صفحة الكاتب : كريم مرزة الاسدي

 ثلاثة كتب جديدة بفهارسها ، وإصدارات المؤلف
كريم مرزة الاسدي

 

  18 - شعراء الواحدة و شعراء اشتهروا  بواحدة . دار  العيسى  للطباعة و النشر و التوزيع -  222 ص   النجف  -  2017 م. 
- رقم الإيداع في دار الكتب والوثائق العراقية ببغداد 4168 لسنة 2017م. 
19 - (إخوانيات و طرائف شعراء النجف ، وشوقي وصحبه) ، - دار الياسمين للطباعة والنشر -  180 ص النجف - 2018م.
- رقم الإيداع في دار الكتب والوثائق العراقية ببغداد 3803 لسنة 2018م.  
20 - قضايا شعرية...إملائية...لغوية....نحوية ...بلاغية)، دار الياسمين للطباعة والنشر - 318 ص
- النجف -  2018م . 
 - رقم الإيداع في دار الكتب والوثائق العراقية ببغداد 3804 لسنة 2018م.
...............................................................................................  
 شعراء الواحدة و شعراء اشتهروا  بواحدة 

الفهرس
المقدمة
  
1 - المنخل اليشكري : إِنْ كُنْتِ عَاذِلَتِي فَسِيرِي 
قصيدة فتاة الخدر
     إِنْ كُنْتِ عَاذِلَتِي فَسِيرِي** نَحْوَ الْعِرَاقِ وَلاَ تَحُورِي

  2 - دَوْسَر بن ذُهَيْل القُريْعيّ:
 وقائلـةٍ مَا بالُ دَوسَرَ بَعدَنَــا ******* صَحَـا قلبُهُ مِنْ آلِ لَيْلَى وعنْ هِنْدِ

3 -  دوقلة المنبجي / اليتيمة
 رؤى جديدة وأسئلة مثيرة 
 هل بالطُّلول لِسائِلٍ رَدُّ؟***** أَمْ هل لها بِتَكَلُّمٍ عَهْـــــــدُ؟
 
 4 - ابن زريق البغدادي
لا تعذليه واحدته ، وعصره وقصته ، رؤىً جديدة.  
 لا تَعــــذَلِيه فَإِنَّ العَــــذلَ يُولِعُـــهُ***قَد قَلــتِ حَقاً وَلَكِـــن لَيـــسَ يَسمَـعُهُ

    5 - خُراشَة بن عمرو العَبسي:
 أَبَى الرَّسْمُ بالجَوْنَيْنِ أَنْ يَتَحَوَّلاَ * وَقد زَادَ بَعْدَ الحَوْلِ حَوْلا مُكَمَّلاَ

6 -  أبو ذؤيب الهذلي:
أَمِنَ المَنُونِ ورَيْبِها تَتَوَجَّعُ * والدَّهْرُ ليسَ بِمُعْتِبٍ مَنْ يَجْزَعُ

  7 - مالك بن الريب
 مالك بن الريب يندب نفسه :
تقول ابنتيْ لمّا رأت طولَ  رحلتي ** سِفارُكَ هذا تاركي لا أبا ليا

  8 - حِطّان بن المُعَلَّى :
  وإنّـمــا أولادُنــا بيننـــا ***أكـبــادُنـا تمشــي علــى الأرضِ

  9 - الشنفرى : لامية العرب:

  أَقِيمُـوا بَنِـي أُمِّـي صُـدُورَ مَطِيِّـكُمْ**** فَإنِّـي إلـى قَـوْمٍ سِـوَاكُمْ  لَأَمْيَــــلُ

 10 - بشامة بن حزن النهشلي
إنّا محيّوكِ يا سلمى فحيّينا ***وإنْ سقيتِ كرامَ الناسِ فاسقينا

 11 - سحيم عبد بني الحسحاس:
  عمــيرةَ ودِّعْ إن تجهَّزتَ غاديا *** كفى الشَّيبُ والإسلامُ ناهيا

12 - توبة بن الحمير:
 نأتْكَ بليلى دارُها لا تَزورها ***وشــــــطّت نواها واستمَّر مريرُها
 
 13 - الأحيمر السعدي :
عوى الذئبُ فاستأنستُ بالذئبِ إذ عوى** وصوَتَ إنسانٌ فكدتُ أطيرُ


 14 - عروة بن أذينة : 
إن التي زعمت فؤادك ملـّـها  ***خُلقت هواك كما خُلقت هوى لها

15 - أبو الشمقمق:
 برزتُ من المنازل والقبابِ** فلم يعسر علـى أحدٍ حجابي
 
16- أبو الحسن التهامي:
حكم المنية في البرية جـــارِ **** ما هذه الدنيا بدار قرارِ
.........................................................................................

إخوانيات وطرائف
شعراء النجف، وشوقي وصحبه

الفهرس

الباب الأولى 

   الفصل  الأولى :التمهيد : ليس تعصباً ، بل تراثاً كبيرا...!!!  
الفصل الثاني : عصر بحر العلوم وكاشف الغطاء حتى معركة الخميس
الفصل الثالث  :  مسألة التحكيم :بحرالعلوم حكماً بين النحوي والنواب،والأعسم يقرض..! 
الفصل الرابع :  مساجلات شعريّة ، ومعارك الخميس الأدبية 
الفصل الخامس :  بغداد والحلة تنهضان بعد عصر المرجعين بجيلٍ وجيلين.
 الفصل السادس : حقبة العشرة ، هل كانت مُبَشِّرَة ؟!!
الفصل السابع :  السيد جعفر الحلي أشهر مشاهير الأخوانيّات و الطرائف...!! 
الفصل الثامن : الشيخ جواد الشبيبي "الكبير" مواقفه وطرائفه
الفصل التاسع : الشيخ محمد علي اليعقوبي والانتخابات العراقية ثم أخوانيّاته وطرائفه 
الفصل العاشر : الصافي النجفي بين معانيه وجهاده وتشرّده 

الباب الثاني 
الفصل الأول : أحمد شوقي : شوقي إليه طفلاً..!! 
 الفصل الثاني : أحمد شوقي بين أم كلثوم وعبد الوهاب وبيني. 
الفصل الثالث : شوقي وحافظ ومن حولهما  - طرائف ومواقف.
الفصل الرابع : أحمد شوقي ومَنْ حوله - طرائف ومواقف.

............................................................................................

قضايا
شعرية...إملائية...لغوية...نحوية...بلاغية


الفهرس

الفصل الأول :  خمس  قصائد وأغنية   للمؤلف
قصيدة الشهيد : وَكُـلُّ صَخْرَةِ قَـاع ٍتَقْـذِفُ الزَّبَدَا
 الدامغة : (أناتك لا تعجلْ عليَّ مُرائيا)
  حنانيك لي بين الفراتين ِ أضلعُ
قصيدة للطالبي مهداة لكاتب هذه السطور تحت عنوان ( وميضٌ يرتل طاعته )  : حكايا أبي مِن سنبلِ النورِ تسطعُ
عاش العراقُ ، ليبقى فوقَ مَـــــنْ وصفا
صرخاتٌ على عثراتٍ للتاريخ ... ولا نعرف ما الآتي

6 - أغنية إلى  ليلى  برقية ارتجالية !!


الفصل الثاني  : قواعد كتابة الهمزة بجميع مواقعها والألف اللينة ، وتعريفهما 

الفصل الثالث 
  حروف العلة واللين والمد  لغةً ، ودورها في الشعر العربي
الحلقة الأولى
الحلقة الثانية
الحلقة الثالثة
  الفصل الرابع :  مسائل  نحوية 
 أ - ما الكافة المكفوفة ، ومشاهد نحوية أخرى
  ب - المنصوب بنزع الخافض في الجملتين الفعلية والاسمية
الفصل  الخامس
 تطورعلم البديع حتى البلاغة...!!
الحلقة الأولى:  البديات 
الحلقة الثانية : بديات الصريع ودور ابن المعتز في ترسيخ  (البديع) 

الفصل السادس
 من شعراء الواحدة أو اشتهروا بواحدة - المقنع الكندي: تحليل قصيدته 
يُعَاتِبُنِي فِي الدَّيْنِ قَوْمِي وَإِنَّمَــا**** دُيُونِيَ فِي أَشْيَاءَ  تُكْسِبُهُمْ  حَمْدَا
نقدياً و بلاغياً وعروضياً

الفصل السابع 
غزلٌ ونسيبٌ وتشبيب حتى الوصول إلى ابن زيدون 
1 - الحلقة الأولى : المتنبي وخولته ...امرؤ القيس وفاطمته ، وكعب وبردته استطراداً
2 - الحقلة الثانية : عروة بن أذينة والشريف الرضي والسيد جعفر  الحلي 
      3 -  الحلقة الثالثة : الحبوبي بكأسه ، والجواهري بعريانته
 الفصل  الثامن 
ابن زبدون : حياته شعره و ولّادته 
1- الحلقة الأولى :  ابن زيدون عـاد يُبكيـنـا، والولادة لِمَن يشتهيها...!!
 2 -  الحلقة الثانية :  ابن زيدون بين ابن عبدوس والولّادة ،الخاطفُ والمخطوف...!!
3 - الحلقة الثالثة : ابن زيدون بين موقفٍ ضيّعهُ وشعرٍ أبدعهُ
ابن الرومي والبحتري استطراداً
4 - الحلقة الرابعة :  ابن زيدون : يَجْرَحُ الدَّهْرُ وَيَأسُو

الفصل التاسع
الحصري القيرواني :(يـا لـيـلُ : الـصَّـبُّ مـتـى غَدُهُ؟)
مسيرة حياته ..قصيدته نقداً وتحليلاً

الفصل  العاشر 
السرقات الأدبية   ما لها وما عليها ...!!
 بين النحل وتوارد الخواطر ونظرية التأثر والتأثير

الفصل  الحادي عشر 
الإنسان بين عظمة الخالق وإجرام المخلوق 
الفصل   الثاني عشر 
تقاريظ الشعراء ، ومساجلاتي معهم ، ومعارضاتهم لي
الفصل الثالث عشر
تكريم الأمة... التكريم الحقيقي
عينة (120 تعليقاً ومنشوراً) من التعليقات والمداخلات على الصحف والمواقع وشبكات التواصل لشعراء وأدباء عراقيين وعرب من بين آلاف غيرها.
....................... 
ستنقح هذه الكتب الثلاثة، وتطبع في بغداد أوفي  قطر عربي آخر بإذن الله. 

......................
 إصدارات المؤلف:
 1 - ( وطني ...) - دار الوراق للنشر والتوزيع - قطع وسط - 192 ص - 1997 م ، دمشق .
 2 - (حصاد أيّام وأيّام ) - دار الوراق للنشر والتوزيع  قطع وسط - 156 ص  -1998م   - دمشق  3 - (ملحمة  وقصائد شعرية)  -  نشر ورسوم  الفنان عيسى يعقوب - قطع كبير -  154 ص - 1999 م  - دمشق .    
4  - (للعبقرية أسرارها ...تشكّلها ...خصائصها...دراسة نقدية مقارنة ) - دار فجر العروبة للنشر والتوزيع   - دمشق 1996م  -  208 ص - قطع كبير . 
 5 - (نشأة النحو العربي ومسيرته الكوفية ...مقارنة بين النحو البصري والنحو الكوفي) - دار الحصاد للنشر والتوزيع  - دمشق - 2003م  - 208 ص - قطع كبير .
 6 - (تاريخ الحيرة ...الكوفة ... الأطوار المبكرة للنجف الأشرف) - النجف 2007 م  - 336 ص - قظع كبير . (طبعتان، ونشر في دوريات أخرى)
7 -  - ( شذرات من الأيام ...) - النجف 2012م   - 270 ص - قطع كبير . 
 8 – ( كتاب العروض والقوافي والضرائر الشعرية ) 354 ص – دار فضاءات للطباعة و النشر و التوزيع - عمان -  2015 م.
9 – الشذرات الباقيات – ما بين نشأة النحو و أسرار العبقرية و السرقات الأدبية و الإشعاعات العلمية للحضارة العربية و تاريخ البصرة و أسرار الخلية. – 270 ص – دار فضاءات للطباعة و النشر و التوزيع - عمان - 2015 م.
10– الديوان – قصائد موشحة بحزن العراق – مجلد 270 ص - دار فضاءات للطباعة و النشر و التوزيع - عمان -  2015 م.
 11 – شعر و شعراء – دراسات أدبية و قراءات نقدية - الجزء الأول - شعراء جاهليون و إسلاميون - 204 صفحة - دار فضاءات للطباعة و النشر و التوزيع -عمان -  2015 م.
12 – شعر و شعراء – دراسات أدبية و قراءات نقدية - الجزء الثاني - شعراء عباسيون - 304 صفحة -  دار فضاءات للطباعة و النشر و التوزيع - عمان -  2015 م.
13 – شعر و شعراء – دراسات أدبية و قراءات نقدية - الجزء الثالث – شعراء معاصرون 256 صفحة - دار فضاءات للطباعة و النشر و التوزيع - عمان -  2015 م.
14 - الهاشميات  الديوان - 2 - قصائد عن آل البيت - 120 صفحة - النجف - 2015 م . دار العيسى للطباعة والنشر والتوزيع .
الكتب المعاد طبعها : 
15  – نشأة النحو العربي و مسيرته الكوفية – مقارنة بين النحو الكوفي و النحو البصري - الطبعة الثانية – 250 صفحة - دار فضاءات للطباعة و النشر و التوزيع - عمان -  2015 م.
16 - للعبقرية أسرارها ...تشكلها ... خصائصها ... دراسة نقدية مباشرة - الطبعة الثانية - 250 صفحة - دار فضاءات للطباعة و النشر و التوزيع - عمان -  2015 م.
17 - (تاريخ الحيرة. . . الكوفة. . . الأطوار المبكرة للنجف الأشرف) - النجف 2007 م -  مطبعة الفرقان - 336 ص – قطع كبير.  استنساخ للطبعة الأولى  2015 م
 18  - شعراء الواحدة و شعراء اشتهروا  بواحدة . دار  العيسى  للطباعة و النشر و التوزيع -  222 ص   النجف  -  2017 م.
19 - (إخوانيات و طرائف شعراء النجف ، وشوقي وصحبه) ، - دار الياسمين للطباعة والنشر -  280 ص النجف - 2018م. 
20 - قضايا شعرية...إملائية...لغوية....نحوية ...بلاغية)، دار الياسمين للطباعة والنشر - 318 ص - 2018م - النجف. 

المؤلف المخطوط :
1 - دعبل بن علي الخزاعي الوجه الآخر للشعر العربي.
كريم مرزة الأسدي

  

كريم مرزة الاسدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/12/01



كتابة تعليق لموضوع :  ثلاثة كتب جديدة بفهارسها ، وإصدارات المؤلف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حكمت العميدي ، على عباس الحافي ...!! - للكاتب احمد لعيبي : مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23) لِّيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاءَ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا (24)

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ونحن نقترب من احتفالات أعياد الميلاد. كيف تتسلل الوثنية إلى الأديان؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليك سيدني عندما قام من قام بادخال البدع والاكاذيب الى التاريخ والدين؛ كان يتوقع ان الناس قطيع يتبع فقط؛ وانهم يضعون للناس الطريق التي عليها سيسيرون. المؤلم ليس انهم كانوا كذلك.. المؤلم انهم كانوا مصيبين الى حد كبير؛ وكبير جدا. انتن وانتم اللا التي لم تكن قي حساباته. انتن وانتم الذين ابيتم ان تسيروا مع القطيع وهذا الطريق. دمتم بخير

 
علّق حسين فرحان ، على هذي للمصلحين ... - للكاتب احمد مطر : كم أنت رائع ..

 
علّق كمال كامل ، على قمم .. قمم ... مِعْزى على غنم - للكاتب ريم نوفل : الجامعة العربية بدون سوريّا هي مجموعة من الأعراب المنافقين الخونة المنبطحين

 
علّق مصطفى الهادي ، على قصة قيامة المسيح..كيف بدأت؟…وكيف تطورت؟ - للكاتب د . جعفر الحكيم : لعل اشهر الادلة التي قدمتها المسيحية على قيامة المسيح هو ما قدمه موقع سنوات مع إيميلات الناس! أسئلة اللاهوت والإيمان والعقيدة تحت سؤال دلائل قيامة المسيح. وهذا الموقع هو اللسان الناطق للكنيسة ، ولكن الأدلة التي قدمها واهية ضعيفة تستند على مراجع قام بكتابتها اشخاص مجهولون او على قصص كتبها التلاميذ بعضهم لبعض ثم زعموا أنها اناجيل ونشك في ان يكون كاتب هذه الاناجيل من التلاميذ ــ الحواريين ــ وذلك لتأكيد لوقا في إنجيله على انه كتب قصصا عن اشخاص كانوا معاينين للسيد المسيح ، وبهذا يُثبت بأنه ليس من تلاميذ السيد المسيح حيث يقول في مقدمة إنيجيله : (إذ كان كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة كما سلمها إلينا الذين كانوا منذ البدء معاينين رأيت أنا أيضا أن أكتب على التوالي إليك أيها العزيز ثاوفيلس) انظر : إنجيل لوقا 1: 2 . إذن هي قصص كتبها بعضهم لبعض بعد رحيل السيد المسيح ولما لم تجد المسيحية بدا من هذه القصص زعمت انها اناجيل من كتابة تلاميذ السيد المسيح . اما الادلة التي ساقها الموقع كدليل على قيامة المسيح فهي على هذا الرابط واختزلها بما يلي https://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/03-Questions-Related-to-Theology-and-Dogma__Al-Lahoot-Wal-3akeeda/057-Evidence-of-Resurrection.html يقول الموقع : ان دلائل قيامة المسيح هي الدليل الأول: القبر الفارغ الباقي إلى اليوم والخالي من عظام الأموات . / تعليق : ولا ادري كيف تبقى عظام طيلة قرون لشخص زعموا أنه ارتفع (اخذته سحابة من امام اعينهم). فإذا ارتفع فمن الطبيعي لا توجد عظام . الدليل الثاني: بقاء كفن المسيح إلى اليوم، والذي قام فريق من كبار العلماء بدراسته أكثر من مرة ومعالجته بأحدث الأجهزة الفنية وأثبتوا بيقين علمي أنه كفن المسيح. / تعليق : الانجيل يقول بأن يسوع لم يُدفن في كفن بل في لفائف لُف بها جسمه وهذا ما يشهد به الانجيل نفسه حيث يقول في إنجيل يوحنا 19: 40 ( فأخذا جسد يسوع، ولفاه بأكفان مع الأطياب، كما لليهود عادة أن يكفنوا) يقول لفاه بأكفان اي اشرطة كما يفعل اليهود وهي طريقة الدفن المصرية كما نراها في الموميائات. الدليل الثالث: ظهوره لكثيرين ولتلاميذه بعد قيامته. وهذا كذب لان بعض الاناجيل لم تذكر القيامة وهذا يدل على عدم صدق هذه المزاعم اضافة إلى ذلك فإن الموقع يستشهد باقوال بولس ليُثبت بأن ادلة الانجيل كلها لا نفع فيها ولذلك لجأ إلى بولص فيقول الموقع : كما يقول معلمنا بولس (إن لم يكن المسيح قد قام، فباطلة كرازتنا، وباطل أيضًا إيمانكم) (رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل 15،14:15). إذن المعول على شهادة بولص الذي يعترف بأنه يكذب على الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 3: 7 ( إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ؟). فهو هنا يكذب لصالح الله . الدليل الرابع هو من اخطر الأدلة حيث يُرسخ فيه ا لموقع مقولة أن المسيح هو الله كما نقرأ الدليل الرابع: ظهور نور من قبر المسيح في تذكار قيامته كل عام. الأمر الذي يؤكد أن الذي كان موضوعًا في القبر ليس جسدًا لإنسان بل لإله متجسد. وهو دليل يجدد نفسه كل عام لكي يكون شهادة حية دامغة أمام كل جاحد منكر لقيامة المسيح. في الواقع لا تعليق لي على ذلك سوى أن الملايين يذهبون كل عام إلى قبر المسيح في ذكرى موته او قيامته فلم يروا نورا سوى ضوء الشموع . ولربما سيُكشف لنا بأن هناك ضوءا ليزريا عند قبر المسيح لإيهام الناس بأن النور يخرج من القبر كما تم اكتشاف هذا الضوء في كنيسة السيدة العذراء في مصر واخرجوا اجهزة الليزر فاحدث ذلك فضيحة مدوية. الشكر الجزيل للاستاذ العزيز الدكتور جعفر الحكيم على بحثه .

 
علّق مصطفى الهادي ، على تعرف على المنارة الثالثة في مرقد الامام الحسين واسباب تهديمها : وهل تطال الطائفية حفيد رسول الله وابن ابنته وخامس اصحاب الكساء وسيد شباب اهل الجنة ؟ولماذا لم تشكل بقية المنارات والقبب خطرا على الناس ملوية سامراء قبر زبيدة ، قبة نفيسة وغيرها . لقد أرسى معاوية ابن آكلة الاكباد سياسة الحقد على آل بيت رسول الله (ص) وحاول جاهدا ان يطمس ذكرهم لأن في ذلك طمس لذكر رسول الله (ص) فشتم علي ماهو إلا كفرٌ بالله ورسوله وهذا ما قال عنه ابن عباس ، ومحاربته عليا ما هو إلا امتداد لمحاربة النبي من قبل معاوية طيلة اكثر من ستين عاما . حتى أنه حاول جاهدا مستميتا ان يُزيل اسم رسول الله من الاذان ، وكان يتمنى الموت على ان يسمع محمدا يُصاح به خمس مرات في اليوم وهو الذي رفع ذكر علي ابن ابي طالب (ع) من الاذان بعد أن اخذ في الشياع شيئا فشيئا ومنذ عهد رسول الله (ص) وهي الشهادة الثالثة في الأذان . ان معاوية لا تطيب له نفسا إلا بازالة كل ذلك وينقل عن انه سمع الزبير بن بكار معاوية يقول عندما سمع ان محمدا رسول الله قال : فما بعد ذلك إلا دفنا دفنا . اي انه يتمنى الموت على سماع الشهادة لرسول الله في الاذان . وإلى هذا اليوم فإن امثال ياسين الهاشمي واضرابه لا يزالون يقتلون عليا ويشتمون رسول الله ص بضرب شيعتهم في كل مكان وزمان وهذه هي وصية معاوية لعنه الله عندما ارسى تلك القاعدة قال : (حتى يربوا عليها الصغير ويهرم عليها الكبير). ألا لعنة الله على الظالمين . ولكن السؤال هو لماذا لا يُعاد بنائها ؟ ما دام هناك صور لشكلها .

 
علّق الاميره روان ، على الحرية شمس تنير حياة الأنسان - للكاتب غزوان المؤنس : رووووووووووووعه جزاك الله خير

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو إله أم نبي مُرسل؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله من لا يجد الله في فطرته من لا يتوافق الايمان بداخله مع العدل المطلق ونور الصدق الواضح وضوح النور فهذا يعبد الها اخر على انه الله الله اكبر دمتم بخير

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على هل هو إله أم نبي مُرسل؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم الباحثة القديرة التي تبحث عن الحقيقة تقربا لله تعالى. مقالتك (هل هو إله أم نبي مرسل؟) ينتصر لها اصحاب العقول الفعّالة القادرة على التمييز بين الغث والسمين، جزاك الله تعالى على ما تقدمين من رؤى مقبولة لكل ذي عقل راجح، فدليلك واضح راجح يستند أولا إلى الكتب السماوية، وثانيا إلى العقل السليم، أحييك وأقدر لك الجهود الكبيرة في هذا الميدان، أطلعت على المصادر في نهاية المقال، وتمنيت أن يكون القرآن أحد هذه المصادر ، سيما وحضرتك قد استشهدتي بآيات منه. أحييك مرة أخرى واتمنى لك التوفيق في طريق الجهاد من أجل الحق والحقيقة.

 
علّق د.لمى شاكر العزب ، على حكايتي مع نصوص الدكتور سمير ايوب  [ حكاوى الرحيل ] - للكاتب نوال فاعوري : عندما قرأت الكتاب ...أحسست بتلك العوالم ..ولكن لم أملك روعة التعبير عن تلك الرحلة الجميله قلم المبدعة "نوال فاعوري"أتقن الإبحار. ..أجاد القياده ، رسم بروعة تفاصيل الرحله وجعل الرفقاء روح تسمو من حولنا ...دمتي يا صديقتي مبدعه...

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كيف اكتسبت التوراة شرعيتها؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم سيدتي هندما يبحث الانسان عن الله في المعبد يصطاده التجار لمسخه عند الانتهاء منه يرمى على قارعة الطريق صائح التجار "الذي يليه" خي رسالة السيد المسيح عليه السلام..

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما ، على كيف اكتسبت التوراة شرعيتها؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تلك العبثيات هي التي تصوغ ثقافة أمم وترسم لها طريقة التعامل مع الشعوب الأخرى من غير دينها ، ولذلك ترى الفوضى وانعدام الثقة والقسوة البالغة هي نتاج تلك الامم التي يؤمن بهذه العبثيات . المشكلة ان الأديان بدأت ترمي ابنائها خارجها بسبب الفراغ الذي يعيشهُ الناس والجهل المدروس بعناية الموجه ضدهم ، حتى اصبح العلم في تقدمه لعنة على الناس ، كلما تقدم العلم كلما زادت آلام الناس ومشاكلهم ، والدين لا يُقدم حلولا بسبب قساوة الدعاية ضده حتى بات العبثيون يستخدمون كل ما ينتجه العلم لزيادة الضغط على الدين لكي يخرج الناس منه إلى لا شيء ، ومن ثم يتم اصطيادهم وتجنيدهم لتنفيذ كل ما من شأنه ان يُزيد معاناة الناس . الفقر والجهل هو اهم انتاج تلك الديانات العبثية. حتى اصبحت المؤسسات الدينية هي مصدر الشر لتبرير كل اعمال الشيطان . بابا روما الممثل للكاثوليكية في العالم يرسل احزمة إلى المحاربين مكتوب عليها (الله معنا). الانجيليين الامريكيين يقول كاهنهم الاعظم : المناطق الفقيرة مصدرنا لتأسيس جيوش الموت . الارثوذكس :الجهل سلاح خطير للقضاء على عدوك . الاسلام المتطرف او ما يُعرف الوهابي اهم اداة لاشغال المسلمين عن الصهاينة . والقادم اسوأ مصطفى كيال

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كيف اكتسبت التوراة شرعيتها؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ من امن بالله خالث السماوات والارض؛ من امن بعدل الله وسننه في الخلق؛ حتما سيكفر بتلك العبثيات على انها الطريق

 
علّق جمانة البصري ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : بعد قرائتي لهذا المقال بحثت عن خطبة اليعقوبي فوجدتها واستمعت لها ثم قارنتها بما نشرته وسائل الاعلام عما قاله البابا ، وصحيح ما جاء به الكاتب ، لأن البابا يتكلم في واد ، واليعقوبي يتكلم في واد آخر ، وطرح الشيخ اليعقوبي بهذا الصورة يجعل الناس يعتمدون على الملائكة الحفظة ويتركون الحذر، لأن طرح اليعقوبي كان بائسا واقعا ــ وعذرا لأتباعه ــ فهو طرح الملائكة الحفظة على غير ما جاء به المفسرون للحديث او الآية القرآنية . وكأنه يُريد ان يُثبت بأنه مجدد. انا استاذة في مادة التاريخ ولي المام بالقضايا الدينية بشكل جعلني اكتشف بأن الشيخ مع الاسف لا معلومات لديه وان سبب الشهرة الجزئية التي نالها هي بسبب حزبه الذي شكله والذي يُنافي ما عليه المراجع من زهد وابتعاد عن الدنيا . بقى عندي سؤال إلى الشيخ اليعقوبي هل يستطيع ان يخبرني هو او احد اتباعه لماذا يُصلي ويخطب من وراء الزجاج المقاوم للرصاص ؟ ممن يخاف الشيخ ؟

 
علّق حيدر علي عباس ، على الحصول على المخطوطة الكاملة لكتاب "ضوابط الأصول" للسيد القزويني : السلام عليكم الكتاب مهم جدا ومورد حاجة.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي
صفحة الكاتب :
  اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  وحلق الصقر في سماء الشهادة...  : رحمن علي الفياض

 كمال الحيدري ودعوى الرمزية في قصص القرآن الكريم  : فطرس الموسوي

 في ذكرى وفاته الوائلي الإرث الثقافي والمنبر الحسيني  : صادق غانم الاسدي

 مفتشية الداخلية في محافظة صلاح الدين تشرف على عمل القوات الأمنية في قضاء سامراء  : وزارة الداخلية العراقية

 قراءة في اسلوبية النصائح  : علي حسين الخباز

 العدد ( 18 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 اعرف عدوك ... كتاب للمتصهينة السعودية  : حيدر عاشور

 قيادة فرقة الإمام علي (ع) القتالية تنهي دورة تدريبية لمتطوعي الحشد الشعبي  : موقع العتبة العلوية المقدسة

 الأديب وماليزيا قصة لا تنتهي أو الأديب كنموذج للحكم في العراق  : حيدر فوزي الشكرجي

  انطلاق خطة امنية واسعة لتأمين الطريق الدولي غربي الانبار  : متابعات

 الجميلي يطالب باستضافة المالكي ووزيري الهجرة وحقوق الانسان لمناقشة وضع الانبار

 نقابة الصحفيين العراقيين تهدد بملاحقة المتسببين بالإعتداء على الصحفيين في كردستان  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 القاضي سامي شريف رحلة مابين الإدارة والقضاء قصص وذكريات ومعانات  : ناصر علال زاير

 لجنة الاداء النقابى تطالب بالتحقيق فى مقتل مياده اشرف  : لجنة الأداء النقابي

 تخفيض 40% من أجور العمليات لذوي شهداء الحشد الشعبي في مستشفى الزهراء الأهلي  : اعلام مؤسسة الشهداء

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net