صفحة الكاتب : شيعة رايتش ووتش

تقرير شيعة رايتس ووتش الدولية للفترة الممتدة من 25 حزيران حتى 25 تموز ٢٠١٨
شيعة رايتش ووتش

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة

تصدر منظمة شيعة رايتس ووتش تقريرها الشهري حول أبرز الانتهاكات الحقوقية التي ارتكبت بحق المسلمين الشيعة للفترة الممتدة من 25 حزيران/ يونيو وحتى 25 تموز/ يوليو.

ويستعرض التقرير العديد من العمليات الارهابية التي نفذتها الجماعات التكفيرية بحق افراد من المسلمين الشيعة، الى جانب عمليات القمع والتنكيل الممارسة ضدهم من قبل بعض الانظمة والحكومات.

وتؤكد المنظمة على انها اعتمدت في هذا التقرير على مصادرها الخاصة وبعض والمصادر العامة، كالأفراد والجماعات الناشطة في مجال الحريات وحقوق الانسان المنتشرين في البلدان التي شهدت تلك الانتهاكات.

وتلفت المنظمة انها احجمت عن ذكر بعض الانتهاكات نظرا لغياب الدلائل والقرائن المؤكدة، على الرغم من تيقنها بوقوع تلك الانتهاكات في بعض البلدان، مؤكدة على كونها لا تسعى في عملها الى اهداف سياسية او ربحية، سوى تحقيق العدالة والمساواة التي تصبو اليها المجتمعات الإنسانية.

الدول حسب ترتيب الحروف الابجدية:

.........................

إيران

1/7 اعتقال 129 نفر ممن تجمعوا في سوق "البازار": اعترفت السلطات الأمنية الإيرانية باعتقالها 129 نفر ممن شاركوا في الاحتجاجات التي شهدها البازار في طهران، وأمام مبني البرلمان، متهمة إيّاهم بأنهم جماعات تندرج ضمن الفئة المعاندة للنظام.


 

5/7 اعتقال عشرات الشبان في المحمرة: كشفت مصادر حقوقية مطلعة عن اعتقال القوات الأمنية في إيران أثناء ما يعرف "انتفاضة العطش" في مدينتي المحمرة وعبادان : اعتقلت السلطات الايرانية 125 شخصاً ضد ظاهرة تلوث وملوحة مياه الشرب.


 

6/7 اعتقال عشرات الناشطين الأذريين الشيعة: اعتقلت السلطات الإيرانية 50 ناشطاً من القومية التركية الأذربيجانية في محافظات شمال غربي البلاد، والذين تجمعوا في قلعة بابك، على قمة أحد جبال غابات أرسبران غرب كليبر بإيران، لإحياء مناسبة قومية.

...........................

الامارات

13/7 الأمن يحيل ستة لبنانيين شيعة الى القضاء: احالت النيابة العامة في الامارات ستة لبنانيين محتجزين منذ ستة أشهر بذريعة امنية، فيما اشارت بعض المصادر ان التوقيف جاء على خلفية التعبير عن الرأي المعارض للحرب على اليمن.

وعرف من الموقوفين: أحمد نمر صبح (48 سنة) من كفر دونين. عبد الرحمن طلال شومان (38 سنة) من بيروت.حسين محمد بردى (36 سنة) من بيروت. جهاد محمد علي فواز (51 سنة) من بيروت. محسن عبد الحسين قانصو (36 سنة) من الشهابية. حسين ابراهيم زعرور (36 سنة) من العباسية.

.......................................

باكستان

13/7 عشرات القتلى في تفجير وسط بلدة شيعية: قتل 128 شخص في تفجير انتحاري وقع في بلدة ماستونغقرب كويتا ذات الأغلبية الشيعية جنوب غرب باكستان، فيما أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجير، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 150 شخصا.


 

25/7 مقتل 29 شخص بتفجير في كويتا: سقط 29 قتيلاو35 جريحا على الأقل في مدينة كويتا ذات الاغلبية الشيعة جنوب غربي باكستان، عندما أقدم انتحاري يركب دراجة نارية مفخخة على استهدف حافلة صغيرة في المدينة.

....................................

البحرين

26/6 أحكام بالسجن المؤبد وأسقاط الجنسية عن 5 مواطنين: أصدرت محاكم النظام في البحرين أحكامًا بالسجن 10 سنوات لبحريني و 5 سنوات لآخرين وتغريم كل منهما 100 ألف دينار وإسقاط الجنسية عن جميع المتهمين عن تهمة الانتماء لحركة معارضة.

كما قضت المحاكم بالسجن المؤبد لمواطن وبالسجن ٣ سنوات لاثنين أخرين مع اسقاط جنسية المدان الأول والثالث عن تهمة تفجير خط أنابيب بمنطقة بوري.


 

29/6 منع صلاة الجمعة المركزية لشيعة البحرين للأسبوع الـ 103 على التوالي: واصلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنية منع المواطنين الشيعة في البحرين من إقامة صلاة الجمعة المركزية ببلدة الدراز المحاصرة، حيث انتشرت المصفحات والأليات العسكرية في الشوارع المؤدية لجامع الإمام الصادق، ومنعت أبناء الطائعة الشيعة من أداء شعائر صلاة الجمعة.


 

1/7 اعتقال 10 بضمنهم طفلان: قامت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنية على مدى اليومين الماضيين بشنّ حملة اعتقالات تعسفية لبركة سباحة في بلدة العكر.

وأفادت مصادر أهليّة، أنه تم اعتقال 10 شبّان بينهم طفلان، وهم محمد حسن العنيسي، وجاسم محمد حسن، ومحمد جعفر الوزير، وحسن جعفر حسن، وحسن علي عبد الله، ومحمد جعفر علي، وعبد الله جعفر الوزير، وأحمد عبد النور وإبراهيم صادق جعفر الوزير.


 

1/7 ادارة سجن جو تمنع نحو 80 معتقلًا سياسيًا من الاتصال بذويهم: كشفت مصادر حقوقية عن معلومات تفيد بأنّ إدارة سجن جو المركزي تمنع نحو 80 معتقلًا سياسيًا من الاتصال بذويهم.


 

2/7 السجن لمدة 5 سنوات بتهمة مفبركة: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائية الرابعة حكمًا بسجن مواطن بحريني لمدة 5 سنوات بعد ادانته بتهمة صنع جسم ٍ لقنبلة تحاكي القنابل المتفجرة.


 

3/7 السلطات الأمنية تستدعي عددًا من المواطنين من بينهم أطفال: ذكّرت مصادر حقوقية أنّ مركز الشرطة في منطقة كرانة استدعى عددًا من شباب وأطفال البلدة للتحقيق معهم ولأسباب مجهولة، وسط قلق على سلامتهم.


 

3/7 حرمان معتقلة من العلاج: أفادت مصادر حقوقية مطلعة ان إدارة سجن عيسى للنساء تمارس سياسة التعذيب النفسي والبدني ضد معتقلات الرأي عبر حرمانهن حق العلاج، بعد ان رفضت تلك الإدارة طلب المحتجزة فوزية ماشاء الله "56 عاماً" بنقلها إلى عيادة الإسنان.


 

5/7 إصابة معتقل بفقدان البصر بسبب الإهمال المتعمد من قبل إدارة السجن: كشفت عائلة المعتقل كاظم عباسعن فقدان الأخير البصر اثر اهمال إدارة السجن علاجه ومنعه من استكمال الإجراءات الطبية اللازمة بعد استئصال ورم من جسده.


 

6/7 تمديد اعتقال مواطنة عبرت عن معارضتها سلميا: رفضت النيابة العامة في البحرين طلب الإفراج عن معتقلة الرأي زكية البربوري وأمرت بتمديد حبسها لمدة 30 يومًا إضافيًا.


 

6/7 منع صلاة الجمعة المركزية لشيعة البحرين للأسبوع الـ 104على التوالي: واصلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنية منع المواطنين الشيعة في البحرين من إقامة صلاة الجمعة المركزية ببلدة الدراز المحاصرة، حيث انتشرت المصفحات والأليات العسكرية في الشوارع المؤدية لجامع الإمام الصادق عليه السلام، ومنعت أبناء الطائعة الشيعة من أداء شعائر صلاة الجمعة.


 

7/7 حملة تضييق جديدة على معتقلات الرأي في سجن مدينة عيسى: كشفت مصادر حقوقية عن فرض المزيد من التضييق على المعتقلات داخل سجن مدينة عيسى للنساء حيث شنَّت ‏حملات تفتيش مهينة بحقهن، وتمّت مصادرة الكتب الخاصة بهن.


 

10/7 حكام بالسجن 3 سنوات على 3 مواطنين بتهمة حرق اطارات: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائية الأولى حكما بالسجن لمدة 3 سنوات على ثلاثة مواطنين بعد أن أدانتهم بتهمة حرق اطارات في منطقة السنابس.


 

وكانت النيابة العامة قد اسندت للمواطنين الثلاثة والذي كان بضمنهم أثنين لم يتجاوزوا سن 18 عامًا تهمة اشعال الحريق عمدًا في إطارات وحيازة عبوة قابلة للاشتعال مولوتوف.


 

10/7 اعتقال 8 مواطنين بعد حملة مداهمات واسعة: شنت السلطات الامنية حملة مداهمات واسعة طالت العديد من مناطق البحرين، والتي أسفرت عن اعتقال مالا يقل عن 8 مواطنين بطريقة تعسفية.

وعرف ممن تم اعتقالهم: محمد شاكر وسلطان عيسى وعلي جعفر القمر وأمجد عبد الله من منطقة الدية، كما اعتقل الشابين علي حسين السميع وعلي ياسين من منطقة السنابس، والشاب مهدي أحمد من بلدة السهلة الشمالية، والشاب نضال عبد الخالق من منطقة درا كليب، والشاب محمد عقيل الماجد من بلدة دمستان.


 

13/7 منع صلاة الجمعة المركزية لشيعة البحرين للأسبوع الـ 105 على التوالي: واصلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنية منع المواطنين الشيعة في البحرين من إقامة صلاة الجمعة المركزية ببلدة الدراز المحاصرة، حيث انتشرت المصفحات والأليات العسكرية في الشوارع المؤدية لجامع الإمام الصادق عليه السلام، ومنعت أبناء الطائعة الشيعة من أداء شعائر صلاة الجمعة.


 

13/7 الحبس لمدة سنة على شاب بتهمة التعدي على شرطي بالدراز: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الكبرىالجنائية الاولى حكماً بحبس شاب بحريني 17عامًا لمدة سنة بعد ادانته بتهمة التعدي على أحد عناصر الشرطة بمنطقة الدراز.


 

18/7 حرمان معتقل رأي من العلاج: كشفت مصادر حقوقية مطلعة عن منع إدارة سجن جو المركزي السجين الدكتور عبد الجليل السنكيس من حقه في الحصول على الرعاية الطبية.

يذكر ان الأكاديميّ عبد الجليل السنكيس محكوم عليه بالسجن مدى الحياة بسبب نشاطه السلميّ المعارض، وقد اضرب عن الطعام عدَّة مرات احتجاجًا على أوضاع السجن المتردّية.


 

19/7 نقل شاب معتقل إلى الحوض الجاف بعد 10 أيام على إخفائه: أفاد نشطاء حقوقيين بأنّ السلطات الأمنية نقلت الشاب سلمان جاسم عاشور إلى الحبس الاحتياطي في سجن الحوض الجاف بعد 10 أيام على إخفائه داخل غرف الموت.


 

20/7 منع صلاة الجمعة المركزية لشيعة البحرين للأسبوع الـ 106 على التوالي: واصلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنية منع المواطنين الشيعة في البحرين من إقامة صلاة الجمعة المركزية ببلدة الدراز المحاصرة، حيث انتشرت المصفحات والأليات العسكرية في الشوارع المؤدية لجامع الإمام الصادق عليه السلام، ومنعت أبناء الطائعة الشيعة من أداء شعائر صلاة الجمعة.


 

23/7 الحبس لمواطن طالب بعمل: أمرت سلطات البحرين بحبس المواطن محمد خاتم لمدة أسبوع بعد اعتقاله بالقرب من مبنى الحكومة بالعاصمة المنامة.

وكان المواطن محمد خاتم قد خرج بالقرب من مبنى الحكومة حاملًا لافتة كتب عليها «نا مواطن بحريني لا أملك قوت يومي ولا قوت زوجتي ولا عيالي، قبل أن تعتقله القوات الأمنية وتنقله إلى مركز شرطة الرفاع.


 

23/7 الحبس لرجل دين بسبب تغريدات: أمرت النيابة العامة البحرينية بحبس رجل الدين الشيعي الشيخ محمد سعيد العرادي 54 عاماً لمدة سبعة أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت له تهمة اهانة رمز موضع تمجيد وتقديس لدى أهل ملة مسلمة.


 

24/7 طفل معتقل يحرم من العلاج: أفادت عائلة الطفل المعتقل السيد علي عباس أن ابنهم يتعرض الى نوبات من التشنج حيث تتسبب له بارتفاع في ضغط الدم بشكل مفاجئ وتؤدي به الى حالة إغماء في الوقت الذي تحرمه إدارة سجن جو المركز من حقه في العلاج.


 

24/7 إحالة 8 مواطنين للمحاكمة بتهمة إحراق دورية بالدراز: أحالت النيابة العامة البحرينية 8 مواطنين إلى المحاكمة بعد أن اسندت إليهم تهمة إحراق دورية بالدراز والشروع بقتل أحد عناصر الشرطة.


 

24/7 إدارة سجن جو تقدّم الأطعمة الفاسدة للمعتقلين: كشفت مصادر حقوقية مطلعة عن حصولها على معلومات تؤكد استمرار إدارة سجن جو بسوء معاملة السجناء السياسيين المحتجزين وتصادر ملابسهم وأدواتهم الصحية وتقدم الأطعمة الفاسدة.

............................................................

نيجيريا

1/7 تدهور الوضع الصحي للرجل الدين الشيعي المحتجز في نيجيريا: أكدت مصادر مقربة من عائلة الشيخ ابراهيم الزكزاكي والمعتقل في سجون الحكومة، أكدت تدهور وضعه الصحي في ظل منع السلطات علاجه.

....................................................

سوريا

15/7 قصف على بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين: شنت الجماعات المتطرفة التي تحاصر بلدتي كفريا والفوعة منذ سنوات هجمات بالقذائف والصواريخ على الأهالي مخلفة اضرارا مادية.


 

19/7 اجلاء قسري لأهالي كفريا والفوعة: اضطر أهالي بلدتي كفريا والفوعة الى النزوح بشكل كامل عن البلدتين نظرا للحصار الخانق الذي تفرضه الجماعات الإرهابية على الأهالي منذ سنين، فضلا عن الهجمات الإرهابية المستمرة.

..................................................

السعودية

2/7 مداهمة منزل أحد المعدومين: دهمت قوة امنية منزل المعدوم زاهر عبد الرحيم حسين في جزيرة تاروت، قبل ان تعبث بمحتويات المنزل وتدمر الاثاث والابواب دون ابداء أي سبب لهذه المداهمة.

واعتقل زاهر عبد الرحيم في 20 يونيو/حزيران 2013 بتهمة المشاركة بالاحتجاجات التي جرت في القطيف في ذلك الوقت، وقد اصيب بعيار ناري في قدمه وادخل المستشفى لإجراء عملية جراحية له، واثناء وجوده في المستشفى، قامت قوة أمنية باختطافه وزجه في السجن.


 

2/7 اعتقال مواطن اقام الصلاة في منزله: اعتقلت سلطات النظام السعودي زهير حسين علي صالح بو صالح، من حي الثقبة في مدينة الخبر، وذلك بتهمة “إقامة صلاة الجماعة في منزله” في حي الثقبة.


 

2/7 مداهمات في القطيف: شن العشرات من عناصر قوات المهمات الخاصة والمباحث العامة مدعومين بعدد من المدرعات المصفحة مداهمات في أحياء سكنية في جزيرة تاروت بالقطيف وتحديداً بالقرب من دوّار “السمكة”.


 

10/7 الإعدام لشابين و23 سنة لآخر: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، حكم "القتل تعزيراً" على شابين من شرق السعودية، وحكمت المحكمة على شاب ثالث بالسجن 23 عاماً، يأتي ذلك ضمن مسلسل أحكامها التي تستهدف أهالي المنطقة الشرقية في القطيف، جون تذكر أن المحكمة لم تذكر التهم الموجهة إلى الشبان الثلاثة.


 

14/7 الكشف عن مصير معتقل بعد عام على اختفائه: بعد مرور عام على اختفاء الشاب رائد محمد علي الخباز، من بلدة العوامية، تمكنت عائلته من الحصول على معلومات تفيد بانه رهن الاعتقال في سجن المباحث العامة في القطيف.


 

وفقد أثر الخباز عام 2017 بعد خروجه من المنزل إلى العمل ابان الحصار الذي فرضته سلطات النظام السعودي على بلدة العوامية.

18/7 اعتقال شاب في الصالحية: اعتقلت قوة أمنية الشاب حسين طه الفرج عندما كان في احدى المقاهي في مزارع الصالحية، القريب من منزله في حي المملحة، دون ذكر الأسباب.


 

20/7 قوات امنية تداهم وتعتقل أحد أبناء العوامية: داهمت قوة أمنية تابعة لوزارة داخلية النظام السعودي منزل عائلة طـه الفرج في حي المملحة في بلدة العوامية، وفي مساء نفس اليوم داهمت القوة المنزل مرة أخرى وقامت باعتقال الشاب (محمد صالح الفرج).


 

25/7 السجن لبحريني 9 سنوات بتهمة المشاركة في تظاهرات القطيف: قضت بسجن مواطن بحريني 9 سنوات، بعد إدانته بتقديم الدعم المادي للنظام والمشاركة في مظاهرات القطيف، وقضت المحكمة كذلك بطرد المواطن البحريني من السعودية بعد انتهاء محكوميته وحرمانه من دخولها بشكل نهائي.


 

25/7 الإعدام لأربعة ناشطين بتهم مفبركة: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الجزائية المتخصصة، أحكاماً ابتدائية بإعدام أربعة مواطنين شيعة من ضمن ما تسمى بـ (خلية الكفاءات)، التي زعم النظام السعودي بأنهم كونوا خلية ارهابية تقوم بالتخابر مع ايران وتجسس على النظام.

................................................

العراق

27/6 إصابة مدني بانفجار عبوة لاصقة جنوب بغداد: أسفر انفجار عبوة لاصقة مثبتة أسفل عجلة مدنية بمنطقة الرضوانية عن إصابة صاحب العجلة بجروح.


 

27/6 إصابة ثلاثة اشخاص بانفجار عبوة داخل سيارة ركاب: أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل عجلة ركاب اثناء مرورها بساحة عدن عن اصابة ٣ أشخاص بجروح مختلفة.


 

1/7 اصابة اثنين بانفجار عبوة ناسفة قرب طوزخورماتو: أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب جسر الزركة بقضاء طوز خورماتو شرقي صلاح الدين عن اصابة شخصين.


 

4/7 قتيل وسبعة جرحى في تفجير وسط الشعلة: أسفر تفجير استهدف سوق الطيور في منطقة الشعلة شمالي بغداد بعبوتين ناسفتين عن مقتل شخص واصابة سبعة اخرين بجروح.


 

5/7 اصابة مدنيين اثنين بانفجار عبوة داخل سيارة ركاب شمالي بغداد: أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل عجلة لنقل الركاب نوع كيا عند مدخل بوابة بغداد الشمالي، عن اصابة مدنيين اثنين بجروح مختلفة.


 

5/7 اصابة اثنين بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد: أسفر انفجار عبوة ناسفة قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش ضمن قضاء ابو غريب عن اصابة اثنين بجروح مختلفة.


 

6/7 مقتل مدني واصابة آخر بإنفجار عبوة داخل باص شمالي بغداد: أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل باص صغير نوع (كيا) اليوم، اثناء مرورها بمنطقة جكوك شمالي بغداد عن مقتل مدني واصابة اخر بجروح.


 

8/7 مقتل شخص وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة جنوب ديالى: أسفر عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق زراعي ضمن قاطع جنوب بهرز عن مقتل شخص واصابة اخر بجروح.

9/7 اصابة مدني بانفجار في قرية شمال شرق ديالى: أسفر عبوة ناسفة كانت موضوعه قرب قنطرة زراعية في أطراف قرية ام الحنطة شمالي ناحية جلولاء عن اصابة مدني بجروح متوسطة.


 

10/7 مقتل مدني بانفجار لاصقة جنوب غرب بغداد: أسفر انفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل عجلة مدنية أثناء مرور العجلة بمنطقة الرضوانية عن مقتل صاحب العجلة.


 

12/7 اصابة ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي بغداد: أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في الحي الصناعي التابع لمنطقة البياع جنوب غربي بغداد عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة.


 

14/7 قتلى وجرحى بإطلاق نار على متظاهرين: قتل ثلاثة عشر محتجا وأصيب آخرين بعد إطلاق قوات امنية الرصاص على محتجين في عدد من المدن في وسط وجنوب العراق.


 

19/7 إصابة مدني بانفجار لاصقة جنوب شرقي بغداد: أسفر انفجار عبوة لاصقة مثبتة أسفل عجلة مدنية أثناء مرورها بمنطقة النهروان عن إصابة صاحب العجلة بجروح مختلفة.


 

20/7 اصابة ثلاثة اشخاص بسقوط قذائف هاون في بلد: أسفر سقوط قذائف هاون أطلقتها المجاميع الإرهابية على بلدة بلد شمال بغداد عن إصابة ثلاثة مدنيين ببينهم امراه بجروح مختلفة.


 

20/7 إصابة عشرات المحتجين بحالات اختناق: أصيب عشرات المتظاهرين بالاختناق جراء إطلاق القوات الأمنية الغازات المسيلة للدموع لتفريق المحتجين في العاصمة العراقية بغداد.

  

شيعة رايتش ووتش
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/07/27



كتابة تعليق لموضوع : تقرير شيعة رايتس ووتش الدولية للفترة الممتدة من 25 حزيران حتى 25 تموز ٢٠١٨
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد علي ، على زيكو.. يدرِّبنا على الإنسانية - للكاتب الشاعر محمد البغدادي : انا طالب ماجستبر في قسم اللعة الغربية واريد اجراء بجث موجز عن حياة الشاعر الكبير محمد البغدادي وبعضا من قصائدة لكن للاسف المعلومات غير كافية على مواقع النت هل يمكن الحصل على شيء من المعلومات وكيف السبيل الى ذلك

 
علّق مصطفى الهادي ، على الصليبية مشبعة بدمائهم وتطوق أعناقهم.  - للكاتب مصطفى الهادي : هذه صورة شعار الحملات الصليبية الذي تستخدمه جميع الدول الأوربية وتضعه على اعلامها وفي مناهجها الدراسية ويعملونه ميداليات فضية تُباع ويصنعونه على شكل خواتم وقلائد وانواط توضع على الصدر . فماذا يعني كل ذلك . تصور أوربى تتبنى شعار هتلر النجمة النازية وتستخدمها بهذه الشمولية ، فماذا يعني ذلك ؟ رابط الصورة المرفقة للموضوع والذي لم ينشرها الموقع مع اهميتها. http://www.m9c.net/uploads/15532660741.png او من هذا الرابط [url=http://www.m9c.net/][img]http://www.m9c.net/uploads/15532660741.png[/img][/url]

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل الأكراد من الجن ؟ اجابة مختصرة على سؤال. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اخي الطيب اميد رضا حياك الرب . انا سألت شخص مترجم إيراني عن كلمة ملائكة ماذا تعني بالفارسي فقال ( ملائكة = فرشتگان). واضهرها لي من القاموس ، وكتبتها في مترجم كوكلي ايضا ظهرت (فرشتگان) ومفردها فرشته، وليس كما تفضلت من انها شاه بريان تعني ملك الملائكة. بريان ليست ملائكة.

 
علّق محمد قاسم ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : مسألة التدرج في الاحكام لم يرد بها دليل من قرآن او سنة .. بل هي من توجيهات المفسرين لبعض الاحكام التي لم يجدوا مبررا لاستمرارها .. والا لماذا لم ينطبق التدرج على تحريم الربا او الزنا او غيرها من الاحكام المفصلية في حياة المجتمع آنذاك .. واذا كان التدريج صحيح فلماذا لم يصدر حكم شرعي بتحريمها في نهاية حياة النبي او بعد وفاته ولحد الآن ؟! واذا كان الوالد عبدا فما هو ذنب المولود في تبعيته لوالده في العبودية .. الم يستطع التدرج ان يبدأ بهذا الحكم فيلغيه فيتوافق مع احاديث متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا !! ام ان نظام التدرج يتم اسقاطه على ما نجده قد استمر بدون مبرر ؟!!

 
علّق Alaa ، على الإنسانُ وغائيّة التّكامل الوجودي (الجزء الأول) - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت دكتور وبارك الله فيك شرح اكثر من رائع لخلق الله ونتمنى منك الكثير والمزيد

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب أحمد بلال . انا سألت الادمور حسيب عازر وهو من اصول يهودية مغربية مقيم في كندا وهو من الحسيديم حول هذا الموضوع . فقال : ان ذلك يشمل فقط من كانت على اليهودية لم تغير دينها ، ولكنها في حال رجوعها لليهودية مرة أخرى فإن الابناء يُلحقون بها إذا كانت في مكان لا خطر فيه عليهم وتحاول المجامع اليهودية العليا ان تجذبهم بشتى السبل وإذا ابوا الرجوع يُتركون على حالهم إلى حين بلوغهم .ولكنهم يصبحون بلا ناموس وتُعتبر اليهودية، من حيث النصوص الواضحة الصريحة والمباشرة في التوراة ، من أكثر الديانات الثلاثة تصريحاً في الحض على العنف المتطرف المباشر ضد المارقين عنها.النصوص اليهودية تجعل من الله ذاته مشاركاً بنفسه، وبصورة مباشرة وشاملة وعنيفة جداً، في تلك الحرب الشاملة ضد المرتد مما يؤدي إلى نزع التعاطف التلقائي مع أي مرتد وكأنه عقاب مباشر من الإله على ما اقترفته يداه من ذنب، أي الارتداد عن اليهودية. واحد مفاهيم الارتداد هو أن تنسلخ الام عن اليهودية فيلحق بها ابنائها. وجاء في اليباموث القسم المتعلق بارتداد الام حيث يُذكر بالنص (اليهود فقط، الذين يعبدون الرب الحقيقي، يمكننا القول عنهم بأنهم كآدم خُلقوا على صورة الإله). لا بل ان هناك عقوبة استباقية مرعبة غايتها ردع الباقين عن الارتداد كما تقول التوراة في سفر التثنية 13 :11 (فيسمع جميع إسرائيل ويخافون، ولا يعودون يعملون مثل هذا الأمر الشرير في وسطك) . تحياتي

 
علّق حكمت العميدي ، على  حريق كبير يلتهم آلاف الوثائق الجمركية داخل معبر حدوي مع إيران : هههههههههههه هي ابلة شي خربانة

 
علّق رائد الجراح ، على يا أهل العراق يا أهل الشقاق و النفاق .. بين الحقيقة و الأفتراء !! - للكاتب الشيخ عباس الطيب : ,وهل اطاع اهل العراق الأمام الحسين عليه السلام حين ارسل اليهم رسوله مسلم بن عقيل ؟ إنه مجرد سؤال فالتاريخ لا يرحم احد بل يقل ما له وما عليه , وهذا السؤال هو رد على قولكم بأن سبب تشبيه معاوية والحجاج وعثمان , وما قول الأمام الصادق عليه السلام له خير دليل على وصف اهل العراق , أما أن تنتجب البعض منهم وتقسمهم على اساس من والى اهل البيت منهم فأنهم قلة ولا يجب ان يوصف الغلبة بالقلة بل العكس يجب ان يحصل لأن القلة من الذين ساندوا اهل البيت عليهم السلام هم قوم لا يعدون سوى باصابع اليد في زمن وصل تعداد نفوس العراقيين لمن لا يعرف ويستغرب هذا هو اكثر من اربعين مليون نسمة .

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : هذه الحالة اريد لها حل منطقى، الأم كانت جدتها يهودية واسلمت وذهبت للحج وأصبحت مسلمة وتزوجت من مسلم،، وأصبح لديهم بنات واولاد مسلمين وهؤلاء الابناء تزوجوا وأصبح لهم اولاد مسلمين . ابن الجيل الثالث يدعى بما ان الجدة كانت من نصف يهودى وحتى لو انها أسلمت فأن الابن اصله يهودى و لذلك يتوجب اعتناق اليهودية.،،،، افيدوني بالحجج لدحض هذه الافكار، جزاكم الله خيرا

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ا ارجوا افادتي ، إذا كانت جدة الأم قد أسلمت ذهبت للحج وأصبحت حاجة وعلى دين الاسلام، فهل يصح أن يكون ابن هذه الأم المسلمة تابعا للمدينة اليهودية؟

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الساده القضاه واللجان الخاصه والمدراء سوالي بالله عليكم يصير ايراني مقيم وهو به كامل ارادته يبطل اقامته وفي زمان احمد حسن البكر وزمان الشاه عام 1975لا سياسين ولا اعتقال ولا تهجير قسرا ولا ترقين سجل ولامصادره اموال يحتسب شهيد والي في زمان الحرب وزمان صدام يعتقلون كه سياسين وتصادر اموالهم ويعدم اولادهم ويهجرون قسرا يتساون ان الشخص المدعو جعفر كاظم عباس ومقدم على ولادته فاطمه ويحصل قرار وراح ياخذ مستحقات وناتي ونظلم الام الي عدمو اولاده الخمسه ونحسب لها شهيد ونص اي كتاب سماوي واي شرع واي وجدان يعطي الحق ويكافئ هاذه الشخص مع كل احترامي واعتزازي لكم جميعا وانا اعلم بان القاضي واللجنه الخاصه صدرو قرار على المعلومات المغشوشه التي قدمت لهم وهم غير قاصدين بهاذه الظلم الرجاء اعادت النظر واطال قراره انصافا لدماء الشداء وانصافا للمال العام للمواطن العراقي المسكين وهاذه هاتفي وحاضر للقسم 07810697278

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : المدعو جعفر كاظم عباس الي امقدم على معامله والدته فاطمه وحصل قرار والله العظيم هم ظلم وهم حرام لانه مايستحق اذا فعلا اكو مبالغ مرصوده للشهداء حاولو ان تعطوها للاشخاص الي عندهم 5 شهداء وتعطوهم شهيد ونصف هاذه الشخص صحيح والدته عراقيه بس هي وزوجها واولاده كانو يعيشون بالعراق به اقامه على جواز ايراني ولم يتم تهجيرهم ولاكانو سياسين لو كانو سياسين لكان اعتقلوهم لا اعتقال ولامصادره اموالهم ولاتهجير قسرا ولا زمان صدام والحرب في زمان احمد حسن البكر وفي زمان الشاه يعني عام 1975 هومه راحوا واخذو خروج وبارادتهم وباعو غراض بيتهم وحملو بقيه الغراض به ساره استاجروها مني بوس وغادرو العراق عبر الحود الرسميه خانقين قصر شرين ولا تصادر جناسيهم ولا ترقين ولا اعرف هل هاذا حق يحصل قرار وياخذ حق ابناء الشعب العراقي المظلوم انصفو الشهداء ما يصير ياهو الي يجي يصير شهيد وان حاضر للقسم بان المعلومات التي اعطيتها صحيحه وانا عديله ومن قريب اعرف كلشي مبايلي 07810697278

 
علّق مشعان البدري ، على الصرخي .. من النصرة الألكترونية إلى الراب المهدوي .  دراسة مفصلة .. ودقات ناقوس خطر . - للكاتب ايليا امامي : موفقين

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على عمائم الديكور .. والعوران !! - للكاتب ايليا امامي : " إذا رأيت العلماء على أبواب الملوك فقل بئس العلماء و بئيس الملوك ، و إذا رأيت الملوك على أبواب العلماء فقل نعم العلماء و نعم الملوك"

 
علّق حكمت العميدي ، على مواكب الدعم اللوجستي والملحمة الكبرى .. - للكاتب حسين فرحان : جزاك الله خيرا على هذا المقال فلقد خدمنا اخوتنا المقاتلين ونشعر بالتقصير تجاههم وهذه كلماتكم ارجعتنا لذكرى ارض المعارك التي تسابق بها الغيارى لتقديم الغالي والنفيس من أجل تطهير ارضنا المقدسة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ابراهيم سلامة
صفحة الكاتب :
  ابراهيم سلامة


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المعدان فضلهم بأعناق جميع البشر  : خضير العواد

 العميدي: الإصابات وإنعدام ثقافة الفوز وراء عدم تأهلنا

 الشيخ الوحيد الخراساني يعزي بمناسبة استشهاد جمع من المصلين في الكويت

 الكمأة السامرائية !!  : د . صادق السامرائي

 وزير التخطيط يلتقي محافظ واسط ويبحث معه واقع المشاريع المتوقفة واليات تنفيذها  : اعلام وزارة التخطيط

 مع أقتراب الأنتخابات...نتأمل القادم أفضل  : محمد الدراجي

  بالفيديو.. أين يخفي تنظيم داعش الارهابي جثث ضحاياه

 دَور البرلمانيين في حرب الفضائيين  : سعد الزبيدي

 عالم جديد لا يشبه شيئا  : د . حسين ابو سعود

 وطن من ضمادات الجرحى  : ا . د . وليد سعيد البياتي

 الخطوط الجوية تنفيذ حملة لاعادة تأهيل وتطوير مركز صيانة الطائرات رقم (1)  : وزارة النقل

 سّد "أليسو" بيضة قبان الكتلة الأكبر !  : اثير الشرع

 الأعياد اليهودية أتراحٌ فلسطينية  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 مفوضية الانتخابات تعقدمؤتمر ها العلمي الاول في اربيل  : عزيز الخيكاني

 المداخل الوقائية للحد من ظاهرة تعاطي المخدرات  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net