بغداد: لا قرار رسمياً بعودة «البيشمركة» الى كركوك حتى الآن

اكدت قيادة قوات «البيشمركة» الكردية عدم وجود قرار رسمي حتى الآن قواتها الى المناطق المتنازع عليها، وفيما اشارت الى انتظار الاجتماعات الرسمية لاتخاذ الاجراءت والآليات المشتركة المناسبة لذلك، أعلن مركز الاعلام الامني إلقاء القبض على خلية ارهابية تابعة لتنيظم «داعش» في مدينة السليمانية.


وقال الامين العام لوزارة «البيشمركة» الفريق الركن جبار الياور في بيان ان «وزارتي البيشمركة والدفاع توصلتا إلى قناعة بضرورة وجود عمليات مشتركة للقضاء على إرهابيي داعش وإنهاء التحركات الإرهابية في مناطق ديالى وصلاح الدين وكركوك ومخمور والموصل». وأشار إلى «عدم وجود أي محادثات واجتماعات رسمية بين وزارتي الدفاع في الحكومة الاتحادية والبيشمركة حول عودة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها»، لافتاً الى انه «لا يوجد أي قرار رسمي بذلك»، وأضاف: «نحن بانتظار اجتماعات رسمية بين الجانبين، لاتخاذ الإجراءات والآليات المناسبة». الى ذلك، عقد في مقر قيادة القوات البرية في العاصمة بغداد اجتماع موسع للقيادات الأمنية ومحافظي كركوك والانبار وصلاح الدين وديالى ونينوى وبغداد لبحث وتدارس الأوضاع الأمنية والقضاء على فلول «داعش»، وانجاح خطة اعادة الاستقرار في المناطق المحررة، وتعزيز التنسيق والتعاون الأمني بين المحافظات، والعمل على انجاح البرنامج الحكومي، وترأس الاجتماع رئيس اركان الجيش العراقي الفريق اول ركن عثمان الغانمي، ومعاون قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يار الله.

واكد رئيس اركان الجيش العراقي في تصريح عقب الاجتماع «تثمينه جهد ومساعي المحافظين في تعزيز التنسيق والتعاون الأمني لتحقيق الاستقرار وانجاح خطط الأعمار»، كما اكد «اسستمرار العمل على تنظيم وانفتاح للقطعات وتعزيز الجانب الأمني والعسكري والتنسيق والحضور شهرياً في اجتماعات المحافظين بما يعزز الجهد الأمني المشترك».

في الاثناء، أعلن مركز الاعلام الامني القبض على خلية ارهابية كانت متخفية في السليمانية، وأفاد المركز في بيان بأن «قوة من جهاز الأمن الوطني في محافظة كركوك وبناءً على معلومات استخبارية ومراقبة حثيثة، تمكنت من تحديد مكان تواجد مجموعة إرهابية تضم تسعة دواعش صادرة في حقهم مذكرات قضائية بقضايا إرهابية لمشاركتهم في عمليات قتل وتهجير المواطنين والقتال ضد القوات الامنية متخفين في محافظة السليمانية». وأضاف انه «جرى التنسيق مع السلطات الأمنية في الإقليم التي بدورها ألقت القبض عليهم وسلمتهم إلى الجهات المختصة في كركوك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة».
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/01/30



كتابة تعليق لموضوع : بغداد: لا قرار رسمياً بعودة «البيشمركة» الى كركوك حتى الآن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net