تأهل تشيلسي وآينتراخت ولاتسيو لدور الـ32 بالدوري الأوروبي.. ومرسيليا يودع البطولة

 حسمت أندية تشيلسي الإنكليزي وآينتراخت فرانكفورت الألماني، ولاتسيو الإيطالي تأهلهم إلى الدور الثاني (دور الـ32) ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم،

، أمس الخميس، عبر الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات، بينما تأكد خروج مرسيليا الفرنسي، وصيف بطل الموسم الماضي، والبطل السابق أندرلخت البلجيكي من دور المجموعات.

وتغلب تشيلسي على مضيفه باتي بوريسوف، من بيلاروس، 1 / صفر وآينتراخت فرانكفورت على مضيفه ابولون ليماسول القبرصي 3 / 2 ولاتسيو على مرسيليا 2 / 1 لتحسم الفرق الثلاثة تأهلها قبل جولتين من نهاية منافسات دور المموعات.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم بالجولة الرابعة ، تغلب فناربخشه التركي على أندرلخت 2 / صفر وأستانا الكازاخستاني على يابلونك التشيكي 2 / 1 وأشبيلية الإسباني على مضيفه أكهيسار سبور التركي 3 / 2 ودينامو كييف الأوكراني على رين الفرنسي 3 / 1 ومول فيدي المجري على باوك سالونيكا اليوناني 1 / صفر وسبارتاك موسكو الروسي على غلاسغو رينجرز الاسكتلندي 4 / 3 وكراسنودار الروسي على ستاندر ليغ البلجيكي 2 / 1.

وتعادل جينك البلجيكي مع بشكتاش التركي 1 / 1 ومالمو السويدي مع سارسبورج النرويجي 1 / 1 وفياريال الإسباني مع مضيفه رابيد فيينا النمساوي سلبيا.

وحسم تشيلسي، المتوج بلقب البطولة عام 2013 ، صعوده إلى دور الـ32 من المجموعة الثانية عشر إثر تغلبه على مضيفه باتي بوريسوف بهدف وحيد سجله أوليفيه جيرو في الدقيقة 53.

وعاند الحظ الفريق البيلاروسي مبكرا في المباراة عندما تصدى القائم لكرة خطيرة سددها دميتري باجا.

وحقق تشيلسي العلامة الكاملة بذلك في مبارياته الأربع الأولى ليتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة لكنه لم يحسم بعد فوزه بصدارة المجموعة، حيث يليه مول فيدي المجري برصيد ست نقاط ، بينما تجمد رصيد باتي بوريسوف عند ثلاث نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف باوك سالونيكا.

وحسم مول فيدي مباراته أمام باوك سالونيكا بهدف وحيد سجله جيورجي ميلانوف في الدقيقة 50، لينعش الفريق المجري أماله بشكل كبير في مواصلة المشوار بالبطولة.

أما آينتراخت فرانكفورت، فقد حسم تأهله بانتصار ثمين خارج أرضه حيث تغلب على مضيفه ابولون ليماسول القبرصي 3 / 2 في المجموعة الثامنة التي تأهل منها أيضا لاتسيو بالفوز على مارسيليا الفرنسي 2 / 1.

وتقدم آينتراخت بثلاثة أهداف سجلها لوكا غوفيتش وسيبستيان هيلير وميات غاسينوفيتش في الدقائق 17 و55 و58 ثم رد ليماسول بهدفين سجلهما ايميليو زيلايا في الدقيقتين 71 و90، وجاء ثانيهما من ضربة جزاء.

ورفع آينتراخت فرانكفورت، المتوج بالبطولة عام 1980، رصيده إلى 12 نقطة ليتأهل برفقة لاتسيو صاحب المركز الثاني برصيد تسع نقاط، بينما حسم خروج مرسيليا صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة وليماسول الذي لم يحصد سوى نقطة واحدة أيضا.

وتقدم لاتسيو أمام مرسيليا بهدفين سجلهما ماركو بارولو وخواكين كوريا في الدقيقتين 45 و55 ثم رد مرسيليا بهدفه في الدقيقة 60 وسجله فلوران توفين.

وكان البطل السابق أندرلخت البلجيكي أول فريق يتأكد خروجه من دور المجموعات هذا الموسم ، بعدما خسر أمام مضيفه فناربخشه التركي صفر / 2 في وقت سابق اليوم، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وافتتح الفرنسي ماثيو فالبوينا التسجيل لفناربخشه في الدقيقة 71 ثم صنع اللاعب الهدف الثاني للفريق ، والذي سجله مايكل فري في الدقيقة 74 من المباراة التي شهدت أيضا طرد زكريا بقالي من صفوف أندرلخت في الدقيقة 79.

وتأكد خروج أندرلخت، المتوج بلقب البطولة عام 1983 تحت مسمى كأس الاتحاد الأوروبي، من دور المجموعات حيث تجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الرابع، بينما رفع فناربخشه رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف دينامو زغرب الكرواتي الذي يلتقي سبارتاك ترنافا (صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط) في المباراة الأخرى بالمجموعة.

ويمكن لدينامو زغرب حسم تأهله إلى دور ال32 اليوم بالفوز على منافسه السلوفاكي.

وفي المجموعة الحادية عشرة تغلب دينامو كييف على رين 3 / 1 ليتصدر المجموعة برصيد ثماني نقاط وبفارق الأهداف أمام أستانا الكازاخستاني الذي تغلب على ضيفه يابلونك التشيكي 2 / 1.

وسجل الأهداف الثلاثة لدينامو كييف، بنجامين فيربيتش وفيتالي مايكوليتكو وميكولا شابارينكو، في الدقائق 13 و68 و72 ، بينما كان الهدف الوحيد لرين من نصيب جوردان سيباتشيو وسجله في الدقيقة 89.

أما أستانا، فقد سجل هدفيه في شباك يابلونك، بيدرو مينديز ومادي زاكيباييف في الدقيقتين 18 و88 في حين جاء هدف يابلونك في الدقيقة 40 وسجله ايفان مايفسكي لاعب أستانا بالخطأ في شباك فريقه.

وفي المجموعة العاشرة ، تغلب أشبيلية، المتوج بلقب ثلاث مرات متتالية بين عامي 2014 و2016، على مضيفه اكهيسار سبور التركي 3 / 2 ليتصدر المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق الأهداف أمام كراسنودار الذي فاز على ستاندر ليغ البلجيكي 2 / 1.

وتقدم أشبيلية بهدفين سجلهما مانويل نوليتو ولوريس مورييل في الدقيقتين 12 و38.

وفي الشوط الثاني، تعادل اكهيسار بهدفين أحرزهما ألفيس مانو وأونور ايك في الدقيقتين 52 و78 قبل أن يخطف ايفير بانيجا هدف الفوز 3 / 2 للفريق الإسباني في الدقيقة 87.

وحقق أشبيلية الفوز رغم النقص العددي بين صفوفه إثر طرد سيرجي غوميز في الدقيقة 56 لحصوله على الإنذار الثاني.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، تقدم ستاندر ليغ أمام مضيفه كراسنودار بهدف سجله مهدي كارسيلا في الدقيقة 19، لكن الفريق الروسي قلب موازين المباراة لصالحه وحسمها بهدفين سجلهما موجامد سليمانوف وواندرسون كامبوس في الدقيقتين 79 و82.

وفي المجموعة السابعة، اعتلى فياريال الصدارة برصيد ست نقاط إثر تعادله السلبي مع مضيفه رابيد فيينا النمساوي الذي رفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الأخير.

وشهدت المباراة الأخرى انتصارا مثيرا لسبارتاك موسكو الروسي على غلاسغو رينجرز الاسكتلندي 4 / 3 ، ليرفع سبارتاك رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف غلاسغو.

وشهدت المجموعة التاسعة تعادل جينك مع بشكتاش 1 / 1 ومالمو مع سارسبورغ النرويجي بالنتيجة نفسها، ليتصدر جينك المجموعة برصيد سبع نقاط ويليه سارسبورغ ومالمو برصيد خمس نقاط لكل منهما ، بينما يتذيل بشكتاش المجموعة برصيد أربع نقاط.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/11/09



كتابة تعليق لموضوع : تأهل تشيلسي وآينتراخت ولاتسيو لدور الـ32 بالدوري الأوروبي.. ومرسيليا يودع البطولة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net