الولايات المتحدة تهدد باستخدام القوة العسكرية ضد إيران إذا فشلت العقوبات

قالت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن العمل العسكري ضد ايران يمكن ان يكون ممكنا إذا فشلت العقوبات الأمريكية ضد البلاد في كبح طهران من توصيل اسلحة للجماعات المعادية في المنطقة.
وقال بريان هوك، الممثل الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية:” لقد كنا واضحين للغاية مع النظام الإيراني بأننا لن نتردد في استخدام القوة العسكرية عندما تكون مصالحنا مهددة، أعتقد أنهم يفهمون ذلك، أعتقد أنهم يفهمون ذلك بشكل واضح تماما”.
وفي معرض حديثه في مؤتمر صحافي في قاعدة اناكوستيا بولينغ المشتركة في واشنطن العاصمة، سئل هوك عن الخطوات التالية المحتملة التي يمكن للإدارة اتخاذها ضد إيران في ” حملة الضغط” ضد البلاد فاجاب” أعتقد أنه في الوقت الحالي، وبينما لدينا الخيار العسكري على الدولة، فإننا نفضل استخدام كل الادوات الموجودة تحت تصرفنا دبلوماسياً”.
وتحدث هوك في المناسبة التي شهدت عرضا لاسلحة ومعدات عسكرية إيرانية- تم تسليم الكثير منها إلى الولايات المتحدة من قبل السعودية- في سوريا واليمن وأفغانستان.
وركزت الولايات المتحدة على موضوع اليمن فيما يتعلق بالاتهامات إذ كررت أن إيران تواصل تقديم امدادات لجماعة الحوثي في الحرب الأهلية الدامية، التي دخلت عامها الرابع ضد التحالف العسكري الذي تقوده السعودية.
وقالت كاتي ويلبارجر، نائبة رئيس مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي ” يجب أن لا يشك العالم بأن هذه أولوية بالنسبة إلى الولايات المتحدة”.
وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية ( بنتاغون) إلى ما قالت إنه شعارت الشركات الإيرانية على شظايا الأسلحة كوسيلة لإثبات أن الأسلحة جاءت من إيران، ولم يكن هناك وسيلة فورية للتحقق بشكل مستقل من اين تم صنع الأسلحة أو استخدامها.
ورفض هوك الانتقادات التي تفيد أن العرض- الثاني في غضون عام- كان عملا سياسيا من جانب إدارة ترامب، يمكن ان يزيد التوتر في المنطقة، وقال:” هذا ببساطة، يبرز صواريخ إيران والأسلحة الصغيرة والطائرات بدون طيار في وضح النهار.. من المهم جداً أن ترى الأمم بأم عينيها أن هذا تهديد خطير ومتصاعد.
وعقدت السفيرة الأمريكية المنتهية ولايتها في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، حدثا مشابها في نفس الموقع في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
ونفى هوك، أيضا، أن توقيت الحدث كان محاولة لتغيير السرد بعيدا عن السعودية، التي تعرضت لتدقيق مكثف على مقتل الصحافي، جمال خاشقجي وتزايد الوفيات بين المدنيين في اليمن.
وتقدم مجلس الشيوخ، الأربعاء، بقرار ينهى الدعم العسكري الأمريكي للحملة التي تقودها السعودية في الحرب الأهلية في اليمن في توبيخ حاد للرئيس ترامب الذي اخفق في ادانة البلاد بسبب مقتل خاشقجي في اكتوبر/ تشرين أول الماضي في القنصلية السعودية في اسطنبول.
وقال هوك:” لا يوجد أي شئ يرتبط بما يحدث في السعودية، ولكن بالطبع يتعلق الأمر بالعديد من الصواريخ التي تم اعتراضها من قبل السعودية، والتي توضح مدى التهديد الذي تتعرض له.
وكرر مسؤولو الدفاع تصريحات مشابه، من بينها أن التخلي عن اليمن الآن سيؤدي إلى إلحاق ضرر بالغ بمصالح الأمن القومي للولايات المتحدة ومصالح الشركاء في الشرق الأوسط.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/11/30



كتابة تعليق لموضوع : الولايات المتحدة تهدد باستخدام القوة العسكرية ضد إيران إذا فشلت العقوبات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net