بالصور : العتبة الحسينية المقدسة تغيث اهالي البصرة بالماء الصالح للشرب

باشرت خلية ادارة الخدمة التي شكلها ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، عملها في محافظة البصرة لاغاثة اهالي البصرة نتيجة شحة مياه الشرب وتلوثها.

وقال رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة، جمال الدين الشهرستاني، في حديث لوكالة نون الخبرية ، ان "ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شكّل وفداً ضم عدد من المسؤولين والفنيين والمنتسبين للعمل على تشغيل محطات اسالة المياه والبالغ عددها اكثر من 30 محطة"، موضحاً، ان "الوفد انطلق صباح اليوم من كربلاء الى البصرة برفقة العشرات من العجلات الحوضية التي تحمل المياه الصالحة للشرب R.O لتوزيعها بشكل عاجل على المواطنين".

واضاف الشهرستاني، ان "العتبة الحسينية تسعى من خلال هذه الخلية التي وصفها الشيخ الكربلائي بـ (خلية الخدمة)، للمساهمة الفاعلة في تجهيز المواطنين من اهالي البصرة بالمياه العذبة قدر المستطاع".

من جهة أخرى قال مسؤول الوفد الشيخ فاهم الابراهيمي في حديث لموقع العتبة "ان العمل يتم من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة".

واضاف ان الخلية تضم كادر فني متخصص لصيانة محطات تحلية المياه.

واكد الابراهيمي ان الكادر تم توزيعه على عدد من احياء محافظة البصرة بعد تزويده بعجلات حوضية لتزويد المواطنين بالماء الصالح للشرب.

ويأتي مشروع العتبة الحسينية المقدسة بتشغيل محطات تحلية المياه في البصرة لتزويد المياه على مدار (24) ساعة وبشكل مجاني، جاء بعد النجاح الذي حققته ادارة العتبة المقدسة في محطات المياه التي تم نصبها في كربلاء وعدد من المحافظات ومنها البصرة حيث قامت العتبة الحسينية بتشغيل 4 محطات في مناطق ام قصر وابو الخصيب وسفوان بواقع محطتين.

يذكر ان ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي اعرب عن اسفه ازاء عدم الجدية بالتعامل مع هذه المشكلة التي وصفها بالأزمة الانسانية، مبينا ان الجهات الحكومية المختصة لا تحسن الا توجيه بعضها اللوم الى البعض الاخر وتحميله مسؤولية التقصير في هذا الملف.

وقال الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف الجمعة (24/8/2018)  ان شكاوى المواطنين الكرام في محافظة البصرة العزيزة لازالت متواصلة، حاملة شديد معاناتهم من النقص الحاد في المياه الصالحة للشرب وعدم صلاحية مياه الاسالة حتى للاستحمام ونحوه من الاستخدام البشري.

واضاف لقد نتج عن استعمال بعض المواطنين للمياه الملوثة اصابة العديد منهم بالتسمم وبعض الامراض الجلدية وعلى الرغم من المناشدات المكررة من المرجعية الدينية ومن جهات اخرى الا ان الجهود المبذولة لتحقيق حل لهذه المعضلة ولو بصورة مؤقتة لاتزال دون حدها الادنى.

واكد الكربلائي ان الواجب الانسان والوطني والشرعي يحتم على الجهات والدوائر المعنية ان تتعاون وتنسق فيما بينها من اجل وضع حد لمعاناة اهلنا في محافظة البصرة الكريمة، وايجاد حل مناسب وسريع لمشكلتهم.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/29



كتابة تعليق لموضوع : بالصور : العتبة الحسينية المقدسة تغيث اهالي البصرة بالماء الصالح للشرب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net