الجماهير المرجعية في محافظة البصرة تجدد مسيراتها الولائية تتقدمها فرقة العباس القتالية

 شهدت محافظة البصرة عصر اليوم الجمعة 10/8/2018 خروج حشود كبيرة من اتباع المرجعية وأنصارها في مسيرات ولائية بالعجلات طافت شوارع محافظة البصرة حيث أكدت الجماهير خلالها التفافها حول المرجعية العليا كما أعلنت عن تأييدها المطلق لكل ما يصدر عن المرجعية الدينية العليا . 

هذا وقد نددت الحشود بالفساد والفاسدين واعتبرت شعاراتها التي رفعتها بالمسيرة رسالة عاجلة تحذر الفاسدين من تكرار سيناريو السنوات الماضية لأن العواقب ستكون وخيمة ، معبرة عن موقفها هذا بذات العبارة التي وردت في خطاب المرجعية (سيكون للمشهد وجه آخر) . 
كما أكدت على أن الحكومة يجب أن تمتثل لأوامر المرجعية وتحقق الإصلاح الذي يضمن حقوق الشعب العراقي وتلبي جميع مطالبه المشروعة.

من جهة أخرى نظمت فرقة العباس القتالية في البصرة التابعة إلى العتبة العباسية ، مسيرة سلمية حاشدة بالسيارات جابت شوارع المحافظة تضامناً مع توجيهات المرجعية الدينية العليا في المضي بتلبية مطالب المتظاهرين والشعب والاهتمام بتحسين الخدمات ومحاربة الفساد، وفيما شاركت متضامنة مع وقفة المعتصمين أمام ديوان محافظة البصرة، طالبت مجلس النواب بالمصادقة على قرارات رئيس مجلس الوزراء الإصلاحية دون تأخير.

وقال ممثل فرقة العباس القتالية في البصرة، احمد طاهر لازم البديري، ان "المئات من متطوعي ومتدربي الفرقة وبأكثر من 150 سيارة متنوعة، جابوا شوارع البصرة، رافعين العلم العراقي وعلم الفرقة متضامنين مع موقف المرجعية الدينية العليا بتحقيق مطالب المتظاهرين المشروعة وتأييداً لقرارات رئيس مجلس الوزراء الإصلاحية التي أصدرها يوم أمس".

مشيرا إلى رفع بوسترات ولافتات تتضمن مقتبسات من خطبة المرجعية الدينية العليا الاخيرة، وضرورة مصادقة مجلس النواب على قرارات رئيس الوزراء الإصلاحية كإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وتقليص شامل وفوري في إعداد الحمايات لكل المسؤولين، وترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة في العمل الحكومي، وإلغاء المخصصات الاستثنائية لكل الرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة، وإبعاد جميع المناصب العليا من هيئات ووكلاء وزارات ومدراء عامين عن المحاصصة الحزبية والطائفية، إضافة إلى فتح ملفات الفساد الحالية والسابقة تحت إشراف لجنة عليا لمكافحة الفساد وتعمل بمبدأ (من أين لك هذا).

وبين البديري أن المسيرة وضمن فقراتها تضامنت مع المعتصمين قرب ديوان محافظة البصرة، وهتفت معهم بضرورة تلبية طلباتهم المشروعة وعدم تسويف او تجاهل صوت الشعب الذي يعد مصدر قوة البلد وحكومته، مؤكداً ان الحشد الشعبي يؤازر الحشد المدني بكل ماهو مشروع ودستوري ومدعوم من المرجعية الدينية العليا.

ولفت إلى ان المسيرة جاءت بإيعاز من قيادة الفرقة العليا و قد تنظم مسيرة مماثلة لاحقة بحسب الحاجة ومتطلبات المرحلة وبحسب جدية الحكومة والبرلمان في المضي ببرنامج الإصلاح ومحاربة الفساد.

هذا ورافقت المسيرة دوريات ودراجات مرورية نظمت حركت سيرة تلك السيارات في مسيرة استغرقت نحو ساعتين جابت معظم شوارع مركز البصرة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/10



كتابة تعليق لموضوع : الجماهير المرجعية في محافظة البصرة تجدد مسيراتها الولائية تتقدمها فرقة العباس القتالية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net