صفحة الكاتب : كمال الدوخي

إلى الرئيس (سود الله وجهه) ... هنا القطيف
كمال الدوخي
أردت أن أرسلها لك عبر البريد ولكن عندما علمت بأن تكلفتها تفوق 30 دولار وجدت أنك لا تساوي عندي هذا المبلغ يا سيادة الرئيس أوباما لو أردت شرائك من سوق النخاسين الذي سيظل شاهد على بيع أجدادك، بالطبع لا
أقصد عنصرية بهذا الكلام أكثر منه أن أذكرك بقرون مزرية عاشتها بني جلدتك تحت سياط استعباد البشر وها أنت تعود عبداً حن لأيام العبودية و سياط الذل، تقودك أسيـادك في تل أبيب ، الغريب في الأمر أن عـبداً يـريـد
أن يستعبد العالم والمصيبة كيف (استأسد البغل) علينا فـي حين يمتطيه نتنياهـو ... سحقاً لـك أيها العبد كـم أنت متناقض وعدو لكل حرية في هذا العالم و ما حادثة (اليونسكو) إلا نقطة في بحر تناقضات العفن السياسي الذي
نعيشه بفضل وجودك في عالمنا ، وكأنني في عالم الرؤى أراك بجانب خنزير على طاولة صفراء تعدون العدة لزعزعة أمن بلادي ولا أدري لما كان الخنزير يرتدي (غترة) بيضاء وعقال له ذنب يبدو أنه يرتديها تجهيزاً
لإستضافة (المونديال)، لن يأتيك من هذا الخنزير دولارات الغاز الطبيعي بل ستشتمها من البيت الأبيض طالما أن هذا السمين بمعدته التي انفجرت من غـازاتها يقف بجانـبك، قـم بما تشاء فلهذا الوطـن رب و شعب يحميه
وسيكون شأنك شأن أبرهة الحبشي ولكن لن ترمى بحجار من سجيل بل سنساويك بـ(بوش) لكن مع اختلاف الزي لذا لن ترى حذاء بل سترى (نعال) مقاس 43 يصوب ناحية جبهتك ... لنعلن حرب (النعلة) فنحن لا نملك
سلاح إلا ما يتصدق به جنابك علينا وهذا ما تريده لبلادي فالآن لا يوجد الملك فهد حتى يضع رأسك أرضاً ويرسل بندر بن سلطان إلى الصين رغماً عن كل مواثيقكم ...
 
في بلادي ... هنا القطيف
 
لا أعلم كيف تتعامل الدولة مع هؤلاء، ولا أعلم إلى متى تتخبط الدولة في كل شؤون قطاعاتها حتى شعرت بأن أمن المنطقة الشرقية يدار كما تدار أغلب الدوائر الحكومية في البلاد تخبط و بيانات وصراع مع صبية في الشوارع
على مدار عام مضى ولا زال هذا الصراع وحلقات (توم وجيري) التي بدأت ولن تنتهي طالما أن هناك من يعتقد أن لغة السلاح وتلبيس المظاهرات لباس الطائفية هما الحل للتخلص من أزمة حقيقية تمر بها البلاد ، فجأة ومن دون
سابق انذار أراد المسؤول الأمني في القطيف التخفيف من الحرج فأوقع الداخلية ببيان نال من السخرية ما يكفي حتى أنني محرج من الحديث عنه ( أنا آسف يا بيان) ولكن الجزء المبتور من سلسلة التعليقات أن هذا البيان حمل
اعتراف فشل المسؤول عن أمن القطيف والذي هو جزء من أمن البلاد، فالعوامية التي سبقت الجميع بالمظاهرات يجب أن يتوقع المسؤول الأمني من خلال ثقافته التي صرح بها لعدد من أبناء المنطقة خلال الإعتقال أنهم عملاء
فكيف تترك هؤلاء العملاء يسرحون بأسلحتهم بل كيف استطاعوا حيازتها إلا لأنك (منسدح) في مكتبك والناس تسلحت بما يكفي لتنفيذ هجوم (إن صحت روايتك) و كيف استطاعت جهات خارجية توجيه شباب من داخل البلد
(حسب البيان) إلا لأنك (منسدح بعد) والجهات الخارجية لعبت بالبلاد ونفذت هجومها، وهذا ليس كلامي بل هذا بيانـك و اعترافك الذي يجب أن يكـون نهاية عهد بمنصب لم تستحقه وفشل ذريع جـاء عبر تقاريـرك للداخليـة
و ما إن غفت عين الناقد والحاقد عليك، فاجأتهم بخيبة أمل بقائك، ليست خيبة أمل بل شهداء أربعة سقطوا فأشعلوا أزمة أعادت التوتر والإحتقان للشارع القطيفي، ولا يقل فشلك عن فشل محاولة تصوير أهالي القطيف كسذج
يعتذرون لكم بسبب أنكم قتلتم أبنائهم أتعتقدون أن العالم (بنغالية مثلاً) لكي يصدقون هذه المسرحية ، و بعد كل هذا انتظرنا نتائج تحقيقات تكشف خلية عملاء مرت أشهر من أحداث العوامية وشهر من سقوط ضحايا تخبطات
والجواب يأتي ببيان الـ23 مطلوب الذي ذكرت عكاظ أن أهالي القطيف خرجوا فرحين (ويح قلبي) يفرحون بما؟ بفتية أعمار بعضهم لم تتجاوز 18 سنة تم التشهير بهم والقضاء التام على مستقبلهم فلم يعد أبناء الوطن يتقبلون
وجودهم وحفظوا أسمائهم ووجوههم من خلال صحف خطت (بالمانشيت) العريض أسماء وصور مراهقين؟!.  
(نسيت أقولك) استطعت التوصل لأحد المطلوبين فارسل لي رقم جواله -استغربت من ثقته المفرطة- فلم يكن يعرفني وما إن رفع الهاتف (عبدالله ال سريح ابن الـ18 ربيعاً) حتى قال: أنا لم أفعل كل ما ذكر في البيان فذنبي الوحيد أنني
خرجت في المظاهرات السلمية وقال أنا أريد العودة لمقاعد الدراسة التي حرمت منها لعامين وقد اهملت قضيتي وأطلب العيش الكريم واستطرد قائلاً: مازال أبناء بلدتي يعيشون في بيوت من الحطب (حسب تعبيره) اتمنى أن
يحصلوا على سكن يأويهم من برد الشتاء ولهيب الصيف،نعم هذا ما قاله الغلام (الإرهابي) المطلوب ضمن قائمة طويلة عريضة حملت بؤس وحرمان فلكل واحد منهم قصة وغصة .
 
تصاريح قرأتها بعجب خاصة مانقل عن المدعو (السيد وجيه الأوجامي) في صحيفة "الشرق" أن الأبناء المطلوبين سيكونـون في أيد أمينة وأبويـة ، سؤال يا (مستـر وجيه) أليست تلك الأيـادي هـي نفسها التـي سجنت" 9 مطلوبين"
لـ 17 عام ؟ أليست تلك الأيادي هي نفسها التي تسببت في سقوط "أربعة شهداء" بلا أدنى مسؤولية أو حتى مبالاة؟ أليست تلك الأيادي هي نفسها التي ساومت الأهالي حين تسليم جثث الضحايا ؟ أهذه أياد أمينة ؟ وكأنني شعرت
من حديثك يا (وجيه أفندي) أن إدارة السجون في الشرقية أثثت مرافق السجن بأثاث من شركة (إيكيا) وتعاقدت مع سلسلة مطاعم (فرايديز) لتقديم وجبات فارهة للمطلوبين، لن أدخل في نواياك فلست رب كي أحاسبك ولكن
راجع حساباتك .
 
هنا ومن منطلق مسؤولية اتجاه الوطن بعد عمليات التشويه التي سببتها أيادي المسؤول عن أمن القطيف ، أطلب من سمو ولي العهد وزير الداخلية بالتدخل الفوري وعزل المتسبب في إظهار الأمن السعودي بهذه الطريقة التي
جرأت الكثير على الوطن وقياداته، وأخذ مطالب المتظاهرين ووجهاء المنطقة بشكل جدي ومعالجة الأمر قبل أن ترى مثل هذه المظاهرات تجوب شوارع الوطن من الشرق إلى الغرب، مساجين قضوا ما يكفي من السنوات
للتكفير عن جرمهم ، مساجين وجودهم في السجون عالة على الوطن ووجودهم في السجن يعني احتقان أُسرهم ضد البلد ، لا أعلم لما نحن في السعودية فقط لا نغرس حب الوطن في نفوس المواطنين بل نزرع في نفوسهم
صور لـ(جمس) هيئة الأمر بالمعروف (كشخوهم بعد تاهو شفروليه) وصور لملتحي يتحكم بمصيرهم ويكفر إعلاميهم تارة وينعتهم بأوصاف هابطة تارة أخرى ، وصور لأصوات العنصرية القبلية الطائفية العرقية في
حين يؤدى عند (الكفار حسب تعبيرهم) أبسط حقوق المواطنة ، في النمسا يا عزيزي يا سعودي يا مسلم استقبل الشعب 2012 بقانون يجرم تبادل النكات والسخرية من ذوات الشعر الأشقر بسجن عامين كحد أدنى وفي بلاد
مهبط قوله تعالى:(ولا يسخر قوم من قوم) لا زال أكثر من مليوني مواطن شيعي يطالبون بهذا الحق وعدد من الأقليات العرقية في بلادي يصرخون في البئر حتى لا تسمع أصواتهم والأمثلة ليست لها مكان هنا ... وحادثة
حرم جامعة الجوف تكفي وسنرى موقف الداخلية هل سنرى قائمة مطلوبين الجوف (يمقن إيه ويمقن لا) .
 
جدة و (الأحساء) الخطر قادم
في بعض الأحيـان المـواطن السعودي يتمنى أن يكون (أردني) لأجـل يحصل على سكن (بـلاش) أو لبناني حتى يحصل على مصـروف (كمان على حسابنا) أو مغربي تعد الخطط لضمه لدول الخليج على الأقـل ولا يوصف
بالعمالة لإيران كما هو حال شيعة الوطن، تجرأ الشارع السعودي خاصة مع اعلان الميزانية على السخرية من وضعه المادي وكان البلاك بيري رائد هذه السخرية بل قرأت ردود لأول مرة أشعر بأن الشارع السعودي لم
يعد يحتمل مشاريع مؤجلة ومخدر يجعله يهذي بأحلام اليقظة، ثروات البلاد يجب أن تصرف على العباد وأهم مطلب السكن هذه الأزمة التي أصبحت هدف المواطن فهو يعمل لأجل أن يمن الله عليه بيوم يستطيع التخلص
من ويل الإيجار، سمعنا في 158 مليار أي 158 ألف فيلا راقية أي لو تم إنشاء هذا العدد منها كل عام على مدى ثلاث سنوات لن تجد سعودي في شقة أما بدل سكن يعني زيادة في الطلب مع قلة العرض تساوي إيجار نار.
 
في جدة لولا أن من الله على أهلها سمو الأمير الراقي خالد الفيصل رجل الوطن المخلص لربما هم الأقرب بعد القطيف .
 
الأحساء إن استمر تعامل بدر بن جلوي مع أهلها الطيبين البسطاء بهذا التعامل مستغل صمت الأهالي وطبيعتهم المسالمة سيأتي يوم تنفجر فيه سنوات الصمت لتزلزل عروش كانت تظن أنها خالدة.

  

كمال الدوخي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/08



كتابة تعليق لموضوع : إلى الرئيس (سود الله وجهه) ... هنا القطيف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ملاك الكووون ، في 2012/01/08 .

أحسنت وبارك الله فيك
الله يحفظك ويحميك من الجواسيس المنتشره بكل مكان بالقطيف ....
كلمة حق قيلة بقوة وعزيمة ..بارك الله في اب وام انجبوووك...




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : وسام الركابي
صفحة الكاتب :
  وسام الركابي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وزارة النفط : الموافقة على ميزانية الأندية النفطية الرياضية  : وزارة النفط

 مفوضيتي حقوق الانسان والانتخابات يعقدان مؤتمرا لدعم الديمقراطية والمشاركة الفعالة في الانتخابات المقبلة  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 النجف الاشرف : الدكتور عبد الهادي الحكيم يتفقد مدرسة الموهوبين ويطلع على سير العملية التعليمية فيها  : مكتب د عبد الهادي الحكيم

 العدد السادس اليهود في حركة مايس و الفرهود المفتعل.  : مجاهد منعثر منشد

 يونامي: فرار 30 ألف مدني من تلعفر بعد ساعات على انطلاق المعركة

 رسالة الى السيد مسعود البرزاني  : وجيه عباس

 مؤسسة الشهداء تواصل دعمها اللوجستي للمقاتلين في سوح الوغى  : اعلام مؤسسة الشهداء

 الاعلام وصناعة العنف !  : سجاد العسكري

 قسم المتابعة والتنسيق يجرى زيارة تفقدية لدائرة التسجيل العقاري في الكرخ الاولى  : وزارة العدل

 رسالة مفتوحة الى قداسة البابا فرنسيس  : اياد حمزة الزاملي

 فقهاء الحيض والنّفاس!  : صلاح عبد المهدي الحلو

 ارهاصات بين ازمة المصير وازمة الضمير..!!  : مام أراس

 ثقافة الاطفال تحتفي بمناسبة النصر الكبير بعودة عروس العراق ام الربيعين  : اعلام وزارة الثقافة

 بارزاني للحكيم: الاقليم على إستعداد لدعم التحالف الوطني في العملية السياسية

 آية غرق فرعون ونجاة موسى ع  : ياسر كاظم المعموري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net