صفحة الكاتب : وفاء عبد الكريم الزاغة

الغباء الامريكي ( الإخوان المسلمون) الآن القوة الوحيدة على الارض
وفاء عبد الكريم الزاغة

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بعدما نقرأ التصريحات المتكيفة مع الهوى الامريكي الحاضنة الاولى لبني يهود وصهيون سنطرح

الاسئلة لاتية :

الإخوان المسلمين في محاولة للتكيف مع الواقع السياسي الجديد في مصر.

وقالت مارينا اوتاواي التي ترأس برنامج الشرق الاوسط في واشنطن لمعهد مارنيغي للسلام الدولي "من الواضح انهم (الإخوان المسلمون) الآن القوة الوحيدة على الارض" وعلى المسؤولين الاميركيين التحدث اليهم.وحتى قبل بدء الانتخابات، كانت الولايات المتحدة تدرك ان عليها التعامل مع الإخوان المسلمين الحركة السياسية الافضل تنظيماً في مصر التي لم يعد يهيمن عليها الحزب الوطني الديموقراطي الذي كان يقوده مبارك.وقالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون قبل الانتخابات ان الولايات المتحدة اجرت "اتصالات محدودة" مع الإخوان المسلمين في اطار "استئناف سياسة" طبقت قبل ست سنوات، في ضوء التغيرات السياسية في مصر.واوضحت اوتاواي ان ادارة الرئيس السابق جورج بوش كفت عن الحديث عن برنامجها لتشجيع الحرية والديموقراطية بعدما فاز مرشحون مدعومون من الإخوان المسلمين بعشرين بالمئة من مقاعد البرلمان في انتخابات 2005.واضافت ان ادارة بوش "اقرت بشكل اساسي صحة خط مبارك" بأن الإخوان المسلمين والناشطين الاسلاميين المرتبطين بهم يشكلون تهديداً لمصر ولاستقرار المنطقة مع انهم تخلوا عن العنف منذ عقود..وقالت اوتاواي ان "الولايات المتحدة دعمت اساساً مبارك في قمعه الإخوان المسلمين.وتابعت اوتاواي "بالنسبة للولايات المتحدة، ان تمد يدها الآن للإخوان المسلمين هو خطوة كبيرة، خطوة كان يجب ان تتم من قبل لكن الولايات المتحدة قاومتها".واضافت "انه تغيير هائل وهم يفعلون ذلك لضرورته".من جهته، قال المحلل ناثان براون ان الإخوان المسلمين "اصدروا اشارات مطمئنة كافية لتعزيز الارتياح لهم في الولايات المتحدة" وتبرير الاتصالات.واضاف براون الاستاذ في جامعة جورج واشنطن ان الإخوان المسلمين يعترفون ايضاً بواقع ان الولايات المتحدة تبقى لاعبا دبلوماسيا مهما عليهم العمل معها.

وتابع "لا شك ان الإخوان المسلمين منظمة محافظة جداً اجتماعياً وسياسياًواشار الى ان موقف الإخوان المسلمين من اتفاقية السلام مع اسرائيل يبقى "مصدر قلق كبير في السياسة الخارجية".واوضح براون انه "على هذا الصعيد، اصدر الإخوان مؤشرات مطمئنة لكنهم اكتفوا بالحديث بشكل عام عن هذه النقطة"،.اما شبلي التلحمي الاستاذ في جامعة مريلاند فقد قال ان الإخوان المسلمين لا يريدون "زعزعة الوضع في السياسة الخارجية" او اجراء تغييرات جذرية بينما يسعون الى اصلاح الاقتصاد المتضرر جداً في مصر.واضاف انهم يريدون ان تواصل مصر الحصول على المساعدة الاميركية والاجنبية.ويبدو انهم لا ينوون، على الاقل في الامد القصير، حظر المشروبات الكحولية او البيكيني في اطار عملهم لانعاش القطاع السياحي.

.واعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند الخميس في واشنطن ان جماعة الإخوان المسلمين في مصر قدمت للولايات المتحدة ضمانات بالنسبة الى احترام معاهدة السلام مع اسرائيل.وقالت المتحدثة للصحافيين "قطعوا تعهدات لنا بهذا الشان".واضافت "حصلنا بالنسبة لهذا الموضوع على ضمانات من جانب مختلف المحادثين وسنواصل السعي وراء الحصول على ضمانات اخرى في المستقبل".وقالت نولاند ان الولايات المتحدة تحرص على التذكير بانها تتوقع من "كل الفاعلين السياسيين (في مصر) ان يحترموا (...) الالتزامات الدولية للحكومة المصرية".انتهى التقرير الاخباري ..

 

سؤال :كيف  تحمل التوقعات الاقتصادية، السياسية والاجتماعية للعام 2012 إشارات سلبية كبرى. التوافق العالمي تقريبا، حتى بين الخبراء الاقتصاديين الأكثر تقليدية، يقوم على تشاؤم كبير حيال الاقتصاد العالمي. ولكن الواقع يتعدى نقطة التشاؤم المألوف، مع مؤشرات قوية على أنه انطلاقا من بداية العام المقبل، سوف يتجه العالم نحو تراجع اقتصادي أكبر وأسرع مما شهدناه خلال فترة الانكماش الكبير في العامين 2008 و2009. بموارد متضائلة، وديون متعاظمة ، لن تتمكن الحكومات من انقاذ النظام..

سؤال :من هي امريكا الان التي في أميركا والاتحاد الأوروبي، قد استنفدت قدراتها وتقف الآن في انهيار واضح. أما مراكز النمو الجديد في الصين، الهند، البرازيل وروسيا،؟

 

سؤال : كيف ستعالج امريكا بديمقراطيتها الصراعات الاجتماعية  التي سنتفجر لتصل إلى مستوى الانتفاضات الشعبية.

فهال المريض العاجز يستند لرأيه وشعاره من الاقوى بالعالم ..؟

 

سؤال :من يتذكر ان الرؤساء الـ52 للمنظمات الأميركية اليهودية الكبرى واتباعهم وراء شعار «اسرائيل اولا في

؟؟؟ الكونغرس ووزارات الخارجية والخزانة والدفاع،

 

سؤال : الأزمة ستكون عالمية فعلا. المواجهات بين الامبرياليات والحروب الاستعمارية ستقوض اي جهود لمعالجة الازمة

في المقابل ستظهر حراكات شعبية ثم احتجاج ثم انتفاضة ثم ثورات على السلطات السياسية. فمن سيقف امامها؟؟

 

سؤال : هل بو عزيزي احترق لاجل اقامة ثورة او ربيع ام لاجل لقمة العيش ومكافحة البطالة وهي الازمة القادمة على العالم ؟

سؤال : هل ليفني اليهودي نجح عندما صرح

 

   هذا الصهيوني لقناة فرنسا (24) ويتفاخر إنه شارك ثوار مصر ثورتهم وساهم بفعالية في إنجاح ثوار الناتو في ليبيا ..؟ وهو ذاته من وقف انفصال جنوب السودان وشمال العراق وكان له دور فعال في الجهاد الافغاني , كما كان له حضوره في (البوسنة والهرسك) ولهذا أقام مع رموز ومفكري ومثقفي التيار الإسلامي وخاصة رموز (الإخوان المسلمين )

وكان محل ثقة ومشورة واستشارة ثوار مصر فكان رفيقا لهم في ميدان التحرير كما كان بمثابة المستشار العسكري لثوار الناتو في ليبيا والذي أمدهم بالسلاح والعتاد ؟؟؟

سؤال : من البيت الابيض وطفلتها السوداء اسرائيل قدمت مسرحية  الفوضى غير  خلاقة  وغير  إخلاقية

كم الخسائر المالية لما قيل انه ربيع عربي وكم الضحايا من الدول الثلاثة وستلحقهم السودان؟

 

سؤال : متى نعرف ان امريكا عندما تمدح وتساعد وتساند فانها ضمنيا تستخدم اللعبة الجديدة

على رقعة الشطرنج ؟؟

سؤال : هل فعلا ان الارض لم يبقى فيها الا القوة الوحيدة كما تدعي امريكا وتناست انها تتبنى القوة الوحيدة بالعالم بني يهود منذ 63 سنة ام هي ذات انفصام سياسي  ام هو الغباء ام هو الاستغباء

ففرعون استخف بعقول عبيده ؟؟؟

الجواب ما هو قادم من ارض الواقع يكشف خبراء الغباء كما استغبى كولن باول وبوش العالم قبل حربه الصليبية للعراق وتكلفتها اكثر من الحرب الثانية ..هذه امريكا ذات الفنون العجيبة واليس في بلد العجائب .. هذه امريكا ومن سار بفلكها سفينتها تزداد بالثقوب .. وهي اتية على شفا جرف هار

فمن سينقذ نفسه بالانهيارات الامريكية .. جوابي لكم بعد 5 سنوات من هذه السنة اذا عشنا ...


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وفاء عبد الكريم الزاغة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/09



كتابة تعليق لموضوع : الغباء الامريكي ( الإخوان المسلمون) الآن القوة الوحيدة على الارض
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net