صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

خاشقجي لاشيء امام اكثر من 3500 امريكيا قتلتهم السعودية
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

هل هو البله ام الغباء ام الخدعة ان يعول شخص او مؤسسة او حكومة او شعب على ما ستقدم عليه الادارة الامريكية بحق السعودية بسبب مقتل الصحفي جمال خاشقجي ؟

احداث 11 سبتمبر التي نفذها 19 ارهابيا ثبت لهم بالدليل القاطع ان 15 سعوديا من ضمنهم وكل التقارير التي حصلت عليها الادارة الامريكية وعلاقة بندر بن سلطان وقنصل ال سعود في لوس انجلس تؤكد ضلوع كبار من ال سعود في هذه العملية الارهابية ، بل انهم اصدروا قانون جاستا الذي على اساس انه اقلق السعودية لما فيه من صلاحيات واسعة لامريكا وعوائل ضحايا تفجير البنتاغون وبرج التجارة العالمي من استدعاء من يرون له علاقة بالارهابيين السعوديين ، ولكن النتيجة على ارض الواقع لاشيء فقط ابتزاز نفط شعب الحجاز ونجد.

اليوم وحادثة قتل خاشقجي الوحشية والاعتراف السعودي بمقتله في قنصليتها والادلة الدامغة التي لا تبرئ حتى الذئب من دم يوسف عليه السلام بات واضحا للعالم بان السعودية تستحق عقوبة وعواقب وخيمة على فعلتها الخسيسة هذه وبدا عويل التصريحات الامريكية على هذه الجريمة ونبدا بوصف ترامب التبريبر السعودي لجريمة منشار القنصلية بانه جدير بالثقة، لكنه أشار لاحقا إلى أنه أيضا غير راض عن أسلوب تعامل المملكة مع هذا الحادث،هذا الرجل طبعه الشذوذ حيث قال في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، بحسب وكالة أنباء "سبوتنك" الروسية، إنه مقتنع أن الملك سلمان لم يكن يعلم بقتل خاشقجي مقدما.

ورد على سؤال حول "تورط" ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المحتمل في جريمة قتل خاشقجي، بقوله: "حسنا، الأمير يدير الأمور هناك (في السعودية) أكثر من أي شخص آخر في هذه المرحلة، فهو يدير الأمور، وإذا كان هناك أي شخص فسيكون هو".، واما بومبيو وزير خارجية امريكا يصرح بانه سيحاسب بشدة قتلة خاشقجي ولكنه ويحفظ علاقته مع السعودية

واعتبر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس ، أن الفشل في الالتزام بالمعايير الدولية في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي يقوض استقرار المنطقة، لافتا الى الغاء تأشيرات عدد من السعوديين على خلفية الموضوع.

كما أعلن مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديفيد هيل، أن بلاده تدرس إمكانية فرض عقوبات على بعض المسؤولين السعوديين، ردا على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بمدينة اسطنبول

ولكن على ارض الواقع لم ولن تتخذ امريكا اي خطوة او قرار ضد السعودية بسبب خاشقجي لانها اصلا لم تتخذ اي قرار ضد ال سعود بسبب قتل 3500 امريكيا وتفجير برج التجارة العالمي والبنتاغون .

بل العكس قال الرئيس الامريكي مخاطبا سلمان بانه اذا دفع ستحمي امريكا السعودية وهذا ما يقوم به بل انه اصر على اصدار عقوبات ضد ايران بعد ان ثبت لديه بان ابن سلمان قتل خاشقجي .

الغشيم فقط من يعتقد بان السعودية قلقة من امريكا بسبب جريمة خاشقجي ا وان امريكا تزعل ال صهيون وتعاقب ال سعود


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/11/09



كتابة تعليق لموضوع : خاشقجي لاشيء امام اكثر من 3500 امريكيا قتلتهم السعودية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : هارون العارضي الرميثي ، في 2018/11/13 .

في البداية أشكرك على التطرق لموضوع اليمن ومحاصرتهم اقتصادياً والأطفال الذين يقتلون يومياً بلا ذنب سواء انتمائهم لبلادهم ، وهذه المجازر اليومية بحق شعب اليمن الصامد بعيدة كل البعد عن أنظار الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وبعيدة عن أقلام الكتاب العرب الشرفاء للأسف إلا قليلاً من أمثالكم. ... لكن لدي إعتراض على عنوان مقالتك خاشقجي إنسان عربي لا يقل شأنآ عن الشعب اليمن وهو أيضاً لن ينجوى من ظلم آل سعود المجرمين





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net