صفحة الكاتب : سجاد العسكري

امتناع وصراع مدفوع الثمن
سجاد العسكري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

    يعد الصراع الحاصل في المنطقة من اعقد الصراعات مدفوعة الثمن , ويمتاز كونه عقائدي عنصري من طرف معتدي ضد طرف اخرمقاوم , له ابعاد هيمنة جهة استكبارية لكبت وضرب عناصر قوة المنطقة الاسلامية , وهذا ما اكدته احدى وثائق المركز العام للوثائق التاريخية بمدينة لندن، وهي وثيقة تحمل رقم 371/5595، كتبها "أورمسبي جو"، وهو وزير سابق للمستعمرات البريطانية في الشرق الإسلامي، تقول الوثيقة:"إن الحرب علّمتنا أن الوحدة الإسلامية هي الخطر الأعظم الذي ينبغي للإمبراطورية أن تحذره وتحاربه، وليست إنجلترا وحدها هي التي تلتزم بذلك، بل فرنسا أيضا. ومن دواعي فرحنا أن الخلافة الإسلامية زالت، لقد ذهبت ونتمنى أن يكون ذلك إلى غير رجعة، إن سياستنا تهدف دائما وأبدا إلى منع الوحدة الإسلامية أو التضامن الإسلامي، ويجب أن تبقى هذه السياسة كذلك.
   الخطر الاعظم ؟! وهي الحقيقة التي لا مفر منها , وهو الهدف القديم الجديد في اساليبه , لتمزيق الوحدة في المنطقة وخصوصا الاسلامية , فكان سعيهم الى تفجير الاوضاع الداخلية عبر تاسيس جمعيات ومنظمات للطابور الخامس , ونشر المذاهب الهدامة ذات الافكار المتطرفة؛ لتقود قطعان من البشر الذي يسمع ولا يقراء , ويرى ولا يفكر , والنتيجة عواقب وخيمة تمر بها الامة الاسلامية والمنطقة , من اثارة العنف والطائفية وكذلك العنصرية والكراهية البغيضة , والتي تصب في مصلحة البعبع الاكبر سيد العملاء والمتملقين واخطبوط اذرعه في منطقتنا , وراسه في (USA) ؛ ولكن هذه المرة ليس لها سابقة في التاريخ بفرض دفع الجزية ؟! اذن الجزية النتيجة حماية العروش لا الشعوب , والثمن تم دفعه كاش.
   فلماذا  يا ترى إيقاد الفتن ؟ ولماذا التدخل في شؤون الدول الامنة؟ ولماذا دفع الاموال ؟ ولماذا ...ولماذا...؟.
    الا يمكن التلاحم والتقارب من دول ممتنعة وتصارع الاخطبوط ؛ لأجل قوة غير خاضعة لحماية الاخطبوط ؟ وجمع باقي الدول تحت مشتركات كثيرة للم شمل دول المنطقة الممزقة بفعلكم , الم تسالوا انفسكم الدول تتقدم ونحن نتراجع ؟ نعم يشعرون بالخطر الاعظم؛ لذلك دفعوا بالدولار لتجديد عقوبات على دول طالما مدت يديها للتعاون؟ وفتح علاقات ومعالجة القضايا العالقة , لتحقيق السلام والاستقرار وبالتالي التقدم والتنافس مع الدول الاخرى ؛لنحصد نصرا جغرافيا سياسيا , بدل توجيه دفع الجزية لتحقيق الولاء ,ولا فرق بين الدفع بالرضا او بلاكراه سيان ؟ 
   ومن هنا يظهر صحة خط الممانعة والمقاومة , والذي يمتلك النظرة المستقبلة من الانغماس في وحل الاخطبوط لايزيد الا غرقا , وبعدا ليكتسي بالذلة بدل العزة , فهذا الخط حقق الانتصارات في كل نزال , لأمتلاكه مقومات النصر , وكسر قيود التبعية والهيمنة , ويكتسي بالروح الثورية , لذا نراه يعقد المؤتمرات والندوات  ...في سبيل اشعال روح الوحدة الاسلامية للامة جمعاء , وهي القوة التي وعاها هذا الخط لتفتيت ونسف مخططات الاخطبوط الاشقر , وهذا ما دعاه لأعلان الدفع بالكاش , لعجز من استخدمه لتمزيق وحدة الامة , وحماه لسنوات وابقاه على كرسي متزعزع الاركان ,وقد تكون الايام قريبة لسقوطه, فماذا انتم فاعلين , فالنصر لا ياتي بالتمني بل بالعمل ولم شمل الامة المشتتة بفعل غبائكم.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سجاد العسكري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/10/15



كتابة تعليق لموضوع : امتناع وصراع مدفوع الثمن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net