صفحة الكاتب : زعيم الخيرالله

كارثية المفهوم المنفلت للاسرة
زعيم الخيرالله

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 الاسرة هي اللبنة الاساس في بنية المجتمع ، وهي حجر الزاوية في قوته وتماسكه. كما انها ، المنبع الاساس لكل القيم الاخلاقية ، ومعايير تحديد الصواب من الخطا تنطلق من الاسرة. الطفل يتعلم كل اخلاقه ، ومعاييره القيميّة من الاسرة وفي اجواء الاسره تتشكل شخصيته ونموه واستقراره النفسي.
هذه الاسرة المحددّة الملامح ، والمنظبطة التعريف والحدود، وجهت لها السهام من كل حدب وصوب ، وعملت فيها معاول الهدم ، لتدمير هذه المؤسسة العتيدة ، التي دعت الاديان السماوية الى المحافظة عليها ، ودعا حكماء البشر الى تثبيت اركانها ، وعدم تعريضها للاهتزاز .
هذا التحديد المنظبط والمتماسك للاسرة ، يقابله مفهوم مطاطّي ومنفلت ، مفهوم مفتوح وواسع ، يرفض الضبط والتحديد . ميوعة هذا المفهوم وانفلاته يشكّل كارثة على المجتمع وقيمه الاخلاقية.
الاسرة في مفهومها التقليدي ، والتي تشكّل منبع القيم ، المدخل الى تشكيلها وبنائها هو الزواج . في الاسرة المنفلتة ذات المفهوم المطاطّي الرجراج المنفلت ، لم يؤخذ الزواج شرطا في تشكيلها ؛ فقد يقيم ذكر وانثى علاقة من دون زواج ؛ وذلك لان الزواج فيه تبعات والتزامات ، والمنفلتون يريدون التحرر من اي التزام . ومع ذلك يعتبرونها اسرة . وفي الاسرة المنفلتة ، لايشترط في العلاقة التغاير في الجنس ، بل قد تكون العلاقة من نفس الجنس ، كأن تكون بين ذكرين ، او بين انثيين ، وللاسف يطلقون على هذه العلاقة زواجا ، وهو زواج معترف به في اغلب الدول الاوربية .ويطلقون على هذه العلاقة الشاذة ( الزواج المثلي) وهو تعبير ملطف لهذه العلاقة ؛ فالميل الجنسي لنفس الجنس يعدونه ميلا طبيعيا ، ولاينعتونه بنعته الحقيقي وهو : ( الشذوذ) .
المفهوم الثاني المنفلت للاسرة يؤدي الى نزع القيم ، عكس المفهوم الاول الذي تكون فيه الاسرة هو منبعا للقيم والفضائل الاخلاقيّة . وفي هذه العلاقة الشاذة ، يجوز لكل من طرفي العلاقة ، ان يتبنّى اطفالا . كيف يمكن ان يتربى الطفل في اجواء مليئة بالدنس كهذه؟ اليس هذا جناية على الطفولة البريئة ؟ لماذا يفكرون بمنطق مغاير للمالوف ، ويسيرون سيرا يعاكس منطق الاشياء؟
هذه هي مساويء عالم مابعد الحداثة ، الذي آمن بنسبية الحقيقة ، ولاشيء مطلق . في عالم مابعد الحداثة ، لامعايير ثابتة ، ولااخلاق مستقرة ، ولاحقيقة موجودة . في هذا العالم الانسان يصنع الحقيقة وليست الحقيقة شيئا متساميا نسعى لاكتشافه .في عالم مابعد الحداثة ، يكون الجميع على حق ، رغم التعارض بين الاراء والافكار والرؤى . في عالم مابعد الحداثة العلاقات المنفلتة والشاذة كلها صحيحة ؛ لانه لامعايير موضوعية وثابتة .
وفي الختام ، هذه صرخة ، اطلقها من اجل الحفاظ على البيوت والاسر ، من هذا الشر المستطير ، الذي يهدد كل شيء ، ويفكك كل شيء . ادعو الى التشبث بالاسرة ؛ لانها الحصن الباقي ، الذي يحمي القيم والاخلاق.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


زعيم الخيرالله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/12/25



كتابة تعليق لموضوع : كارثية المفهوم المنفلت للاسرة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net