صفحة الكاتب : موقع العتبة العلوية المقدسة

قسم الأملاك في العتبة العلوية المقدسة جهود كبيرة لخدمة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) وزائريه الكرام
موقع العتبة العلوية المقدسة

يعد قسم الأملاك في العتبة العلوية المقدسة من الأقسام المهمة الذي يعمل على إدارة أملاك العتبة, إذ تأسس القسم في نهاية العام 2012 وكان واجب القسم في حينه استلام العقارات المستملكة والموقوفة والموهوبة للعتبة المقدسة, والتركيز على الإدارة المثلى لعقارات العتبة المقدسة الحالية وإضافة أكبر مساحة للأجزاء العبادية والمرافق التي تخدم زائري الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) او فتح منافذ إيرادية لخدمة الحرم وزائريه الكرام.

وقال رئيس قسم الأملاك عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة, احمد الطالقاني, في تصريح للمركز الخبري, ان" رؤية القسم هو التركيز على الإدارة المثلى لعقارات العتبة المقدسة الحالية والعمل على زيادة تلك العقارات وبالتالي إضافة أكبر مساحة للأجزاء العبادية والمرافق التي تخدم زائري مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) او فتح منافذ إيراديه لخدمة الحرم وزائريه الكرام, والتعامل بكل إخلاص وتفان في المحافظة على الموقوفات والأملاك التابعة للعتبة المقدسة كونها تعود ملكيتها لصاحب المرقد الشريف".
 
 وأضاف, انه" بعد ان أصبحت توسعة الحرم المقدس ضرورة خدمية حتمية لخدمة زائري الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)، فأصبح ضمن السياسات الإستراتيجية للأمانات العامة والإدارات المتعاقبة للعتبة العلوية المقدسة هو سياسة استملاك الأراضي لغرض المباشرة بتوسعة الحرم المقدس, فأصبح تأسيس قسم يدير ويحافظ على هذه الأملاك بعد ان يتم استملاكها من لجنة الاستملاكات في العتبة العلوية المقدسة ضرورة ملحة.

وتابع الطالقاني, ان" قسم الأملاك في العتبة العلوية المقدسة يتكون من ستة شعب، لكل شعبة أعمالها وأهدافها الخاصة بها ومنها:
شعبة العقارات: وهي من الشعب المهمة في قسم الأملاك وتهتم بمتابعة العقارات المستملكة الموقوفة والموهوبة للعتبة العلوية المقدسة والعقارات المستلمة واستثمارها وتنظيم الأمور الخاصة بتلك العقارات. 

شعبة الحسابات: مهام هذه الشعبة تنظيم الأعمال الحسابية الخاصة بقسم إدارة الأملاك وتنظيم سندات الصرف والصكوك واستلام مبالغ الإيرادات وإيداعها.

شعبة التدقيق: مهام شعبة التدقيق هو تدقيق المعاملات الحسابية وتدقيق السلف الممنوحة إلى لجان المشتريات وسلف النشاط الخاصة بقسم إدارة الأملاك والرقابة على الأمور الحسابية بدور ضيافة العتبة المقدسة.
شعبة الصيانة: مهام شعبة الصيانة هو القيام بأعمال الصيانات الخاصة بالفنادق والعقارات التابعة للعتبة العلوية المقدسة من أعطال في الأجهزة وكل ما يتعلق بالفنادق والعقارات من صيانة.
شعبة الذاتية: مهام شعبة الذاتية هو تنظيم الأعمال الخاصة بقسم إدارة أملاك العتبة مع الأقسام التابعة للعتبة المقدسة وتسجيل الصادر والوارد والأوامر الإدارية ومتابعة البريد المستلم والبريد الخاص بالقسم.
شعبة دور ضيافة العتبة: وهي من الشعب المهمة في القسم تأخذ على عاتقها إدارة دور الضيافة التابعة للعتبة العلوية المقدسة وتقديم أفضل الخدمات لزائري امير المؤمنين (عليه السلام).
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


موقع العتبة العلوية المقدسة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/01/26



كتابة تعليق لموضوع : قسم الأملاك في العتبة العلوية المقدسة جهود كبيرة لخدمة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) وزائريه الكرام
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net