وفازت قطر !
إحسان الفقيه

ما هي كرة القدم؟
قطعة من (الكاوتشوك) التي تجري وراءها مجموعتان من اللاعبين يركلونها بأقدامهم إلى حيث شبكة مشدودة بين ثلاث قوائم.
تلك هي حقيقة لعبة كرة القدم عند بدايتها، قبل أن تمتزج بعالم السياسة، وتغدو المصالح السياسية بين أقدام اللاعبين، وتتلاقى أهداف الساسة مع الكرة عندما تعانق شباك المرمى.
في كأس الأمم الآسيوية فازت قطر، فازت قطر العربية الخليجية المسلمة في واحدة من أروع الملاحم الكروية، وكان من المفترض أن تعم الفرحة في عموم الدول العربية، بعد أن فازت قطر على المنتخب الياباني العنيد بنتيجة مشرفة للغاية، غير أن لعبة السياسة فرضت نفسها على تداعيات الحدث، فتشرذمت الفرحة بين خندقي الأزمة الخليجية، بين مؤيدي الحصار على قطر ومعارضيه.
ما زلت أذكر قصيدة التأشيرة التي سمعتها قبل سنوات للشاعر المصري هشام الجخ، إذ يعيب على العرب فرقتهم، فيقول: «أَتَجمعُنا يد الله وتُفرقنا يد الفيفا؟»، لكن «الفيفا» لم تكن وراء تلك الجفوة الإماراتية تجاه قطر، وتلك السلوكيات المُشينة الصادرة عن الجمهور الإماراتي ضد القطريين، الذي أَعْتبرُه مجرد ضحية لسياسات دولته، والشحن الإعلامي الذي أوغر صدور الأشقاء تجاه الأشقاء، حتى كاد القلب ينزف، عندما رأيت بعض الإماراتيين يرتدون علم اليابان فوق جباههم المُرتبكة في المباراة النهائية، ورأيت دموع تلك الفتاة الإماراتية تبكي فريقها المنهزم أمام قطر وهي تقول (كله إلا قطر)، ورأيت الأحذية في مباراة قطر والإمارات تتطاير في الملعب باتجاه الفريق القطري، فأي جوار هذا، وأي أخوة هذه؟ لقد كان من وراء تلك الجفوة الإماراتية الاستهداف الغاشم للدولة القطرية، الذي طفح على السطح باختراق الوكالة القطرية وبث أكذوبة خطاب الأمير تميم، وما تبعه من ضرب الحصار الجائر على الأشقاء، ومنذ ذلك الوقت لم يعد أي شيء مما كان كما كان.
قطر الصغيرة جدا جدا جدا التي يقال عنها أنها بمساحة حي من أحياء القاهرة، تتجاوز كل هذه الدول الآسيوية الكبيرة، وتفوز بالكأس ولا يدخل في شباكها غير هدف واحد في البطولة؟ لو أجبنا على هذا السؤال وفق النظرية الزحلية التي يتعامل بها البعض مع قطر، لقلنا إنها جاءت من كوكب كريبتون بمادة مشعة هدّدت بها كيم جونغ أون فاستسلمت بلاده كوريا الشمالية للمنتخب القطري بنتيجة صفر مقابل ستة أهداف للقطريين، ثم استخدمت قطر السحر الأسود في التغلب على المنتخب السعودي بهدفين نظيفين، واستطاعت عبر مشروب سري مضاعفة طاقة منتخبها ليسحق المنتخب الإماراتي المضيف بأربعة أهداف نظيفة، وأخيرًا يأتي كالعادة دور الأموال القطرية التي اشترت بها من قبلُ الأمم المتحدة ومجلس الأمن والفيفا، لتشتري المباراة النهائية من منتخب اليابان الفقير المُعدم الذي يتسول على أبواب الدول، مثلما اشترت قلم هذه الكاتبة التي تكتب عن واقع الحال المُضحك المُبكي، فمن العادي أن تدافع عن أي أحد على الأرض، وأن تشجّع أي منتخب تُريد، ولكن إياك أن تُشير الى أي نصر او تفوّق قطري، فما دُمتَ لست شاتما لها او شامتا «فأنت مأجور مرتزقة»، هكذا هو تصنيف مسوخ القوم وسقط المتاع ممن اختزلوا كوارثهم وفشلهم وإخفاقاتهم في مؤامرة قطرية مزعومة يقودها تنظيم الحمدين المزعوم.

لم لا؟ حرامٌ على قطر الصغيرة المُحاصَرة أن يكون لها إنجاز، وحرام على شعبها أن يفرح بعد أن أثخنت فيه خناجر الأشقاء الجراح. لقد وصل بنا الحال من التفكك والكراهية البينية إلى أن يخرج الإعلامي المصري أحمد موسى على الفضائيات، وهو يعلن دعم المنتخب الياباني في المباراة النهائية ضد قطر، بل يدعو الإماراتيين الذين استضافوا البطولة إلى تشجيع المنتخب الياباني الصديق، مع أن المثل السائر في بلاده يقول (أنا وأخويا على ابن عمي، وأنا وابن عمي على الغريب) لكن القطريين لديه ليسوا إخوة ولا أبناء عمومة ولا حتى من الغرباء أو الآخرين الذين بُنيت من أجلهم المعابد الهندوسية والبوذية، والتي تتهيّأ عاصمتها لاستقبال قُدّاس البابا. لم يكْف السلطاتِ الإماراتية حرمان المنتخب القطري من اللعب بحضور جمهوره، لكنه لاحق بعض العُمانيّين الطيبين الذين رفعوا العلم القطري في الطريق، احتفالا بالفوز على اليابان، فكيف يُرفع العلم القطري على تلك الأرض؟ إنها لجريمة كبرى. وحتى حفل التتويج وتوزيع الجوائز، ضنَّت الحكومة الإماراتية بأن يحضرها كبار المسؤولين ازدراءً بالقطريين.
في مقابل طوفان الحزن والأسى والاحتقار وقلّة الذوق والخُلق والدين في خندق خصوم قطر، كانت هناك أفراح، أفراح عمّت الشعب القطري الذي يخوض معركة التحدي والصمود، ليثبت في كل مناسبة أنه لن يركع ولن يتخلى عن حقه السيادي، ويقدم صورة حية للتطوير الذي ينطلق من المعاناة على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية، فكما قال الأولون (الضربة التي لا تقصم ظهرك تقويه) وها هو الظهر القطري قد اشتد، إثر تتابع الضربات من الإخوة الأعداء.
هنالك على أرض غزة الأبية، كانت مسيرات الحب والفرح لفوز المنتخب القطري، في لمسة وفاء واعتراف بالجميل للشعب القطري الذي يساند غزة لتخفيف وطأة الحصار. وهنالك بين الشعوب العربية في كل مكان، كانت الفرحة في قلوب ووجوه كل الذين لم يتلوثوا بالكراهية التي تغرسها الأنظمة بمؤسساتها تجاه أبناء الدين والدم والعشيرة.
سيشهد التاريخ بأن ليست هنالك دولة عربية يجتمع على دعمها معارضو الأنظمة القمعية في كل مكان كما دولة قطر، بما يعكس النظرة الإيجابية لهذه الدولة التي وُفِّقت لأن تقف موقفًا مشرفًا من ثورات الربيع العربي، ثم تستضيف على أرضها الفارين من بطش تلك الأنظمة المستبدة.
فازت قطر في الوقت الذي تُحاك فيه المؤامرات الخليجية لسحب تنظيم مونديال 2022 من الدوحة، إذ يسهم هذا الفوز التاريخي في تحسين الصورة الرياضية للدولة التي تطور نفسها داخل حدودها على طريقة (دعنا نعمل، ودعهم يتكلمون).
فرحتنا بفوز قطر ليست فرحة بانتصار رياضي، وإنما فرحة لمظلوم كتب له التوفيق في أحد الميادين، غير أنها فرحة منقوصة بسبب هذه المظاهر والسلوكيات وردود الأفعال بالغة السوء، التي عكست السقوط السياسي وجعلتنا مثار سخرية.
قد كنا نتحدث في الماضي، أن العرب لا يتوحدون إلا في التفاهات ولطالما اعتبرنا كرة القدم من تلك التفاهات المُخدّرة للشعوب، لكن حتى التفاهات أبت وحدتهم، فيبدو أنهم لا يتفقون على شيء سوى اتفاقهم على الخلاف والتشرذم، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

  

إحسان الفقيه

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/02/04



كتابة تعليق لموضوع : وفازت قطر !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على دليلهُ والزئبق وتلوينات "ترندينغ" جديدة - للكاتب عادل الموسوي : امر دبر بليل ------------- في مسرحيه رخيصه مكشوفه الاهداف ومعروفه الغايات تم تسريب مقطع فديولاحد ضباط الامن في محافظة البصره وهو يلقي القبض على رجل دين معمم بطريقه مهينه وليست مهنيه مكان تسريب الفديو --------------- تم تسريب الفديو لصفحات ومواقع الكترونيه معروفه بعدائها الشديد للاسلام والدين بصوره عامه وللعمامه بصوره خاصه واغلب منشوراتها عبارة عن شتم وانتقاص للمعممين والصاق التهم الباطله لهم تفاصيل المسرحيه --------------- المتهم رجل دين ايراني نوع التهمه تهريب الزئبق الاحمر المبرز الجرمي مبلغ 10 دنانير كويتي مايعادل 50 دولار اسلوب كشف الجريمه تفتيش المتهم مع كيل التهموالشتائم وخلع عمامة رسول الله تساؤؤلات --------- بغض النظر عن صحة التهمه او نفيها لابد لنا ان نتسائل الاسئله التاليه هل تسريب الفديو امر عفوي وغير مقصود ام وراء نشره غايات واهداف كيف سمح لنفسه ضابط المفرزه ارتداء الدشداشه اثناء الواجب الرسمي هل مبلغ 50 دولار يكفي لتهريب الزئبق الاحمر وهل لدينا زئبق احمر اليس المتهم برىء حتى تثبت ادانته في قانون المنافذ الحدوديه يتم القاء القبض على المتهمين بالجرم المشهود ويتم ترحيلهم للقضاء فهل حمل 10 دنانير كويتيه دليل على الجرم المشهود ماعلاقة الجريمه المزعومه بالطلب من المتهم خلع عمامة رسول الله واهانتها بهذه الطريقه نسمع ونقرء يوميا في الصحف القاء القبض على متهمين بترويج المخدرات والخمور والادويه المغشوشه بالجرم المشهود لم يتم التشهير بهم وتسريب مقاطع القاء القبض عليهم اذن لماذا يتم التشهير بالعمامه دون غيرها يقال والعهده على القائل ان الضابط المذكور هو من ضباط امن النظام السابق وقد هرب بعد سقوط النظام خارج العراق ومعروف بعدائه للاسلام والمسلمين الغايه من تسريب الفديو -------------------- لايمكن اغفال امرين من تسريب هذا المقطع الامر الاول هو تسقيط العمامه والرد على خطب المرجعيه الدينيه بخصوص الابتزاز الالكتروني والفضائح والتسقيط المتعمد الامر الثاني هو التغطيه على جريمة اكتشاف ادخال 1033 مسدس مع لعب اطفال وهي اخطر من جريمة الزئبق الاحمر المزعومه شكر وتقدير ----------- بفضل الله انقلب السحر على الساحر وبدل من اسقاط العمامه اظهر الفديو فقر بعض ضباط الاجهزه الامنيه واظهر فقرهم في اعداد وفبركة الاخبار والمسرحيات الرخيصه وبهذه المناسبه لابد من توجيه الشكر والتقدير لوزارة الداخليه التي القت القبض على الضابط مع مفرزته ووضعهم قيد التحقيقي لكننا نطالبهم اولا اظهار نتائج التحقيق وهي لا تحتاج لوقت طويل مع بيان الجهه التي تقف وراء تسريب الفديو ثانيا اظهار نتائج التحقيق بقضيه ادخال المسدسات وبيان عائديتها لاي جهه مهما كان شئنها حمى الله العراق والعراقيين من شر الاشرار وكيد الفجار خارج النص ------------ اقدر غيرة وحماس السيد واثق البطاط على عمامة رسول الله التي تم اهانتها من قبل الضابط لكن كنت اتمنى عليه ترك الامر للقانون لياخذ مجراه لاسيما ولدينا الكثير من الضباط المخلصين الاكفاء

 
علّق شيماء ، على خالف تعرف الحذر من وعاظ لندن؟؟ - للكاتب منظر رسول حسن الربيعي : أنا اصلّآ أشك من كونه مسلم و الله اعلم. عندما ارى وجهه لا يتراوى لي اَي نورانية او جلالية لشيخ... كثير من الاناس الذين أسموا أنفسهم شيوخا في المهجر كانوا عملاء للغرب و الكفرة و الله اعلم!

 
علّق روح الجنوب ✌ ، على مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يستذكرون فتوى المرجعية الدينية العليا بتغريداتهم : في يوم الثالث عشر من شعبان قلبت موازين العالم وانهارت مخططات الأعداء التي وضعوها منذ سنين طويلة كانت فتوى الجهاد الكفائي عبارة عن صاعقة على رؤوس الخونة ممن يدعون الحب والسلام لبلدي العراق أن الذي أحدثته الفتوى هو كشف زيف الكثيرين من الإرهابيين الذين تحصنوا بالحزب والكرسي والمنصب

 
علّق روح الجنوب ✌ ، على مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يستذكرون فتوى المرجعية الدينية العليا بتغريداتهم : في يوم الثالث عشر من شعبان قلبت موازين العالم وانهارت مخططات الأعداء التي وضعوها منذ سنين طويلة كانت فتوى الجهاد الكفائي عبارة عن صاعقة على رؤوس الخونة ممن يدعون الحب والسلام لبلدي العراق أن الذي أحدثته الفتوى هو كشف زيف الكثيرين من الإرهابيين الذين تحصنوا بالحزب والكرسي والمنصب

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الى الاخ احمد الحوراني اخ احمد؛ كونك تعرف هذا الشخص او كونه غير دينه او ما اوردته هذا ليس امرا تحاسب الناس عليه؛ ويمكن ان اقول اكثر من ذلك؛ هؤلاء لهم اهميه في فهم السيره الفكريه الانسانيه؛ فالكاتب والمفكر الحر؛ سواءا اصاب او اخطأ ؛ دائما سيتعرض الى هذا النوغ من "الاشخاص" الذي ياخذ هذا النهج في محاربة هذا الفكر؛ بل دوره في المسيره الفكريه هو هذا.. هناك ناقدون لادب شكسبير؛ وهناك من يبني نفسه في الدنيا في نقد بل محاربة ادب شكسبير؛ والاثنين اقل من ان ينتجوا كادب شكسبير؛ الا ان احدهما ناقد موضوعي والاخر ظاهره صوتيه ؛ دورك انت ان تميز بينهم ولا تعطي مجال ابدا لاصحاب الظاهره الصوتيه بان يلعبوا دور المفكر او الناقد؛ وابدا لا تتعامل معهم على هذا الاساس ؛ وذلك احتراما للفكر ولنفسك. هؤلاء لهم اهميتهم في فهم المسيره الفكريه للجنس البشري؛ نعم؛ المسيره الفكريه ليس فقط ان تجمع معلومات؛ المسيره الفكريه ايضا ان تعي واقعها ومسارها؛ ويبقى المفكر والباحث باحثا ؛ اصاب او اخطأ؛ ويبقى هؤلاء هؤلاء وفي سياقهم التاريخي. عليك انت فقط ان تمتلك الاسس الاخلاقيه والمعرفيه للتمييز بينهم؛ ولا يمكنك ذلك الا اذا كان امثال هؤلاء؛ ومن هنا تاتي اهمبة وجودهم ودورها في اثراء الوعي للمسيره الفكريه.. وما عليك الا ان لا تنحدر الى مستوى التعامل معهم غلى انهم اصخاب فكر؛ وهذا احتراما للمسيره الفكريه الصادقه واحتراما لنفسك. ارجو من حضرتك الارتقاء فوق النزعه الهمجيه والتعامل مع الامر في سياقه.. دمتم بخير

 
علّق ali al Iraqi ، على فلسفة الفساد .. - للكاتب عبد الامير جاووش : الرجاء تحديد كل سلوك اتبعه ما بعد افلاطون

 
علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : دلير ابراهيم
صفحة الكاتب :
  دلير ابراهيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 جهود متواصله وحثيثة من قبل السيد المدير العام الدكتور حسن محمد التميمي للارتقاء بواقع خدمات والق مدينة الطب الحضاري  : اعلام دائرة مدينة الطب

 قائد عمليات الفرات الاوسط يعقد مؤتمرا امنيا في الديوانية  : وزارة الداخلية العراقية

  مؤسسة ناس تقيم ندوة حول الإساءات المتكررة  : مؤسسة ناس

 بالصور: لواء علي الأكبر يقيم حفلا تأبينيا على ارواح الشهداء في كرمة الفلوجة

 اكتب واشهد ياتاريخ  : فلاح السعدي

 (أحلام مريضه)  : علي البدر

 السوداني : شمول (1166) اسرة بأعانة شبكة الحماية الاجتماعية عن طريق الفرق الجوالة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الحوثيون: إطلاق صاروخ على منشأة أرامكو جنوب السعودية

 الأمام علي بن موسى الرضا ع سراج الحق الساطع.  : جعفر المهاجر

 الدين وسيادة الدول  : هادي جلو مرعي

  قرار عسُوفٌ ظَلومْ قد يجعل من المحام شحاذ  : د . عبد القادر القيسي

 الكورد الفيليون الاصالة والتنصل  : عبد الخالق الفلاح

 برشلونة وريال مدريد يسافران لإقليم الباسك في رحلة محفوفة بالمخاطر

 مديرية شرطة ديالى تعقد مؤتمرا أمنيا لمناقشة ألأوضاع ألأمنية في المحافظة  : وزارة الداخلية العراقية

 دولة الموصل وعودة التحالف الأموي – العثماني  : د . علي المؤمن

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net