بالصور.. العتبات المقدسة تحیي ذكرى استشهاد الإمام الجواد

أحيا موكب العتبة العلوية المقدسة ذكرى شهادة الإمام التاسع من أئمة أهل البيت (عليهم السلام) الإمام محمد بن علي الجواد (عليه السلام) في باحة الصحن العلوي المطهر وسط أجواء من الحزن.

وصدحت حناجر الشعراء والرواديد من منتسبي العتبة العلوية بقصائد الرثاء والحزن بهذه الذكرى الأليمة على قلوب محبي أهل البيت(عليهم السلام) يشاركهم جموع الزائرين الوافدين إلى مرقد أمير المؤمنين(عليه السلام) لتقديم التعازي بهذا المصاب الاليم.

کما احيا منتسبو العتبة العلوية المقدسة ذكرى شهادة الامام التاسع محمد بن علي الجواد (عليه السلام) في باحة الصحن الحيدري المطهر خلال الزيارة الصباحية.

يذكر ان هيأة المواكب في العتبة العلوية المقدسة باشرت بنشر السواد في أرجاء ومحيط الصحن العلوي المطهر بذكرى شهادة الامام الجواد (عليه السلام) وأعلنت عن استعداداتها لاستقبال مواكب العزاء الوافدة الى الصحن العلوي لتقديم التعازي للمولى أمير المؤمنين (عليه السلام) وتهيئة المكان المناسب لها في باحة الصحن المطهر لإقامة الشعائر الخاصة بهذه المناسبة الاليمة.

ويعدّ قسم المنقوشات في العتبة العلوية المقدسة من الأقسام الجديدة التي تم استحداثه في العتبة العلوية المقدسة, إذ يعد من الأقسام الحرفية المنتجة والذي يضم كوادر حرفية ومهنية تعمل على مدار الساعة لتقديم أفضل الخدمات.

وقال مسؤول القسم ليث سليم الخليلي في تصريح للمركز الخبري, انه” بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة باستحداث بعض الأقسام والشعب لتقديم أفضل الخدمات لمرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) وزائريه الكرام, إذ تم استحداث قسم المنقوشات بهيكلية جديدة.

ومن جهتها اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن مشاركتها في تقديم الخدمات للزائرين المتوجهين الى مدينة الكاظمية المقدسة لأحياء ذكرى شهادة الامام محمد بن علي الجواد عليه السلام.

وإحياءً لهذه الذكرى ضمن نشاطات العتبة العبّاسية المقدّسة المستمرّة والمتواصلة ‏لاستذكار ‏مصائب أئمّة أهل ‏البيت(عليهم السلام) وما جرى عليهم من ظلمٍ وجورٍ فقد خيّم الحزنُ والحداد عليها مُعدّةً في الوقت نفسه برنامجاً عزائيّاً خاصّاً يضمّ جملةً من الفعاليات، منها إظهار معالم الحزن والحداد على جميع أروقة المرقد الطاهر لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام) وإقامة محاضرات عزائيّة في الصحن الشريف كذلك تنظيم مجلسٍ عزائيّ يُقام سنويّاً في قاعة التشريفات والاستعداد لاستقبال المعزّين أفراداً ومواكب، فضلاً عن المشاركة بموكبٍ عزائيّ موحّد لتعزية الإمام الحسين(عليه السلام) عند مرقده الطاهر.

واما خدام العتبة العسكرية المقدسة وقوات حماية الامامين العسكريين والزائرين الكرام وفي ذكرى استشهاد الإمام الجواد (عليه السلام) ادارة و يقيمون التشييع الرمزي لنعش  الإمام الجواد (عليه السلام)بمسيرة عزائية موحدة.

وانطلقت المسيرة من ساحة السيدة نرجس عليها السلام الى المرقد المقدس  حيث القيت اقيم مجلس العزاء المركزي على إمامنا الجواد (عليه السلام).

کذلك اقام قسم الشؤون الدينية التابع للعتبة العسكرية المقدسة مجالس العزاء في الصحن العسكري المطهر بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الجواد (عليه السلام) والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام وفق برنامجه المخصص للمناسبة الأليمة وبمشاركة خطيب المنبر سماحة السيد منتظر الحلو ومجموعة من الرواديد.

وایضا أعلن معاون شؤون التبليغ الإسلامي في العتبة الرضوية المقدسة عن إقامة مجموعة من برامج بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام محمد الجواد(ع) في الحرم الرضوي المطهر.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/12



كتابة تعليق لموضوع : بالصور.. العتبات المقدسة تحیي ذكرى استشهاد الإمام الجواد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net