7 تغييرات منتظرة في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا

تجه الأنظار يوم الخميس المقبل صوب إمارة موناكو الفرنسية، حيث ستقام قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019.

يتنافس في النسخة الجديدة 32 فريقا في هذا الدور كالمعتاد للفوز باللقب الأغلى في أوروبا على مستوى الأندية، والذي سيطر عليه ريال مدريد في السنوات الثلاث الماضية.

وأجرى الاتحاد الأوروبي عدة تغييرات على مدار الأشهر الماضية، تهدف لاستمرار تطور البطولة سواء من حيث طريقة التأهل، أو تعديلات في قوانين المباريات، بالإضافة لتعديلات في توقيت انطلاقها.

وانطلقت البطولة من الأدوار الأولى يوم 26 يونيو، فيما سيبدأ دور المجموعات يومي 18 و19 سبتمبر، على أن يقام النهائي لأول مرة على ملعب واندا ميتروبوليتانو في الأول من يونيو 2019

ويستعرض لكم كتابات في الميزان التعديلات التي ستطرأ على النسخة الجديدة من دوري الأبطال في التقرير التالي:

1- بدأ العمل بنظام التأهل الجديد لدور المجموعات في هذا الموسم، حيث أعاد اليويفا النظر فيها حيث ستخوض الفرق أدوارا بمثابة بطولة مصغرة.

أصبح العبور لدور المجموعات للفرق صاحبة المستوى الأدنى في تصنيف الاتحاد الأوروبي يتكون من 5 مراحل بنظام الذهاب والإياب، حيث ستلعب مرحلة نصف نهائي الدور التمهيدي، ثم ثلاثة جولات تأهيلية، وأخيرا الملحق النهائي.

أما بخصوص التأهل المباشر فقد وضع اليويفا نظاما ينص على تأهل أول أربعة فرق من أول أربعة دوريات في التصنيف، وفريقين من الدوريات التي تحتل المركز الخامس والسادس، بالإضافة لفريق واحد من الدوريات صاحبة التصنيف من السابع إلى العاشر، بجانب بطل النسخة الماضية من دوري الأبطال والدوري الأوروبي، وأربعة فرق من الملحق.

2- أجرى الاتحاد الأوروبي تعديلا جوهريا في توقيتات المباراة، حيث اعتاد المنظمون على إقامة جميع مباريات اليوم في توقيت واحد، وهو الأمر الذي كان يعود بالسلب على الجمهور، الذي كان يضطر لمتابعة مباراة واحدة فقط.

وبعد التعديلات الأخيرة أضاف اليويفا توقيت جديد بحيث ستقام مباريات في الساعة 18:55 و21:00 بتوقيت وسط أوروبا، في اليومين المعتادين الثلاثاء والأربعاء.

3- ومن ضمن التغييرات  التي ستطرأ على الفرق على أرض الملعب، هو سماح الاتحاد الأوروبي بتواجد 12 لاعبا على دكة البدلاء خلال البطولة، وهو ما تم العمل به اعتبارا من مباراة السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، والذي يضمن للمدرب خيارات أكثر.

4- تماشيا مع ما قام به الاتحاد الدولي في كأس العالم بروسيا، سيُسمح في مباريات دوري الأبطال بإجراء التغيير الرابع، في حال امتدت المباراة لشوطين إضافيين فقط، وهو أيضا ما تم تطبيقه في السوبر الأوروبي.

5- بالرغم من نفي ألكسندر سيفرين، رئيس اليويفا مؤخرا الأنباء حول الاستعانة بتقنية حكم الفيديو "VAR" هذا الموسم في دوري الأبطال بسبب صعوبة تطبيقها كون البطولة ستلعب في أكثر من ملعب في أنحاء أوروبا، إلا إنه قد يتم الاعتماد عليها مع اقتراب المراحل الحاسمة، التي تسمح باستخدام التقنية لقلة عدد الفرق بالإضافة لتجنب أي أخطاء من الممكن تفاديها في تلك الأدوار باستخدام الفيديو.

6- واستمرارا لمواكبة التطور التكنولوجي، سيكون بإمكان الطاقم الفني للفريق التواصل إلكترونيا فيما بينهم سواء لأغراض تكتيكية أو أمنية أو تدريبية باستخدام الهواتف والألواح الذكية وسماعات الرأس والحواسب المحمولة.

7- واعتبارا من الموسم الحالي، سمح اليويفا بإمكانية مشاركة اللاعب مع فريقين في نسخة واحدة من دوري الأبطال، بحيث إذا شارك اللاعب مع فريقه في دور المجموعات، ثم رحل إلى فريق آخر بانتقالات يناير، سيسمح له باللعب مع الفريق الجديد في أدوار خروج المغلوب.

وكانت اللائحة القديمة قد منعت اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو، من المشاركة مع برشلونة في البطولة الموسم الماضي، بعدما شارك مع ليفربول في دور المجموعات.
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/29



كتابة تعليق لموضوع : 7 تغييرات منتظرة في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net