صفحة الكاتب : رياض حسن الجوراني

وجعلنا من الماءِ كلَّ شيٍء حي
رياض حسن الجوراني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

  ياترى لماذا نجح سفير السيد السيستاني بمهمة عجزت عنها الحكومات المتعاقبة ؟ ما أسباب نجاحه في خلال ١٥ يوما بما عجز عنه رؤساء ووزراء ومحافظين ومدراء خلال ١٥ عاما مضت ؟ لماذا إستطاع سماحته إن يتجاوز الظروف والصعاب والمشكلات التي كادت إن تعصف بالبصرة وأهلها وينجح ؟ ماهي عوامل النجاح التي استثمرها واستطاع من خلالها أن يوفر الماء لأهل البصرة ؟ قبل أن نتبين من تلكم الأمور لابد لنا أن نبين أولا إن مجرد إعلان سماحة السيد الصافي إنه متوجه إلى البصرة ممثلا للمرجعية العليا في النجف الاشرف لأجل الوقوف على مشكلة الماء في البصرة وايجاد الحلول السريعة لها اقول هذا بحد ذاته يعد تحديا كبيرا قياسا إلى الظرف السائد في البصرة وتسارع الأحداث السريع وتصاعد التظاهرات وعجز الحكومتين المحلية والمركزية في فعل اي شيء تجاه هذا الأمر نقول ذاك كله يشكل تحديا كبيرا لعله كان يشكل هاجسا أقرب منه للخوف على مشروع سماحة السيد الصافي في البصرة من قبل محبيه ولو ان من تشرف بالعمل الى جنبه يعرف ويعي جيدا من هو السيد الصافي وتوكله وتسليمه التام لله عز وجل وبالنتيجة أجزم أن ذلك لم يكن له أي وجود في بال سماحته .. كان للتسديد والتأييد الإلهي للسيد السيستاني دام ظله الوارف وبركات دعواته لسفيره أن يكون النجاح حليفه في مهمته الإنسانية الصرفة .. مايتحلى به سماحة السيد الصافي من صفاة قيادية تؤهله للنجاح في مهمته الشجاعة والنزاهة ودماثة الأخلاق والتوكل والتسليم التام لله عز وجل والإخلاص والرغبة الحقيقية في تقديم الخدمة للعراقيين جميعا بالإضافة إلى الذكاء الميداني والثقة المطلقة بالنفس .. التشخيص الدقيق والسريع للمشكلة وبالتالي إيجاد الحلول الناجعة التي من شانها حل المشكلة بشكل كبير ومرضي إعتماد سماحته على كادر فني متخصص مخلص ممن عرف بالإخلاص والتفاني وجند نفسه لأجل إنجاح ونجاح أي مشروع يكلفون به من قبل المرجعية العليا ولديهم القدرة على تحدي مختلف الظروف وتجاوز الصعاب وتطويع مقومات العمل وبالمقدار المتوفر لأجل الوصول إلى الغاية الأسمى. تجاوز الروتين المقيت وعمل اللجان.... وهذه اللجنة جائت..... وتلك راحت... وجاء الخبراء.... وراح الخبراء ....والتنادر.. وتقدير الأسعار..... والتلاعب بها ....ورفعها وخفظها والتعامل بشكل مباشر والوقوف على نوعية المضخات الجيدة ذات المناشئ المحترمة والعمل على التجهيز الفوري والحرص على وصول المواد بشكل سريع الى موقع العمل . التواجد الميداني والإشراف المباشر من قبل سماحته للعمل بالرغم من الظروف الجوية غير الطبيعية من ارتفاع الرطوبة ودرجات الحرارة والتحديات الأمنية الكبيرة إبعاد العمل والقائمين على المشروع عن الإعلام وظغوطاته حتى أنه لم ترافقه فضائية كربلاء وما تجلى من أخبار عن العمل ومراحله لم تكن سوى تسريبات خبرية ولو انها اتت اكلها واحدثت اثرا على مواقع التواصل الاجتماعي .. الثقة المطلقة من الناس بنوايا المرجعية العليا في النجف الاشرف باعتبارها امل العراقيين ورهانهم الرابح الدائم وايمانهم المطلق بانها لاتريد سوى خدمتهم وتذليل مشاكلهم وتوفير العيش الكريم لهم وهي بذلك لاتريد جزاء ولاشكورا على الطبقة السياسية الحاكمة ان تعي الدروس المستخلصة من رحلة سفير السيستاني دام ظله الى البصرة العزيزة والانتفاع منها واعتبارها منهجا من أجل النجاح في خدمة العراقيين بمايتناسب وجميل تضحياتهم لأجل تحرير الأراضي المغتصبة وتقديمهم آلاف الشهداء والجرحى (( وقفوهم إنهم مسؤولون ))


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رياض حسن الجوراني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/09/18



كتابة تعليق لموضوع : وجعلنا من الماءِ كلَّ شيٍء حي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net