الأمم المتحدة تستنكر تفجير تكريت وتدعو الى مكافحة الخلايا الإرهابية

أعربت الأمم المتحدة عن استنكارها التفجير الذي استهدف مدينة تكريت العراقية مساء أول من أمس، داعية إلى تركيز كافة الجهود لمكافحة خلايا الإرهابيين النائمة، 

 فيما تحدث الحشد الشعبي عن استفزات اميركية لقطعاته غرب محافظة الانبار.


وقال ممثل بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) يان كوبيتش في بيان «ندين بشدة التفجير الذي استهدف المدنيين في مدينة تكريت»، مبيناً ان «هذا الاعتداء الجبان خارج مطعم في وسط تكريت هو شر مطلق إذ ليس له أهداف غير قتل المدنيين ومحاولة تدمير تعافي العراق ومسيرته في السلام بعد سنوات من النزاع».

وأضاف ان «هدف الإرهابيين بتقويض الأمن وزعزعة الاستقرار في المناطق التي لا تزال تتعافى من آفة الإرهاب سيفشل بوحدة الشعب العراقي ويقظة قوات الأمن»، داعيا الى «تركيز كافة الجهود لمكافحة خلايا الإرهابيين النائمة لإحباط أي هجمات مستقبلية ضد المدنيين».

وأعلن مركز الإعلام الأمني عن مقتل واصابة اكثر من 20 عراقياً في تفجير استهدف مساء اول من امس مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، وقال المركز في بيان إن «الاعتداء إلارهابي الذي حصل بواسطة عجلة مفخخة في شارع الأطباء بمدينة تكريت في محافظة صلاح الدين، أسفر عن استشهاد 5 مواطنين وإصابة 16 آخرين».

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان ان «مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات صلاح الدين واثر معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من إلقاء القبض على إرهابي بكمين محكم ضمن سيطرة الأنواء عند مدخل تكريت الجنوبي بمحافظة صلاح الدين»، وأضاف ان «الإرهابي من العناصر الدائمة التنقل كونه مطلوب للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب».

بدوره قال اعلام «الحشد الشعبي» في بيان إن «قوة من اللواء 313 في الحشد الشعبي عثرت على مخزنٍ للأسلحة يعود لتنظيم “داعش” الإرهابي في ألبو جروب غرب سامراء».

وأضاف أن «المخزن احتوى على أسلحة مختلفة وقنابر هاون وعدد من القنابل اليدوية وأجهزة التحكم»، مشيراً إلى أن «العمل مستمر على تطهير كامل المناطق المحررة لضمان عودة الحياة فيها».

في الانبار، تحدث قائد عمليات «الحشد الشعبي» غرب الأنبار قاسم مصلح عن تعرض قوات الحشد الى استفزازات من قبل القوات الأميركية في محاولة منها لاتخاذ مطار الشهيد أبو رضا البلداوي كقاعدة لها، وقال مصلح في بيان ان «القوات الأميركية تحاول استفزاز الحشد الشعبي وهناك تدخلات كبيرة من جانبها بهذا الصدد».

وأضاف أن «محاولات تمدد القوات الأميركية على الحدود العراقية السورية وفي مناطق غرب الأنبار يتنافى مع ادعاءاتها بأن دورها يقتصر على تقديم المشورة والتدريب»، واشار الى «وجود تنسيق وتعاون كبيرين مع القوات الأمنية بمختلف صنوفها من أجل استباب الأمن والاستقرار في هذه المناطق ومنع أي خرق إرهابي».

واكد مصدر امني  «تنفيذ القوات الأمنية حملة امنية استباقية استهدفت صحراء قضاءي الرطبة والقائم غربي الانبارلملاحقة عناصر متسللة الى المناطق الصحراوية»، واضاف ان «الحملة أسفرت عن اعتقال عدد من المطلوبين للقوات الامنية بتهمة استهداف القوات الامنية»، ولفت المصدر الى أن «الحملة أسفرت ايضاً عن أبطال مفعول العشرات من العبوات الناسفة والمواد المتفجرة».


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/11/20



كتابة تعليق لموضوع : الأمم المتحدة تستنكر تفجير تكريت وتدعو الى مكافحة الخلايا الإرهابية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net