الحشد الشعبي يحبط عملیات لداعش بالشرقاط والأنبار ویطلق عملیة بجزيرة الحضر

احبطت قوات الحشد الشعبي، محاولة لعصابات داعش الارهابية بخطف مدنيين في قضاء الشرقاط التابع لمحافظة صلاح الدين، کما أحبطت قوة أمنية بمساندة الحشد، أكبر عملية نقل لمواد تدخل في صناعة المتفجرات بمحافظة الانبار، فیما نفذت قوات الجيش والحشد الشعبي، عملية تفتيش في جزيرة الحضر بمحافظة نينوى.

وذكر بيان للحشد، إن” قوة من اللواء 51 في الحشد الشعبي احبطت، اليوم، محاولة لداعش الإرهابي لخطف أربعة مدنيين على الطريق الرابط بين قريتي الخانوك والنمل بقضاء الشرقاط”، مضیفا أن” داعش الارهابي اقدم بإطلاق النار على المدنيين، ما ادى الى اصابتهم بجروح متفاوتة”، مشيرا إلى أن” الحشد الشعبي قام بنقل المدنيين المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج”.ا

کما أحبطت الاستخبارات العسكرية بمساندة الحشد، وبعملية نوعية تميزت بالتخطيط الدقيق والمعلومة الاستخبارية المؤكدة اكبر عملية لنقل 4 طن من مادة بودرة الكلور التي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة وقنابر الهاون وذلك بعد استدراج العجلة والاشخاص الناقلين والممولين الى كمين محكم نصب لهم في سيطرة الصقور عند مدخل مدينة الفلوجة بالانبار”.

وایضا ذكر بيان للحشد، ، إن” قوة مشتركة من الفرقة 20 في الجيش العراقي واللواء 44 في الحشد الشعبي نفذت، عملية تفتيش في جزيرة الحضر باتجاه الحدود العراقية السورية”، مضیفا أن” عملية التفتيش المشتركة تأتي من اجل تأمين منطقة الجزيرة والحد من خروقات عصابات داعش الإرهابية”.

من جهته قال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول ان” القوات الأمنية في قيادة عمليات شرق الانبار ووفق معلومات دقيقة عثرت على ١٥ عبوة ناسفة اسطوانية و١١ مسطرة تفجير و٤ عبوات ناسفة على شكل صفائح معدنية من مخلفات عصابات داعش الارهابية في منطقة البو خنفر”.

بسیاق آخر اضاف رسول ان” قوة من قيادة عمليات الانبار تتمكن من تفجير 48 عبوة ناسفة من مخلفات عصابات داعش الارهابية في منطقة الحميرة “، كما فجرت 60 عبوة ناسفة عبارة عن جليكان سعة 20 لتر و5 صفيحة شكلية وقنبرة هاون عيار 81 ملم في منطقة القرية العصرية , كما فجرت أيضاً 41 عبوة ناسفة ومقذوف هاون عيار 60 ملم في منطقة البوخالد ” .

هذا وقامت فرق اللواء 30 بالحشد الشعبي، برفع اربع عبوات ناسفة وعشرات المقذوفات بعملية مسح وتطهير في مناطق سهل نينوى في قرية تبه لرفع المتفجرات والمقذوفات الحربية التي خلفتها داعش “.

بدورها اعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، ان مفرزة من قوات الشرطة الاتحادية وخلال مسح الساحات الفارغة والمتروكة في منطقة الدوانم جنوب غربي العاصمة بغداد عثرت على جسم غريب في احدى الساحات المتروكة، مشیرا ان ” الجسم عبارة عن ذخائر هاون مختلفة الأحجام مغطاة في ساحة متروكة {30} قنبرة هاون حجم 120 ملم و{15} قنبرة هاون حجم 60 ملم تالفة “.

فیما قالت الشرطة الاتحادية، ان” قوة من اللواء 13 الفرقة 3 نفذت عملية تفتيش في شمال غرب نينوى للبحث عن مخلفات عصابات داعش الإرهابية، حيث عثرت على عبوات ناسفة محلية الصنع عدد/6 عبارة عن جليكان سعة 20 لتر تحتوي على مواد شديدة الانفجار”.

من جانبه اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية، اللواء سعد معن ان “مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية وبالتعاون مع مفارز مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب كركوك التابعتين لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، وبعملية نوعية ومتابعة مستمرة ألقت القبض على 8 من قادة عصابات داعش الارهابية والهاربين من قضاء الحويجة الى مركز وأطراف كركوك والمطلوبين بعدة قضايا ارهابية من قتل وتهجير واستهداف للقوات الأمنية”.

الی ذلك ذكر مصدر امني ان” عبوة ناسفة كانت موضوعة على طريق زراعي بمنطقة العيثة بأطراف قضاء المقدادية شمال شرقي ديالى، انفجرت لدى مرور شرطي متوجها الى نقطته هناك، ما ادى الى اصابته بجروح بليغة”.

بشأن آخر اوضح مركز الاعلام الامني حقيقة استشهاد واصابة 7 من الشرطة والعثور على جثث آخرين في مدينة الموصل، نافیا ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن انفجار عبوتين ناسفتين بالتعاقب في قضاء الحضر جنوب غربي مدينة الموصل ما أدى الى{مقتل شرطيين وإصابة خمسة آخرين بجروح}.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/12/28



كتابة تعليق لموضوع : الحشد الشعبي يحبط عملیات لداعش بالشرقاط والأنبار ویطلق عملیة بجزيرة الحضر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net