العتبة العلوية تفتتح المحطة التحويلية الكهربائية

فتتحت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة المحطة التحويلية الكهربائية وسط احتفال بهيج حضره الأمين العام للعتبة المهندس يوسف الشيخ راضي وعدد من أعضاء مجلس إدارة العتبة ووزير الكهرباء المهندس لؤي الخطيب ومحافظ النجف الأشرف 

السيد لؤي الياسري ورئيس مجلس المحافظة خضير الجبوري ، والأمين العام لهيئة المواكب الحسينية ، والأمناء السابقين للعتبة المقدسة وشيوخ العشائر والوجهاء في مدينة النجف الأشرف ومنتسبي ورؤساء الأقسام العاملين في العتبة المقدسة ..

 وافتتح  وزير الكهرباء لؤي الخطيب حفل الافتتاح  بكلمة ثمن فيه الجهود التي بذلتها العتبة العلوية المقدسة بأمانتها العامة ومجلس إدارتها وملاكاتها الهندسية والفنية لإنجازها الأعمال المدنية للمحطة والمتابعة المستمرة وتقديم الدعم اللوجستي والخدمي طيلة مراحل الإنجاز وتذليل جميع الصعوبات التي حصلت أثناء العمل ، مع تقديم الشكر للكوادر الهندسية العاملة في وزارة الكهرباء ، ومديرية مشاريع نقل الطاقة في الفرات الأوسط، لإنجاز المشروع وعمليات التجهيز الخاصة بعمل المحطة.

من جانبه أعرب الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي عن استمرار العتبة العلوية العمل بصمت في إنجاز مختلف المشاريع التي تقدم الخدمات للزائرين الكرام أو لأبناء مدينة النجف الأشرف ، وأضاف " نستمد من الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)، كل شئ وسنعمل على تقديم ودعم الخدمات بكل ما أوتينا من سعة وإمكانية لخدمة الزائرين وأبناء مدينة النجف الأشرف بالخصوص والعراق عموما، ونثمن جهود كوادرنا الهندسية والفنية في إنجاز الأعمال المدنية للمشروع والكوادر الفاعلة في جميع الوزارات .

وتابع " العتبة العلوية تعمل وتقدم الكثير ونرجو من الله التوفيق وشعارنا القادم في ميدان العمل ان نعمل بصمت ".

من جانبه أشاد محافظ النجف السيد لؤي الياسري في كلمة له بدور العتبة العلوية المقدسة في إقامة المشروع الذي يعود بالأهمية للمدينة المقدسة في مجال البنى التحتية والتقليل من الصعوبات والإختناقات الحاصلة في شبكة الطاقة الكهربائية التي تواجهها النجف الأشرف.

وأشار مدير دائرة مشاريع نقل الطاقة الكهربائية في العراق المهندس صباح كاظم في كلمته " ان مدة العمل في المشروع استمرت ( 16 ) شهرا، وتم إنجازه بكوادر عراقية وجهود استثنائية من العاملين في العتبة العلوية ووزارة الكهرباء، وسيتم في المستقبل القريب إنجاز مشروع محطة حي النداء التي ستعمل على حل الإختناقات الحاصلة في المجمعات السكنية بداية العام 2019 ".

من جانبه قال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية الأستاذ فائق الشمري إن " المشروع يعد من المشاريع المهمة في العتبة المقدسة وسيسهم بشكل كبير في فك الاختناقات والإرباكات الحاصلة في عملية تجهيز الطاقة الكهربائية في المحافظة، و ربط المنظومة الكهربائية لمشروع التوسعة الغربية .

 واضاف " أسهمت العتبة في إنجاز الأبنية الخدمية وعمليات الدعم اللوجستي والخدمي لمراحل الإنجاز بالكامل من خلال كوادرها العاملة في قسم الشؤون الهندسية والفنية وكذلك قسم الشؤون الخدمية ".

وأضاف" هذا المشروع التي تتبناه العتبة المقدسة وغيره من المشاريع كمشروع مستشفى الإمام علي ( ع ) وبرامجها في رعاية واحتضان المؤتمرات وورش العمل والندوات المختلفة والدعم الخاص للمدارس تجاوزت مدياتها بكونها مكان للزيارة والعبادة فقط ، وأصبحت المحرك الأساسي والداعم لجميع المشاريع الإنسانية والثقافية والخدمية والمجتمعية بالدعم والرعاية وهي حالة منيرة في سماء العراق ونموذجاً للإخلاص وموضع محبة وثقة في بلدنا العزيز".

إلى ذلك قال رئيس المهندسين فؤاد الموسوي مدير المحطة، إن" الطاقة التحويلية للمحطة 108 ميغا - واط وستغطي متطلبات العتبة من الأحمال الكهربائية الحالية والمستقبلية بواقع أربعة مغذيات بمجموع 90-100 ميغا - واط، فيما سيتم استفادة دائرة توزيع كهرباء النجف الأشرف بأربعة مغذيات سعة 90 - 100ميغا - واط ، ستكون جاهزة لخدمة المدينة  المقدسة" ، مشيرًا إلى تكفل العتبة المقدسة بالأعمال المدنية بالمحطة، فيما قامت كوادر وزارة الكهرباء بعمليات التجهيز والتنصيب لأجهزة المحطة".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/12/09



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العلوية تفتتح المحطة التحويلية الكهربائية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net