صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

السعودية ساعدت ايران على امتلاك اقوى الاسلحة
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 منطقة الخليج على صفيح ساخن وقوده البترول الخليجي ، كان الشرطي الشاه وانتهى به الحال بالسقوط ، فعقدوا العزم على طاغية العراق فكان اغبى اختيار ، حاولت السعودية ومعها الكويت القضاء على ايران من خلال غبي العرب طاغية العراق ، ولكنها باءت بالفشل ولا ننسى ان الحرب التي شنها طاغية العراق وقفت معه دول اكثر من الدول التي طردته من الكويت ، امريكا باسطولها السادس والكيمياوي الذي سوقه رامسفلد والايواكس طائرة الانذار المبكر والسوبر اتندر الفرنسية والصواريخ البالستية السوفيتية والمدافع والعتاد الصيني والخبث الانكليزي ، اضافة الى بقية البلدان والدفع سعودي كويتي .وبعد حماقة احتلال الكويت وبعد الحصار بدات الدوائر الصهيونية التفكير بشرطي عميل فلم يجدوا بعد سقوط الطاغية ، واخيرا استقروا على سلمان وابنه ، وخلال فترة اعداد الشرطي كانت ايران قد قطعت شوطا طويلا في كل مجالات الصناعة والزراعة وحتى الدبلوماسية  

،ايران تمتلك  الملف النووي وصناعة الصواريخ والعلاقات القوية مع لبنان والعراق وسوريا واليمن والتي تراها السعودية تدخل ، بدات السعودية تجربتها في حرب اليمن حتى تصبح القوة التي تقف امام ايران ولكنها حشرت نفسها في مستنقع داخل زقاق ضيق ليس له مخرج ، اخيرا فكروا بالناتو العربي .

ان ما لدى ايران من اسلحة لا يعد شيئا يذكر امام الحماقات والغباء السعودي الذي هو افضل بكثير من الاسلحة الايرانية التي بيد ايران،  بل ان ايران لا تحتاج ما تصنع من اسلحة لمواجهة السعودية ان اقتضت الضرورة ، فالسياسة السعودية فاشلة بامتياز والقوة العسكرية اضعف حتى من القوات الصومالية ، والاقتصاد السعودي تم بيعه بالمزاد الى ترامب ، وحتى العائلة السعودية انتهى بها المطاف بفضل حماقات ابن سلمان لتصبح سلاح كيمياوي بيد ايران .

في بعض الاحيان يسالون القوي كيف انت برزت بقوتك من بين اقرانك ؟ فيقول ليس كما تتصورون ولكن لان من حولي جبناء فاصبحت انا القوي .

واما مقتل خاشقجي فانه جاء ليثبت الى اي درجة ان ال سعود اسوء ما موجود في المنطقة، وليس بعجيب ان تلجا الى الكيان الصهيوني ولكنها اصبحت عبء على اسيادها بل انهم اصبحوا سلاح بيد ايران ودليل ادانة لامريكا ومن يقف معها على انهم دول راعية للارهاب بحكم ما يستجد يوميا من ادلة لاعمال ارهابية سابقة وحماقات مستقبلية . بفضل السعودية الان تعيش ايران في اقوى موقف سياسي في المنطقة ، ولو لم تكن ايران مؤمنة بمبدا وعقيدة فانها تستطيع بحركة بسيطة تجعل السعودية ومن معها في خبر كان وان كانت هي اي السعودية تسير برجلها الى هذه النهاية .

والمشكلة الاكبر هي مشكلة عقائدية فان مشايخ السعودية لا يستطيعوا ان يجلسوا مع الايرانيين على طاولة واحدة والتباحث بكل ما لديهم من اشكالات وماخذ احدهما على الاخر ، فاذا كانت امريكا التي ترى نفسها القطب الواحد انهزمت في مفاوضاتها مع ايران وسحقت كلمتها ومصداقيتها بحذاء ترامب فهل تستطيع السعودية صاحبة الفكر الوهابي الارهابي ان تناقش ايران ؟

لماذا لا تكون ايران دولة صديقة ؟ لماذا لا تكون هنالك اتصالات مباشرة بدلا من التصعيد الاعلامي والسياسي والاقتصادي ؟ لماذا لا تكون الصراحة حاضرة ؟ لا تكون ولن تكون لان ال سعود وال زايد وال صهيون والبيت الابيض يعلمون انهم يقفون على ارض هشة . ولا تستبعدوا ان امريكا مستفيدة من التهور السعودي والذي في لحظة معينة قد تبيعهم امريكا في سوق النخاسة .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/11/15



كتابة تعليق لموضوع : السعودية ساعدت ايران على امتلاك اقوى الاسلحة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net