صفحة الكاتب : عبود مزهر الكرخي

في رحاب الحضرة النبوية الشريفة / الجزء الثالث
عبود مزهر الكرخي

ولنكمل عن حديثنا المشوق عن نبينا الاكرم محمد(ص)وقد اوردنا في جزئنا الثاني عن الآيات التي حصلت عن مولد سيد الكائنات الرسول الأعظم محمد(ص) وهي انشقاق أيوان كسرى وتصدعه وكذلك غاضت بحيرة ساوة، وفاض وادي السماوة، وخمدت نيران فارس، ولم تخمد قبل ذلك بألف عام. وقد أوردنا المصادر التي تثبت صحة ذلك. ومن العجيب أن هذه الآيات يضعفها وكعادتهم الكثير من علماء أهل السنة وأنقل مايقوله جمعية أهل القرآن من كلام يصل لحد السب والقذف والنيل من أي شخص يتعرض لهذه المسألة وعلى من يقول ذلك ومن صفحتهم على الفيس بوك والذين من يريد أن يتأكد أن يراجع ذلك فيقول أحد علمائهم وبالنص :

" أولاً : قال الشيخ المباركفوري صاحب كتاب الرحيق المختوم : وقد روي – لفظ روي يعني التضعيف – أن أرها صات وقعت عند الميلاد، فسقطت أربع عشرة شرفه من أيوان كسري، وخمدت النار التي يعبدها المجوس، وتهدمت الكنائس حول بحيرة ساوة بعد أن غاضت، اختفي منها الماء – روي ذلك الطبري والبيهقي وغيرهماـ، وليس له اسناد ثابت، ولم يشهد له تاريخ تلك الأمم.

ثانياً: القصة أخرجها ابن جرير الطبري في (التاريخ) (1/459)، والبيهقي في (دلائل النبوة) (1/127-129)، وأبو نعيم في (دلائل النبوة) (ص 96- 99) وابن عساكر كذا في (الخصائص الكبري) (1/87)

ثالثاً : قال صاحب كتاب الرحيق المختوم (ص61) : ليس له اسناد ثابت، ولم يشهد له تاريخ تلك الأمم، قال ابن عساكر : حديث غريب وقال السيوطي في الخصائص (1/88) : كذا قال ابن عساكر في ترجمة سطيح – راوي القصة الواهية في تاريخه، وقال الإمام الذهبي في (السيرة النبوية) (1/42) : هذا حديث منكر غريب.

وخلاصة القول : أيها العلماء الأفاضل أن القصة واهية والسند مظلم، رجاله مجهولون، وهذه القصة الخرافية المكذوبة التي تذكرونها على المنابر، أنتم السبب في شهرتها، حتى صارت نظماً أصله باطل، حتى أن البوصيري احتطب بالليل في تخريفته (البردة) فقال هذا المخرف :

يوم تفرس فيه الفرس أنهم*** انذروا بحلول البؤس والنقم

وبات أيوان كسري و هو متصدع ***كشمل أصحاب كسري غير ملتئم

والنار خامدة الأنفاس من أسف ***عليه والنهرسا هي العين من سدم

وساء ساوة أن غاضت بحيرتها***ورد واردها بالغيظ حين ظمي

أنظر يا أخري إلى تفاهة البوصيري عندما قال : أن المياه غاضت من البحيرة، أي أن البحيرة يبست ولم يبقي فيها ماء وذلك بسبب مولد النبي صلي الله عليه وسلم، وكان من المفروض أن المياه تفيض فرحاً بمولده صلي الله عليه وسلم،!

إلى كل كذاب : ارجع إلى الله تعالي وعليك بالصحيح في ذلك، فإن معجزات النبي صلي الله عليه وسلم لا تحصي، كما احذركم من كتاب البردة لأن صاحبه احتطب بالليل، وأن الكتاب هذا كله غث ولا يوجد فيه شيء صحيح.

أفيقوا هدانا الله وأياكم

الشيخ/على عبدالعال الطهطاوي المدير العام لجمعيات أهل القرآن والسنة) "(1).

وحتى يضيفون وينشرون ملصق يقولون فيه بالحرف الواحد وأنقله اليكم ( أن الاحتفال بالمولد النبوي بدعة شيعية وليست سنة نبويه. أنتبه اخي الحبيب المولد النبوي بدعة أحدثها الشيعة الروافض أيام الدولة الفاطمية وليست من سنة رسول الله ولا من فعل الصحابة رضوان الله عليهم ولا من فعل التابعين ولا من بعدهم ). وحتى يعتبرون الاحتفال بالمولد النبوي معصية وجهالة. وهناك الكثير من البوستات على تلك الصفحة التي تحذر من ذلك ليصل بعضها اعتبارها كفر والحاد.

ونضيف لتأكيد على مانقوله ماتم السؤال في موقع إسلام ويب حيث يقول " فإن ھذه الأحداث المذكورة لا تثبت، بل ھي من الموضوع والضعیف، قال الشیخ صفي الرحمن ...)(2).

وهناك الكثير من المواقع التي تسير في هذا الخط المتناغم في رفض الإشارة الى آيات مولد نبي الرحمة محمد(ص) والذي قدمناه هو على سبيل المثال لا الحصر وهو غيض من فيض وبل والأنكى من ذلك أن هناك من يفند أنه ولد يوم الثاني عشر من ربيع الأول ويذهب الى التاسع من الشهر وهذا يأتي من اجل غايات مقصودة وهو خلق الضبابية وخلط الأوراق من أجل التعتيم على تاريخ مولد نبي الرحمة محمد(ص) وبدورنا نتساءل لماذا كل هذا الهجوم على من يحتفل بميلاد النبي محمد واعتباره معصية وكفر والحاد؟ مع العلم ان جواب هذا العالم المصري السلفي الضال الذي يدعي العلم وهو رئيس هذه الجمعية ويورد فيه مصادر لأبن جرير الطبري والبيهقي وأبو نعيم وابن عساكر صحة ذلك ويثبت فيه صحة ذلك وصحة الآيات التي حدثت وهي من صحاح أهل السنة والذين هو نفسه وعلماؤهم كلهم يعتمدون على هذه الصحاح والتي تعتبر عندهم صحيحة وموثقة وتأتي بعد القرآن العظيم. ثم ليأتي على الاستناد وفي اغلب أجوبة علماؤهم ومراجعهم التي اطلعت عليها لتستند على صاحب كتاب الرحيق المختوم والذي فيه الكثير من الأباطيل وباقي العلماء من أمثال الذهبي وغيرهم من الذين حتى الكثير من علماء أهل السنة لايقرون برواياتهم واحاديثهم. ولكن هذا هو النفس الأموي والعباسي والجاهلي في كل ما يقولونه وهو نفس تفوح منه كل معاني الحقد والخبث والكيد لنبينا الأكرم محمد(ص) واهل بيته الطيبين الطاهرين وهو نفس متأصل جاهلي ليمتد أموي وعباسي وعبر الأجيال ليصل الى وقتنا الحاضر. وقد كتبت مقال بحثي طويل عن الإساءة لنبينا الأكرم محمد(ص) في ضوء ما نشر عن أفلام ورسوم كاريكاتيرية تمثل الإساءة للحضرة النبوية الشريفة وقد قلت في مقالي " وأن هذا التحريف والدس في السيرة النبوية وحتى الأحاديث الشريفة ليس في عصرنا الحديث وإنما منذ عهود بعيدة والتي بدأت بعد وفاة الرسول الأعظم محمد(ص) ولتأخذ حيزها الكبير في زمن الأمويين والعباسيين ولتدخل أحاديث ما انزل بها الله من سلطان ودور كعب الأحبار وابو هريرة وغيرهم معروف في هذا المجال وغيرهم من اليهود في تحريف السيرة النبوية والدس والذي بدا مع معاوية وحكم الأمويين وليستمر بعد ذلك " وأضيف " فهذا هو واقعنا وهذا هو بؤسنا وضعفنا وما نحن به من خنوع وضعف ونحن كلنا ندعي الإسلام وأنه نحميه بحياتنا ودمائنا ونقول في كل زياراتنا لنبينا الأكرم محمد(ص) وأئمتنا المعصومين(سلام الله عليهم أجمعين) بأبي أنت ونفسي ومالي وأهلي وأولادي وهو فقط يكون لقلقة لسان ليس إلا ولا يوجد من التطبيق في الواقع فالمفروض أن تكون هناك مجابهة علمية موضوعية لهذه الهجمة الشرسة والتي تريد النيل من ديننا الحنيف بل ومحوه من الوجود وهذه المجابهة تكون بأسلوب علمي ومدروس"(3).

وهذا التحريف في ديننا الحنيف ولتزيد مزيد من الإساءات الى نبينا الأكرم محمد(ص) والتي كانت هذه غاية الصهاينة والمسيحيين التبشيريين وكل من يسير معهم وتبعهم الكثير من الناس الغوغاء من شيوخ الضلالة والكفر من السلفيين والوهابيين ومن لف لفهم مضاف اليهم وبدون علم أي فهم أو علم وبغاء وسذاجة العلمانيين ومن يدعون التحضر والحضارة والتي قد وصفهم سيدي ومولاي أمير المؤمنين علي بن ابي طالب(ع) في حديثه عندما قال { يا كميل، إن هذه القلوب أوعية، فخيرها أوعاها.. فأحفظ عني ما أقوله لك: الناس ثلاثة: فعالم رباني.. ومتعلم على سبيل نجاة.. وهمج رعاع، أتباع كل ناعق، يميلون مع كل ريح، لا يستضيئون بنور العلم؛ فيهتدوا، ولم يلجئوا إلى ركن وثيق؛ فينجو}. وهذا النفس الحاقد موجود في كل وقت وزمان ويتغير مع تغير الوجوه والأنظمة ليصل الأمر حتى الفتوى من قبل أئمة الضلال والكفر بتحريم التهنئة بيوم الجمعة وحتى عدم القول (جمعة مباركة) مع العلم ان يوم الجمعة هي أحد الأعياد الأربعة للمسلمين والتي يقول الرسول الأعظم في حديثه الشريف { أخرج مسلم عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أنَّ النبيَّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: ((خيرُ يوم طلعت عليه الشَّمسُ يومُ الجمعة، فيه خُلق آدم، وفيه أُدخل الجنة، وفيه أخرج منها، ولا تقومُ الساعة إلا في يوم الجمعة))(4). وفضائل يوم الجمعة لاتعد ولاتحصى في ثوابها لدى المسلمين ولكن يأتي عدد من الجهال ليحرموا هذا اليوم المبارك في هذا اليوم والدعوة الى عدم تعظيم هذا يوم الجمعة. وحتى ائمتنا المعصومين(سلام الله عليهم اجمعين) قد اكدوا في فضل يوم الجمعة بقولهم وفيه عن الإمام جعفر الصادق قال: « إن الله اختار من كل شيء شيئاً، فاختار من الأيام الجمعة»(5) .

وفيه عن الإمام علي الرضا قال: قال رسول الله : «إن يوم الجمعة سيد الأيام يضاعف الله فيه الحسنات ويمحو فيه السيئات ويرفع فيه الدرجات ويستجيب فيه الدعوات ويكشف فيه الكربات ويقضي فيه الحوائج العظام »(6). وبحسب عقيدة الشيعة وعقيدتنا فأن الأئمة المعصومين هم القرآن الناطق عندنا وعندهم مواريث الأنبياء والاخرين وهم لا ينطقون عن الهوى بل كله مستمد من جدهم رسول الله محمد(ص) ومن السماء وهو يعتبر سنة نبوية يسترشد بها الموالين والمفروض كل المسلمين أن يعملوا بها ويسيرون على هذا النهج المحمدي الأصيل.

ونختم جزئنا بما خطب أمير المؤمنين علي في الجمعة فكان مما قال:

«ألا إن هذا اليوم يوم جعله الله لكم عيداً، وهو سيد أيامكم، وأفضل أعيادكم، وقد أمركم الله في كتابه بالسعي فيه إلى ذكره، فلتعظُم رغبتكم فيه، ولتُخلص نيتكم فيه، وأكثروا فيه التضرع والدعاء، ومسألة الرحمة والغفران، فإن الله عز وجل يستجيب لكل من دعاه، ويورد النار من عصاه وكل مستكبر عن عبادته، قال الله عز وجل: {ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ}(7).وفيه ساعة مباركة لا يسأل الله عبد مؤمن فيها شيئاً إلا أعطاه»(8).

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصادر :

1 ـ صفحة الفيس بوك جمعية اهل القرآن والسنة - الرئاسة العامة‏.

2 ـ فتاوى إسلام ويب. عنوان الفتوى : عدم ثبوت بعض الأحداث التي يروى أنها وقعت عند ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم. رقـم الفتوى : 171415. الفتوى تاريخ : 14 / 1 م 2012. السبت 20 / صفر / 1433.

3 ـ راجع مقالي الذي يحمل عنوان (الإساءة لنبينا الأكرم محمد(صلى الله عليه وآله وسلم)، وماذا يستوجب الرد على تلك الإساءات؟ / الجزء الثالث).

4 ـ صحيح البخاري. كتاب الجمعة / 5 - باب فضل يوم الجمعة / حديث رقم 854.

5 ـ الكليني: الكافي ج3صـ413.

6 ـ نفس المصدر السابق.

7 ـ سورة غافر:الآية 60.

8 ـ الشيخ الصدوق: من لا يحضره الفقيه ج1 باب وجوب الجمعة وفضلها /حديث رقم 45.

  

عبود مزهر الكرخي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/11/23



كتابة تعليق لموضوع : في رحاب الحضرة النبوية الشريفة / الجزء الثالث
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زمن رحيم البدر
صفحة الكاتب :
  زمن رحيم البدر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 شيعة رايتس ووتش: اصدارات تحرض على كراهية الشيعة في معرض الرياض للكتاب  : شيعة رايتش ووتش

 من هن نساء

 وزارة العدل: الإفراج عن (808) نزيل خلال شهر حزيران الماضي  : وزارة العدل

 وزيرة الصحة والبيئة توجه برفد دائرتي ميسان وذي قار بحاجتها من الملاكات الطبية الكفوءة  : وزارة الصحة

 شرطة جلولاء تلقي القبض على أحد الارهابيين المطلوبين في منطقة حمرين  : وزارة الداخلية العراقية

 صدى الروضتين العدد ( 284 )  : صدى الروضتين

 من المستفيد من استهداف المرشحين الجدد!  : محمد السيد محسن

  وزير الصناعة والمعادن يغادر الى دولة الامارات العربية المتحدة لدعم وتطوير علاقات التعاون المشترك بين العراق والامارات  : وزارة الصناعة والمعادن

 من هو المثقف يا صحيفة المثقف؟  : سامي جواد كاظم

 محكم ومتشابه ، ظاهر وباطن ، التفسير الظلي في المسيحية.   : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

  اقتحام الخضراء واحتلال البرلمان لعبة متفق عليها  : مهدي المولى

 ثورة 14 تموز من ذبحها  : مهدي المولى

 المرجع المدرسي: المناهج الدراسية هي التي أنتجت داعش ولابد من النهوض بالواقع التعليمي والحضاري في العراق  : مكتب السيد محمد تقي المدرسي

  السلام عليك يا صدر العراق  : ماجد الكعبي

 بمؤتمرٍ دولي بجوار الإمام الحسين ... مفكرون وباحثون يعّرون حقيقية داعش وأجنداته

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net