تطهير قرية قابوسية في نينوى ومقتل واعتقال 12 داعشیا بالأنبار ودیالی

اعلن مركز الاعلام الامني عن تطهير قرية قابوسية في نينوى من مخلفات داعش بالكامل وتسليمها لقوات الشرطة لحفظ الامن، کما اعتقلت القوات الامنية ثلاثة مطلوبين كانوا يخططون القيام بهجمات ارهابية بالفلوجة، فیما قتلت خمسة دواعش واعتقلت اثنين بعملية اقتحام وكر للعناصر الاجرامية بالقرب من الشريط الحدودي العراقي السوري بالانبار .

وقال الناطق باسم مركز الاعلام الامني العميد يحيى رسول ان “الهندسة العسكرية في فرقة المشاة الخامسة عشر ضمن قيادة عمليات نينوى، انتهت من تطهير قرية قابوسية بالكامل من مخلفات عصابات داعش الإرهابية وقامت بتسليمها الى قوات الشرطة”.

واضاف رسول ان “قوة اخرى من القيادة نفسها عثرت على عبوة ناسفة و10 قنابر هاون عيار 82 ملم وقناص محلي الصنع، وألقت القبض على 3 متهمين في قضاء تكليف، في حين عالجت 4 عبوات ناسفة داخل منزل في ناحية بعشيقة”.

کما افاد مصدر امني في مديرية شرطة قضاء الفلوجة ، بان القوات الامنية اعتقلت ثلاثة مطلوبين للقوات الامنية نقلت المعتقلين وسط اجراءات امنية مشددة كانوا يخططون القيام بهجمات ارهابية داخل احياء المدينة.

من جهته قال القيادي في حشد محافظة الانبار قطري العبيدي ان “قوات امنية من قيادة عمليات الجزيرة والفرقة السابعة وحرس الحدود  مسنودة بقوة من الحشد العشائري شرعت بعملية اقتحام وكر للعناصر عصابات داعش الاجرامية في صحراء قضاء القائم  الحدودية مع سوريا غربي الانبار، واسفرت العملية عن مقتل خمسة من عناصر عصابات داعش الاجرامية بينهم قيادي يحمل الجنسية الازوبكستانية “.

واضاف ان” القوة المقتحمة تمكنت ايضا من اعتقال اثنين من عناصر التنظيم الاجرامي”، مبينا ان” القوات الامنية عثرت بحوزة الوكر احزمة ناسفة وعدد من قنابل الرمان اليدوي واسلحة وعتاد متنوع ومستلزمات طبية”.

هذا وأفاد مصدر امني الحشد الشعبي تمكن, اليوم, من قتل عنصرين بعصابات داعش الإجرامية قرب ناحية العظيم بمحافظة ديالى، مضیفا أن “العنصرين كانا يرومان عبور الناحية من الجهة الصحراوية الشمالية وتم قتلهم قبل عبورهم”.

الی ذلك أفاد مصدر أمني، ان ” قوة امنية من مكافحة المتفجرات “صقر بغداد” تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق منطقة الحسينية، شمالي العاصمة بغداد”.

فیما اعلنت قوات الحشد الشعبي في قاطع عمليات غرب الأنبار ، عن تأمين قوافل مساعدات الصليب الأحمر الدولي لضمان وصول المواد الإغاثية لساكني قضاء القائم غرب الانبار ومنعت العصابات الإرهابية من التعرض لها.

وأضاف مصلح ان” اليوم جرى التنسيق على زج المجاهدين في دورات الإسعافات الأولية من قبل الصليب الأحمر لرفع جهوزيتهم في المواقف التي يواجهونها في الميدان العسكري”.

بدورها أعلنت وزارة الدفاع, ان القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى والمتمثلة بقيادة فرقة المشاة الخامسة عشر تمكنت, اليوم, من تفجير ست عبوات ناسفة محلية الصنع في قرية الابزخ”.

وایضا افاد مصدر أمني ، عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق وسط ناحية الرياض بكركوك انفجرت، ما اسفر عن اصابة شخصين اثنين  بجروح متفرقة .

من جانبه أعلن الجيش التركي، عن مقتل سبعة مسلحين من حزب العمال الكردستاني في غارات جوية على شمال العراق، وشرقي تركيا، مضیفا ان “المسلحين كانوا يخططون لشن هجمات ضد وحدات الجيش التركي”.

کذلك أفاد مصدر في مديرية الدفاع المدني العامة، بالعثور على قنبلة طائرات عيار 500 رطل قرابة الـ(250كغم) من مخلفات الحروب السابقة بموقع الكوت العسكري القديم إثناء إعمال الحفر في الموقع.

وأضاف أن “المفرزة عثرت على قنبلة طائرة نوع سنيك عيار 500 رطل من مخلفات الحروب السابقة نافذة داخل الغلاف الترابي لأحد الملاجئ المحصنة القديمة”، مشيرا الى ان “القنبلة ظهرت خلال حفريات في الموقع ونقل الأتربة”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/18



كتابة تعليق لموضوع : تطهير قرية قابوسية في نينوى ومقتل واعتقال 12 داعشیا بالأنبار ودیالی
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net