صفحة الكاتب : موقع الكفيل

عندما ترتوي العمائم من العشق الحسينيّ تزهر أبطالاً...
موقع الكفيل

ما بين معرفةٍ وإدراك وطلب علمٍ وموقف، وقف وقفته يتخطّى كلّ عقبة أرادت للجهل أن ينال منه، طلى فكره بذهب علوم الدين بعد أن نشأ وترعرع في كنف أسرة عُرفت واشتهرت بحبّ أهل البيت(عليهم السلام)، فتوارث حبّ العلم من أسلافهم الطهر، فهم ينحدرون من سلالةٍ محمّدية علويّة.

السيد حمدي محمدالجزائري هو ابن تلك العائلة العلويّة البصريّة، وُلد في مدينة البصرة العراقيّة عام 1969م، وتعرّضت عائلته للظلم والاضطهاد من قبل أزلام النظام البعثي المعروف بعدائه لأهل بيت النبيّ(عليهم السلام) ولمحبّيهم، ممّا اضطرّهم أن يتركوا مدينتهم الأمّ ويتوجّهوا صوب كربلاء، إلّا أنّ السيد حمدي الجزائري انتهج منهج جدّه الحسين(عليه السلام) ورفع ولاءه شعاراً رغم كلّ ما كان يتعرّض له في تلك الفترة، ليتّخذ الدراسة الحوزويّة طريقاً لحياته عام 1999م، وبعد سقوط النظام المقبور اتّجه صوب المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) ليتسامى في حبّه وخدمته بعد أن شغل منصب مسؤول وحدة الاستفتاءات في قسم الشؤون الدينيّة.

وفي عام 2014م، بعد أن جثم الإرهاب والفساد على صدر أغلب المدن العراقيّة ونال منها، جاءت كفّ فتوى المرجعيّة الدينيّة العُليا بالدفاع الكفائي لتنتشل تلك المدن المنكوبة والمسلوبة، وليكون السيّد محمد الجزائري من الملبّين الأوائل لتلك الفتوى المباركة، ويُشارك إخوته المقاتلين من رجال الدين وطلبة الحوزة العلميّة والمتطوّعين لتعبيد طريق النصر من خلال لجنة الإرشاد والدعم اللوجستيّ التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، إلّا أنّ سنة 2015م شهدت التحاق السيد محمد كمقاتلٍ في فرقة الإمام علي(عليه السلام) القتاليّة بعد أن وجد في نفسه إلحاحاً لمؤازرة إخوته الذين امتطوا صهوة السواتر، ولم يمنعه ذلك من الاستمرار بما تيسّر له من تقديم معوناتٍ عينيّة ومادّية كالملابس والمواد الغذائيّة، وكذلك السعي من خلال بعض الإخوة المؤمنين بتجهيزهم ببعض النواظير الليليّة والنهارية، وبنادق (m16)، وكاشف متفجّرات.
كان أوّل التحاقٍ له كمقاتل في جبال مكحول، ليقضي بعد ذلك فترة وجيزة في منطقة الحراريات قبل أن يتوجّه برفقة الفرقة الى الصقلاوية (منطقة أبو شجل)، بقي السيد محمد الجزائري مرابطاً برفقة من معه من المتطوّعين قرب الجسر الياباني ما يقرب من الشهرين قبل أن تنطلق عمليّات تحرير منطقة (أبو شجل) طولاً مع الناظم الذي يقطعه الجسر الياباني.
يقول السيد محمد الجزائري: "كانت المعارك شرسة هناك لكون أنّ المنطقة مشجّرة، وكان هجومنا على شكل جيب مجاور للنهر، وفي اليوم السادس من الهجوم الذي صادف (27/1/2016م) وتحديداً بعد صلاة الظهر وأثناء التقدّم التفّ علينا العدوّ الداعشي، بعد قتالٍ استمرّ أكثر من ساعة وكانت المعركة شرسة جدّاً، ولكثافة النيران التي وُجّهت إلينا توسّمت بشرف الإصابة حيث أُصبتُ بطلقٍ ناريّ في بطني وآخر في يدي اليسرى".
المعركة التي تحدّث عنها السيد محمد هي نفس المعركة التي شهدت استشهاد الشيخ البطل هاني الشمري مسؤول محور الصقلاويّة في الفرقة، قبل أن يتدخّل الطيران ويحسم المعركة، إذ تمّ بعد ذلك نقل السيد الجزائري من خلال إحدى المدرّعات العائدة للقوّة المشاركة والتابعة للجيش العراقي، ومن ثمّ تحويله إلى سيارة إسعاف الفرقة ثم إلى وحدة الميدان الطبّية، ليُنقل بعدها إلى مستشفى الجواد العسكريّ بالقرب من منطقة أبي دشير، وبعد العلاجات الأوّلية لقطع النزيف وما شابه تمّ نقله إلى مستشفى الكاظميّة حيث رقد تلك الليلة هناك الى أن علمت الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة من خلال فضيلة الشيخ صلاح الكربلائي، حيث تمّ الإيعاز بنقله إلى مدينة كربلاء المقدّسة من قبل سماحة المتولّي الشرعي العلّامة السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، بإرسال سيارة إسعاف عائدة الى العتبة المقدّسة تمّ نقله فيها الى مستشفى الكفيل التخصّصي.
ويروي لنا السيد محمد الجزائري: "كان سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه) هناك للاطمئنان على صحّتي ومجموعة من طلبة العلوم الدينيّة من المدرسة ومن شعبة الاستفتاءات ومجموعة من الأقارب، وبعد إجراء الفحوصات السريعة تبيّن تهشّم عظم ساعدي الأيسر وحرق بعض الأعصاب، فتمّ إجراء عمليّة جراحيّة ليدي وبعد شهر تمّ إجراء عمليّة ثانية مكمّلة للعمليّة الأولى، وبعد ما يقرب من ثلاثة أشهر وقبل تماثلي للشفاء التحقتُ بالقتال مرّة أخرى".
وقبل أن يلتئم جرح السيد محمد عاد ليشارك في معارك شرسة كان أغلبها متداخلاً بحيث لا يفصل بينهم وبين العدوّ إلّا سياج أو غرفة أو حديقة منزل، وفي بعض الأحيان تكون الجبهتين في نفس المنزل، حيث شارك في عمليّات تحرير جزيرة الخالديّة وعمليات تحرير الموصل برفقة لواء علي الأكبر الذي كلّف بمحور جنوب غرب الموصل من منطقة عين الناصر، وعين النصر، ومنطقة السلماني، وإمام حمزة، وأم سيجان وصولاً إلى منطقة اخبيرات التي تكون قريبة من الشارع الرابط بين تلّعفر ومركز الموصل، ليعود بعد ذلك للمشاركة مع فرقة الإمام علي(عليه السلام) القتاليّة في باقي معارك التحرير، ومن بينها منطقة هزيمة الجنوبية، وبوثا وناحية تل عبطة ثمّ تحرير قضاء الخضر، وتحرير بادوش والمناطق التي سبقتها وصولاً إلى تحرير قضاء تلّعفر. 
هكذا هم أبناء المرجعيّة الدينيّة العُليا الذين لبّوا نداء الحقّ واستجابوا لفتوى الدفاع الكفائي المقدّسة ودافعوا عن مقدّسات هذه البلاد وأرضها وكرامة شعبها.

  

موقع الكفيل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/09


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • العتبة العباسية تكرم الطلبة الأوائل على الجامعات والمعاهد العراقية  (أخبار وتقارير)

    • المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا: الأغلبُ لا يتقبّل النصيحةَ والنّقدَ الإيجابيّ من الآخرين ويعدُّها انتقاصاً من منزلتِهِ وهدراً لكرامته، ويتعالى عنها بسبب الغرور أو الاعتداد بالنفس...  (أخبار وتقارير)

    • اللّجنةُ التحضيريّة لمهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الخامس عشر تُعلن عن مسابقة (إبصار) النسويّة ‏للتصوير الفوتوغرافيّ  (أخبار وتقارير)

    • مكتبةُ ودارُ مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة تزوّد جامعةَ تكريت بأكثر من (800) مصدرٍ إلكترونيّ  (نشاطات )

    • لجنةُ الإرشادِ والدّعم في العتبةِ العبّاسية المقدّسة تتواصلُ مع أبناءِ المُدُن المحرّرةِ  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : عندما ترتوي العمائم من العشق الحسينيّ تزهر أبطالاً...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Alaa ، على مَدارجُ السّالكين مِنَ الإيمان الى اليَقين - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت النشر دكتور زدنا

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : بارك الله فيك أستاذي العزيز .. لي الشرف بالاستفادة من مكتبتكم العامرة وسأكون ممتنا غاية الامتنان لكم وأكيد أنك لن تقصر. اسمح لي أن أوصيك بهذه المخطوطات لأن مثل هذه النفائس تحتاج إلى اعتناء خاص جدا بالأخص مخطوطة التوراة التي تتربص بها عيون الاسرائيلين كما تربصت بغيرها من نفائس بلادنا وتعلم جيدا أن عددا من الآثار المسلوبة من المتحف العراقي قد آلت إليهم ومؤخرا جاهروا بأنهم يسعون إلى الاستيلاء على مخطوطات عثر عليها في احدى كهوف افغانستان بعد أن استولوا على بعضها ولا أعلم إذا ما كانوا قد حازوها كلها أم لا. أعلم أنكم أحرص مني على هذه الآثار وأنكم لا تحتاجون توصية بهذا الشأن لكن خوفي على مثل هذه النفائس يثير القلق فيّ. هذا حالي وأنا مجرد شخص يسمع عنها من بعيد فكيف بك وأنت تمتلكها .. أعانك الله على حمل هذه الأمانة. بالنسبة لمخطوط الرازي فهذا العمل يبدو غير مألوف لي لكن هناك مخطوط في نفس الموضوع تقريبا موجود في المكتبة الوطنية في طهران فربما يكون متمما لهذا العمل ولو أمكن لي الاطلاع عليه فربما استطيع أن افيدك المزيد عنه .. أنا حاليا مقيم في الأردن ولو يمكننا التواصل فهذا ايميلي الشخصي : qais.qudah@gmail.com

 
علّق زائر ، على إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام - للكاتب محسن الكاظمي : الدال مال النائلي تعني دلالة احسنت بفضح هذه الشرذمة

 
علّق عشتار القاضي ، على المرجعية الدينية والاقلام الخبيثة  - للكاتب فطرس الموسوي : قرأت المقال جيدا اشكرك جدا فهو تضمن حقيقة مهمة جدا الا وهي ان السيد الاعلى يعتبر نجله خادما للعراقيين بل وللامة ويتطلع منه الى المزيد من العمل للانسانية .. وهذا فعلا رأي سماحته .. وانا مع كل من يتطابق مع هذا الفكر والنهج الانساني وان كان يمينه كاذبا كما تدعي حضرتك لكنني على يقين بانه صادق لانه يتفق تماما مع رأي السماحة ولايمكن ان تساوي بين الظلمة والنور كما تطلعت حضرتك في مقالك ولايمكن لنا اسقاط مافي قلوبنا على افكار ورأي المرجع في الاخرين فهو أب للجميع . ودمت

 
علّق زائر ، على فوضى السلاح متى تنتهي ؟ - للكاتب اسعد عبدالله عبدعلي : المرجعية الدينية العليا في النجف دعت ومنذ اول يوم للفتوى المباركة بان يكون السلاح بيد الدولة وعلى كافة المتطوعين الانخراط ضمن تشكيلات الجيش ... اعتقد اخي الكاتب لم تبحث جيدا ف الحلول التي اضفتها ..

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكراً جزيلاً للكاتب ونتمنى المزيد

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكر جزيل للكاتب ونتمى المزيد لينيرنا اكثر في كتابات اكثر شكراً مرة اخرى

 
علّق مصطفى الهادي ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم اخي العزيز قيس حياكم الله . هذا المخطوط هو ضمن مجموعة مخطوطات توجد عندي مثل ألفية ابن مالك الاصلية ، والتوراة القديمة مكتوبة على البردي ومغلفة برق الغزال والخشب واقفالها من نحاس ، ومخطوطات أخرى نشرتها تباعا على صفحتي في الفيس بوك للتعريف بها . وقد حصلت عليها قبل اكثر من نصف قرن وهي مصانة واحافظ عليها بصورة جيدة . وهي في العراق ، ولكن انا مقيم في اوربا . انت في اي بلد ؟ فإذا كنت قريبا سوف اتصل بكم لتصوير المخطوط إن رغبتم بذلك . تحياتي

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : استاذ مصطفى الهادي .. شكرا جزيلا لك لتعريفنا على هذا المخطوط المهم فقط للتنبيه فاسهام الرازي في مجال الكيمياء يعتبر مساهمة مميزة وقد درس العالم الالماني الجوانب العلمية في كيمياء الرازي في بحث مهم في مطلع القرن العشرين بين فيه ريادته في هذا المجال وللأسف أن هذا الجانب من تراث الرازي لم ينل الباحثين لهذا فأنا أحييك على هذه الإفادة المهمة ولكن لو أمكن أن ترشدنا إلى مكان هذا المخطوط سأكون شاكراً لك لأني أعمل على دراسة عن كيمياء الرازي وبين يدي بعض المخطوطات الجديدة والتي أرجو أن أضيف إليها هذا المخطوط.

 
علّق حكمت العميدي ، على هيئة الحج تعلن تخفيض كلفة الحج للفائزين بقرعة العام الحالي - للكاتب الهيئة العليا للحج والعمرة : الله لا يوفقهم بحق الحسين عليه السلام

 
علّق حسين الأسد ، على سفيرُ إسبانيا في العراق من كربلاء : إنّ للمرجعيّة الدينيّة العُليا دوراً رياديّاً كبيراً في حفظ وحدة العراق وشعبه : حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة لحفظ البلد من شرر الأعداء

 
علّق Diana saleem ، على العرض العشوائي  للجرائم على الفضائيات تشجيع على ارتكابها  - للكاتب احمد محمد العبادي : بالفعل اني اسمع حاليا هوايه ناس متعاطفين ويه المراه الي قتلت زوجها واخذت سيلفي ويا. هوايه يكولون خطيه حلوه محد يكول هاي جريمه وبيها قتل ويخلون العالم مشاعرهم تحكم وغيرها من القصص الي يخلون العالم مشاعرهم تدخل بالحكم مو الحكم السماوي عاشت ايذك استاذ لفته رائعه جدا

 
علّق مصطفى الهادي ، على للقران رجاله ... الى الكيالي والطائي - للكاتب سامي جواد كاظم : منصور كيالي ينسب الظلم إلى الله . https://www.kitabat.info/subject.php?id=69447

 
علّق منير حجازي ، على سليم الحسني .. واجهة صفراء لمشروع قذر! - للكاتب نجاح بيعي : عدما يشعر حزب معين بالخطر من جهة أخرى يأمر بعض سوقته ممن لا حياء له بأن يخرج من الحزب فيكون مستقلا وبعد فترة يشن الحزب هجومه على هذه الجهة او تلك متسعينا بالمسوخ التي انسلخت من حزبه تمويها وخداعا ليتسنى لها النقد والجريح والتسقيط من دون توجيه اتهام لحزب او جهة معينة ، وهكذا نرى كثرة الانشقاقات في الحزب الواحد او خروج شخصيات معروفة من حزب معين . كل ذلك للتمويه والخداع . وسليم الحسني او سقيم الحسني نموذج لخداع حزب الدعوة مع الاسف حيث انسلخ بامر منهم لكي يتفرغ لطعن المرجعية التي وقفت بحزم ضد فسادهم . ولكن الاقلام الشريفة والعقول الواعية لا تنطلي عليها امثال هذه التفاهات.

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على كتب أحدهم [ حكاية، كأنها من زمن آخر ] : احسنتم و جزاكم الله خير جزاء المحسنين و وفقكم لخدمة المذهب و علمائه ، رائع ما كَتبتم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اعلام د . وليد الحلي
صفحة الكاتب :
  اعلام د . وليد الحلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :