فصل فيه كل مايتعلق بحياة المسلمين فكيف بديانات سبقت الاسلام بمئات السنين وانا باعتقادي يعود الى شيطنة السلطة والمتنفذين بالاظافة الى جهل العامة . واحببت ان انوه انه لا علاقة برسالة الانبياء مع محيطه العائلي كما في رسالة نوح ولوط فكم من رسول كان ابنه او زوجته او عمه كفروا وعصوا... تقبلي احترامي لبحثك عن الحقيقة.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الساعة ؟! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله سيدتي ساختصر الحكايه من اولها الى اخرها هي بدات بان الله سبحانه خلق الملائكة وابليس وكانوا يعبدون الله ثم اخبرهم بخلق ادم؛ وان يسجدوا له كانت حكمة الله ان ادم صاحب علم الامور التي لم يطلع عليها الملائكة وابليس سجدوا الا ابليس تكبر على ادم لعن ابليس العابد المتكبر مكر لادم كي لا يكون ادم في حال افضل اخرج ادم من الفردوس ابني ادم قتل منهم الضال المؤمن الانيبء؛ رسل الله؛ اوصوا اتباعهم بالولايه للولي.. صاحب العلم. السامري قيض قيضة من اثر الرسول. القوم حملوا اوزارا من زينة القوم. المسيحية والاسلام ايضا.. قبض قيضة من اثر الرسول بولص (الرسول). قبض فبضة من اثر الرسول ابو بكر (الخليفه). اصبح دبن القوم الذي حاربه المسيح دين باسم المسيح. اصبح الدين الذي حاربه النبي محمد دين باسم دين محمد. فقط ان الاسلام المحمدي كان نقطة التحول قابيل لم يستطع القضاء على هابيل رغم ما تعرض له هابيل على مدار اكثر من 1400 سنه.. بل هابيل دائما يزداد قوه. هي الثصص الربانيه.. انها سنن الله .. دمتم في امان الله.

 
علّق zuhair shaol ، على الكشف عن خفايا واسرار مثيرة للجدل خلال "مذكرات" ضابط مخابرات عراقي منشق عن نظام صدام حسين - للكاتب وكالة انباء النخيل : بصراحه ليس لدي اي تعليق وانما فظلا ولا امرا منذ مده طويله وانا ابحث عن كتاب اسمه محطة الموت 8سنوات في المخابرات العراقيه ولم اجده لذا ارجوكم اذا كان لديكم هذا الكتاب هل تستطيعون انزاله على النت لكي اراه بطريقة ال PDF ولكم مني جزيل الشكر. عذرا لقد نسيت ان اكتب اسم المؤلف وهو مزهر الدليمي.

 
علّق زين الحسني ، على ارقام واسماء الوية الحشد الشعبي المقدس بالتسلسل : السلام عليكم ممكن مصدر هذه المعلومة هل هناك كتاب رسمي بذلك

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الساعة ؟! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ سيدتي في هذه الابه سر ما اورده سموكم "وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِنْ رُدِدْتُ إِلَى رَبِّي لَأَجِدَنَّ خَيْرًا مِنْهَا مُنْقَلَبًا ﴿٣٦﴾ الكهف هنا يتضح ان الكلام عن الساعه ليس القيامه "لان رددت الى ربي". هذا يعني ان الرسول (ص) عندما تلى على الناس هذه الايه كان يفهم الناس المعنى والاختلاف. كبف تم اخفاء سرها.. هذه الايات تتحدث عن عذاب الله او الساعه: أَفَأَمِنُوا أَنْ تَأْتِيَهُمْ غَاشِيَةٌ مِنْ عَذَابِ اللَّهِ أَوْ تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ ﴿١٠٧﴾ يوسف قُلْ أَرَأَيْتَكُمْ إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُ اللَّهِ أَوْ أَتَتْكُمُ السَّاعَةُ أَغَيْرَ اللَّهِ تَدْعُونَ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ﴿٤٠﴾ الانعام قُلْ مَنْ كَانَ فِي الضَّلَالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَنُ مَدًّا ۚ حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ إِمَّا الْعَذَابَ وَإِمَّا السَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضْعَفُ جُنْدًا ﴿٧٥﴾ مريم وَلَا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً أَوْ يَأْتِيَهُمْ عَذَابُ يَوْمٍ عَقِيمٍ ﴿٥٥﴾ الحج هذه الايه لا تتحدث عن قيام الموتى.. تتحدث عن مرضعات وحماول احياء وامر عظيم يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ ﴿١﴾ يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ ﴿٢﴾ الحج ان الحديث عن لحدلص مستقبليه ولبحديص عن الساعه التب بمكن ان تاتي في اي لحظه؛ يعني ان الساعه كان يقصد بها امر اخر غير يوم القيامه.. الساعه بذاتها امر رهيب وعذاب.. دمتم بخير..

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو إله أو نبي ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله قصتكم مع القس لها ابعادها في فهم الاتباع المتناقض الذي لا بحمل مفهوم واقعي يتناسب والعقل.. الفهم نصوص متناقضه يؤمن من يؤمن بها وبان لها ذلك المفهوم العلوي فوق عقل البشر.. فتصبح الرسالات الا تفهموا هو الاقرب الى الله.. والجهل من الايمان والاتباع المبهم عباده.. في فهمي الواقعي لرسالة السيد المسيح عليه وامه السلام؛ هي محاربة هيكلة الدين وان الله للانسان.. لكل انسان.. فاصبح دين السيد المسيح هيكلا يتحدث للناس باسم السيد المسيح (ع).. ليس القضية ما لا بريد ان يسلم به القس.. المولم في ما يسلم به.. ويستميت في الدفاع عنه.. هو تائه.. ويدافع عن ذلك .. وابدا لا يريد ان يرى الطريق.. بل يخشى على الناس ذلك.. دمتم بخير .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عقيل هاشم الزبيدي
صفحة الكاتب :
  عقيل هاشم الزبيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 حيا على الانتخاب  : جواد الماجدي

 ردا على بعض المساكين  : ايليا امامي

 مقتل 122 داعشیا بأنحاء العراق

 السر بين علاوي والضاري  : مهدي المولى

 الموافقة على برنامج جثير لإعداد المنتخب الشبابي

 وفاة \"نايف\" لم تمنع \"بندر\" من مطالبة امريكا وفرنسا ضرب سوريا  : بهلول السوري

 ما مستقبل المرأة بعد الربيع العربي؟  : د . عبد الخالق حسين

 قطر والسعودية تدفعان اموالا لاخراج زمرة "خلق" من قائمة الارهاب  : وكالة فارس الإيرانية

 دماء ترسم طريق النهاية  : جمال العسكري

 عاشوراء؛ اغتيال الاسلام  : رسل جمال

  العمل تعد دراسة مستفيضة عن ظاهرة الطلاق للوقوف على اسبابها  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 إفساد الماء والخضراء والوجه الحسن  : علي علي

 مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في وزارة الكهرباء ينظم ندوات تثقيفية لمنتسبي مقر الوزارة  : وزارة الكهرباء

 هل من قتل الأبرياء في سبايكر هو من سرب نسخة جواز هولاند ؟  : احمد طابور

 حاذروا من فاقدي الضمير  : سلام محمد جعاز العامري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net