صفحة الكاتب : زيد الحسن

 و يسيئون الظن ...
زيد الحسن

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 من الجميل و المفرح أن يخصص يوم للأحتفال بمناسبة و بمغنمة يحققها بلد ، ويكون لها ذكرى سنوية تعطل فيها البلاد ، و خصوصاً أذا كانت ذات شأن كبير أو نصر بعد كبوة ، ولا اجمل من نصر العراقيين على الدواعش الانذال ، و من حقنا استذكار هذا اليوم و هذا الفوز و الاحتفاء به و لكن !
أضع هنا كلمة و لكن لما انتجه هذا النصر و هذه الذكرى من دروس علينا الانتباه لها ، و بحث اسباب دخول داعش الى العراق و من السبب في وجودهم ؟ أن لم نحسب كل هذه الحسابات لا يحق لنا الفرح بهذا النصر و لا يصبح له طعم ، و لربما بعد بضعة سنين سيتم نسيانه و عدم تذكره .
وطأت اقدام اجدادنا و اجداد اجدادنا و آباؤنا هذه الارض وتحت جنح هذه السماء مذ قرون و مرت اجيال و انطوت اجيال بعد اجيال ، كانت تجمعنا حياة مشتركة التنابز و التناحر فيها ميت و لا وجود له ، حياة نعيشها رغم بساطتها بشغف للعيش و برغبة للحياة ، و نسكن المدن و الحارات نفسها دون تمييز لعرق او لون ، و مرت علينا العاديات الضاريات و المحن الجسام ، و لم تلوث طيبة و صفاء نفوسنا شائبة تذكر ، و لم نجد او نسمع بمن يأجج لفتنة طائفية او قومية او عرقية ذات يوم ، و كان الايمان بالله هو ما يجمعنا و أن حصل واشارت بوصلة ما عن فتنة في مكان ما ، كانت العقول تميتها في مهدها دون ذكرها كي لا يعلو لها شأن ، كنا نحترم الثوابت و نقيم لها الوزن ولم نسمح لأصحاب الاجندات بتنفيذ اجنداتهم الشريرة و كان يقام عليهم الحد في سواد الليل والناس نيام .
يعلم الله ربي ان اكثر ما اكرهه في الحياة هو الفتنة الطائفية و التي هي السبب الرئيسي في دمار العراق ، لكن علينا عدم نسيان ما حصل و خصوصاً هو حصل من قبل اشخاص و ليس من قبل مكونات .
ساحات الاعتصام هي اولى الحواضن و اكيد و بلا ادنى شك الحكومة هي السبب في وجودها و هي السبب في صنعها و تضخيمها ، لسنة كاملة و ساحات الاعتصام تستقطب كل عفن آفاك غدار لئيم ، و تهتف حناجرهم الملعونة المسمومة بهتاف طائفي ، لولا ستر الله لأحرق العراق برمته ، و الحكومة تمسد على خصلات بعض قادة تلك الاعتصامات ، تارة بمنحهم السلاح و الرشا ، و تارة بمنحهم الوعود والدولارات ، خلاصة القول ان السياسة معهم في وقتها كانت مدمرة لا علاقة لها بالعراق بقدر علاقتها ببقاء رأس الحكومة يجلس على كرسيه الحصين .
حصل و تم تثبيت هذا اليوم كنصر للعراق و العراقيين و بالاخص لشهداء العراق و النصر عنوانهم .
خرج علينا السيد عادل عبد المهدي بخطاب اثلج لنا الصدور ، لمسنا فيه الصدق ، و بين سطوره القوة ، و ملامح الخلاص و الاخلاص بين كلماته ، خطاب ليس ككل الخطابات ، خطاب كنا ننتظره و نبتهل الى الله عليه وعلى من يستطيع نطقه و تكفله ، نعم نحن بحاجة لقائد ذاكرته حية ، و لا يفكر بطي سجلات الفساد و المفسدين ، ولا يفرق بين قومية و اخرى ولا بين مذهب و أخر ، قائد يقول للشعب انا هنا و أنا على قدر المسؤولية و لا اخشى من ( يسيئون الظن ) .
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


زيد الحسن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/12/11



كتابة تعليق لموضوع :  و يسيئون الظن ...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net