صفحة الكاتب : اعلام وزارة الثقافة

المندلاوي: مجلة (لك) مجلة ليست للدار فقط لأنها تمثل كل قيم الجمال والموضة في العراق
اعلام وزارة الثقافة

رواء كريم

أكد رئيس تحرير مجلة (لك) مدير عام الدار العراقية للأزياء عقيل إبراهيم المندلاوي بان مجلة (لك) التي صدر عددها الفصلي الأول 2018 ليست خاصة للدار فقط لأنها تمثل كل قيم الجمال والموضة في العراق عامة، جاء ذلك خلال حوار خاص أجراه محرر قسم الإعلام والاتصال الحكومي رواء كريم في مكتبه الرسمي بمبنى الدار.
وقال المندلاوي: أن هذه المجلة يراد لها أن تسد نقصا واضحا في إصدارات الصحافة العراقية بعد 2003 إذ أن تخصصها في موضوعة الموضة والجمال شهد تراجعا ملموسا في الفترات السابقة بسبب عدة ظروف أبرزها الظروف الأمنية، حيث يعد أكثر المتضررين بالحوادث الأمنية هم المرأة والطفل والجمال، والآن هناك موجة كبيرة جدا من الوعي حول استعادة الجماليات العراقية بشكل عام باتجاه الأزياء والإكسسوار والتجميل وحتى الصحة والرشاقة فهنالك أشبه ما يكون بالثورة في هذا المجال فهناك الكثير من مراكز التجميل والرشاقة فتحت في بغداد والمحافظات لكن نأمل أن تكون هذه عوامل مساعدة لزيادة الثقافة والوعي فبالتأكيد أن الجمال الظاهري يمثل ارتداد للجمال الباطني وان لا تكون هذه الموجة متسرعة بحيث تشوه قيم الجمال بدلا من أن ترفع مستواه.
وتابع المندلاوي، تضم المجلة أبواب متعددة تغطي مساحة الموضة والجمال والإكسسوار والتجميل وحرصنا أن تحرر من قبل مختصين من أصحاب مراكز التجميل والأكاديميين في هذه المجالات لتكون المعلومة صادرة عن ناس مؤهلين وبنفس الوقت تثقف وتزيد الوعي وهو هدف المجلة بشكل رئيسي إلى جانب دور كادر تحرير المجلة الذي بذل جهوداً قيمة جدا خلال شهور أعداد المجلة, مشيراً، حرصنا أن تكون للنساء الرائدات بصمة في هذه المجلة من خلال التعريف بهن, كما نسعى لإنجاز موضوعا في كل عدد عن احد مبدعي الدار من فنانيها الحاليين والمتقاعدين وبنفس الوقت لا نريد أن نكثر من الترويج لفنانيها فهي مجلة ليست للدار تصدر منها لكن لا تمثلها بالضرورة فيهي تمثل كل قيم الجمال والموضة في العراق فبالنتيجة الإكثار لا يخدم المجلة لكي لا يعاب عليها أنها تروج لمسؤوليها أو لموظفيها لذلك وجدتموها في عددها الأول خالية من صورة أي مسؤول وهذا شيء مهم جدا.
وأضاف المندلاوي بالنية التواصل مع ناشطات إعلاميات وبلوكرات وفنانات على صعيد محلي و عربي اذكر (مصر) بالذات لكي ننفتح على أصحاب الموضة, وللرجل حصة بالمجلة بباب ادم, فالرجل الأنيق والوسيم من هذه الناحية يعكس صورة حضارية للرجل العراقي, كما نخطط لتوسيع مواضيعها مثل التحقيقات في الأعداد القادمة حيث ارتأينا أن لا نثقل كاهل العدد الأول بها, فلدينا تحقيق جاهز حاليا عن بيت العبايجي المشهورين في كربلاء بصناعة العباءات النسويه لنشيد بهذه الصناعة التراثية ونروج لها, وتحقيق حيوي جديد عن الاهوار منذ عهد سومر وحتى هذه اللحظة تقدم الدار فيه أزياء وإكسسوارات كثيرة مدعمة بجلسات تصوير لتظهر قيم الجمال العراقي بامتداد الحضارات العراقية للقراء.
وعن إمكانيات المجلة أضاف: المجلة كونها تصدر من دار الأزياء لها إمكانات أوسع واكبر من مؤسسات أخرى على نقيض مراكز التجميل التي لها إمكانية مادية فقط لإصدار مجلة لكنها تفتقر لإمكانات مجلة الدار من ناحية التحرير والتصميم والمكانة الثقافية الجيدة التي تمتلكها الدار لدى القراء, نحن تعاونا مع تلك المؤسسات وفتحنا لهم أيدينا وبصراحة هم لم يقصروا بالاشتراك في المجلة وبالمجان في حين هم في العادة يطلبون تمويل أمثال البلوكرات وغيرهم من جهات أخرى لمعرفتهم أن المجلة جهة غير ربحية تهدف لتعزيز قيم و حضور الجمال العراقي فعناصر النجاح تقريبا مكتملة وكنا حريصين على إظهارها في عددها الأول واستغرقنا بهذا العدد تقريبا أكثر من خمسة أشهر لتظهر بنتيجة شبه مكتملة فمن الصعب جدا وهو المعروف للوسط الإعلامي أن تكتمل شخصية أي مجلة بعددها الأول بنسبة (100%) ربما نقيمها بنسبة (70-80%) لكن أكثر هذا مما لا ندعيه, وسنبقى ندعي عدم اكتمال نضوجها مادام نحن غير قادرين للوصول إلى منابع القوة في التحرير في هذه المجالات فلابد أن نسعى لتطوير نسبة التحرير إلى (95%) من موادها المحررة مكتوبة ومصورة بأيدي محررينا والمختصين من خارج الدار التي اعتبرها من علامات القوه الفائقة, حيث اعتمدنا على نشر المواضيع الخارجية والخاصة بالموضة الحديثة التي تناولها هذا العدد باسم محرريها لأجل الأمانة العلمية وليجد المتلقي التنوع في المواضيع محليا ودوليا.
هذا وبين المندلاوي أن تمويل المجلة كان برعاية كريمة من مكتب السيدة الأولى في حينها برئاسة الجمهورية السيدة روناك عبد الواحد مصطفى ونطمح في الأعداد القادمة أن تمول المجلة نفسها بنفسها من خلال بعض الجهات التي ترغب في نشر إعلاناتها في المجلة، مشيراً إلى أن الترويج للمجلة سيكون من خلال (المولات ومراكز التجميل كليات الفنون الجميلة والخطوط الجوية العراقية) حيث وزعت نسخاً مجانية من المجلة .
يذكر أن الدار العراقية للأزياء سبق وان أصدرت مجلة حكومية فصلية بعنوان (أزياء) وتوقفت عن الصدور عام 2013 بعد صدور قرار وزاري بوقف الصحف والمجلات بسبب التقشف.

4/12/2018

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

  

اعلام وزارة الثقافة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/12/04


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • مدير عام دائرة الصيانة والحفاظ عل الآثار يتفقد أعمال تأهيل القصر العباسي والعربة الملكية  (نشاطات )

    • الثقافي البابلي يقيم ورشة عن (الكتابة الصحيحة والأخطاء الشائعة في العربية)  (نشاطات )

    • ندوة ثقافية حول ظاهرة العنف ضد المرأة في ثقافي العزيزية  (نشاطات )

    • المرسم الحر ينظم ورشة للرسم بعنوان (بغداد في عيون مبدعيها)  (نشاطات )

    • فريق الخبراء الوطني ينهي بنجاح جولة المفاوضات الاولى مع الهيئة الاستشارية الدولية لليونسكو  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : المندلاوي: مجلة (لك) مجلة ليست للدار فقط لأنها تمثل كل قيم الجمال والموضة في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سلام طارق العذاري
صفحة الكاتب :
  سلام طارق العذاري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 التركيز على ما نكره يأتينا بما نكره!!   : د . صادق السامرائي

 من فتاوي التكفير : وهابي كل من طالب بسقوط مرسى يجب قتله ودمه هدر

 وورلد فيجين مسمار العدو الجديد  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 صدور العدد "493" من جريدة خيمة العراق بتاريخ 24 كانون الثاني 2018  : وزارة الدفاع العراقية

 لماذا أزمة الغاز يا محافظة بغداد!  : حامد شهاب

 مفتش عام وزارة الثقافة يفتتح المعرض التشكيلي (المعاصر 17)  : اعلام وزارة الثقافة

 عندما تنعدم حريات الاختيار هل قدرنا هو الموت السعيد ؟!  : د . ماجد اسد

 بمناسبة مولد سيدنا الامام الحسين بن علي ع سيد شباب اهل الجنة .  : عباس طريم

 ممنوع دخول بابا نوئيل  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 هذا ما نطقت به الأصنام  : مديحة الربيعي

 اعلان صادر عن وزارة العدل  : وزارة العدل

 مركز كربلاء للدراسات والبحوث يستعد لانطلاق المؤتمر الدولي الثاني لزيارة الأربعين

 دع الإقتصاد يلعب دوره ....  : فلاح كنو البغدادي

 ثورة الحسين وحي لا ينقطع  : علي محمد الطائي

 35 مليون درهم استثمارات المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق في تطوير مرافق فندق انتركونتيننتال ابوظبي  : محمد المجايدة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net