حامل اللقب ريال مدريد وعمالقة أوروبا يترقبون قرعة الموسم الجديد اليوم دوري أبطال أوروبا

 تترقب الفرق الأوروبية الكبرى التعرف على ملامح منافسات دور المجموعات ل في الموسم الجديد، وهو ما ستكشف عنه قرعة دور المجموعات التي تسحب اليوم في موناكو.ووضع ريال مدريد، المتوج باللقب في المواسم الثلاثة الماضية، وجاره أتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي وكذلك برشلونة بطل إسبانيا، في المستوى الأول، والذي يضم يوفنتوس، الذي يلعب له كريستيانو رونالدو النجم السابق للريال، ومانشستر سيتي بطل إنكلترا وباريس سان جيرمان بطل فرنسا وبايرن ميونيخ بطل ألمانيا وكذلك لوكوموتيف موسكو بطل روسيا. وللمرة الأولى، تأهل مباشرة إلى دور المجموعات أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوريات الكبرى، في إنكلترا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا. ويقام دور المجموعات بين 18 أيلول/سبتمبر و12 كانون الأول/ديسمبر. ومثلما كان متبعا في النسخ الماضية، لن تسمح القرعة بمواجهة بين فريقين من البلد ذاته خلال دور المجموعات. ويجرى توزيع الفرق الـ32 على أربعة مستويات يضم كل منها ثمانية فرق، ويضم المستوى الأول حامل اللقب وحامل لقب الدوري الأوروبي وأبطال أعلى ست مسابقات دوري في أوروبا، تصنيفا. وتوزع الفرق الـ24 الأخرى على المستويات من الثاني إلى الرابع، وضم المستوى الثاني بوروسيا دورتموند ومانشستر يونايتد والمستوى الثالث موناكو وأياكس وجاء غالطه سراي وإنتر ميلان في المستوى الرابع. أما ليفربول، وصيف بطل الموسم الماضي، فسينضم إلى أحد المستويين الثاني أو الثالث، ويعتمد على نتائج المباريات الأخيرة في الدور التمهيدي.
وتوج رونالدو هدافا لدوري الأبطال مع الريال في كل من المواسم الثلاثة الماضية، وسجل إجمالي 120 هدفا في مسيرته بالبطولة. كذلك فاز رونالدو في التصويت على أفضل هدف الموسم الماضي، الذي سجله بتسديدة خلفية مزدوجة، للريال في شباك فريقه الحالي يوفنتوس في دور الثمانية لدوري الأبطال الموسم الماضي. ويأمل يوفنتوس وجماهيره بأن يساهم انضمام رونالدو إلى الفريق، في التتويج باللقب للمرة الأولى منذ 1996، علما أن يوفنتوس خسر في النهائي أربع مرات منذ ذلك الوقت، منها عاما 2015 و2017 .وقال رونالدو: «أرغب في التتويج بدوري الأبطال مع يوفنتوس، وسنقدم كل ما بوسعنا من أجل ذلك.» وأضاف: «سأركز وزملائي بالفريق على هذا، لكن بدون مبالغة في الضغوط. سنتقدم خطوة تلو خطوة وبعدها نرى ما سيحدث، ربما هذا العام أو العام المقبل أو الذي يليه.» أما الريال، فبات معتمدا الآن على كريم بنزيمة وغاريث بيل اللذين سجلا الأهداف الثلاثة للفريق في شباك ليفربول ليتغلب عليه 3/1 في نهائي الموسم الماضي، وعزز الريال رقمه القياسي في البطولة بإحراز اللقب للمرة الـ13 .كذلك يخوض الريال البطولة تحت قيادة مدرب الجديد جولن لوبيتيغي، الذي حل مكان الفرنسي زين الدين زيدان. كذلك يطمح للتتويج باللقب مانشستر سيتي تحت قيادة بيب غوارديولا وباريس سان جيرمان تحت قيادة توماس توخيل. أما ليفربول، فيتطلع إلى نفض غبار الهزيمة أمام الريال في نهائي الموسم الماضي، والتي تسبب فيها أخطاء فادحة للحارس لوريس كاريوس، كما يأمل البايرن في التتويج باللقب الذي أحرزه آخر مرة في 2013. وتشهد النسخة الجديدة مشاركة وافد جديد من ألمانيا، حيث تأهل هوفنهايم، وتأمل الجماهير الألمانية في تحقيق نتائج أفضل من الموسم الماضي، حيث لم يتجاوز دور المجموعات سوى البايرن، كما خرجت جميع الفرق الألمانية المشاركة بالدوري الأوروبي مبكراً.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/30



كتابة تعليق لموضوع : حامل اللقب ريال مدريد وعمالقة أوروبا يترقبون قرعة الموسم الجديد اليوم دوري أبطال أوروبا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net