صفحة الكاتب : حميد الشاكر

مسعود برزاني يُحذّر من الحرب الطائفية أم يحرّض عليها ؟.
حميد الشاكر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

اعتبر شخصيا ان التصريحات المتكررة لرئيس اقليم كردستان العراق السيد مسعود برزاني ، ونذره ووعده ووعيده المستمر بقرب اندلاع حرب طائفية في العراق على كونها جزء من التحريض على هذه الحرب والاثارة لفتنتها اكثرمن كونهاتصريحات تنطلق من تشخيص سياسي حقيقي لحالة العراق اليوم ، او خوفا عليه من منزلقات الحروب الطائفية !!.
وإلاّ عن اي فتنة او حرب طائفية عراقية يتحدث مسعود البرزاني ؟.
ومن خلال اي معطيات اجتماعية على الارض،  بنى رؤيته بقرب وقوع هذه الحرب السيد مسعود ؟.
وتحت اي مبرر منطقي او سياسي معقول  وبين الفينة والاخرى وقبل خروج قوات الاحتلال وبعدها  ، وابّان صدور مذكرة اعتقال بحق الارهابي طارق الهاشمي  وفي كل مناسبة يخرج علينارئيس الاقليم ليطلق تحريضه او مفرقعاته المدوية في سماء العراق  بنذر الحرب الطائفية الموعودة واقترابها بل ووقوعها لامحالة  ؟.
انا افهم انه وفي زمان وجود قوى الاحتلال على الارض العراقية وبمساندة من قبل القاعدة الارهابية ، والصداميين حاولت هذه القوى  مجتمعة ان تفجر صاعق الفتنة الطائفية  بين ابناء الشعب العراقي ، وهكذا تصاعدت وتيرة  هذا المخطط الشيطاني حتى الوصول لذروته في تفجير مرقد الامامين العسكريين ،ولكن مع ذالك مالبث ان هدئ الشعب العراقي واستعاد وعيه ،واستجمع قواه ليفوّت الفرصة على الارهابيين الطائفيين السعوديين وكذا الصداميين باشعال نارالحرب الطائفية وعادت الامور في العراق الى وضعها الطبيعي  وتحصن العراق ، وشعبه بعد هذا الحدث من اي تفكير يستطيع ان يجره الى اي نوع من انواع الفتن والمؤامرات والحروب الطائفية !!.
الآن ، وبعد خروج  قوى الاحتلال الامريكي ، واندحار قوى الشر الارهابية الوهابية الطائفية وتمزيق معظم خلايا الصداميين المجرمين النتنة  وعودة الاستقرار لمعظم الجغرافية العراقيةوتطورقوى الامن الداخلية العراقية وتحولها الى مرحلة الضربات الاستباقية لقوى الشر الارهابية بعد ما كانت مجرد ردّة فعل فقط  ، واستقرار الدولة والحكم في العراق بصورة دفعت العالم رغما عن انفه للاعتراف بالعراق الجديد ... بعد هذا كله عن اي حرب طائفية يتحدث السيد مسعود البرزاني من جديد ، ويبشرنا بها بصوت عال جدا ليسمع ما خلف المحيطات كلما سنحت السانحة ؟.
نحن ندرك ان بقايا الجراثيم الصدامية المبادة في العراق لعبت داخليا وخارجية على اعلام النذير بحرب طائفية عراقية داخلية لايهام الراي العام الخارجي والداخلي بان العراق لايمكن له الاستمرار بوضعه العراقي الجديدوكانت تلك البروبجندة الاعلامية الارهابية الوهابية القاعديةالسعودية وكذا الصدامية ترمي الى ماترمي اليه لاعطاء صورة مشوهة تماما عن عراق ما  بعد صدام المقبور ، وانه عراق الحرب الطائفية الدائمة  وانه عراق الخراب والدمار والفوضى ، التي بحاجة دوما لبقاءه تحت بنود مجلس الامن وتحت مزنجرات الاحتلال الامريكي وتدخل دول الاقليم العراقي !!.
لكن ما لاندركه فعلا  هو تصريحات ، ومواقف زعيم الاقليم الكردي العراقي الجنرال مسعود البرزاني والتي تضخمت بشكل هستيري ، وخاصة بعد خروج قوى الاحتلال الامريكية من العراق ليصبّحنا  مسعود برزاني  ويمسينا على نغمة الحرب الطائفية القادمة لامحالة للعراق !!.
ياجماعة هل هناك حرب قائمة او على الابواب فعلا تهدد العراق ؟.
ام اننا اصبنا بعمى الوان وفقدان وعي لذالك العالم كله لايرى مؤشرات لهذه الحرب سوى السيد مسعود وبقايا الصداميين الهاربين من العراق لاغير  ولذالك هم دائمي التطلع لرؤية حرب طائفية تمحق العراق محقا لتعود سيرتهم الاولى ؟.
طبعا من حقنا  كعراقيين ان نفسر مواقف ، وتصريحات السيد مسعود المتكررة من اقتراب وقوع الحرب الطائفية بالعراق على اساس انها :
اولا : رسالة تحريض علنية داخلية للعراقيين على الفتنة وتحفيز مشاعر الكراهية الطائفية بينهم ، وتذكيرهم دوما لهذه الطائفية النائمة التي لعن الله من ايقضها  !!.
ثانيا : رسالة تشويه متعمدة للوضع العراقي السياسي الداخلي القائم ، والذي ينحو الى الاستقرار والتطور في عمليته السياسية والامنية وقيام دولته الواعدة  واظهار كل هذا على اساس انه في مهب الريح وانه مازالت الحرب الاهلية ومشاعرها هي الطاغية على كل المكونات العراقية !!.
ثالثا : ارسال عدة رسائل  للاقليم العراقي ، والعالمي بأن العراق لم يزل تحت بوادر الحرب الاهلية وبحاجة للرعاية والحماية الخارجية ما يدفع الامم المتحدة ، ومجلس الامن ، ودول الجوار العراقي للتدخل بالشأن العراقي الداخلي ومن ثم ليتم من خلال ذالك اغراق العراقيين اكثر ،فاكثر في مشاكلهم الداخلية والخارجية المفتعلة من هذا الطرف الارهابي او ذاك السياسي الداخلي العراقي  !!.
نعم هذا مانفهمه وندركه ونشعر به كلما سمعنا تصريحات السيد مسعود البرزاني وهي تنشد انشودة الحرب الطائفية التي تقف على الابواب العراقية ، وهذا ما نريد ان نوصله للسيد مسعود من رسالة عراقية تعلمه : ان كل هذه الاساليب السياسية المعقدة ، قد انقرض زمنها مع انقراض نظام المقبور صدام حسين ،  وزبانيته  وإن كان للقضية الكردية من حقوق  وتطلعات مشروعة فبالامكان استحصالها  من خلال الدستوروبناء الدولةوالصدق مع العراقيين واحترامهم والانفتاح عليهم ومساعدتهم في بناء عراق فيدرالي اتحادي ديمقراطي برلماني !!.

            http://7araa.blogspot.com/
alshakerr@yahoo.com
 
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حميد الشاكر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/05



كتابة تعليق لموضوع : مسعود برزاني يُحذّر من الحرب الطائفية أم يحرّض عليها ؟.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net