صفحة الكاتب : خالد القيسي

مظاهرات ألاستحقاق
خالد القيسي

توجهات الرأي العام في الدول الغربية تعد المظاهرات،مظهر حضاري يدل على عراقة اليمقراطية، يمارسها البشر وفق مفاهيم تتحكم في سيرها، من رخصة حق التظاهر، والمسار { خط السير } الذي تسلكه، مقرونة بحرية التعبير، لمطلب تأييدا أو رفضا، وليس في قاموسها تخريب وأصوات نشاز،واعتداء على الممتلكات العامة.

الدولة تتكفل في توفير أجواء أمنية مناسبة في ألحفاظ على سلامة الحشود المتظاهرة وترسيخ مباديء الديمقراطية وحقوق ألانسان .

متى كانت المظاهرات عندنا مشروعة ؟ ومتى كانت المطالب تتحق بالمظاهرات التي تحول الى أفعال تقترن بارادة شخصية تخرج حسب المزاج ! أو لمنفعة سياسية ودعائية، ينفذ منها من يريد بنا الشر ،وألاتجار بالوطن، وخرابه بتسويق سلوك مؤذ ،ونوازع عدوانية يهمن عليها الفعل المضاد ضد ألبنايات والمقرات وألمنشئآت حرقا، وغلق الطرق باشعال ألاطارات، وتشويه صورة المعاني الحقيقية للمتظاهر المشروعة .

بعد هزائم متعهد الحروب المنكرة ، أصبح العيش مر، وأغلب مناطق البلاد منكوبة ..مدن مدمرة..تعج بالشهداء،ألايتام، ألارامل، واقع أقتصادي خطير غلف الناس بالحاجة الماسة وألفقر، منهم من خبزالنخالة بدل الطحين، وشرب الشاي العفن ممزوج مع الخشب ، مخلفات البطاقة التموينية ألتي يتباكى على ذكراها البعض! ومنهم من باع شبابيك بيته وأبوابه ليسد رمق قوت يومه.

حينها اندلعت انتفاضة عفوية خرج بها العراقيين ، بكل طوائفهم وقومياتهم وكل مسمياتهم أسقطت، كل رموز ألسوء ،في المحافظات ، الشمال..الجنوب.. والوسط عدا المحافظات البيضاء.. هاتفة تريد الخبز.. الكهرباء.. الماء .ألحريات ..واخلاء السجون.. واجهها الحرس الجمهوري بالرصاص..ولم ترضى السعودية ودول الخليج وتحالفت مع أمريكا أن لا تسقط ارادة الجماهير المظلومة نظام الرعاة.

أليوم وبعد أن حصلنا بعد عام 2003على حرية التعبير،وسهولة الحصول على الجواز، وأصبح السفر متاح أمام الجميع، وانطلاق التظاهرفي الخارج والداخل وفق ما يقره ألدستور ..لا زلنا نتظاهر على سوء الخدمات والكهرباء والماء والفقر .. وأولينا عنايتنا الى ألمطالب ألآنية !! لا على حقنا أن نعيش كباقي الشعوب ؟

منذ التغيير، ونحن نشاهد واقع المظاهرات المليونية، التي أفرغت من محتواها وحرف مسارها كل جمعة.. استثمرها البعض من ألاحزاب والتيارات والتحالفات ودول الجوار في أن يبقى البلد غير مستقر، والمحاصصة تتحكم بنا وشعبنا صابر وصامت ، فقرر اليوم أن يتكلم بمظاهرات عبر وشرح من خلالها معاناته المستمرة واصلاح مسيرة الفشل .

قد أكون متشائما بأن ألاصلاح في هكذا وضع أصبح مستحيل.. في ظل أكثر من حكومات متتابعة ومتوالية، خرج سلوكها عن منهج الدولة، لم تستطع أو تلبي الحاجات الضرورية للمواطن ..وانما شراكة سياسية ، لتنفيذ مصالح شخصية وحزبية وفئوية .

التذمروالجزع أصبح حالة عامة بعد هذا الصبر وطول الانتظار كل هذه السنين فانطقت هذه الانتفاضة ألجديدة ألقديمة، بعد أن بيع البلد ، وزورت الانتخابات ، واستشرى الفساد وأشترت فرص التعيينات .

التوقيت متأخر جدا ، وخير أن تأتي مظاهراتنا من تمر الحالة السائبة في عرض البلاد وطولها، وتبقى حالة الفساد، والملتفون بعباءة الدين هم في الصورة.

من يود ويحرص على تواصل ارادة الفقراء ونيلهم ألمطالب الصغيرة ،ان يؤسس لمنارة الغد المشرق.. تقنين راتب ومخصصات الرئاسات الثلاث وتقليص موظفيهم كمرحلة أولى ، الغاء المساحة ألأكثر ايلاما ووجعا .. مجلس النواب ورواتبهم التقاعدية.. مجالس المحافظات والمحلية بؤرالفساد ونهب خيرات البلد، ، وهذا لا يتم الا بنظام رئاسي يجتث كل مكاتب الفساد والعاملين عليها.

كثير هي الجرائم التي ارتكبت بحق الانسان العراقي، من فظائع نظام هلك تجاوزت أفعاله حدود الانسانية ، وصل شره الى الكل ..لا يمكنه أن يبقى في نظام التوافق والتوازن السياسي والديني..والفساد الذي وصل الى الحد النهائي المفرط في استغلال كل شيء ، تعدى حدود المعقول من نهب ثروات البلد .. لبقائنا في محرقة أبسط ألأشياء..الكهرباء..الماء..الخبز.

  

خالد القيسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/03



كتابة تعليق لموضوع : مظاهرات ألاستحقاق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . كامل القيم
صفحة الكاتب :
  د . كامل القيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العنف الارهابي وتاثيره على الاطفال  : روعة سطاس

 المؤتمر الوطني لمنظمات المجتمع المدني في العراق  : خالدة الخزعلي

 اسلام الوهم  : بوقفة رؤوف

 قيادة العمليات المشتركة تصدر بياناً بذكرى يوم النصر على داعش

 أشبال كربلاء يتوجون ببطولة الجودو لمنطقة الفرات الأوسط  : احمد محمود شنان

  قذارة الطائفيين  : عبد الزهرة عبد علي عبد الحسين

 النائب الفضلي تثمن جهود الاجهزة الامنية في البصرة لكشفها جريمة ادخال المخدرات للبلادوتشددعلى ملاحقة من يقف وراء تهريب المخدرات  : اعلام كتلة المواطن

 خيبة ألمانيا تتصدر الصحف الإيطالية

 رسالة ماجستير في جامعة بابل تناقش خصائص أغشية اوكسيد الرصاص (PbO)  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 المرجعية ليست على مسافة واحدة  : حميد الموسوي

 الفانوس السحري يعرض الفلم الكارتوني (up)  : اعلام وزارة الثقافة

 المخدرات تجتاح البلاد  : اسعد عبدالله عبدعلي

 - رؤية في مرايا نساء نعيمة الادريسي-تاء التأنيث الحزينة ترقص عبر المفازات  : حسن البصام

 فضائيات استدرجتها الوهابية لاعلام الشتائم  : سامي جواد كاظم

 عملية جراحية مميزة لجراحة الوجه والفكين في مدينة الطب  : اعلام دائرة مدينة الطب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net