صفحة الكاتب : ربى يوسف شاهين

اليمن لن يُهزم .. ماذا عن السعودية ؟ .
ربى يوسف شاهين

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

كثيرة هي المؤامرات التي تُحاك على بلدان الشرق الأوسط ، فالبلدان الغنية بنفطها وغازها كنزٌ لا يمكن غض الطرف عنه ، كل بلد في هذا الشرق عانى إن كان عسكريا أم اقتصاديا ام سياسيا أم فكريا ام ثقافيا والمسبب "واشنطن و أدواتها " ، و لكن ان تجتمع بعض الدول العربية على اليمن " التاريخ و الحضارة " فهذا بحد ذاته مدعاة للخُزي .

بداية وعلى لسان مفكرين غربيين ، فقد أكد الباحث والمفكر الفرنسي البروفيسور فرانسوا بورجا : " أن أسباب الإرهاب والتطرف سياسية بالدرجة الأولى وليست دينية كما يعتقد البعض، مشددا على أن 90% من صناعة العنف في العالم يقف وراءها الغرب، والحكام المستبدون في المنطقة الذين يدعمهم الغرب". و ما يحدث الآن على الساحة اليمنية هذا لأفظع ما يُمكن أن يُرتكب ، وهذا ما أشرنا إليه فهل يحق لما يسمى التحالف العربي السعودي الإماراتي أن يكون سببا في قتل الشعب اليمني .

 

" ذرائع كثيرة يصنعها المعتدي وهذا ما فعلته السعودية "

تحت ذريعة الحدود مع اليمن وأن هناك متمردين لابد من ملاحقتهم ، و لاعتبارات و مصالح أمريكية ، بدأت حرب الإبادة من قبل السعودية بحق اليمن و اليمنيين ، لكن ما خفي كان أعظم ، فمنذ معاهدة الطائف 1934 والسعودية تسيطر على( نجران - عسير- جيزان) وهم وحسب المعاهدة "استئجار" لأنها اراضي يمنية ، ولأن الحوثيين والتي تصفهم السعودية "بالمتمردين" كانوا قد نشروا خرائط تثبت أن ما ذُكر من اراضي يمنية ولمصالح السعودية في ارض اليمن ، و الخوف من قوة الحوثيين ، بدأت ذريعة العدوان وتحالف اصحاب المصالح لتبدأ الحرب على اليمن ، فأدى القصف إلى مقتل الآلاف من المدنيين في اليمن ، وكانت قد اعلنت منظمات حقوق الإنسان بأنها تنذر بكارثة إنسانية في اليمن ناهيك عن تفشي الأمراض وعلى رأسها الكوليرا ولكن لا آذان تسمع! .

 

" التحالف السعودي .. بيدق أمريكي "

الولايات المتحدة اعطت الأوامر للسعودية وحلفائها لاستمرار العدوان متناسية كل حقوق الإنسان ، ولكن المقاومين في اليمن اعلنوا في الميدان وفي أكثر من مناسبة أنه "لو حَشدت قوى العدوان كل جيوش الدنيا فلن تتغير قناعات أبناء اليمن بانها قوى غازية همجية محتلة وسنظل ننظر إلى معركة الدفاع والتحرير بقدسية" ، وتتالت المعارك والهدف "ميناء الحديدة" والذي يعتبر المورد الأول لليمنيين تحاول السعودية السيطرة عليه تحت حجة التوغل الإيراني والدعم الذي تقدمه للمقاومين ، فـ شبح إيران حاضر دائما، ولكن أبناء اليمن وقفوا في وجه العدوان ولم يتمكنوا من السيطرة عليه فاللجان الشعبية والجيش اليمني استطاعوا بتكاتفهم منع العدوان الأجنبي من التوغل والوصول والحقت خسائر فادحة بالتحالف السعودي الإماراتي.

 

" إضاءات "

وفي كلمة لابد من الوقوف عندها لسيد المقاومة حسن نصر الله الأمين العام لـ حزب الله اللبناني وجهها إلى المقاتلين اليمنيين : "يا ليتني أستطيع ان أكون معكم ومقاتلا من مقاتليكم" .

أصحاب الحق تجتمع على الحق ويكفي أهل اليمن الشرفاء أنهم يقفون بعز وفخار يدافعون عن أرضهم وشعبهم ، فالحرب وإن طالت لابد أن ينتصر أهل الحق فيها ، .في مقابل ذلك لا يزال بني سعود و مرتزقتهم في حالة تخبط و انكسار على كافة جبهات اليمن ، و رغم الاستمرار في عدوانهم إلا أن خسائرهم تتحدث نيابة عنهم ، فالمستنقع اليمني لن يكون نزهة لبني سعود ، و القادم من الأيام سيكشف زيف العدوان .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ربى يوسف شاهين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/04



كتابة تعليق لموضوع : اليمن لن يُهزم .. ماذا عن السعودية ؟ .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net