صفحة الكاتب : حميد آل جويبر

حوار الشجعان مع الامام الأكبر ابي سفيان
حميد آل جويبر
في قرية نائية من قرى كردستان العراق حيث الجبال الشاهقات ترمي بمعطفها الابيض على الرجال الاشداء فتوفر لهم الدفء والامن . ثمة ، ليس من السهل ان تحصل على لقاء صحفي مع شيخ الاسلام صخر بن حرب الذي يقود من هناك جحافل الفتح الاسلامي لتسود كلمة الله وهي العليا في المشرق والمغرب . وشيخنا الجليل في غنى عن تعريفنا فقد بلغ شأنه الخافقين ، لكننا نريد فقط ان نلفت نظر الروافض الذين ناصبوه العداء غيرة وحسدا الى ان شيخنا الجليل هو ابو الخليفة الخامس معاوية الذي استطاع بحنكته وذكائه المفرطَين ِان يقصي قتـّالَ مؤمني العرب علي بن ابي طالب عن الحكم ، ومن ثم يرسل الى ابنه الحسن جنودا لله من عسل ليشتمل لوحده بسربال سربله الله . كما ان شيخنا الجليل صخر هو جد الخليفة السادس يزيد بن معاوية الذي بسط العدل في بلاد المسلمين بعد ان ملئت ظلما وجورا على يد ابناء علي ومنهم الحسين الذي انتفض على خليفتنا السادس اشرا وبطرا فقـُتل بسيف جده المصطفى وكفى الله المؤمنين القتال . سادتي القراء - ولا اظن كلمة سيد تليق بغير شيخنا الجليل صخر بن حرب - لو اردت ان استعرض انجازات هذه الاسرة العظيمة لما وسعها لقاء واحد، فحسب هذه الاسرة ان منها هنداً وهي حرم ضيفنا المصون التي ما زال بين ثناياها قطع من كبد حمزة عم الرسول ، فقد استطاعت بشجاعة نادرة ان تخلص الانسانية المعذبة من مروءته ، وقد رفضت مؤخرا عرضا سخيا من هيئة علماء المسلمين بالصاق لقب ام المؤمنين بها لانها وجدته ادنى منها شرفا. اذن نترككم مع شيخنا الكبير وهذا اللقاء الشيق الذي تناولنا فيه محاور عديدة من طارف الامور وتليدها ولم يخذلنا في الاجابة عن اي منها :
 
المحرر : فضيلة الشيخ سلام عليكم 
صخر : بل قل عِمتَ صباحا، فذاك اقرب للتقوى واجلب للبركة 
المحرر : انه حقا أمر يشعرني بالاسى ان اراك في هذا العمر المتقدم تعيش في هذه الظروف الطبيعية القاسية وسط الجبال المثلجة والبرد القارس .
صخر : لا عليك يا بني ، فلا تقادم العمر يمنعني من اداء رسالتي ، ولا قسوة تضاريس الطبيعة . فانا واولادي منذورون لمهمة صعبة مستصعبة لا يقوى على ادائها غيرنا . وايماننا باحقية هذه الرسالة يهون كل عسير يعترض طريقنا. فهات ما عندك.
المحرر : ولكن لماذا هذا المكان ، الم تكن ارض الله واسعة لتجاهدوا فيها ؟
صخر : هذا صحيح ، لكن الامان الذي نشعر به في هذه المنطقة لا نرى انه يتوفر في مكان اخر . وقد اعد لنا الاخوة الكرام كل سبل العيش والرفاه حتى اننا اصبحنا نشعر وكاننا في بيوتنا، ثم انني لا اريد ان اكون بعيدا عن اعدائنا اعداء الله. 
المحرر : ومن هم بالضبط اعداؤكم اعداء الله ؟ 
صخر : قبل ان اكشف لك هوية اعدائنا عليَ ان احمد الله بان جعل اصدقاءنا عشرة اضعاف عدد اعدائنا وهم الروافض من الذين التزموا حب عليٍّ وجعلناهم يدفعون ثمن ذلك الولاء غاليا على مدى التاريخ .
المحرر : لكن كتب التاريخ تنقل لنا بانك عرضت على عليٍّ البيعة ووعدته بان تملا له الارض خيلا ورجالا فواجهك بالرفض ؟
 "هنا انفتحت اسارير الشيخ واطلق قهقهة مدوية دار صداها في ارجاء غرفة الضيافة" 
صخر : نعم ، حصل هذا. لكن عليا ليس ممن تمرر عليه هكذا صفقة . فقد اكتشف بفراسته ما اكنت ارمي اليه . رحم الله ابا الحسن ، لو كان قـَبِلَ العرض لاختصر الطريق لابنائنا . والحمد لله على كل شيء ، فقد استوت الامور لنا بعد ذلك كما نريد.
المحرر : اسمح لي يا شيخنا الجليل ان انتقل من ماض مشرق حكم فيه ابناؤك واحفادك من اولاد الطلقاء المسلمين مئة عام بكل حنكة ودراية ، لاعرج على وقتنا الحاضر وملفاته الشائكة...
" لم يترك لي الشيخ مجالا لاكمال السؤال" ...
صخر : الحاضر اكثر اشراقا من الماضي ومن يقل بغير هذا فهو مغرض افاك . وهذا طبعا بفضل الله ونتيجة طبيعية لايماننا الراسخ بعقيدتنا ، فالمسلمون اليوم كما اردنا لهم منذ انتشار دعوة محمد يبدون لي اقوى من اي وقت مضى في مواجهة اعدائهم المتربصين .
المحرر : لكن هؤلاء الاعداء مسلحون باحدث الاسلحة النووية !!!
صخر : اراك تقصد بني اسرائيل ؟ لا.. فانت واهم هذا امر سياسي لا شان لنا به ، فاعداؤنا كما ذكرتُ لك هم انصار عليٍّ الذي اوشك ان يقضي على اسرتنا الكريمة واحدا تلو الاخر ، لولا انني انقذت هذه السلالة المباركة من سيفه البتار باشهاري الاسلام .
المحرر : وماذا انتم صانعون ؟
صخر : الحمد لله ، بفضل الدعم اللا محدود الذي تبديه لنا بالمال والرجال دول نفطية اسلامية هي على مذهبنا فقد استطعنا ان نزلزل الارض تحت اقدام الروافض الذين ظنوا ان دولة في ارض السواد ستكون تحت امرتهم . فجحافلنا المظفرة استطاعت يوم امس والايام التي سبقتها والايام التي ستليها ان تلحق الكثير من الروافض باِمامِهم . ولا شيء يمنعنا من مواصلة هذه المهمة طالما ان الدعم ياتينا من المشرق والمغرب وان اكثر من مليار مسلم متعاطفون مع قضيتنا العادلة .
المحرر : لكن يا شيخنا الجليل ، انك تعلم ان مفخخاتكم المباركة طحنت وتطحن اناسا لا ناقة لهم ولا جمل ، بينهم اطفال ونساء ، فهل يبيح لكم الشرع المقدس هذا ؟
صخر : اني لاعجب حقا من هذا السؤال . الم يفنِ الله قرى باكملها باطفالها ونسائها اَنْ لم تكن آمنت . هل تريد ان تعلمني اصول ديني . ثم الم يفرح هؤلاء الاعداء عندما قضى الافرنجة الكفرة على امرائنا الذين بعثناهم لمجاهدتهم من امثال البطل الاردني الزرقاوي والمصري والبغدادي وسواهم . ثم اني اسالك وانت تشعر بالاسف على مقتل اطفال الروافض ، ماذا لو كبر هؤلاء اتراهم سيتبنون جانب الحق ويرفعون صور حفيدي الخليفة السادس على جدران بيوتهم ؟ كلا والف كلا فهم يعلمونهم من الان السير على الاقدام للذهاب لزيارة قبر الحسين الذي وأد يزيدنا المتقي فتنته وجعله عبرة للعالمين .
المحرر : شيخنا الجليل ، ينقل عنك قولك ان ولدك البار معاوية وابنه يزيد خليفتان قاما ام قعدا ، وان مليار مسلم يؤيدون ما انجزاه للاسلام من خير كبير ويترضون لهما آناء الليل واطراف النهار، لكنني حين انظر ارى ان قبر ابنك يقبع في مزبلة من مزابل الشام وان يزيدا تحول الى مزق ولم يبق منه اثر ليقبر ، فيما نستطيع ان نرى قبتي مرقدي علي والحسين من هذه المنطقة في السليمانية على بعد آلاف الفراسخ.
"الغضب تبدى واضحا على جبين الشيخ والذي كان كثفنة بعير من كثرة السجود "
صخر : انظر كيف اجبت بنفسك على سؤالك السابق . هؤلاء الروافض لا يؤتمنون . هم يريدون ان يثبتوا مقولة امامِهم "بقية السيف انمى عددا" ونحن نريد ان نفندها بابادتهم وتخليص المسلمين من شرهم وشِركِهم البيـِّن . لكنني احمد الله ان عزز في الاونة الاخيرة خندقنا ببطل من ارض القفقاز حريص علينا بالمسلمين جواد كريم بعد ان طاردته سلطات الرافضة في بغداد بسبب جهاده البطولي . ومن هذا الخندق المبارك اتقدم له ولفريقه بالشكر الجزيل ، فمنذ قدومه وحتى يومنا هذا استطعنا ان نضاعف من جهادنا العادل ونزلزل الارض من تحت اقدام الصفويين الروافض . واني لانظر في الغيب فارى بانها ستكون المعركة الفاصلة بيننا.
المحرر : هل تعني انها ستكون ام المعارك ؟
صخر : أي والله هي … " كررها الشيخ ثلاث مرات وخر ساجدا واناب حتى ظننت انه ارجع الامانة الى بارئها"
شيخنا الفاضل زور سپاس على منحنا هذه الفرصة النادرة واني لاشعر ان الوحي كان مختبئا تحت لسانك . ادعو لكم ولكل من مد ويمد يد العون لكم بالتوفيق والسداد
صخر : شاينينيا … وسرچوكم الله . اراكم في عاصمة الخلافة قريبا  
 
IRAQHAMID@GMAIL.COM

  

حميد آل جويبر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/06



كتابة تعليق لموضوع : حوار الشجعان مع الامام الأكبر ابي سفيان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : خوله محمدعلي سهيل
صفحة الكاتب :
  خوله محمدعلي سهيل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 قوة المعرفة!!  : د . صادق السامرائي

 قراءة تأريخية لمقتل الملك غازي (3)  : عباس الخفاجي

 تعليم تصدر ضوابط قبول الطلبة الحاصلين على شهادة الاعدادية المعادلة لشهادة الاعدادية العراقية من المدارس خارج العراق  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 17/3/1999 الحدث المؤلم والمنسي !  : احمد البوعيون

 أقولها مدوّية مجلجلة وعلى رؤوس الاشهاد بأني كافرٌ كافرٌ كافر وأعلن برائتي من هذا الدين  : علي السراي

 إيران وتركيا یرفضان تقسیم المنطقة ویعلنان جهوزیتهما لمضاعفة الاجراءات ضد کردستان

 الإدارةُ الأمريكيةُ توحدُ الفلسطينيين وقادتُهم يرفضون  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 الهند وباكستان: وتحدي الصراع المستمر  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 وزير التجارة وكالة يبحث مع وزارة النقل امكانية نقل مفردات البطاقة التموينية المستوردة

  اللجنة التحكيمية لمسابقة الجود العالمية للقصيدة العمودية تعلن أسماء الفائزين  : موقع الكفيل

 الولايات المتحدة تحذّر روسيا من تزويد النظام السوري بـ"إس 300"

 اسعد الله ايامكم لعيد المبعث النبوي  : سيد جلال الحسيني

 احموا ظهر الحشد الشعبي!!  : فالح حسون الدراجي

 من السجين ومن السجان؟  : علي الخياط

  رواية ( العار ) كشفت عن سرطان الطائفية الخبيث  : جمعة عبد الله

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net