القوات الأمنية تداهم الرطبة وتطهر طريق ببعشيقة وتدمر وكرا داعشیا بالحويجة

داهمت القوات الامنية بمحافظة الانبار، مناطق عمق صحراء الانبار الغربية الممتدة من قضاء الرطبة وصولاً الى الشريط الحدودي مع سوريا، کما تمكنت القوات الامنية من تطهير طريق بطول 200 مترا في منطقة بعشيقة بمحافظة نينوى، فیما تمكنت من تدمير وكر للارهابيين ومعمل لصنع العبوات الناسفة في قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك.

وقال مصدر امني إن” قوات من الفرقة ١٤ في قيادة عمليات الانبار شرّعت بحملة دهم وتفتيش استهدفت منطقة الصكار باتجاه المناطق الصحراوية الممتدة الى الشريط الحدودي مع سوريا غربي الانبار ، على خلفية ورود معلومات استخباراتية تفيد بتسلل عدد من عناصر مجرمي داعش الى تلك المناطق لشن هجمات إرهابية تستهدف القوات الامنية, مستغلة سوء الاحوال الجوية التي تشهدها المناطق الغربية للمحافظة”.

کما ذكر بيان لمركز الاعلام الامني اليوم ان” القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى وخلال عملية تطهير ضمن حدود منطقة بعشيقة تمكنت من تطهير طريق بطول 200 مترا وبعرض 60 مترا، وعثرت على 13 قذيفة مدفع نمساوي عيار 155 ملم”.

هذا وذكر بيان لمركز الإعلام الأمني، ان” قوات الفرقة الإلية في الشرطة الاتحادية وخلال عملية تفتيش ضمن قاطع المسؤولية بقضاء الحويجة في محافظة كركوك تمكنت من تدمير وكر للارهابيين ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة”.

من جهته قال الناطق باسم المركز العميد يحيى رسول إن “قوة من قيادة عمليات نينوى تمكنت من القاء القبض على متهمة بقضايا إرهابية في ناحية حمام العليل”، مضیفا أن “قوة اخرى تمكنت خلال عملية تفتيش في منطقة بعشيقة من العثور على كدسين للعبوات الناسفة، تمت معالجتها دون حادث يذكر، اضافة الى تفجير خمسة الغام وتفكيك خمسة الغام دبابة أخرى من قبل مفارز المعالجة خلف قرية حلبية خفاجة”.

واضاف رسول ،إن “القوات الامنية في عمليات شرق الانبار وخلال عملية تفتيش في منطقة” جسر التفاحة” تمكنت من العثور على 18 عبوة ناسفة عبارة عن صحيفة معدنية حديدية مملوءة بمادة نترات الامونيا ورمانة و قاذفة RBG7 ضد الدروع”.

الی ذلك افاد مصدر امني في عمليات الانبار  ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة بجانب احدى الطرق المؤدية الى ناحية الرمانة بقضاء القائم غربي الرمادي، انفجرت ما ادى الى اصابة مدنيين اثنين بجروح خطيره تم نقلهما الى احدى المستشفيات القريبة من مكان الحادث لتلقي العلاج “.

بدورها حذرت عضو لجنة الامن والدفاع النيابية سعران الاعاجيبي ، من دخول عناصر إرهابية عبر الحدود الغربية للعراق، مشيرة إلى أن الحدود بحاجة الى تكثيف الجهد الامني واجهزة الاستشعار المتطورة لرصد اي تحركات مشبوهة.

وایضا أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات محافظة الانبار، بان القوات الامنية شددت من إجراءاتها الأمنية على الشريط الحدودي مع سوريا غربي الانبار على خلفية اشتداد المعارك بين القوات السورية وعصابات داعش الإجرامية”.

وأضاف المصدر ان “الإجراءات الامنية شملت تشديد الإجراءات الأمنية على المناطق الصحراوية الممتدة من الشريط الحدودي مع أفاد مصدر امني في محافظة ديالى, الأربعاء, بأن الحشد الشعبي قتل عنصراً بعصابات “داعش” الإجرامية قرب قضاء حمرين.

كذلك تمكن “الحشد الشعبي, من قتل أحد عناصر عصابات داعش الإجرامية حاول التسلل إلى قضاء حمرين بمحافظة ديالى”، مشیرا أن “القوات الأمنية والحشد الشعبي تقوم بتأمين الخطوط والصحراء بين قضاء حمرين والقرى التابعة له, بشكل كامل”.

من جانبها اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، إن “مفارز الاستخبارات العسكرية في لواء المشاة 92 الفرقة 15 وعلى ضوء معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من الوصول الى مخبأ يحتوي على كدس للعتاد والمتفجرات من مخلفات داعش الارهابي في منطقة خراب جحاش غربي تلعفر في الموصل “.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/12/24



كتابة تعليق لموضوع : القوات الأمنية تداهم الرطبة وتطهر طريق ببعشيقة وتدمر وكرا داعشیا بالحويجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net